المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد محاولة انقلاب قوش: الترابي والصادق يرتبان للإنقلاب على المعارضة!!
بعد محاولة انقلاب قوش: الترابي والصادق يرتبان للإنقلاب على المعارضة!!
01-28-2013 08:35 PM

بعد محاولة انقلاب قـوش: الترابي والصادق يرتبان للإنقلاب على المعارضة!!

بكري الصائغ


(1)-
***- كثيرون من القراء السودانييون دائمآ ما يتوقفون مليآ عند بعض الاخبار الهامة سلبآ كانت ام ايجابيات والتي تخص بلدهم وتنشرها الصحف (ايآ كان نوعها) وتبثها المواقع الالكترونية المهتمة بالشأن السوداني، ولايتركون هذه الاخبار تمر مرور الكرام بلا تحليلات او تعليقات،

(2)-
***- واحدة من هذه الاخبار الهامة، ذلك الخبر الذي بثه موقع (النيلين) الموقر، صباح اليوم الاثنين 28 يناير الحالي، وجاء تحت عنوان: (الترابي والصادق يرتبان للإنقلاب على المعارضة)!!، ويرجع اهمية الخبر (الانقلابي) الي ان الترابي - ومعروف عنه- لن يهدأ له بال الا بعد ان يستعيد مجده السابق باي طريقة او وسيلة تكون، ويعيد ايام عز سنوات التسعينيات حيث كان هو الرئيس الفعلي للبلاد طوال عشرة سنوات امتدت من عام 1989 وحتي ديسمبر 1999، وكان العميد عمر البشير سكرتيره الخاص!!، ومن اجل تحقيق حلمه هذا سعي في مارس 2004 لتخطيط انقلاب عسكري يطيح بنظام الانقاذ، وفشل انقلابه واعتقل،

***- ويومها جاءت الاخبار وتفيد بتفاصيل انقلابه:
السودان يعلن إحباط محاولة انقﻼب ﻷتباع الترابي
*********************************
http://www.alarabiya.net/save_pdf.php?cont_id=6588
------------------------------
***- اعلنت السلطات السودانية أمس الجمعة 24-9-2004 انها احبطت محاولة انقﻼب دبره اسﻼميون تابعون للمعارض اﻻسﻼمي حسن الترابي ضد الحكومة قبل ساعات من تنفيذه بحسب وزارة الداخلية. وجاء في بيان للوزارة ان اﻻشخاص المتورطين في المحاولة اﻻنقﻼبية كانوا يريدون تنفيذ "مؤامرتهم" اثر انتهاء صﻼة الجمعة.

***- واضاف البيان ان جميع المتآمرين المفترضين تقريبا اوقفوا باستثناء زعيمهم الحاج آدم يوسف. ويوسف هو مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الترابي. وقد اودع الترابي مجددا في السجن اواخر مارس/ اذار بعد اﻻعﻼن عن احباط محاولة انقﻼبية. يذكر ان الترابي كان العقل المدبر لنظام الرئيس الحالي المشير عمر حسن البشير لدى استيﻼئه على السلطة عام 1989 قبل ان يعزله بعد عشر سنوات من ذلك.


***- وفي الثامن من سبتمبر/ ايلول اعلنت السلطات السودانية توقيف 33 من كوادر وقيادات الحزب الشعبي. واعلن احد مسؤولي اﻻمن القومي اللواء محمد العطا ان هؤﻻء كانوا يريدون قلب الحكومة و"اشاعة الفوضى" ﻻيهام الرأي العام بان السلطات السودانية فقدت سيطرتها على اقليم دارفور ولﻼفراج عن الترابي (74 عاما).

***- واوضح بيان وزارة الداخلية ان المعلومات التي تم الحصول عليها من اﻻشخاص الذين اعتقلوا مطلع الشهر اتاحت للسلطات افشال اﻻنقﻼب اليوم الجمعة. واضاف "على اساس المعلومات (التي تم الحصول عليها) تحركت قوات اﻻمن ونجحت بعونه تعالى في اعتقال قائد هذه المؤامرة".


***- واشارت الوزارة في بيانها الى ان اﻻشخاص الذين اعتقلوا "ادلوا باعترافات مفصلة" واكدوا انهم كانوا يستعدون "لتنفيذ" مشاريعهم "في الوقت المحدد" اي بعد ظهر الجمعة. واكدوا ايضا ان الحاج ادم يوسف هو زعيمهم. واشار ا لبيان الى ان يوسف نجح في الفرار وما زال متواريا. ودعت الوزارة السوادنيين الى مساعدة قوات اﻻمن للعثور عليها وتقديم "معلومات تؤدي الى اعتقال هذا المجرم الفار".

***- واكد البيان ان "تقديم الحماية له او اخفاء معلومات قد تؤدي الى اعتقاله يشكﻼن جريمة يعاقب عليها القانون".

***- وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2003, اتهم نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه الترابي بتشجيع اﻻنفصال في اقليم
دارفور الذي يعيش حربا اهلية منذ فبراير/ شباط 2003 ويشهد اخطر ازمة انسانية. ولم تكف السلطات السودانية منذ ذلك الوقت باتهام حزب المؤتمر الشعبي ب"تأجيج" اﻻزمة في دارفور حيث تنتمي احدى الحركتين المتمردتين, الحركة من اجل العدالة والمساواة, الى التيار اﻻسﻼمي. وتؤكد ان حزب المؤتمر الشعبي من خﻼل دعمه حركة التمرد هذه يريد "معاقبة" نظام المشير البشير الذي طرده من السلطة.

***- ورئيس الحركة من اجل العدالة والمساواة في دارفور هو من اتباع الترابي وعضو سابق في الجبهة اﻻسﻼمية السودانية التي انشأها الترابي عندما كان في السلطة في الخرطوم. كما ان حركة الترابي رفضت مؤخرا اقتراحا للحكومة السودانية بعقد مؤتمر وطني ﻻقرار اتفاقات السﻼم الموقعة مع الجيش الشعبي لتحرير السودان, متمردون جنوبيون, الذي يقاتل الخرطوم منذ 1983 باﻻضافة الى اﻻتفاقات التي قد يتم توقيعها مع متمردي دارفور.

3-
***- قضي الترابي وقتآ طويلآ بالسجن الذي لقي فيه انواعآ من العذاب النفسي والاهانات التي لا تحصي ولا تعد وحرمانه من الادوية والعقاقير، وبثت كثير من الصحف والمواقع الالكترونية وقتها اخبار تدهور صحته وقلق اسرته عليه، وخرج من السجن بعد ان ذاق الويل والمر، ورغب في السفر للعلاج بالخارج، ولكن وبمطار الخرطوم وبعد استكمال كل الاجراءات ومعه زوجته قامت الاجهزة الامنية بمنعهما من السفر كنوع من الاذلال المتعمد،

4-
***- ولكن وبالرغم الاهانات والمضايقات التي وجدها الترابي واعضاء حزبه الشعبي فانه مازال يحلم بالسلطة، وماتمر مناسبة ما الا ويهاجم النظام والخونة الذين باعوه، واغاظة في البشير راح يؤيد اتهامات محكمة الجنائيات الدولية...ويسخر من قدرات الجيش الذي لا يملك رادارات لرصد الطائرات الاسرائيلية!

***- حسن الترابي يسعي للانتقام من البشير وعلي عثمان بصورة خاصة باي شكل من الاشكال ، لذلك فهو مع كل الجبهات التي تعارض النظام الحاكم ، بل ومد يده للحزب الشيوعي (عدوه اللدود منذ سنوات الستينيات)، وسعي اخيرآ للاتفاق مع الصادق المهدي (لا حبآ فيه) ولكن غيظآ للمؤتمر الوطني،

***- وفوجئنا اليوم بانه راح يخطط مع الصادق واحداث انقلاب ولكن ليس ضد الحزب الحاكم....وانما ضد المعارضة كما جاء في الخبر!!

5-
***- ان يقوم الصادق المهدي بالاتفاق مع الترابي لا احداث انقلاب ضد المعارضة هو امر لا نستغرب فيه اطلاقآ، فهذا الصادق ومنذ سنوات التسعينيات معروف بانه (خميرة عكننة!!) للمعارضة، ومتقلب لايستقر علي قرار، وضعيف الشخصية لا يقوي علي اتخاذ مواقف رجولية وحاسمة، هدد البشير ذات مرة بالاستقالة من حز الامة وترك العمل السياسي ان لم يلبي البشير بعضآ من طلباته السياسية، اهمله البشير، فتراجع الصادق عن قرار الاعتزال، وقام بالتوسط والاتصال بالرئيس عمر لادخال ابنه عبدالرحمن للقصر...والاخر للعمل بجهاز الأمن!!

6-
رابط الخبــر كما جاء في موقع النيلين:
************************
الترابي والصادق يرتبان للإنقلاب على المعارضة
الصادق : قوى الإجماع أحزاب " مزعمطة " ..!!
*****************************
المصـدر:
النيلين .. بوابة شاملة،
بتاريخ:
01-28-2013 08:41 AM
------------------------------------
***- إلتأم لقاء سري للغاية في الايام الماضية بمنزل مرشح رئاسة الجمهورية السابق كامل إدريس ، جمع د. حسن التراي و الصادق المهدي . وقالت مصادر حضرت الاجتماع أن اللقاء كان سرياً بمبادرة من كامل إدريس بهدف بناء تحالف ثاني بين الشعبي والأمة في المرحلة المقبلة لقيادة احزاب تحالف قوى الإجماع بإعتبارها روح التحالف حالياً.

***- وشدد الصادق بحسب المصدر خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق والتقارب بين الشعبي والأمة في المرحلة المقبلة ، وفتح صفحة جديدة من التعاون والتقارب والتنسيق حول القضايا الوطنية.

وإتفق الترابي مع الصادق على ضرورة مناقشة التحالف الثنائي بينهما ، وأن يكون ذلك على مستوى لجنة حزبية من المكتبين السياسيين للحزبين تتكون من جانب الشعبي من كمال عمر والامين عبد الرازق ونجوى عبد اللطيف ، بينما لم يسم الصادق لجنة حزبه.

***- ومن جانبه شدد إدريس على ضرورة إيجاد علاقة ثنائية بين الامة والشعبي بإعتبارهما الاكثر شعبية والاكثر تنظيما ومقدرة على إسقاط النظام ، وأشار الى إلتقائه البريطانيين والامريكان الذين أكدوا له ضرورة ذهاب النظام القائم في الخرطوم.

***- وقال الترابي لمقربين منه بعد الاجتماع ، ان الصادق يريد بخطوته تلك التقارب من الشعبي ليساعده في إعادة هيكلة التحالف ويخدم اجندته ، وأكثر الصادق – بحسب الترابي – من الهجوم على قوى الاجماع الوطني ووصفها بأنها أحزاب " مزعمطة ".

***- وأشار الترابي الى أن كامل ادريس مدفوع من أمريكا وبريطانيا ولديه علاقات مع اجهزة مخابراتهما ، مضيفا أن ادريس يريد ان يكون رئيساً للسودان للفترة الإنتقالية القادمة بإعتباره شخصية قومية ، لذلك أراد ان يضمن تأييد الشعبي والأمة له ، بينما يريد الصادق إعادة هيكلة التجمع وعزل فاروق ابو عيسى ليقود الصادق المعارضة الداخلية بنفسه.

***- وقالت المصادر أن الصادق بدا في حالة معنوية سيئة الامر الذي جعل الترابي يعلق ساخرا " أول مرة ارى فيها الصادق بهذه الحالة من اليأس والإحباط السياسي والمعنوي وعدم التركيز ".

7-
***- كثيرون من القراء السودانييون دائمآ ما يتوقفون مليآ عند بعض الاخبار الهامة التي تخص بلدهم مثل الخبر اعلاه ، وبالطبع طرحوا سؤالآ بعد اطلاعهم علي الخبر ويقول:

اذا اجتمعا معآ ( المتعوس وخائب الرجاء ) هل يستطيعان تحقيق فائدة ما?!!


[email protected]


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 2917

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#581284 [هاشم أ]
5.00/5 (1 صوت)

02-10-2013 02:23 PM
الأستاذ بكرى ,
الصادق لم يكن فى يوم من الايام معارض للنظام الكيزانى فى السودان بحكم إنه شخصياً كان أخو مسلم فى الستينات من القرن الماضى , لعل البعض يتذكر حادثة طرد نواب الحزب الشيوعى من البرلمان فى الستينات ووقوف الصادق وراء الطرد ..

وحتى فى أواخر الثمانينات عندما كان رئيس وزراء فى الفترة الدبمقراطية الثالثة وحسب الاخبار إنه كان يعلم هو ووزير داخليته مبارك الفاضل كانو يعلمون بتحركات الجبهة الاسلامية وتخطيطها للإنقلاب على حكومته ولم يفعل شئ بل تركهم يقومون بما يسمى ثورة الإنقاذ فى يونيو 1989 ..

إذاً لا تنتظرو من كوز ان يثور على بنى كوز الآخرين , وهو يعضد النظام ويقّوى منه ويجعل أبناءه يعملون به .. هذا غير مسرحياته السابقة فى تهتدون و تخرجون وغيرها من المسرحيات الممجوجة .

و ليعلم الصادق والترابى وكل كيزان الشؤم بأن مواطنى السودان قد عقدو العزم على إقتلاع التظام الكيزانى المستبد الفاسد سوى ان هم رضو أم لم يرضو , وغداً تشرق شمس الفجر الجديد ..


#572118 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 03:57 PM
أخـوي الحـبوب،

وطن بالفيهو نتساوى !!،

الله يحقق امنيتك ويجئ اليوم ونعيش في سودان جديد، سودان ملئ بالحب والسلام، وطن بالفيهو نتساوي، وتحياتي الطيبة لك وللامنية التي يتمناها كل سوداني، وألفشكر علي الطلة والزيارة المقدرة،

***- اما تعليقك فكانت بالفعل محاضرة قيمة، وبالفعل يجب علينا نشكر الله تعالي كثيرآ لله الحمد والمنة ان أعطى لكل النخب السياسية الفرصة لتحكم هذا البلد المنكوب !! لأنه بذلك صرنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك .. الآن لا سيد ولا مسود ,, ولا متاجر بدين أو شريعة .. ولا مدع لحقوق إلهية تؤهله للتحكم فى رقاب العباد .. جربنا كل المدعين !! وكلٌ قد تآمر على المؤسسية والشرعية والديمقراطية ( شيوعى , أمة , جبهة ) !! ومن لم يتآمر (الإنبطاحى ) غض طرفه وسكت علامة الرضا والخنوع !! الآن هو الفجر والخلاص وهو إرجاع الحقوق ,, هو إسترداد المال العام وإلغاء الصالح العام !! الآن العودة لمشروع الجزيرة والسكة حديد وتعمير حلفا دغيم وتعويض متضررى السدود !! الآن إنصاف غبش دارفور والإعتراف بالمحرقة (هولوكوست القرن ال21) !! بناء الثقة والتوأمة مع الشقيق الجار الجنوبى !! فاللهم حمدا يليق بجلالك ياكاشف سر الأخوان أرباب الضلال ,, حمداً يرضيك يا مزيل العتمة والغشاوة من أعين البسطاء من هذا الشعب الطيب كريم الأصل ومنبع الأخلاق !!


#572106 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 03:46 PM
أخـوي الحـبوب،
مـواطن،
لك كل التحايا الطيبة والمودة الصادقة، وفرحت بتواصلك المتواصل، واهتمامك الكبير بالمشاركة الدائمة، وألف شكر علي كل ماقدمت من مجهودات مقدرة،

(أ)-
***- قلت في تعليقك ماقبل الاخير، انني لم اتطرق لموضوع سرقة النفط العراقي من حقل الرميلة العراقي أثناء انشغال العراق بالحرب مع ايران ...وكتبت عن التعاون بين العراق والسودان .. وان هذا التعاون كان قبل مجئ البشير ومع كل الحكومات وخاصة حكومة الديمقراطية الثالثة في السودان حيث أهدى العراق لسودان أسلحة لاسترداد الكرمك وقيسان بعد زيارة عثمان الميرغني للعراق السودان أسلحة لاسترداد الكرمك وقيسان بعد زيارة عثمان الميرغني للعراق أواخر عام 1987 ميلادية
عام 1987 ميلادية،

***- وسألتني في نهاية تعليقك المقدر (فلماذا لم تذكر هذه الحقيقة التاريخية للأمانة والصدق؟)...

***- والاجابة ياأخوي الحبوب في غاية البساطة، فكل ماجاء منك من معلومات قيمة لاعلاقة لها بالمقال والخاص باتفاق الترابي والصادق،

***- وبالطبع انت تعرف المقولة المعروفة التي تقول:( لكل مقام مقال) ولا يمكن ان اخلط الصادق والمهدي بالنفط واستطرد في الكلام عن اشياء تبعدني عن الموضوع الاساسي،

***- واعيد القول مرة اخري، ماورد في الموضوع عن تعاون النظام الانقاذي مع صدام حسين كانت مجرد امثلة تاريخية استشهدت بها لاثبت مدي انتهازية الترابي الذي باع صداقة السودان وادار ظهره للعلاقات العربية من اجل براميل نفط عراقية واسلحة،

(ب)-
***- وسعدت بتعليقك الاخر كثيرأ واعتز بصداقتك والشكر لل(راكوبة) الظليلة.


#571833 [وطن بالفيهو نتساوى !!]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 12:01 PM
لله الحمد والمنة ان أعطى لكل النخب السياسية الفرصة لتحكم هذا البلد المنكوب !! لأنه بذلك صرنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك .. الآن لا سيد ولا مسود ,, ولا متاجر بدين أو شريعة .. ولا مدع لحقوق إلهية تؤهله للتحكم فى رقاب العباد .. جربنا كل المدعين !! وكلٌ قد تآمر على المؤسسية والشرعية والديمقراطية ( شيوعى , أمة , جبهة ) !! ومن لم يتآمر (الإنبطاحى ) غض طرفه وسكت علامة الرضا والخنوع !! الآن هو الفجر والخلاص وهو إرجاع الحقوق ,, هو إسترداد المال العام وإلغاء الصالح العام !! الآن العودة لمشروع الجزيرة والسكة حديد وتعمير حلفا دغيم وتعويض متضررى السدود !! الآن إنصاف غبش دارفور والإعتراف بالمحرقة (هولوكوست القرن ال21) !! بناء الثقة والتوأمة مع الشقيق الجار الجنوبى !! فاللهم حمدا يليق بجلالك ياكاشف سر الأخوان أرباب الضلال ,, حمداً يرضيك يا مزيل العتمة والغشاوة من أعين البسطاء من هذا الشعب الطيب كريم الأصل ومنبع الأخلاق !!


#571538 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 07:26 AM
أخـــوي الحــبوب،

Faisal- فيصل،
(أ)-
-----
السلام والتحايا الطيبة، وألف ألف شكر علي الطلة الساعة 3 ونص صباحآ بتوقيت المانيا، واهلآ بك في اي وقت بس خايف عليك من بردنا البكسر العظام، والشكر مرة تانية علي تعقيبك علي تعليق اخونا مواطن وسمح لي بان اعقب علي تعقيبك وارد عليك نيابة عنه لانه....نائم!!

(ب)-
----
قلت في تعليقك الكريم:

( answer for Mowatin, are you Iraki mr Mowatin or
what is the mater, why you defend

***- انت نسيت يافيصل ولا شنو?!!... (الراكوبة) دي ما موقع لكل الناس?!!، واحة ظليلة للسودانيين في الداخل او في الخارج، و(راكوبة) لكل الجنسيات بدون فرز، هي (راكوبة) فيها سودانيين من كوبا، اسرائيل، وجزر الواق الواق، وكندا والهند والبرازيل وتوريت ونيالا وموسكو، وحلفا الجديدة،

***- وفيها الناس العندهم الجنسية السودانية، والاتجنسوا بجنسيات مختلفة، وفيها عمك الصايغ ده، عبود غرق منطقته وبقي مشرد فلجأ لل(راكوبة)!!...

***- تجد فيها كل انواع الحب، تلقي ناس بتحب صدام حسين ووحدين بموتوا في القذافي وبشار والصادق، وقاعدين في الراكوبة جنب جنبآ لجنب مع الناس البكرهوا الرؤساء ديل وبتونسوا عادي،

***- تلقي فيها الشيوعي، والبعثي، والناصري، والشيعي، والدكتور، والطبيب، وخريجيين الجامعات، والمتعلميين، والبفكوا الخط!!

***- تلقي فيها (الراكوبة) ناس زي اخوي الحبوب مواطن، والله هو زول في قمة الأدب ودمث الاخلاص، وكل مرة بجيني ومعاه في تعليقاته الجديد النافع، وهو عارف اني يساري ، ولكنه ولا مرة ولو بالغلط ورماني بما يجرح او يسئ.


ردود على بكري الصائغ
United States [مواطن] 01-30-2013 12:29 PM
يعلم الله يا أستاذ بكري بأنني أحترمك وأعتز بك وأحبك في الله برغم البعد وأعتبرك أخي الأكبر
وبرغم اختلافنا في الرأي ولكن هذه هي سنة الله الاختلاف وحتى أفراد الأسرة الواحدة يختلفون ...
وكما أحترم كل المعلقين فهم أخوة لي .. وهذا الموقع ( الراكوبة ) فرصة للتعارف والتقارب الاجتماعي وليس السياسي فقط ولو أن السياسة هي أكثر من فرق أهل السودان ....في آخر رد
لي ذكرت آية ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ) صدق الله العظيم
قصدت بها وسائل الاعلام الغربية ولا أقصدك أنت بالطبع حتى لا يساء الفهم . لك التحية .


#571529 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 06:31 AM
تعليق الاخ الحــــبوب،
(ابن السودان البار)- بموقع: ( الراكوبة)- علي موضوع:
جدلية العطاء والتنحي
****************
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-29747.htm
بتاريخ:
01-29-2013-
-------------------
***- الصادق المهدي أحد أبناء أغني اسرتين في السودان مالاً وجاهاً ؟ والأسرة الأخرى يعرفها الجميع وهي أسرة الميرغني الذي دخل السودان ممسكاً بلجام حصان كتشنر ؟؟؟ هذين الأسرتين قواهم وحماهم الأنجليز وملكوهم الأراضي الشاسعة والمشاريع وإغتنوا بفحش وكونوا طوائف من الجهلة المغيبين دينياً واستعبدوا أعداداً هائلة منهم ليخدمونهم في مزارعهم وقصورهم بدون أجر أو حقوق مخالفين بذلك أبسط حقوق الإنسان في القرن 21 ؟؟؟ فعل الإنجليز ذلك حتي يساعدوهم في حكم السودان ؟؟

***- فأجادوا هذا الدور بكل تفاني وإخلاص ؟؟؟ وعندما رحل الإنجليز وانزل العلم البيريطاني أجهش السيدين بالبكاء تحسراً علي ذهابهم ؟؟؟ الصادق المهدي منذ صغره يبوس يده الغفير والوزير ويؤشر او يأمر ليطاع ؟؟؟ أذكر كل تلك الحقائق ليس حسداً كما يعتقد بعض عبدة الأفراد ؟؟؟ وأنما لنذكر الشباب الثائر بأن هذه الأسر هي الخطر الحقيقي علي ثورتهم وانهم حتي يحافظوا علي مصلحتهم لا يتورعوا في بيع السودان وثورته و التعاون مع هذه الحكومة الفاسدة كما هو الحال أمامكم الآن أنهم جشعين وأنانيين وأثبتوا ذلك علي مدي التاريخ ؟؟؟

***- تعلم الصادق في عدة مدارس وجامعات لأنه كان يستطيع تغيير مكان دراسته كما يريد في السودان ثم بمصر ثم باوكسفورد ثم بأميريكا ؟؟؟ ويغيير تخصصه كما يريد مرة زراعة ولم يكملها ومرة اقتصاد وسياسة وفلسفة والآن يفتي في الشؤون الدينية والفن وهلم جررر؟؟؟

***- نُصب رئيس وزراء وهو في عمر29 سنة وتم تغيير الدستور لخاطره والذي ينص علي ان أصغر سن لهذا المنصب هو 30 سنة ونُصب مباشرةً من كرسي الدراسة الي رئيس وزراء مرة واحدة دون خبرة ونضوج سياسي في سابقة تسجل في موسوعة جنس للأرقام القياسية والغرائب والعجائب ؟؟؟ شخص نشأ و تربي بهذا الشكل قطعاً سيكون سلوكه فيه نوع من الغرابة ؟ لا أعرف ماذا يسميها علماء النفس ( شعور بالعظمة) ؟؟؟ وفي رأيي إنه مقروراً ويتوهم ان اي كلام يقوله لا بد أن يجد الإستحسان والإحترام ؟؟؟ كيف لا وطائفته مكونة من الجهلاء وأفراد أسرته ونسابته والمنتفعين من بقايا الإدارة الأهلية منذ زمن الإستعمار؟؟؟ وكل من حوله حتي لو متعلمين لا يجرأون علي مجادلته أو توجيهه أو نقده فهو ولد سيد ليكون سيد لا يخطأ أو يلام ؟؟؟ والسيد يأمر أو يؤشر ليطاع ومن يتطاول عليه يعتبر زنديق خارج عن الملة يفصل فوراً إن لم ينكل به ؟؟؟ ومن صفاته المضرة والمدمرة السلبية الفجة والتي توضحها تصرفاته وهو جالس علي قمة السلطة :
1-
***- كان يعارض شريعة نميري وعندما إعتلي العرش لم يمسها بسؤ ؟؟؟ 2-
***- بيوت الأشباح لم يقفلها وعندما سرقت منه السلطة وجد نفسه فيها ؟؟؟

3-
***- يعارض العادة الأفريقية البشعة وهي تشوية الإناث ( المسمي بالختان ) وعندما كان بالسلطة لم يفكر حتي في إدانتها أو اصدار أي قانون بمنعها ومحاربتها ؟؟؟
4-
***- جلس علي العرش لا يهش ولا ينش وحتي عندما حزروه بتحرك الإنقلابيين لم يحرك ساكناً ؟؟؟ 5- يتكلم الآن عن قضايا الشباب الواضحة للجميع ولا تستدعي تأليف كتب وعندما كان بالسلطة تناساهم وقضاياهم الشائكة؟؟؟ أي سلبية هذه ؟؟؟
'
***- لنحكي بعض نوادره ومحنه التي تدل علي شخصيته غريبة الأطوار وتفضحها ؟؟؟
***- اشار له أحد المقربين له بأن طائفته ليس بها انتلجينسيا أي متعلمين ؟؟؟ فجمع بعض الطلاب من المنسوبين للأسر الأنصارية بلندن وبدأ يخطب فيهم ؟ تجرأ احدهم وانتقده هو شخصياً ؟؟؟ فلم يرد الصادق علي نقده وانما أسكته وقال له أشكرك علي شجاعتك ؟؟؟

***- يدعي الديمقراطية وألتداول السلمي للسلطة وينسي أنه أول من خالف هذا المبدأ بأن كون جيش من المرتزقة بتمويل من المعتوه القذافي ودخل السودان غازياً ليخلف أعداداً هائلة من الضحايا ولا يعرف كيف نفد بجلده من هذه الجريمة دون مسائلة أو محاكمة عادلة والإقتصاص لضحاياه الأبرياء وأذكر منهم الفنان والرياضي الموهوب وليم أندريا أحد أفراد فريق كرة السلة السوداني الحائز علي البطولة العربية بالكويت رحمه الله ؟؟

***- عندما كان بالسلطة عين زوجته مديرة لسودانير في منصب يحتاج لخبرة طويلة ومعرفة عالمية في شؤون الطيران لسيدة أتت رأساً من الحنانة الي هذا المنصب الخطير دون سابق خبرة أو دراسة ؟؟؟ وللمقارنة محمد بن راشد حاكم دبي أتي بأكبر خبراء طيران بأنجلترا بمرتبات قياسية وصلاحيات مطلقة فطوروا طيران الأمارات لتنطلق بسرعة الصاروخ وتتفوق وتخيف كل شركات الطيران العالمية التي تسبقها بمئات السنين في هذا المجال ؟؟؟ وكذلك عين إبن عمه ( مبارك الفاضل ) في وزارة التجارة بعينها ليعيس فيها فساداً ويغتني ببيع قطن السودن الذي ثمن بأقل تقدير ب100 مليون دولار باعه لتاجر هندي أسمه باتيا يحمل الجنسية الإنجليزية ب 60 مليون دولار وهذه الصفقة وصفتها إحدي الصحف البيريطانية بصفقة القرن ؟؟؟ وبعد أن إغتني من كسبه الحلال ؟ من هذه الصفقة الأسطورية تنكر لعمه الذي علمه السحر وإنسلخ من طائفته وأصبح وجيه وكون حزب خاص به ( حزب مبارك الفاضل الخاص - المحدود)؟؟؟

***- في ايام حكمه حدث فيضان سببته أمطار غزيرة دمرت أعداداً كبيرة من المنازل بأمدرمان وكل المناطق حول العاصمة وتشرد الآلاف من الذين تهدمت منازلهم ؟؟؟ وكان وقتها جالساً في القصر يقرأ في كتاب سليمان رشدي الشهير ؟؟؟ أتي اليه أحد المسؤولين ليخبره بهذه الكارثة ؟ فصدم ذلك المسؤول عندما قال له الصادق بكل برود : انت في الفيضان والا تعال شوف دا بيقول في شنو !!! أشارة لما يقوله إبراهيم رشدي في حق الإسلام ؟؟؟ كان المسؤول يتوقع ان يأمر الصادق بطائرة هيلوكوبتر حتي يستطيع أن يتجول بسرعة ويتفقد رعيته كما يفعل كل رؤساء الدول في مثل هذه الكوارث حتي من باب التمثيل ولكن ود العز واصل القراءة في كتاب إبراهيم رشدي ولم يكترس؟؟؟

***- في أحد الأعياد كان يخطب في جمع غفير من الأنصار رجال طائفته المخلصين ومعظمهم جهلاء من غرب السودان ؟؟؟ وكان علي صهوة جواد أبيض ويلبس بنطلون رياضة ابيض( ترينج ) وجزمة رياضة وعراقي اي جبة انصارية؟؟؟ وفي نظري لبس عجيب ومتناقض لا يلبس في مثل هذه المناسبة الدينية التي لها قدسيتها وإحترامها ؟؟؟ وفي تلك الخطبة كان يشرح لجمع الجهلاء انه مكة أصل اسمها كان بكة ؟؟؟ وعرفت هذه المعلومة القيمة من فضيلته ؟؟؟ لكني اجزم بأن معظم ابناء غرب السودان الجهلاء الفاغرين أفواههم ويستمعون لهذا الخطيب المفكر الفذ لا يعنيهم هذا الشرح المفيد في شيء وهم عطشي يحتاجون الي مياه شرب عكرة من الآبار ؟؟؟

***- وسمعته مرة في أحد أيام حكمه يتحدث في التلفزيون وينصح روسيا والصين ويقدم لهم الدروس في كيفية تحسين إقتصادهم ؟؟؟
***- السفير السوداني في مصر كان أيام حكم الصادق مستاءاً جداً من الإتفاقيات المجحفة في حق السودان مع مصر ؟؟؟ وفي التحضير لزيارة الصادق لمصر قام بتحضير عدة فايلات وأجندة لمناقشة الإتفاقيات الغير متكافئة ومجحفة في حق السودان لعرضها علي الصادق وفي باله أنه وحزبه غير منبطحين لمصر ولا يرضون الظلم والضيم للسودان ؟؟؟ وفي المناقشات لسؤ حظ السفير ودهشته والسودان أنه وجد الصادق يدافع عن المصريين والإتفاقيات المزلة أكثر من المصريين أنفسهم ؟؟؟ صدم السفير وظهرت عليه علامات الغضب والأمتعاض ؟؟؟ وبعد رجوع الصادق الي السودان تم نقل السفير الي السودان من غير رجعة لمصر وهذا ما حكاه السفير المندهش الي الآن بنفسه ؟؟؟

***- في أول يوم له من إستلامه للسلطة طالب بالتعويضات وكان وزير المالية آنذلك من اتباع طائفته فصرفت له في الحال وبسرعة البرق وأكتفي بهذا الإنجاز العظيم حتي سرقت منه السلطة وهو لاهي في أحد بيوت الأعراس بواسطة البشير الذي لاحقاً عرف نقطة ضعفه وحبه للمال فأغدق عليه بالتصدق عليه بصرة معتبرة من الدنانير من مال مواطنينا المنكوبين ووأكرمه بتعيين أبنائه في مناصب رفيعة وإسكاته ؟؟؟

***- يعتبر نفسه أنه مفكر كبير وكذلك يعتبره كثيراً من أنصاف المثقفين الذين يعتقدون ان الفكر هو حزلقة في الكلام وإضافة تعابير لغوية جديدة ( محاور ، ومربعات، أجندة وطنية ، صحوة إسلامية, وسندكالية، تهتدون، وهلم جر ) وأقول لهم الفكر له نتائج ملموسة تفيد الإنسانية جمعاء وليس كلام منمق وتعابير جديدة والسلام يمكن لأي مدرس لغة عربية إبتداع أحسن منها ؟ المرحوم شيخ زايد بن سلطان حاكم الأمارات السابق الذي تخرج من جامعة الصحراء ذات الحرارة اللافحة وشظف العيش له فكر وطني مثمر له نتائج لا تخطأها العين وأحد أفكاره انه قال ( لا فائدة من البترول أن لم يفد انسان الأمارات ) ( الثروة هي الإنسان قبل أن تكون الأموال ) وفعلاً سخر كل أموال البترول لصالح شعبه الذي غدا من أسعد شعوب العالم وتفوق في عدة مجالات حتي في الرياضة العالمية فدولة حديثة التكوين لا يتعدي عدد سكانها عدد سكان حارة بالثورة تشارك في بطولة العالم لكرة القدم وتحرز كأس دورة الخليج الكروية قبل عدة أيام في الوقت الذي فيه الهند التي تشكل تقريباً ثلث سكان العالم ليس لها أي نجاحات في الرياضة وفي الأولمباد الأخير لم تحرز أي مدالية ولم يرد إسمها حتي في الوقت الذي برز فيه إسم الأمارات بعدة مداليات ؟؟؟ وفكر صادقنا الهمام متمركز حول نفسه وأسرته وطائفته وكرسي الرئاسة ؟؟؟ ولم يخطر علي باله إستخراج بترول أو ذهب وهلم جر عندما كان بالسلطة وانما فكر في تعويضاته ورفاة أبن عمه ؟؟؟

***- فمن هذه النشاة الفريدة والهالة والقدسية التي تربي فيها الصادق ونوادره الكثيرة والتي آخرها زيارته لمصر ليصلح بين الأخوان ومعارضيهم ؟؟؟ وبذلك عرض نفسه والسودان لإساءة بالغة لا ترضيه ولا ترضي شعبه المغلوب علي أمره والذي يفعل فيه حلفائه الكيزان ما أرادوا من قتل وتنكيل وسرقة لقوته وأمواله والتفريط في أراضيه قاتلهم الله مع الكهنوتية تجار الدين حلفائهم المخلصين؟؟ والثورة قادمة لكنس اللصوص القتلة الكيزان مغتصبي الرجال والنساء والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟


#571519 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-30-2013 04:53 AM
مواقــف الصادق المهــدي من المعارضــة:
**************************
1-
الجبهة الثورية المعارضة تشن هجوماً
على الصادق المهدي وترفض الوصايا...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-67963.htm
2-
المعارضة تصف خطاب المهدي بأنه يخدم أجندة حزب البشير...
http://mail.alrakoba.net/news-action-show-id-47829.htm
3-
الصادق المهدي ! هل كان يعلم؟...
http://vb.alrakoba.net/t125729.html
---------------------------------------
***- قيل ان الصادق المهدي أعلم بهذا الانقلاب , واختير كرئيس للوزراء لضمان الولاء الشعبي , لذا هرب خارج السودان ولوح بالتحرك الجماهيري!!...قيل؟...لكن ما بستبعد...الصادق متآمر كبير وزول الساهلة!!
4-
ياأخوانا!!الصادق المهدي دا ماعنده أهل ينصحوه?:
كفاية يا(الصادق!!) كفاية،
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-26236.htm
5-
الصادق المهدي يطعن الثوارة والثوار...
http://vb.alrakoba.net/t119290.html
6-
ودي يفهموها كيف:
الصادق يدعو للانتفاضة ويطرد الثائر نصرالدين?!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27196.htm
7-
الصادق المهدي:
صلاح قوش قال لي : النظام بلا رأس تعال قودنا !!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=410&msg=1354546997
8-
الصادق المهدي قل خيرا او اخرص قديتنا الله يقدك!!..
http://vb.alrakoba.net/t117108-2.html
9-
السيد الصادق المهدى .....انت فاشل سياسيا...
http://www.halaween.net/forum/showthread.php?t=4056
10-
هل هناك صفقة؟؟؟؟؟؟
http://vb.alrakoba.net/t116204.html
11-
الترابي:
المهدي أمدّ السلطات بشهادة (كاذبة) تثبت علينا (فرية) الانقلاب..« كذاب كذاب كذاب».. هذا (السياسي) ترك الناس فى انجلترا وجاء مصالحا نظام نميرى..«تانى ما فى انقلاب ولو فى زول داير يقلب ما بشاور زول»...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-40225.htm
12-
حرب الكلام والكضب بين المهدي والترابي...
http://alghaba.yoo7.com/t5123-topic
13-
آل المهدى ما هم الا غواصات للأنقاذ...
http://almohmashin.com/PagesContentDetails.aspx?id=3495
14-
المهدي وتيارات (الأمة).. هل تنقطع (الشعرة)؟!
http://alrakoba.net/news-action-show-id-70289.htm
15-
السيد نصر الدين الهادي المهدي: حزب الأمة يقف مع نضالات الشعب السوداني، ولكن البعض قبض الثمن من نظام الأنقاذ وهم مضطرون إلى دفع الفاتورة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-67268.htm
16-
د. نافع: «كل من الترابي والمهدي دافن للتاني»...
http://marsad-news.net/index.php?option=com_content&view=article&id=1369:--l-----r&catid=1:2011-08-14-15-16-55&Itemid=2
17-
الصادق المهدي يدافع عن تولي ابنائه
وبناته مناصب قيادية في الحزب والدولة...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-53023.htm
18-
من صلاح قوش إلى الصادق المهدي:
ما تحكي ذكرياتنا كنت تحكيها بأمان...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-52647.htm
19-
الصادق المهدي:
سأكشف لكم ما دار بيني والبشير حول ابني عبد الرحمن...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-48724.htm
20-
الصادق المهدي : فاورق أبوعيسى مابشمّها ..!!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=410&msg=1355771440
21-
اخيرا اثبت الصادق المهدي انه عميل للمؤتمر العفني !!
http://vb.alrakoba.net/t125497.html
22-
لماذا صرف الامام الصادق المهدى النظر عن الاصلاح داخل حزب الامه القومى...؟؟؟
http://vb.alrakoba.net/t121987.html
22-
لمصلحة من يسرح الصادق المهدي قيادات حزب الأمة القومي؟؟
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-26050.htm
23-
فضيحة داوية بلندن بطلها الصادق المهدي!!
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=410&msg=1353177556
24-
الصادق المهدي.. حتي لا تشمها قدحة !!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-22428.htm
25-
السيد الصادق المهدى وكيف تتعرف
على البديل وأنت تعيش فى عصر البشير?...
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-24662.htm


#571450 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 11:54 PM
أخــوي الحـــبوب،

مواطن،

سعدت بعودتك وبتعقيبك علي تعليق اختنا الحبوبة المتفائلة جدا، وبالمناسبة تذكرت واقعة تاريخية هامة وقعت في يناير عام 1985،

***- ففي اخر ايام من شهر يناير 1985 وبعد اعدام الاستاذ محمود محمد طه، اصدر الرئيس النميري امرآ باعتقال حسن الترابي، وبالفعل تم اعتقاله من قبل ضباط الأمن وبقي رهن الاعتقال بدون محاكمة حتي 6 ابريل من نفس العام، وكانت الجماهير التي اقتحمت سجن (كوبر) وهدته في يوم الانتفاضة هي وراء خروج الترابي والدكتور الجزولي دفع الله الذي كان هو الاخر معتقلآ بتهم سياسية،

***- حملت الجماهير الثائرة وفي مظاهرة ضخمة الدكتور الجزولي علي الاكتاف من السجن وحتي شارع القصر حيث هناك ملتقي كل المظاهرات، ويعود سبب اعتقال الترابي وقتها الي انه كان علي علاقة بتنظيم الاخوان المحظور ورصدت اجهزة الامن تحركاته المريبة رغم انه كان يشغل منصب المستشار القانوني للرئيس عمر البشير...

***- في مثل هذا اليوم من يناير عام 1985- اي قبل 28 عامآ- كان الترابي معتقلآ بسجن "كوبر".....واليوم لسان حاله يقول:

( مااشبه الليلة ببارحة 1985)!!...لا شغل ولا مشغلة، اسير بالمنشية!!)....
...ولا مناصب دستورية ولا قصر...ولا مستشار...ومهمل رسميآ وشعبيآ، واخيرآ اصبح ماعندي في الدنيا الا........(اخوي الكاشف!!!...الصادق المهدي...


#571409 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 10:50 PM
روابـط قـديمة تحكي عن علاقة الترابي بالصادق المهدي:
*********************************
1-
هالة عبد الحليم تصلح بين المهدي والترابي ..
ماذا دار فى اجتماع الثلاث ساعات؟ وهذا ماقاله المهدى داخل الاجتماع ..- صورة-
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-40422.htm
2-
الصادق المهدي يشن هجوماً كاسحاً على الترابي!!
http://www.easternsudaneseonline.com/vb/showthread.php?t=754
3-
الصادق والترابي.. (بروباقندا) أم اتفاق سياسي..؟
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-40750.htm
4-
الترابي:
البشيرلم يشترك بأنقلاب 89 والصادق يخاف السجن..
(فيديو)--
http://www.youtube.com/watch?v=UYFPQbtC9_4
5-
اتفاق بين حزب الأمة القومي والمؤتمر الشعبي والحركة الشعبية على إسلوب إسقاط النظام وما بعده...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/38414
6-
الترابي يعترض على تسمية الصادق المهدي رئيسًا للوزراء للفترة الانتقالية ...
http://www.sudaress.com/sudansafari/20570
7-
الصادق المهدي يكشف أن الترابي دعاه للمشاركة في انقلاب عسكري يطيح بعمر حسن البشير...
http://www.alroeya-news.net/arab-affairs/news/arab-affairs/24141
8-
الشعبي يقر بلقاء " الترابي والمهدي " ويحذر " الوطني " من التجسس!!
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-54609.htm
9-
وصال المهدي:
خلافات الصادق والترابي لا تؤثر على الدم واللحم...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-59700.htm
10-
الترابي ، الصادق : تباين الموقف يشعل عداوة السياسة..!!
http://www.sudaress.com/sudansafari/23525
11-
المهدي والترابي.. أرضا سلاح!!
http://www.baniamer.com/home/news.php?action=show&id=25
12-
الصادق المهدي ينتقد الترابي ويطالبه بالتوبة...
http://www.sudantodayonline.com/news-action-show-id-2421.htm
13-
نزع فتيل الأزمة بين المهدي والترابي بعد وساطات...
http://www.baniamer.com/home/news.php?action=show&id=20
14-
المهدي والترابي والخلاف على التهام الموز السياسي!
http://aljazeera.net/pointofview/pages/ae51de32-a87f-4466-917e-9386e205cf91


#571396 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 10:18 PM
أخــتي الحـــبوبة،

المتفائلة جدا،

مساءك نور، وفرحت بالزيارة والطلة الميمونة، وألف شكر علي المشاركة وعلي تعليقك المقدر وقلتي:( ا لصادق والترابى وجهان لعملة واحدة بالله مانتعب نفسنا بيهم ديناصورات السياسة السودانية ديل)!!

***- لا افهم لماذا حتي الأن لم يعلق الصادق المهدي علي اجتماعه السري الغامض بالترابي،ولا نطق سلبآ ولا ايجابآ، وهو المشهور بالكلام الكتيييير في اي وقت...وبالمناسبة وبلا مناسبة?!!


#571385 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 10:05 PM
أخـوي الحـبوب،

مــواطن،
(أ)-
-----
***- كل التحايـــــــا الطيبة لك ياأمير، وسعدت بالزيارة المقدرة وأسف علي التاخير في التعقيب علي تعليقك التاريخي- الايدولوجي القيم، وتمنعت في محتوي ومضمون ردك التاني علي المقال فما وجدت اي نقاط خلاف بيننا، ففي سنوات التسعينيات وبعد دخول القوات العراقية للكويت كانت هناك علاقة قوية بين بغداد والخرطوم، وصلت الي مرحلة ان صدام حسين وقتها انقذ نظام البشير ماديآ من ورطات وقع فيها، فقد عانت الخرطوم في اوائل سنوات التسعينيات من شح كبير في الطاقة،
ونفذ مخزون الخرطوم من النفط فسارع صدام بارسال ناقلة نفط لبورتسودان وانتهت الازمة البترولية،
' ***- سبق للرئيس صدام حسين ان مد النظام في الخرطوم بكميات وافرة من الاسلحة الخفيفة والدبابات، وتبرع ايضآ بمليارات الدولارات كهبة للخرطوم،

***- الحرب الباردة مابين البشير والترابي والتي اندلعت بينهما عام 1999 كشفت عن اشياء كانت خافية عن الناس، فقد اتهم الترابي البشير علانية وبالصحف، ان صدام حسين كان قد ارسل كميات كبيرة من الذهب الكويتي للخرطوم، وهو الذهب المسروق من البنك المركزي الكويتي واستلمها البشير وا احدآ يعرف اين اختفت هذه الاطنان من الذهب!!
(بI-
-----
***- قمت في يوم 15 مارس 2010، بكتابة مقال بث من عبر موقع (سودانيز اون لاين)، جاء تحت عنوان:
( : والباقي 21 يومآ علي الأنتخابات: ...رد الأمانات الي اهـلها ياعـمر البشيـر!)...
***- وهاك الرابط الحاوي علي المقال، والذي اشرت فيه لقصة الذهب الذي وصل للسودان!!،
http://www.sudaneseonline.com/cgi-
bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=64&msg=1282367553&rn=9

(ج)-
----
***- هناك شئ هام اود ان الفت اليه نظرك الكريم، سرد الوقائع ااتاريخية بامانة وصدق يجب ان يتم بعيدآ عن الانتماء الحزبي او الايدولوجي والتعصب، وعندما اقوم بسرد واقعة تاريخية اتجرد تمامآ من اي شئ واسرد الواقعة او الحدث كما وقع وقتها،

(د)-
-----
***- فعلي سبيل المثال لا الحصر، تقول كتب التاريخ الاسلامي ان نبينا الكريم محمد قد اخطأ ذات مرة عندما كان يجلس مع جماعة من اصدقاءه فدخل عليهم رجل اعمي، فعبس الرسول وولي وجهه عنه للجهة الاخري، فلامه لله تعالي علي فعلته ونزلت سورة (عبس)،

***- فهل ياأخ مواطن لانني مسلم علي وان اخفي ان نبينا قد اخطأ ?!! ...، الجميع سواسية كاسنان المشط في السرد التاريخي الامين الصادق، ولا فرق بين نبي وفرد عادي، وعلينا ان نتجرد من عواطفنا وايدلوجياتنا واراءنا الخاصة اثناء ذكر واقعة تاريخية،

(هـــ)-
----
***- قبل ثلاثة ايام مضت، وقفت المستشارة الالمانية ميـركل واعلنت بكل جرأة وقوة ميركل وقالت ان ألمانيا تشعر "بالعار"بسبب المحرقة النازية التي وقعت خلال الحرب العالمية الثانية،

***- المحطات الفضائية الالمانية تبث دومآ افلامآ وثائقية عن جرائم وانتهاكات الجيش الالماني النازي في سنوات الحرب العالمية الثانية، بل وتبث ايضآ افلام وثائقية حديثة عن سلبيات السياسة الالمانية في افغانستان واوروبا،

(هــ)-
------
***- في بلادنا علمونا ان نزيف التاريخ ونذكر فقط حسنات وايجابيات من حكمونا، وان لا نتطرق لعيوبهم او سلوكياتهم وتصرفاتهم التي اتسمت في اغلب الاوقات بالتخلف والهمجية،

***- ولهذا ياأخ مواطن، كثيرآ مااجد هجوم ضاري علي مم بعض القراء عندما اتعرض لواقعة تاريخية كتبتها بحياد وامانة!!


ردود على بكري الصائغ
United States [مواطن] 01-30-2013 12:41 AM
أستاذ بكري ...بمناسبة الحقائق التاريخية وللأمانة والصدق فان حكومة الكويت (آل الصباح )
قامت بسرقة النفط العراقي من حقل الرميلة العراقي أثناء انشغال العراق بالحرب مع ايران ...
فلماذا لم تذكر هذه الحقيقة التاريخية للأمانة والصدق ؟
وبمناسبة التعاون بين العراق والسودان .. كان هذا التعاون قبل مجئ البشير
ومع كل الحكومات وخاصة حكومة الديمقراطية الثالثة في السودان حيث أهدى العراق
السودان أسلحة لاسترداد الكرمك وقيسان بعد زيارة عثمان الميرغني للعراق أواخر
عام 1987 ميلادية وفي أوج الحرب العراقية الايرانية ولم يبخل العراق على السودان
و تم استرجاع الكرمك وقيسان بعد وصول السلاح العراقي بفترة قصيرة وهذه حقيقة
تاريخية لم تذكرها أيضا .... على كل بعد تحرير العراق الذي بات وشيكا من
عصابة المالكي وتوابع ايران وعودته قويا كما كان سينفض الغبار عن كل الحقائق
المخفية التي لم يذكرها الاعلام الغربي وبحيادية تامة (وسيعلم الذين ظلموا أي
منقلب ينقلبون)..صدق الله العظيم .


#571234 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 06:20 PM
الصادق والترابى وجهان لعملة واحدة بالله مانتعب نفسنا بيهم ديناصورات السياسة السودانية ديل ..


ردود على المتفائلة جدا
United States [مواطن] 01-29-2013 10:02 PM
أحييك يا أختى المتفائلة جدا على تعليقك فعلا الصادق المهدي والترابي وجهان
لعملة واحدة ولا داعي لأن تهتم المعارضة بتصريحاتهما وهرطقاتهما ....فقد
تجاوزهما الزمن ..


#571171 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 04:44 PM
كمال عمر :
لقاء الترابي والمهدي كان بغرض تطوير
العلاقات التاريخية بين الحزبين التي شابتها بعض المشكلات...
****************************************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-85460.htm

صحيفة (آخر لحظة)
01-29-2013 01:01 PM
--------------------------------
***- أقر المؤتمر الشعبي باللقاء الثنائي الذي جمع الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي بالإمام الصادق المهدي ، بترتيب من الدكتور كامل ادريس ، وقال إن اللقاء كان بغرض تطوير العلاقات التاريخية بين الحزبين التي شابتها بعض المشكلات خلال الفترة الأخيرة ، نافياً بشدة أن يكون الإجتماع هدفاً للتآمر على تحالف قوى الإجماع الوطني.

***- وأكد الأمين السياسي للحزب كمال عمر خلال حديثه في المنبر الدوري لأمانة الشباب بالحزب أمس أنهم سيقطعون الطريق أمام أي محاولة لزرع الفتنة بين مكونات المعارضة ، وقال أن حزبه ليس لديه ما يخفيه ، محذراً الوطني من عملية التجسس والتتبع التي نهى عنها الدين وحرمها القانون ، وهاجم بعض قادة الوطني بشدة وقال أنهم يشتموننا على الدوام وفي الوقت نفسه يلهثون وراءنا للحوار معهم حول الدستور.


#570652 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 07:23 AM
أخــوي الحـبوب،
حمود،

تحياتي ومـودتي الطيبة، وسلامي العطر، ولك شكري وامتناني علي الزيارة والتعليق المقدرة،

***- منذ ات تم الاطاحة بالترابي في عام 1999 وحتي اليوم مارأيناه ولا مرة قد طرح اجندته كمعارض للنظام وكيفية خروج البلاد من المأزق الذي رمانا هو فيه، طوال 13 عامآ وهو لا يقوم الا بسبب الحزب الحاكم ومعاداته بالتصريحات والخطب، ومن ان يسافر للخارج الا ويكون كل همه الالتقاء بالصحفيين وعمل لقاءات بالمحطات الفضائية لاجل تعرية نظام البشير وشن الهجوم الضاري علي الوضع القائم،

***- 13 عامآ ماطرح الترابي برنامجآ للتغيير، لا هو ولا حزبه الذي يضم اعضاء يعدون علي اصابع اليد الواحدة!! وقمة المحن انه مازال مصرآ علي الا يغير او يبدل من سياسا ته الفاشلة التي جلبت عليه البلاء...لاشئ عنده الا السعي الجاد للانتقام من البشير..ولاشئ اخر!!

***- اما عن الصادق فحدث ولا حرج، يعيش بلا هدف محدد، يقضي يومه في القاء الخطب والتصريحات بهدف اثبات انه موجود!!، ويتخبط ويخطط بلا وعي، صرح في مطلع بداية هذا الشهر (يناير الحالي) انه سيسقتيل من رئاسة الحزب، وبث الخبر وعم القري والحضر، ولكنه مازال رئيسآ للحزب!!...
***- الترابي والصادق والميرغني، هم وراء بقاء واستمرار نظام البشير حتي الأن!!


#570621 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 04:40 AM
8-
أخـــوي الحـــبوب،

ابكجه،
(أ)-
----
التحية الطيبة والسلام العطر لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة والنصائح القيمة التي وردت في تعليقك المقدر، وليتنا نضع السودان في حدقات عيوننا وننبذ الفرقة والمشاحنات فيما بيننا من اجل سودان جديد ،ومن اجل اولادنا في مابعدنا،

(ب)-
*** من الأشياء التي لا يمكن ان نجدها في اي مكان اخر الا في سودان العجائب، نجد ان الترابي:
***- صاحب انقلاب 1989،
***- ومؤسس (بيوت الاشباح)،
***- وصانع حروب الجهاد (وساحات الفداء)،
***- والمسؤول الاول عن مجازر الجنوب والغرب،
***- ومصرع عشرات الألآف من الشباب والطلاب،
***- ومقنن الفساد، وافلاس البنوك الوطنية،
***- والساكت عن جريمة مجزرة العيلفون،
***- واعدام ضباط انقلاب ابريل 1990 بدون محاكمات عادلة،
***- واعدام مجدي، وبطرس، واركانجلو، ونهب اموالهم،
***- وهادم الخدمة المدنية، واحلال اسلاميين جهلة بالمناصب الكبيرة بالوزارات والمصالح الحكومية،
***- وفتح ابواب السودان للارهابيين والمنظمات المتطرفة،
***- واستضافة اسامة بن اللادن،
***- وايمن الظواهري،
***- والغنوشي،
***- وعمر عبدالرحمن،
***- وكارلوس الفنزويلي، (باعه الترابي لفرنسا بمبلغ 10 مليون دولار)!!
***- ومنظمة التفكير والهجرة،
***- والجماعة الاسلامية،
***- الاخوان المسلمون،
***- وطرد احسن الكفاءات بوزارة الخارجية،
***- والاغتيالات التي تمت بجامعة الخرطوم،
***- واغتيال الدكتور علي فضل،
***- ومصادرة بيوت وعقارات المسيحيين،
***- طرد نحو 20 ألف اسرة قبطية من السودان،
***- السكوت علي اختلاس علي الحاج لمبلغ 50 مليون دولار،
***- افلاس بنك نيما،
***- الوقوف لجانب صدام حسين علي حساب الكويت،
***- اغلاق سفارة الكويت في الخرطوم، وسحب الاعتراف بدولة الكويت،
***- تاييد ضرب صدام حسين في حربه ضد الكويت والسعودية،
***- الغاء قومية الاعلام، والقوات المسلحة، والامن، والشرطة، والسلك الدبلوماسي........

***-***- هذا الترابي، وبكل هذه المخازي التي تندي الجبين... يصبح زعيم المعارضة في السودان!!


ردود على بكري الصائغ
United States [Faisal] 01-30-2013 03:26 AM
answer for Mowatin, are you Iraki mr Mowatin or what is the mater, why you defend Irak

United States [مواطن] 01-29-2013 10:15 AM
أستاذ بكري بمناسبة أن الترابي أو الاسلاميين في السودان وقفوا الى جانب الشهيد
صدام حسين على حساب ما تسمى دولة الكويت وتأييده في حربه ضد الكويت والسعودية
أعتقد أن العراق والشهيد صدام حسين لم يكن محتاجا ولم يطلب تأييدا من هذا
الترابي الماكر ولم يرسل العراق مناديب للسودان أو غيره لطلب التأييد والدعم
فقد وقف العراق لوحده أمام ثلاثين دولة بعتادها العسكري لمدة 40 يوما ولم يستسلم
للامبريالية والرجعية العربية التي تمثلها دويلات الخليج وحتى الاحتلال سنة 2003
لم يستسلم العراق وقاوم مقاومة شرسة الى أن سحب أوباما قوات الولايات المتحدة
العسكرية من العراق بعد أن تكبدت الخسائر الفادحة في المعدات والأرواح ...وأخيرا
هل تحولت يا أستاذ بكري بين ليلة وضحاها من يساري الى رجعي ..ثم ان دخول العراق
للكويت كانت له أسبابه فقد كانت حكومة آل الصباح بالتواطؤ مع الولايات المتحدة
( جورج بوش الأب ) تريد اقامة قاعدة عسكرية في الكويت تنطلق منها الولايات
المتحدة لغزو العراق ولكن العراق استبق الخطة وتم تعطيل الغزو من الكويت
ثلاثة عشر عاما من 1990 الى 2003 ....مع تحياتي .


#570618 [حمود]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 04:27 AM
اصلو ديل انفقلبو كيزان
وله
القروش الكلو مره الكيزان بيدوهم ليها كترت
وديل صدقوني
عشان القروش يبيعو بلد
هههههههههههههه
مسمين نفسهم مسلمين
وما يفعلونه لا علاقة له بالاسلام
دا السلام الاتعلمتوهو يا الترابي ويا الصادق
اجه عجيبه


#570614 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 04:06 AM
7-
أخـــوي الحـــبوب،

مواطن،
(أ)-
احييك تحية الود والافراح بطلتك الميمــــونة، وألف شكر علي التعليق المقدر،
(ب)-
***- وصلتني رسالة عتاب ولوم من صديق عزيز يقيم في موسكو ويعلق فيها علي المقال، فكتب;

***- (الخبر ياصايغ مصدره جريدة (السفاهة) -الانتباهة سابقآ- والتي يرأسها العنصري البغيض (الطيب)!! مصطفي، وقام موقع (النيلين) بنقل الخبر وبثه، وكلنا يعرف يعرف تمام المعرفة اي نوع من الصحف هذه الجريدة العنصرية صاحبة التوجهات المغرضة، ولو كان الخبر صحيحآ او فيه فائدة للقراء لما تجاهله موقع (الراكوبة) وقام ببثه علي الفور، ولكنك تسرعت وقمت بكتابة موضوعك علي فرية وخبث الصحفي بالجريدة المشبوهة، اعتب عليك والومك في نقل معلومة تافهة لاتسوي مجرد الاطلاع علي عنوانها).

(ج)-
***- اتقدم بخالص شكري للصديق فيصل من موسكو علي مشاركته المقدرة، واقول له مذكرآ:
1-
***- لم يفت علي اطلاقآ ان المصدر الاصلي للخبر هي جريدة (الانتباهة)، وان موقع (النيلين) قد قام بنقل الخبر من الجريدة، ومافات علي ايضآ وان الاحظ ان اغلب المواقع السودانية ، لم تقم ببث الخبر،

2-
***- ولكن، وكما كتبت اعلاه ان اغلب القراء السودانييون لايتركون خبرآ نشر بالصحف او بالمواقع السودانية دون تدقيق او تمحيص في مضمونه حتي وان كان الخبر مصدره جريده الخال الرئاسي،

***- فاحيانآ يكون الخبر الملفق فيه شئ من الحقيقة، فلا يمكن تجاهله برمته دون التغلغل في جوفه العميق لفهم الهدف من اعلانه ، وهذا ما قمت به ودفعني الي ذلك مانعرفه عن خبث الترابي وتذبذب مواقف الصادق المائعة، فلربما اتفقا علي الانقلاب علي المعارضة، تمامآ كما انقلب الترابي من قبل عام 1989 علي الوضع الديمقراطي وقتها...وانقلب الصادق علي آل بيته وحزبه!!...اذآ ماذا يمنعهما وحب الانقلابات يجري في شريانهما?!!

3-
***- وبعيدآ عن خبر الجريدة، اسأل بخبث شديد:
( هل الصادق والترابي بعيدان عن كل ماحاق بالمعارضة السودانية من تضعضع وانقسامات وتفكك)?!!"...


#570592 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 02:15 AM
6-
أخــــوي الـحــبوب،

TIGERSHARK- تيقـرشارك،

ياالله... TIGERSHARK بجلالة قدره وجانا زائر!!، ده يوم السعد والافراح، وألف شكر علي الطلة والتعليق المقدر، وبوافقك 100% علي تعليقك وقلت عن الصادق والترابي :( ديل اوضه مايرتبوها!!)...

***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم في برلين يقول فيها:
( اشكر الله تعالي شكرآ كثيرآ انه اعطانا واوجدنا لنا في السودان الترابي والميرغني والصادق والبشير... الكرهونا في حاجة اسمها نظام اسلامي!!وان يبتعد الشعب السوداني عن اي توجهات اسلامية تصدر من اللصوص والسفلة وعصابات المافيا باسم الاسلام )...

***- ونامل ياأخي الحـبوب كما قلت:
( الزمن اتغير والمرحله الجايه ليها رجالا...الجبهه الثوريه والفجر الجديد)...
***- وبالفعل حان وقت التغييـر الجذري...وباذن الله تعالي سيتم المراد وياتي سودان جديــد.


#570587 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

01-29-2013 01:57 AM
4-
أخــــوي الـحــبوب،

الشايل المنقة،
(أ)-
السلام الحار المعطر برائحة المنقة وبطعم المنقة ولكن مابلون المنقة، ابيض زي الايسكريم، وسعدت بالزيارة المقدرة، واود ان اشكرك من صميم علي دفاعك عني وكتبت;( ..وبعدين ده منو الخلى باب قفص الجداد فاتح؟لانو شايف جدادتين فى الاسفل..!!)...

***- من طبعي ياأخي الشايل المنقة، الا ارد الا بكل ادب واحترام علي كل من يزورني ويعلق علي المقال حتي وان كان رده جارحآ للغاية ومسيئآ الي ابعد الحدود، لانه وقبل كل شئ ضــــــيـــف عندي، والضيف دائمآ فوق الراس،

***- وعمك الصايغ ده ياالشايل المنقة، دقة قديمة وكلاسيكي للغاية، يعني مامكن باي حال من الاحوال واكون زي المحامي غازي سليمان القام وطرد الضيوف يوم زواج بنته!!...

(ب)-
***- نرجع للموضوع الاصلي، وتوقفت عند فقرة جاءت في مقالك وكتبت:( المتعوس ورفيقه الخايب ديمة رجاهو,تم تجريبهم بفترات طويلة اكثر من فترات اندريا غروميكو وهنرى كيسينجر)...

***- وبصراحة ياأخوي دي ملاحظة قوية منك وذكرتنا ان عمر الترابي والصادق في السياسة اطول من فترات اندريا غروميكو وهنرى كيسينجر!!,,,ولكن مع الاسف الشديد فلم يقدما الصادق والترابي للسودان الا الخراب والدمار تارة باسم السياسة وفي اغلب المرات باسم الدين!!

***- والله الصادق ده البعرفو من سنة 1965، والترابي بتاع سنة 1964 ماممكن ونتوقع منهما خيرآ، لكن الحمدلله شباب حزب الامة واقف شوكة حوت في حلق الصادق، والترابي اصبح تحركه قليلآ وقلت سفرياته كثيرآ بصورة ملحوظة ولا احدآ يعرف من سيخلفه في رئاسة الحزب ،والمرشح من بعده الدكتور علي الحاج سمعته اسود من القطران?!!


#570580 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 01:41 AM
اولاد امريكا اسامه د.ع ,كامل ا. الفاتح ع. ه.ه ومام


#570574 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 01:18 AM
3-
أخــــوي الـحــبوب،

Saadalfn - ســعد الفن،
(أ)-
تحياتي ومودتي ياأمير الفن وسعده، وسعدت سعادة مابعدها سعادة بتشريف سعادتكم السعيد، وألف شكر ياسعد علي التعليق المفرح، وسعدت كمان عندما عرفت من اين جاء اسم سعدالفن،

(ب)-
***- وصلتني عدة مكالمات من اصدقاء اعزاء يقيمون بدول الشتات والغربة يستغربون فيها ان اصـدق واكتب عن مايسمي بالانقلاب الذي يرتبا له الترابي والصادق!!، احد الاخوة اكد في كلامه ان بوادر الكبر والخرف قد ظهرا علي عواجيز السياسة (الترابي، والصادق، والميرغني)، وانهم قد اصبحوا وفي الايام ويكثرون من الكلام والخطب المليئة بالشمارات لا حبآ في تغيير النظام او معادته، بقدر مايودون لفت الانظار اليهم ولسان حالهم يقول بالصوت العالي:( ياعالم، ياناس، ياهو: نحنا هنا ادونا نظرة)!!

***- صديق اخر يسآل بخباثة شديدة:( هي وين المعارضة العاوزين ناس ارباب المعاشات ويحاربوها)?!!

***- صديق ثالث من روسيا يقول:( لو هما "الصادق والترابي" يرغبان في الانقلاب علي المعارضة، في داعي والاعلان جهارآ عن نيتهما?...هما ماشافا كيف تقوم الانقلابات في السر)?!!
(ج)-

***- ولكن هناك اخت عزيزة تقول:( في هذا البلد الهامل كل شئ ممكن!!، ان يتفقا الاحزاب الاسلامية مع (القاعدة) علي الانقاض بشراهة للاطاحة بالنظام (الاسلامي نص استواء)!!...وممكن ان يتفقا الصادق والترابي وبعيدآ عن بقية الاحزاب...وممكن ايضآ ان يتفق الصادق والميرغني مع البشير للاطاحة بنظام الانقاذ!!..كل شئ ممكن، وان وقع انقلاب بقيادة حنان بلوبلو ماحنستغرب فيه!!

(د)-
***- واخيرآ ياسعدالفن، اصبح الكلام عن وقوع انقلاب عسكري في هذا العام 2013 ويتردد كثيرآ في عشرات المواقع السودانية...بسبب الاحوال في البلد والتي ماعادت تطاق.


#570553 [ابكجه]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:53 AM
من حق اى سودانى التفكير فى امر وطن يحترق ويتمزق ويتفتت وتتحكم فيه اقليه ترفض الاستماع للاكثريه الشعبيه, فالت البلاد الى ما صارت عليه من سؤ حال فصرنا فى زيل الآمم رغم ما نمتلكه من امكانات. فأعملوا على جمع أهل السودان على برنامج مجمع عليه لتحقيق الاهداف العليا للوطن واسترجاع الديموقراطيه والكرامه والعمل لبناء وطن يسع الجميع.


#570547 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:42 AM
روابط لها عـــلاقة بالمــوضوع:

*****************
(أ)--
الشعبي والأمة والإتحادي لا يصنعون ثورة...الأمة لا يصمد والإتحادي نفعي.!!..
http://www.wahatalrobatab.com/vb/archive/index.php/t-25583.html

(ب)-
ماذا قال الدكتور حسن الترابي عن الصادق المهدي:
http://www.wahatalrobatab.com/vb/archive/index.php/t-25583.html
----------------------------------
***- ماذا يقول د.الترابي عن حليفه حزب الأمه و زعيمه الصادق المهدي حينما سأله المحرر (هل تعتقد أن حزب الأمة سيصمد داخل المعارضة ويكون فاعلاً..؟؟)...

***- الترابي لم يجب مباشرة على السؤال و إنما ذهب للتاريخ واقتطف منه أحداث و مقاطع ليعطي اجابته في قالب غير مباشر...فهو يقول عن حزب الامة:
1.
***- سلموا السلطة للفريق عبود..و أيده السادة..و ساعة اتقلب عبود على السادة ديل و اعتقلهم ما قدرو يقولوا "بغم" ...
2.
***- ساعة الحارة في ثورة اكتوبر ما شاركوا فيها..
3.
***- في زمن النميري قام الإمام الهادي المهدي بقيادة المعارضة ومعه "الإسلاميون" في الجزيرة أبا فكانت المذابح و المجازر...أما الصادق المهدي ف"خارج نفسو و مرق روحو" من بدري ...
4.
***- بعد غزو ناس الجبهة الوطنية للعاصمة (المعروف بغزو المرتزقة) كان الصادق المهدي أول زول صالح النميري....

(ج)-
الترابى ـــ الصادق المهدى ــــ البشير ــــ لا ..لاغتيال دارفور...
http://www.sudanewsnetwork.com/index.php/2011-08-11-12-21-03/1221.html

(د)-
الأحد صـلاة العيد: مليون مصلي خلف الصادق المهدي?!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-24300.htm

(هـ)-
الصادق المهدي يشن هجوماً كاسحاً على الترابي...
http://www.easternsudaneseonline.com/vb/showthread.php?t=754
----------------------
***- وصف رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي اتهام السلطات للمؤتمر الشعبي بالتخطيط لانقلاب بأنه باطل لعجزه عن تنفيذه حتى وإن كان ينوي ذلك، وحصر اتهام السلطات لأمينه العام حسن الترابي في سببين، إما رغبة الحكومة في جمع صفها وتحصينه من الشتات أو خلق انقسام في تحالف المعارضة، وكشف عن طلب في فترة سابقة من قيادة المؤتمر الشعبي لحزبه للاشتراك في تنفيذ انقلاب عسكري قابله بالرفض.

(و)-
الصادق المهدي ينتقد الترابي ويطالبه بالتوبة!!
http://www.sudantribune.net/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%87%D8%AF%D9%8A,1510

(س)-
الترابي :
المهدي أمدّ السلطات بشهادة (كاذبة) تثبت علينا (فرية) الانقلاب..« كذاب كذاب كذاب».. هذا (السياسي) ترك الناس فى انجلترا وجاء مصالحا نظام نميرى..«تانى ما فى انقلاب ولو فى زول داير يقلب ما بشاور زول»...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-40225.htm

(ح)-
ودي يفهموها كيف:
الصادق يدعو للانتفاضة ويطرد الثائر نصرالدين?!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-27196.htm

(ط)-
الترابي لـ ' أفريقيا اليوم':
الصادق المهدي معنا وضدنا وكلامه
خارج السودان يختلف عن حديثه بالداخل!!
http://www.sudansafari.net/2009-05-14-10-44-00/11-mepress/23443-2012-11-22-05-47-22.html

(ك)-
المعارضة تصف خطاب المهدي بأنه يخدم أجندة حزب البشير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-47829.htm


#570542 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 12:36 AM
وراء كل حكم عسكري في السودان حزب الأمة ( القومي ) ..
ووراء ضياع السودان وتدميره منذ ثورة اكتوبر 1964 حتى الآن :
الصادق المهدي وصهره حسن الترابي .


#570503 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:50 PM
1-
أخـوي الحـبوب،
Basil- باسل،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، واشكرك علي التعليق الجارح، ويبدو انك قد نسيت او فات عليك انني قد قلت في بداية المقالة ان كثيرون من القراء يتوقفون كثيرآ وبامعان شديد شديد عند بعض الاخبار الهامة التي تخص بلدهم ايآ كان نوع الخبر او من اي المصادر قد جاء الخبر، وانا واحدآ ممن لايفوتون الاخبار سدي (حتي وان كان المصدر الانتباهة)!! ويبدو ان سبب غضبك العارم يعود الي هجوم المقالة علي الصادق والترابي!!

***- واخيرآ لاتنسي، ان الترابي قد قام بمحاولة انقلاب من قبل، و الصادق المهدي انقلب علي (التجمع) الوطني وخرج منه بعد ان خربه خراب وسوبآ!!
---------------------------
2-
أخـوي الحـبوب،
الصفر البارد،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي الزيارة والتعليق، وافيدك وردآ علي كلامك بان مصدر الخبر هو موقع ( النيليـن )، بتاريخ اليوم الاثنين 28 يناير الحالي،

***- كم كنت اتمني ياأخي الصفر البارد وان تبدي رأيك في الخبر وان كانا فعلآ الترابي ينويان مضرة المعارضة بدلآ عن الانصرافية التي جاء بها مقالك.

-------------------------
3-
أخـوي الحــبوب،
المشتهى السخينه،

تحية الود الشديد، والاعزاز بطلتك المنيرة والزيارة الكريمة، والتعليق السمح، وبالفعل كما قلت في كلامك، فالمؤامرات، والدسائس، والضرب تحت الحزام، والمقالب الخبيثة اصبحت هي السائدة في العلاقات بين الاسلاميين في السودان، ولا يمر يومآ الا ونسمع بخبر تبادل الاتهامات الخطيرة بين الاعضاء داخل الاحزاب المختلفة حتي وداخل المؤتمر الوطني نفسه، واذا مارصدنا السلبيات الاتهامات التي ملئت الاحزاب وفاضت، فسنجد ان حزب الأمة بشقيه يعانيان من تصدع وانشقاقات خطيرة بسبب عدم وضوح الرؤية في سياساته المبهمة ودكتاتورية الصادق،

***- حزب المؤتمر الوطني يعاني هو الاخر من وجود مؤامرات ودسائس بين الاعضاء، ووجود (كيمان) تعادي بعضها البعض في السر والخفاء ويسعي الكل لتثبيت موقعه وقبيل انتخابات عام 2015،

***- اما حزب الميرغني فهو اصلآ غارق في مشاكل لاتحصي منذ اعوام الثمانينيات!!

(ب)-
***- ونرجع للمقال ونسأل: هل حقآ الترابي والصادق يرتبان للانقلاب علي المعارضة?!!، وللاجابة علي هذا السؤال نقول ان كلاهما عملا ويعملان ضد ارادة الجماهير، فلا احدآ ينسي ان الترابي هو اصل المحن والبلاوي السودانية، وهو راعي الانقلاب الاسود يوم كذب علي الناس وقال للبشير ( اذهب للسجن حبيسآ وانت تذهب للقصر رئيسآ)، هل الذي جعل من ولاية دارفور قطعة من جهنم!!

***- ومن منا لايعرف مراوغات الصادق والاعيبه وكيف انه كان وراء تفتيت (التجمع )الوطني... وتفتيت حزبه حتي لايقوي علي الهجوم ضد النظام الحاكم!!

***- هناك مؤامرات للانقضاض علي المعارضة لتفتيتها وانهاء نشاطاتها خصوصآ بعد ان اشتدت شوكتها واعلنت عن برامجها للاطاحة بالنظام، هذه المعارضة لا تثق اطلاقآ في الترابي صاحب الماضي الاسود، ولا في الصادق (الما صادق)!!، وستشهد الايام القادمة احداثآ تثبت ان الترابي والصادق والميرغني يقومون بادوار خطيرة لنحر المعارضة!!


#570488 [TIGERSHARK]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 11:22 PM
ديل اوضه مايرتبوها!! الزمن اتغير يابكري والمرحله الجايه ليها رجالا...الجبهه الثوريه والفجر الجديد.


#570461 [الشايل المنقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:22 PM
...المتعوس ورفيقه الخايب ديمة رجاهو,تم تجريبهم بفترات طويلة اكثر من فترات اندريا غروميكو وهنرى كيسينجر,لكن المحصلة دايما هى فار الجبل...وبعدين ده منو الخلى باب قفص الجداد فاتح؟لانو شايف جدادتين فى الاسفل..!!


#570452 [saadalfn]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 10:04 PM
هههههههه اي انقلاب يابكري الصائغ ومن هي المعارضه المعنيه بالانقلاب الهامش او الخرطوم هذه احزاب ضعيفه في مواجهه السلطه لا تقدر لكين اود ان اشير الي شي معين الترابي هذا لايمل ولا يكل من نسج خيوط موامراته
السياسيه فا الي شي يرمي حبيبنا الترابي اما الصادق كما تعودنااااااااااا يااااااااتي ليركب الجمل ويقطف ثمار نجااااااااااح الانقلاب ان وجد اصلا وتقبل وافر شكري واحترامي يابلدينااااااااااا
اما حكايه الفن فهي لقب لااحد عملاقه الفن في بحري ويسمي الفن واسمه سعد يضرب بعوده قباله سوق سعد قشره ويترنم به المستمعون تحت اضواء القمر وطابق ان اسمي سعد ولقبوني به ذكري لااكثر ودمت لنا ودام لنا قلمك السيف الذي ينضح بالحق وافر احترامي لك


#570443 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2013 09:34 PM
البشير كان لا يستطيع ان يعين حتى سائق عربته .ولكن الخبيث الحقود على عثمان رتب للاطاحة بالترابى ليخلو له الجو ليحكم السودان ( الكامل ) بعد ان يزحلق البشير .. فاذا بالمكر السئ يحيق بأهله ..على عثمان اصبح سكرتيرا للبشير وحارسا لكرسى المشير الرئيس الدائم الخالد ابدا .. لانهم خلعوا اسنان الثعبان التى تحمل السم الزعاف واصبح جسدا بلا روح ..


#570435 [الصفر البارد]
1.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:19 PM
لا اعلم لماذ تلم الركوبة كتاب كاذبين ليس لهم مصدر موثوق به للخبر

المتابع للمقال هذا يجدة يفتقر اقل مقومات المقال .. وهي المصداقية في الخبر

يا اخي انت كااااااذب اشر


#570429 [basil]
1.00/5 (1 صوت)

01-28-2013 09:11 PM
يا بكرى الصائغ والله دغست دغسة شينة وبنيت مقالك على خبر ملفق بثته جهات معروفة والله كنا قايلنك انجض من كده لكن مع الاسف طلعت ماسورة


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة