المقالات
السياسية
لا يا د.نافع: انهاكرامة الإنسان
لا يا د.نافع: انهاكرامة الإنسان
01-27-2013 10:01 PM

سلام ياوطن
حيدر احمد خيرالله
[email protected]


لا يا د.نافع: انهاكرامة الإنسان


ماتمنينا ان نعيش حتى نرى اليوم الذى يصل بنا الخلاف السياسى للحد الذى نمسخ فيه إنسانية بعضنا..وكرامة بعضنا ..وسودانية بعضنا ..وقد تربينا على ان هذا الوطن قادر على ان يسعنا جميعآ..وعايشنا أزمنة المحبة بدون تمييز الأعراق ..أو إختلاف الأديان ..أوتباين الألوان..وانتظرنا ان تخرج من صلب هذا الشعب نخبة ترى فى الإختلافات الأثنية والعرقية والدينية أهم عوامل إخصاب الشخصية السودانية..وإبداعها..وحيويتها..لبعض هذا ظللنا ننعى دائمآ على المنظومة السياسية بل والنظام السياسى كله حالةالفشل الذريع والإصطراع المذرى ..الذى اورد بلادنا موارد تثير شماتة العدو وإشفاق الصديق..وفقدنا ثلث الأرض وثلث الشعب .. وكل هذا مفهوم في إطار عجزنا عن وجود أحزاب ذات برامج وإنعدام مذهبيات رشيدة وافتقادنا لفلسفة حكم ، فما يجري الآن من أزمات تجتاح بلادنا هو نتيجة طبيعية لأسباب متراكمة قرابة الستين عامآ أو زهاؤها ..فإن تعجز الأحزاب للدرجة التي يصرخ فيها المواطن (العذاب ولا الأحزاب ) فهو قمة الإحباط الشعبي وهذا الإحباط جعل الإنقلاب على الديمقراطية يحمل جينات نجاحه رغم أننا نؤمن بأن الديمقراطية قادرة على تصحيح أخطاؤها ... والإنقاذ عندما جاءت بحماسها لم تدرك حجم التركة المثقلة التي جعلتها تئن تحت ويلات الأزمات المتلاحقة .. وتأتي التجارب ويلازمها الفشل والآخرون بين متربص وشامت والبلد تنفلت من تحت أيدينا .. مكان .. وإنسان .. وقيم .. والآخرون يبحثون عن المخارج بالسلاح أوغيره .. وأتت وثيقة الفجر الجديد كمحاولة بغض النظر عن رأينا فيها _تمثل رؤية فصيل من المعارضة .. والمثير للدهشة هو رد فعل الحكومة الذي تجاوزالخطاب السياسي بعبارات (الفجر الكاذب)وهذه مفردة لا إعتراض لنا عليها إذا تبعها شرح كيف هي (فجر كاذب )ولكي يحدث هذا الشرح لابد من مناقشة الوثيقة مناقشة موضوعية وهادئة لأن مثل هذه المناقشة ستكون ثمرتها إقرار مبدأ أننا شركاء في هذا الوطن في محنه وآلامه .. أما عبارات د. نافع ( نؤكد أن عام 2013
هو عام الحسم وبدر الكبرى وسيخرجون ومعهم الشيطان )فالسيد مساعد رئيس الجمهورية وهو الموقع عن الحكومة على إتفاق نافع _ عقار إن كان حقيقة يرى أنه يريد حسما عسكريا فلماذا كل هذه المفاوضات ؟! الأمر ياسيدي لايحتاج لإستدعاء الخطاب الحربي والمناخ الحربي الذي لم نجني منه سوى إهدار دماء عزيزة من أهل السودان .. وبعد ربع قرن الد كتور نافع من أوائل العارفين بأن السلام لن يأتي على فوهة بندقية والإسلام هو دين ( جادلهم بالتي هي أحسن ) فهل أحسن ماعند الدكتور الفاضل هو الحل العسكري ؟!والدعوة للمجاهدين : يكبر أملنا في أن يصل الدكتورإلى أننا أحوج مانكون لأن يعيش شبابنا في سبيل الله هذه أفضل وأصعب على النفس من الموت في سبيل الله .. أما الحديث المحزن الذي تحدث به في أبوقوتة فقد جانبه التوفيق تماما وهويصف موقعي ميثاق كمبالا بأنهم ( بغاث الطير وأنهم لن يستطيعوا إطفاء نور الإسلام ولن ينالوا من الشريعة لأننا بقايا الأندلس والصحابة وأن جميع الموقعين تحت مركوبنا ) نحن لانتفق مع الدكتور بأنهم بغاث طير بل هم سودانيون ووطنيون مثلكم .. مخلصين مثلكم .. ولهم رؤيتهم الخاصة في حكم البلاد .. والشريعة الإسلامية الغراء كمالها وسماحتها تكمن في مقدرتها على التطور.. ونور الإسلام لن يتم الدفاع عنه بالعبارات العنيفة إنما بالسلوك الإسلامي الرفيع ..وأهم من ذلك مالذي يخول الدكتور الإنتساب لبقايا الأندلس والصحابة والآخرون لايملكون حق هذا الإنتساب ؟! على أية حال أدب الدين وأدب الشريعة يمنعان تماما مسخ الآخر أو سلبه حقه في التعبير فالأمر أمر كرامة إنسانية لانعتقد أن الدكتور يرضى لكرامة الإنسان ان تكون تحت المراكيب.. وإن جرت على لسانه ....
وسلام ياوطن


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2101



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#570303 [سوداني مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 03:43 PM
البرميل الفارغ يصدر ضجيجا عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااييييييييييييييييييييييييا




خليك منو ده ما بستاهل تكتب عنو يا استاذ


#570009 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:05 AM
حن لانتفق مع الدكتور بأنهم بغاث طير بل هم سودانيون ووطنيون مثلكم .. مخلصين مثلكم ..
= وطنييون ؟ نسبة للموتمر الوطني؟ ام ماذا تقصد يا استاذ حيدر؟
+ مخلصون؟!!!!!!
أستاذ حيدر دعنا نتابعك باهتمام لنتعلم منك..


ردود على الباشا
United States [حيدر أحمد خيرالله] 01-28-2013 07:40 PM
قطعآ لااعنى المؤتمر الوطنى ولا المنظومة كلها..لكنى اعرف الرجال الذين سبهم الدكتور وعموما نحن نأسف ان ينحدر خطابنا السياسى لهذا الدرك..واعلم عزيزى ان هذا المقال على منعته الرقابة من النشر..رد الله غربتناجميعآ..............


#569873 [ودشريف]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 08:09 AM
كيف يتغير من تربى على سوء اللسان فكلام السيد مساعد الرئيس في ابوقته كلام المفلس الجاهل بامر دينه كلام الناقص في الاخلاق لقد قال نحن من بقايا الاندلس والصحابة ) انا اقول له نحن سودانين نؤمن بالله ربا وبسيدنا محمد نبيا لسنا من بقايا الاندلس ولسنا من بقايا الصحابة بل نحن احفاد ترهاقا وبعانخى نحن اولاد السودان اهل الدين والتقابة ونار القران نحن ميراث الحضارة ونبع الكرامة والشهامة والاخلاق نحن دوما على عهدنا مع الله والوطن نحن قوم يعف لساننا ان يسب ويلعن فهذه افعال من لايقدرون على الفعل اقول لك اتقى الله في نفسك وعف لسانك واحفظه ليصونك فاهل السودان ان كنت تخبرهم لايخيفهم سئ اللفظ والقول ولاتخيفهم بنادق الانجليز والاعداء فوفر لسانك لانه لايرعربنا ولايهز شعرة من راسنا فنحن الدانى يعرفنا والقاصى يهابنا فاحزر الحليم فان غضب انت ادرى
حقيقة خطاب مؤسف ومقزز وغير اخلاقى ولا يليق ان ياتى من لسان انسان ينتمى لهذا الشعب العظيم


#569807 [kokomomen]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 07:21 AM
دا دكتور ولا بلطجي، كلاموا دا هو غرغرة روح إنه كذاب ومنافق مع الله ومع الناس ولا مكان له في مستقبل السودان وسوف يُفعل بك ما فُعل بالقذافي وأفظع بس إنتظر يا جبان.


#569681 [دقة لندن]
1.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 12:47 AM
ده كلام مرتب و مهذب ..بس معليش انا إختلف معاك في توجيهه لنافع ..فهذا الرجل لا يستحق كل هذه المقالة . ... لانه لا ينتمي اصلاً لوطن او شعب . فهذا الحقير لا ينتمي الا لنفسه .. ماتتعب روحك .. نحن ما شغالين بيهو اصلاً ..لكن ليهو يوم .. والله لو ميت ..نطلعو من قبرو ... و حا تشوف .


#569666 [حمبرة]
5.00/5 (2 صوت)

01-28-2013 12:04 AM
لاول مرة اتفق مع د.الترابي عند وصفه لنافع بانه رجل مخابرات لا يصلح فى مجال السياسة ..
فقد اتي نافع من امريكا لادارة المخابرات و تفنن في استجلاب ادوات البطش و التعذيب لانشاء بيوت الاشباح طوال سنوات الانقاذ الاولي مما ساعد في هيمنة مافيا الانقاذ علي كل مفاصل الدولة حتي وان ادى ذلك لقتل المعارضين تحت التعذيب كما حدث لدكتور علي فضل والباقين ..
اما في مجال السياسة فحدث ولا حرج فهو يظن بان ازدراء وتحقير المخالفين له في الراي محمدة و دلالة علي القوة و البطش وان لجأ لالفاظ سوقية تنم عن بيئة همباتة البطانة التى ترعرع فيها .. ولغبائه ما درى بانه يوقظ نيران الثورة القادمة بالفاظ شاكلة لحس الكوع والتي لم يتعظ من تسمية اول مظاهرات يونيو بجمعة لحس الكوع .. ومؤخرآ تمادي في غيه بالفاظ تحت الكرعين و المراكيب .. وكل اناء بما فيه ينضح .. و عله لم يمر بايات مثل : ( انما نملي لهم ليزدادوا اثما ) .........
( نمدهم في طغيانهم يعمهون ) ....... صدق الله العظيم .


#569654 [ابو صلاح]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2013 11:41 PM
قل
نا ومازلنا نكرر ان من امن العقوبة اساء الادب والتصفية الجسدية هو الحل الامثل والانجع والاسرع

والمثل يقول اضرب الجبات ضربة يطير له قلب الشجاع


#569646 [الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2013 11:26 PM
دعه وشأنه أخي !! فهذا دليل ضعفه وأتباعة وأطرابهم الجلي مما قد يسببه هذا الفجر ... ومعني واضح بأن النظام أصبح مطرباً ووصل به الامر أن (يخاف) من ظله.. وزي ما بقولوا أهلنا (الخريف لمن يدور يذهب "بكتر" طراقيعة) ..


#569620 [abakora]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2013 10:48 PM
انتو السودان ده حق نافع براهو اي حاجه نافع قال ونافع يهدد خلي الحكومه دي تطير نشوفو يمشي وين وتاني ح يقول شنو الصحاف ده


#569605 [المشتهي البليلة]
5.00/5 (3 صوت)

01-27-2013 10:28 PM
مدام الرجل جاب سيرة المركوب هذا يعني ان الرجل تهيأ للهروب


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة