بيان شهداء مؤتمر البجا
01-29-2013 11:10 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب مؤتمر البجا
بيان لجماهير الشعب السوداني في الذكرى السنوية لشهداء الحزب
يقول الله سبحانه وتعالى: (وَلا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْواتاً بَلْ أَحْياءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) صدق الله العظيم
شـــــــهداؤنا عظماؤنا ... شــــــهداؤنا تاريخنا ... شــــــــهداؤنا أمجادنا
إلى جماهير الشعب السوداني الكريمة: تحت شعار: (( شهداؤنا : تضحياتكم علمتنا معنى الوفاء))، يحتفل حزب وجماهير مؤتمر البجا اليوم 29 من يناير بعيد الشهداء في كل الولايات الشرقية؛ كسلا، القضارف والبحر الأحمر التي تحتضن هذا العام الاحتفال الرسمي للحزب إضافة إلى ولايتي الخرطوم ونهر النيل ومكاتب وجماهير الحزب خارج السودان.
يحتفل ويحيى الجميع الذكرى السنوية لشهداء الحزب، في كل الحقب منذ التأسيس في العام 1958 على رأس قائمة الشرف والبطولة الشهيد د. طه عثمان بليه .. وصحبه من الآباء الكرام، إلى شهداء الكفاح المسلح الشهيد لبسوى .. ورفاقه المناضلين الأبطال، وصولا إلى الشهيد أبا.. وإخوته وأعمامه الكرماء شهداء انتفاضة بورتسودان في العام 2005م، إلى بقية الكوكبة المنيرة من الشهداء الذين طهروا الأرض بدمائهم الذكية وأناروا ظلماتنا إلى غد مشرق ومستقبل أفضل، الذين ذهبوا إلى ربهم لنبقى نحن.
تحية إجلال وإكبار لهم وسلاما عليهم جميعا في يومهم هذا. اذا يحتفل حزب مؤتمر البجا بهذا العيد السنوي .. عيد التضحية والفداء .. يؤكد أن أية قطرة دما ذكية سالت من أجسادهم الطاهرة هي أمانة في أعناقنا جميعا. والقضية التي استشهد من اجلها هؤلاء الأخيار لن تسقط رايتها أبدا وهى في حفظ وصون الأجيال الحالية واللاحقة. يعاهد الحزب وجماهيره العريضة الشهداء أننا على دربكم سائرون حتى تتحقق آمال وأشواق الجماهير في الحياة الحرة الكريمة.
السلام والاستقرار الذي وهبتموه لنا لا تفريط فيه سيستمر حزبنا في طريق اعمار وإعادة اعمار وتنمية شرق السودان. وان حزبنا وفقا لخطه وبرنامجه السياسي وبمشاركة كافة أهل السودان سيتواصل جهده وبرنامجه اللذين لم ينقطعا في المشاركة الفاعلة في حل القضايا القومية والوطنية في السلام والأمن والحكم وغيرها .. وصلا لسودان ديمقراطي يسع الجميع. وكواجب وطني وحزبي يؤكد حزبنا استمراره في رعاية ودعم اسر الشهداء. والمضي قدما في حل قضية شهداء 29 يناير - بورتسودان، مطالبا بفتح التحقيق عبر مدعى عام وطني لحل عادل لهذه القضية، منبها الجميع إن الحق والعدالة في هذه القضية لن يسقطا بعامل الزمن وان هذه القضية المصيرية لحزبنا لا مساومة فيها ولا مزايدة عليها.
أهل السودان الأوفياء: تمر علينا هذه الذكرى ونحن نستلهم منها الدروس والعبر ونتعلم منها أننا كلنا ذاهبون وان الوطن والشعب باقون فوق الجميع. ونترحم على شهدائنا رافعين الأكف بالتضرع والدعاء لله سبحانه وتعالى أن يغفر لهم يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اؤلئك رفيقا. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
المجد والخلود لشهدائنا
حزب مؤتمر البجا – الخرطوم 29 يناير 2013م


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1373

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#571314 [شرقاوى]
0.00/5 (0 صوت)

01-29-2013 08:20 PM
(• في ختام أعمالها عبّرت اللجنة المركزية عن عظيم شكرها وامتنانها لولاية نهر النيل، واليا وحكومة وشعبا، لما وجدته من استقبال وضيافة وحفاوة نادرة، تؤكد ما عرف عن أهل الولاية من شيم الأصالة والمروءة والشهامة الصادقة وحسن الخلق، متمنية لهم دوام التقدم والازدهار. وامتد شكرها إلى وزارة الثقافة والأجهزة الاعلامية والهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية التي لعبت دورا مقدرا في نجاح فعاليات المؤتمر .
• كما حيّت الشهداء وترحمت على أرواحهم وأعلنت عن ولاية البحر الأحمر مكانا للاحتفال بذكراهم في 29 يناير. وبعثت التهنئة والتبريكات للشعب السودانى للذكرى 57 للاستقلال، وأعياد الميلاد المجيد، ومولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، متمنية أن تعود الأعياد والسودان أكثر أمنا ووحدة ورخاء.
والله الموفق
اللجنة المركزية لمؤتمر البجا)
دى الفقرة الوحيدة جاء فيها ذكر شهداء 29 يناير فى اخر بيان للجنة المركزية لمؤتمر البجا فى اجتماعها الثانى عقد فى الفترة 10 -13 يناير بالدامر بولاية نهر النيل كلمات الشكر والامتنان والمديح وكسير التلج لحكومة نهر النيل اكتر من الكلمات الخاصة بالشهداء اللجنة المركزية خصصت كلمتين فقط للشهداء حيت وترحمت والله الواحد مفروض يترحم على روحكم انتو اكبر تجار سياسة ومنافقين بعتوا قضية اهلكم وقضية الشهداء عشان تقعدوا فى كراسى السلطة


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة