المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شلعوها.. شلعوها.. شلعوها!!
شلعوها.. شلعوها.. شلعوها!!
01-30-2013 08:49 PM

سلام يا وطن
حيدر أحمد خير الله

شلعوها.. شلعوها.. شلعوها!!
لم يدر بخلد أشد الناس تشاؤماً أن تدمير القطاع الصحي في الخرطوم سيمضي على هذه الوتيرة والتي لم تجدي معها الكلمات المكتوبة ولا المذكرات المرفوعة.. ولا حتى دعوات الضحايا أو إحتجاجاتهم.. ولا دم مناسك أوهاج ذات الستة ربيعاً والتي غادرت الفانية مبكياً على طفولتها وعلى صحة أطفالنا جميعاً.. والبروف الفاضل مأمون حميدة يحرضنا على التساؤل (نحنا بعنا الأرض أم المستشفى؟!) ولم نلتقط أنفاسنا من صدمة التساؤل حتى وجدنا حوادث أطفال مستشفى بروف جعفر بن عوف.. شلعوها.. وقبلها مستشفى أمبدة شلعوها.. وسلامات شلعوها.. ومشرحة الخرطوم شلعوها.. وقسم الأطفال بمستشفى حاج الصافي شلعوها.. وقسم أطفال ألبان جديد شلعوها.. وقسمي القلب والجهاز التنفسي بمستشفى أطفال جعفر بن عوف شلعوها.. وقسم النساء والتوليد بمستشفى الخرطوم ستتضاف إلى قرى شلعوها.. والدكتور الوحيد في السودان المختص بالعناية المكثفة للأطفال شلعوه.. نأمل من أهلنا في الجزيرة سكان القرى التي تحمل اسم شلعوها أن يضيفوا قرية (شلعوها البروف) وكي يكتمل التكريم يقام متحف رمزي (للشبابيك والأبواب والمسامير والطوب والأنقاض) ومتحف آخر (للمعدات والأجهزة والأسرة.. ويسمى متحف شلعوها المباني).. والمتحف الآخر تحت اسم شلعوها المعاني وأن يكون يوم تعيين البروف حميدة وزيراً لصحة ولاية الخرطوم عيداً قومياً يفتتح الصبايا اليوم بالأغنية الوطنية الأولى في (شلعوها البروف):
يوم دخل البقعة زارها* وشلع مباني النصارى
والفتية يهتفون بكل قواهم: هي لله.. هي لله.. لا للسلطة ولا للجاه.. وينتهي اليوم بتوزيع الأوسمة والنياشين ويقلد البروف مأمون حميدة وزير صحة ولاية الخرطوم وسام التدمير من الدرجة الأولى..
وقد كتب د. معز حسن بخيت قبل تعيين الوزير وزيراً محذراً تحذيراً قاسياً ومخاطباً السيد الوالي شخصياً بمقال تحت عنوان: توقف أيها الوالي في صحيفة آخر لحظة.. جاء فيه (أخي الوالي إن للرجل مساجلات مع البروف ابراهيم أحمد عمر في عهود سابقة.. وللرجل كلام حاد من مذكرات تم رفعها للرئيس البشير فأرجو أن تشاور قبل إتخاذ القرار والذي إن حدث يكون كارثياً.. أتمنى أن يكون هذا الترشيح من باب كلام جرايد قبل أن تكون الصحة باب من أبواب جهنم تضاف لمشكلة غلاء الأسعار وضعف الإنتاج والبطالة.. ألا هل بلغت.. اللهم فإشهد) كان هذا هو أول جرس إنذار يدقه الناطق الرسمي لاحقاً لوزارة صحة ولاية الخرطوم.. فكان وقتها ينظر بعيني زرقاء اليمامة.. بيد أن الواقع صار أسوأ مما توقعه وكارثياً فوق ما يتصور.. لأن البروف قد عمل على طريقة (شلِعوها شلَّعها بلاء) والآن ما يجري في بلادنا أن الأدمغة تهاجر وكبار الإختصاصيون يصدمهم ما يفعله وزير صحة ولاية الخرطوم.. ويؤذيهم ما يرشح من الوالي والوزير من عبارات لا تليق بهم.. فيهاجر أفضل الأطباء ويقدم بروف مأمون أعظم خدمة لدول الخليج فهو يعمل على طرد كفاءاتنا وهم ينجحون في جذبهم.. وهو يتركهم بعد مجهودات علمهم نهباً للحاجة والعوز وعدم التقدير والدول المستقطبة تمنحهم القيمة الإنسانية والمادية وحسن التقدير وكرم الضيافة.. وهو يمارس فيهم العجرفة والترهيب.. وهم يقدرون علمهم ويعطونهم الترحيب والترتيب.. ويظله السيد الوالي بظله الظليل قائلاً: (مأمون خط أحمر وإنه ينفذ سياسة الحكومة) ويمكن أن نزيد شلعوها الحكومة.. فماذا أمام اختصاصيونا من منافذ غير الإستجابة للتهجير القسري الذي ينفذه وزير الصحة..
سيدي بروف حميدة: نرشحك ترشيحاً صادقاً ومدعوماً دعماً قوياً في أنك قدمت أعظم الخدمات لدول الخليج حين عملت على طرد الإختصاصيون وأنت غير منزعج.. بل وأنت تقول لدينا فائض في العمالة بين الأطباء كل هذه المواقف ترشحك لنيل التابعية الخليجية التي أرسلت إليها عقولنا وأطباؤنا دون أن ترمش لك عين.. ومبروك عليك الترشيح والتشليع.
وسلام يا وطن
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1455

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#572487 [عيان فلسان]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2013 01:47 AM
لدينا فائض من الاطباء !!! وها هي ولايات بورتسودان و القضارف تستجلب اطباء من مصر ..
بينما البروف حميدة يتمايل طربآ لهجرة الكوادر الطبية السودانية الي الخليج !!!
مع تشليح المستشفيات الحكومية بالوسط .. واللي ما عاجبه فليستبشر بالزيتونة .


#572441 [واحد]
5.00/5 (1 صوت)

01-31-2013 12:11 AM
رساله الي البروف شلعوها مامون خميجه (مامون حميده)
اين انت من بروفسور داؤود مصطفي ؟ لن تصل اخمص قدميه
اين انت من بروفسور ابو حسن ابو ؟ لن تصل اخمص قدميه
اين انت من بروفسور الضو مختار ؟ لن تصل اخمص قدميه
اين انت من مستر احمد عبدالعزيز ؟ لن تصل احمص قدميه
اين انت من اصغر طبيب ذو ضمير ؟ لن تصل اخمص قدميه
انت حزبي مبرمج لن تحيد عن قرارات حزب الكيزان
لن تحيد حتي ولو مات مئات المرضي
ولو سقطت كل المباني والمستشفات
ولو تعطلت كل الاجهزه
فلقد تعطل عندك الحس الانساني
ببساطه انت كوز يالها من خساره ولا عزاء لاخيك صلاح حميده الفاتحه


حيدر أحمد خير الله
حيدر أحمد خير الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة