المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
نافع ( أنا آخر زول بنوم ** وأول زول بقوم )
نافع ( أنا آخر زول بنوم ** وأول زول بقوم )
01-28-2013 06:06 PM

نافع ( أنا آخر زول بنوم ** وأول زول بقوم )

بقلم: رامي عابدون
[email protected]

تتوالى تصريحات الإنقاذي المسمى (بنافع) بالصحف اليومية بأقواله المستفزة للقوى السياسية المعارضة ( بأن الموقعين على وثيقة كمبالا تحت قدميه والأخرين تحت حذائه)، وهذا إنما يدل على شئ واحد وهو تهديد للقوى السياسية وعلى رأسها حزب البعث التي تعمل على إسقاط النظام بالإضراب السياسي والعصيان المدني وصولاً للإنتفاضة الشعبية ومن ثم كنسه إلى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليه.
إن تصريحات هذا الكادر الأمني الذي عرف بجبروته وطغيانه في أوساط النظام والشعب السوداني، إنما تدل على ترهل النظام ووقوفه على حافه الهاوية ويريد تبرير فشله الذريع في إدارة الدولة بمثل هذه التصريحات الهوجاء وإستخدام نظرية فرق تسد بين الأحزاب السياسية والدليل على إن هذا النظام اصبح في الهاوية تضارب التصريحات بينه وبين نائب رئيس الجمهورية على عثمان محمد طه الذي دعى القوى السياسية للحوار وبين رئيس الجمهورية الذي دعى القوى السياسية المشاركة في صياغة الدستور وهذا يعني إقتراب موعد اللقاء الحاسم وهو ( لقاء الجماهير والنظام في المعركة حاسم وهي الإنتفاضة الشعبية )، وأستذكر مقولة الرفيق البطل المرحوم بدر الدين مدثر ( الشعب في النهاية منتصر لا محالة وسوء العاقبة لكل من يقف أمام إرادته الجبارة ).
والجدير بالذكر في هذه السانحة إن حزب البعث العربي الإشتراكي رافض هذه الوثيقة تماماً ورفضه جاء في نفس اليوم الذي وقع فيه الوثيقة ولم نتخذ موقفنا هذا عبثاً بل كان للمصلحة الوطنية ووحدته شعباً وارضاً وتم ذكره في بيان قيادة قطر السودان للحزب في تاريخ 10/1/2013م، وإن تصريحاتك التهديدية المبطنة التي توجهها إليه لن تجدي نفعاً وانت تعلم ذلك تماماً، وللأمانة والتاريخ نحن موقفنا من نظام الإنقاذ ليس عدائياً بل تعتبره خصما لنا وإن الحساب سيكون بيننا على أساس القانون وأستذكر حديث الرفيق القائد أمين سر قيادة قطر السودان علي الريح السنهوري (حفظه الله روعاه) حينما قال ( نحن لا نؤمن بالثأر بل نؤمن بالقصاص لمن إقترف إي جريمة بحق جماهير شعبنا الصامدة الصابرة ) .
إن حزب البعث لن تهزه مثل هذه الإساءات والإتهامات الرامية الى خلق فجوة بيننا وبين جماهير شعبنا وتشويه صورته ولن تفلحو في ذلك انت تعلم وزمرتك ومن يشاركونك في النظام، وإن المساس والتطاول على أعضاء قيادتنا ورفاقنا الأفذاذ سيدخلكم في ممرات ومحكات ضيقة مع حزب البعث والعاقبة لكل من يقف أمامه .
• عاش المناضل والمفكر والأستاذ الرفيق علي الريح السنهوري .
• المجد والخلود للرفيق المرحوم بدر الدين مدثر في ذكراه السابعة.
• عاش البعث والبعثيين وقيادته الفذه.
• عاشت جماهير شعبنا الصامدة الصابرة .
• عاشت القوى الوطنية الشريفة الحية.
• إن فيضان الثورة آتي لا محالة.
الله أكبر .. الله أكبر
وليخسأ الخاسئون


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2702

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#570953 [سم زعاف]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:19 PM
نسأل الله أن ينوم نومة واحدة لا يقوم بعدها


#570789 [حاتم عبد اللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 10:24 AM
لا نشك أبدا فى نضالات كل القوى السياسية السودانية و تضحياتها فى سبيل الحرية و الديموقراطية لكن يا أخى كون حزب البعث لم يوقع على الوثيقة ليس بفخر كما يظهر فى مقالك..!! الوثيقة و برغم بعض التحفظات عليها إلا أنها تعتبر جديرة بالإهتمام و المناقشة للوصول جميعا إلى ما نريد. هذه بعض مشاكلنا التى نعانى فى السياسة... (يا فيها يا نطفيها)


#570578 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 01:29 AM
آخر زول بتنوم لأنك (حرامى)
وأول زول بتقوم عشان تعرف
بشة مات ولأ لسة؟


#570522 [اب كرش]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:15 AM
ياخوى حزب البعث ده لحق امات طه...كيف تقول البعث فى دارفور وجبال النوبة...ممكن يكونو عرب الجنجويد وديل لو مشو لقرب دولة عربية بيسموهم عبيد(ادرى انك عبيد اسمك منو)

كونو حزب وسموه حزب البعث الافريقى.. ولاشنو..ماتزعل يارامى لكن كدى امش اقرب دولة عربية وقول ليهم انك عربى والله يقولو العبيد جن.

وبعدين نافع ده مابيجيهو النوم ودى ماحاجة يفتخر بيها .. الخليفة ابن الخطاب كان بينوم كيف ديل خايفيين ومجافيهم النوم... ربنا ينتقم منهم بس بي عدم النوم...


#570468 [عبد العزيز عوض السيد]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 10:42 PM
انتو فى شنو والناس فى شنو.... خلينا ياخى بلا قيادة قطر السودان ولا قطر ايران انتم من كممتم الافواه فى العراق وسوريا ولا فرق بينكم والانقاذ لو استلمتم السلطة فى السودان ...وبالمناسبةنضالكم فى السودان لم يقدم لنا شعرة بعير بل نسمع ضجيجا ولا نرى طحينا


ردود على عبد العزيز عوض السيد
United States [رامي عابدون] 01-29-2013 01:17 AM
يا ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ياخي انت شكلك مثقف إعلام الغرب وماعندك علاقة بتاريخ السودان ولا احزابو ولا تاريخ سياسي


#570450 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:52 PM
قال انا بنوم آخر زول واصح أول زول !!!!! لماذا ؟؟؟ هذا حب المال والسلطة انك فى شك طيلة حياتك والى ان تموت لن تجد الطمأنينة ولا راحة البال ايها المنافق . هل سهرك وقيامك مبكرا من وطنيتك ام حرصك على هذا الكرسى وهذه الثروة الحرام ؟؟؟؟ والله لو كنت صادقا وتعمل بوطنية لأصبح السودان الان درة الدول الافريقية لكن هيهات ضيعتم الوطن والمواطن افقرتم الشعب ودمرتم اخلاقه وبنياته التحتية . تبا لك يا نافع الخاسىء لن تموت قبل ان يأخذ هذا الشعب ثأره منك .


#570349 [زورق]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 07:04 PM
انت والله ماعندك موضوع أنت ورينا شعبكم البعثي هاذا هل هو في السودان ام في دوله اخري والله والله حزبك وحزب بشار وصدام ليست له مكانه في هازه الارض الفضلت من السودان بالله شوف لك شام اتلمه عليه لكي يكون لك فرصه مستقبﻻ بعد خراب بشار وصدام تاني نحن ما مستعدين نجرب ونصل لمثل هاذه النهايات اﻻنتهي عليها العراق وسوريا ونحن كده جاييين الطيش


ردود على زورق
United States [رامي عابدون] 01-28-2013 11:08 PM
يازورق انت شكلك ماعندك علاقة بالسياسة وياريت تقرأ تاريخ السودان ودور حزب البعث في السياسة السودانية

United States [REVOLUTION] 01-28-2013 09:45 PM
البعثيون موجودون في السودان تجدهم من دارفور ومن جبال النوبة ومن وسط السودان
وشماله وشرقه .... البعثي أول من يضحي وآخر من يستفيد .... أما بخصوص بشار
الأسد فلا علاقة له بالبعث العربي الاشتراكي فآل الأسد في سوريا يحكمون باسم
البعث العربي وهم موالون لنظام الملالي في ايران ..


رامي عابدون
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة