المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ليس دفاعاً عن شلقامي .. ولكن
ليس دفاعاً عن شلقامي .. ولكن
02-01-2013 09:41 PM


في البدء وهذا لك اخي حيدر وللمواطن السوداني والعربي والاجنبي جمعية حماية المستهلك في كل العالم دورها تثقيف المستهلك وتوعية المستهلك بحقوقة وتوعية الحكومات بما يتعارض مع مصالح المستهلك وليس لها اي سلطة في منع اوالغاء قرارصادر من الحكومات او اصدار قرار من الجمعية بتخفيض اسعار او مصادرة منتج . انما هناك جهات اخري كنيابة حماية المستهلك وشرطة حماية المستهلك ووزارة شئون المستهلك هي التي لها قانون تصادر او تمنع او تبيد او تحاكم به
2
ذكرت أخي حيدر أن رئيس الجمعية يعاني من ضعف فني واخلاقي وذكرت أشياء أخري ولكن كانت كلها تعني التخاذل والتواطؤ في العمل بالجمعية وهذا لا يعنيني لأنه رأي شخصي أما وصفك بعبارة ضعف اخلاقي وفني هو الذي اريد ان اتحدث عنه .
الضعف الفني :
اخي حيدر د. شلقامي لا يعمل في اي وظيفة عامة او خاصة وحتي القنصلية هي قنصلية فخرية ينفق عليها الرجل من جيبه وقد قامت القنصلية بجهد مقدر من شلقامي وامامي كثير من المنح للطلاب واعفاء ديون علي السودان وبدون اي مقابل ... يعني عمل لخدمة المواطن . الشي الذي يعمله وهو حق مشروع كمستشار لكثير من المصالح والشركات العالمية والمحلية كمستشار اغذية الشي الذي درسه وقضى فيه نصف حياته وهذا عمل يجب ان يقدر ماليا وادبيا ومعنويا واخلاقيا ويجب ان نفخر به لانه فخر لنا وللوطن السودان لخروج ابن من أبنائه ليرفع رأس السودان عاليا اتتفق معي ؟
الشي الثاني العمل العام ظل شلقامي لأكثر من خمسة وثلاثين عاما يعمل في الموسسات الطوعية والجمعيات الخيرية بدون اي مقابل مادي اوعيني انما يجمع في رصيد لاخرته وبناء علاقة طيبة مع المجتمع وهو الان يتمتع بهذا الاسهام من المفترض علينا ان نشجعه ونحتفي بمثل هذه الشخصية واهم شي في الشخصية وهو قبولها من الاخر وفي اعتقادي الشخصي واعتقاد كثير من الذين اعرفهم ان شلقامي مقبول بدرجة (ممتاز )
الضعف الأخلاقي :
أخطأت كثيراَ لوصفك للرجل بهذا الوصف فلا يشبهه من بعيد او قريب . تعرف اخي حيدر عندما استمع لاغنية تغني بها الفنان الراحل هاشم ميرغني باغنية قدر فتشت ما لقيت لي شبة ساكت مقارب ليك . ياتي امامي شلقامي ومعه آخرون. هذا الذي وصفته به ينتقص من قدره ويعرض حياته الأسرية والعملية والشخصية للارتباك وهو أب لبنت وولدين وقد استثمر فيهم شلقامي حتي وصلوا للمعلمة والطبيب والمهندس اشهد واشهد الله ان شلقامي لا يليق به غير وصف سفير للنوايا الحسنة الطيبة والاخلاقية .
اخي حيدر اقترب من هذا الرجل لتعرفه، بشخصي عملت معه في كثير من العمل العام ولم أر غير الحب الذي يملا عينيه وهو يقدم للمواطن او الوطن خدمة ينبغي عليك واسمعها مني ان تعتذر وعلي الملا عن هذه الجملة اما يلي العمل قل ما تشاء والدعوة لجمعية عمومية لحماية المستهلك حق مشروع ويمكن ان تكون عضوا وتنادي به ونحن معك ويمكن ان انادي به وانتم معي هذا عمل لا يحق لشلقامي او غيره أن يعارضه . اخرج بشجاعتك واعتذر وليس الاعتذار هزيمة. ودعني أحيلك إلى ما كتبته أنت شخصياً في عمودك بالعدد 689 بتاريخ ½ بصحيفة الجريدة عمود تحت عنوان نعامة اسمها جمعية حماية المستهلك وذكر في بداية عموده (بعد ان التقينا د. نصر الدين شلقامي و د. ياسر ميرغني لنلتمس منهما مدي صحة او عدم صحة نقدنا لهما فقد وجدنا الرجلين علي الصعيد الشخصي رائعين وممتلئين بالحماس وكثير من الخصائص الجيدة )
أشكرك أخي حيدر لإتاحتك لي مساحتك ولدي عمود سوف ارسله خلال هذا الاسبوع تحت عنوان حيدر خير الله ود. .ياسر ميرغنى ومالايعرفه الجميع عن شلقامى..
من المحرر:ارحب بقلم الأستاذ علاء الدين ،ونحن نحتفى بمن يخالفنا اكثر من حفاوتنا بمن يوافقنا،وكنت اتمنى ان تجد تفسيرا لقول الجمعية لك:ان المنتدى سيكون عن مناهضة قرار اغلاق مستشفى جعفر بن عوففاذا به عن جودة الاسعار والدواء،فأى ضعف فنى واخلاقى اكثر من ذلك؟؟انا لااعترض على رايك فى شلقا مى وسافترض معك انه نبي لكننا لانريد اكثر من رئيس لجمعية حماية المستهلك المنكوب بهذا المكتب التنفيذى الذى يحاول ان يحضر وزير الصحة بعنوان ويفتح له موضوع مستشفى جعفر بن عوف للاطفال ..ثم تريدنى ان اعتذر لمن يمارسون المخادعة معك ومع الوزير والراى العام..استاذ علاءسنبقى حرب على هذه النخب الخربة وسنقاتل من يشيعون فى حياتنا مفردات الكذب ان كان باسم الدين اوباسم المستهلك..واواصل دعوتى لجمعية عمومية تطيح بهذا المكتب حيث ينبغى ان يذهب وانت مدعو لهذا الدور..لانهم بحق ضعاف فنيا واخلاقيا..ولنا عودة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 959

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#574434 [زول قرفان قرف شديد]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2013 03:37 PM
التحية للأخ علاء والأخ حيدر
الأخ علاء اتفق معك في ما ذكرته عن الأخ شلقامى. ولكن؛ أولاً لم يقل الأخ حيدر أبداً أو يصف أخلاقه بالمتدنية إنما وصف دعوتهم الكاذبة على حسب ادعاء ياسر مير غنى بانها غير أخلاقية وهو محق جداً في ذلك،
ثانياً لك أن تعلم أن امتيازات القنصل الفخرى المادية وغير المادية أكبر بكثير من امتيازات شاغلى المناصب الدستورية ولك أن تسال مدير الجمارك أو السعيد عثمان محجوب أو حتى دكتور محمد الخواجة


حيدر احمد خيرالله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة