الشعب اليتيم !!!!
02-03-2013 08:34 AM

نعم يتيم ، ومظلوم ، وهامل,, لا والي في البلد يشد حيله ، ولا معارضة تسندو يمرق من الهم الكاسر ضهره!!!
الوجعة على الوطن كل يوم تزيد رقعتها, حتى ادمنا البكاء والنحيب ولا حياة لمن تنادي ولا مجيب!!
الكل مقبل بي إتجاه يشد في عضم الشعب بعدما مزق لحمه، الكل مقبل من طرف , كان حكومة كان أحزاب وكان معارضة!!
لا خير في اي واحد منهم!! جميعهم ساعدوا في تمزيق الوطن لأشلاء من أجل مصالحهم الشخصية.ومن أجل الكرسي والسلطة والجاه !!
حليل السودان لما كان واقف طولو يسند الدول الحوالينو ، يحل مشاكل الغير، كان الساس وكان الفهم والرأس, وكان للعدو فأس.
جردوه من مجامعيو , شالو النور والنوار , والخير والأخيار, وقدر الفضل الجموه وكمموه بالقمع والعنترية والبلطجة وقانون الغاب!!
اصبح الضحية هذا الشعب الذي جرد من حريته ومن كل شيء ! لا علم ،لا فهم ، ولا مروة تدفعه يخلص حقو! اصبح الكبار ممكونين وصابرين ،وشباب اليوم ملهي في هم خارج شبكة الواقع الملموس! شباب جاهل لا تعليم لا ثقافة !! كيف نطالبو بالوطنية وهو لا يدري عنها شيئا!!
الوطن بالنسبة له الرقص والغناء والكورة! المستقبل العريض لشباب المستقبل إنحصر في هذا الثلاثي الذي كان يوما من الأيام مجرد ترويحة لكل الشباب, وكان هم اي شاب وشابة التعليم وبناء المستقبل, وكان الوطن في حدقات العيون!!
استطاعت الإنقاذ ان تنقذ نفسها من ايدي ابطال الوطن الذينهاجروا قسرا!والبقية قتلوا وسجنوا ظلما وعذبوا في بيوت الأشباح,!! استطاعت ان تقتل وتسحل وتسرق وتنهب عيانا بيانا بعد ان جردت الوطن من خيرة شبابها!
وحتى ما تبقى من جيل واعي يعتمد عليه ، كسرت شوكته بالعنف اللفظي والفعلي والجهل الذي اصرت ان تزرعه عنوة في كل ركن من اركان البلاد!!.
لم تترك منفذ وإلا دمرته بشراسة غير مبالية من نتائجها بعد أن اشبعت غرورها بدماء هذا الشعب الصامت صمت أهل القبور !!
نجحت بجدارة في تدمير كل أخضر ويانع، قتلت نفوس في مهدها,, ولم تبالي , طالت اياديها القذرة دور التعليم التي لها قدسيتها.
نفذوا اجندتهم بكل دقة، تعميهم قلوبهم المغلفة بالحقد والكراهية ، ونفوسهم الشرهة لأكل الحرام وقتل النفس التي حرم الله.
زرعوا الفتنة والعنصرية لتشتيت الوطن ونجحوا بجدارة!! حتى التعليم جردوه من الوطنية والثقافة التي تنير عقول الطلبة!!
اصبح المنهج الجامعي يعادل ما يدرس لتلميذ الإبتدائي، تحججوا بالشريعة، وكرهوا تلاميذ الأساس بكثرة الحفظ لآيات الله الكريمة!!
حتى الدين الإسلامي تمكنوا بخبث بائن من تنفير التلاميذ منه بسبب المنهج الأكبر من سنهم !! زرعوا جهلا لن تمحية عشرات السنين! وزارةالتعليم زمان كانت تسمى((وزارة التربية والتعليم )) يربى التلميذ على الوطنية وإحترام المربي ودور التعليم، ورغبة التلميذ قبل كل شيء.
تنوع المنهج وإسلوب التعليم وثقافة المربي كان لها دورا بائن في صناعة أجيال وأجيال..كان الموظف السوداني خريج الثانوي أو المعاهد العليا يشار له بالبنان !! والأن الخريج الجامعي يخجل من نفسه امام المجتمعات الأخرى! اصبح لا مكان للخريج السوداني،اللهم إلا من رحم ربي! اصحاب الشهادات التي صقلت بدراسات ودعم فردي ( وأكيد ديل قلة حسب ما تتوفر الفرصة من دعم مادي او غيره)
اليوم اصبح الجهل يمشي في الوطن مرفوع الرأس، وتلاشت ملامح التعليم المتين والتربية الرصينة والوطنية الحرة !!
على ماذا نبكي ؟؟؟ على صمتنا أم على ما ضاع من تعليم وصحة ونخوة وكرامة وعزة نفس و و و وجيل كامل ؟؟؟
ادمنا البكاء على الأطلال!! وأدمنا النضال بالنضمي وقلة الأفعال ! ولم نتعظ بل ما زلنا مكتوفي الأيدي وقليلي الحيلة بكامل إرادتنا للأسف!!
ما حدث من قمع وحقد في داخلية طلاب جامعة الخرطوم، لم ولن يحدث في اي بلد ولا في اي زمن إلا في زمن هؤلاء الأوباش وفي هذا الوطن الذي يسمى السودان !!! شعب كامل لا نقدر ان نصفه إلا باليتيم عديم الحيلة فاقد من يحضتنه ويأويه ويرشده على الدرب السليم!!
أين الغيرة وأين الأحرار الذين يهدرون في المسيرة ؟؟؟وأين الثوار من الجنود البواسل؟ أين الجيش الذي يفترض ان يحمي هذا المواطن اليتيم؟؟ ياما جيوش خرجت عنوة وإنقلبت على حكامها الظلمة من أجل الوطن والمواطن! ومن أجل العهد الذي عاهدوا به الله سبحانه وتعالي لحماية بلادهم وأهلهم!!
القلة التي خرجت مكتوفة الأيدي وقليلة الحيلة من نساء بلادي الحرائر وشبابها الثائر,خرجوا ولم يجدوا الدعم والحماية !!
سجنوا وعذبوا وارهبوا أمام رؤوس الأشهاد! واليوم شردوا باقي الطلبة وحرقوا داخلياتهم!! وما زال الصمت سيد الموقف!!!!!
الموجع المبكي تغيير مفاهيم هذا الجيل , يبكي ويعتصم من أجل لاعب كرة قدم ولا يبكي من أجل الوطن !!!
يخرج حافي القدمين ويحتل مدرجات بحجم مدرج مطار الخرطوم لتشييع مطربه المفضل !ولم يرمش له جفن من أجل قتل طلبة وابرياء وإغتصاب شرف حرائره وموت الوطن بكامله!!!
ماذا اصاب شبابنا وشعبنا ؟ هل فعلا اصحاب الحارة وحامي الوطن خارجه ؟هل فعلا فقد البوصلة ؟ هل فعلا اصبح يتيم تتخبطه الإنقاذ كما تشاء لا دليل له ولا مرشد؟ هل فعلا إنعدمت المروة وتخنت الجلود ؟؟
أما اصحاب المصالح واصحاب المعلقات والشعارات الفاضية ، والمؤتمرات التي صرفت عليها امولا لو وجهت للصحة التي يحتاجها البلد لبنت مستشفيات وانقذت ارواح ابرياء واطفال وعجزة هم في اشد الحوجة لمد يد العون ، لا لشعارات وندوات لا تغني ولا تسمن من جوع !!
هؤلاء نقولها لهم بالفم المليان, لم يتبقى شيء من كعكة السودان ،حتى الفتات استطاعت الإنقاذ ان تجند له كلابها المسعورة التي تقتات من دم وعرق وشرف الأبرياء! ولم يتركوا لكم شيئا تتقاسموه!!
الذين ما زالوا بضمائرهم وإخلاصهم وعشقهم لوطنهم ومستعدون للدفاع عن الوطن دون مقابل، مرحبا بهم والوطن في اشد الحوجة لهم.
اما غير ذلك من اصحاب الضمائر الميتة والنفوس المريضة والذين همهم اللحاق لما تبقى من الوطن الجريح ليقضوا عليه !! يجب ان نحاربهم قبل أن تطأ اقدامهم ارض الوطن الطاهرة..
أما أعجاز النخل من الأحزاب التي أكل الدهر عليها وشرب !عليه العوض ومنه العوض,هؤلاء سبب الأزية،لا شبعوا لا قنعوا !! إن لم يتركوا الوطن وشعبه في حاله فعلى الدنيا السلام .. ترجلوا يرحمكم الله ...
أما الوطن واهله لهم الله وحده هو الذي يدري بظلم وجبروت بنو كوز, ويوم حسابهم عنده عسيرا ، يمهل ولا يهمل .....

متاوقة
الفجر الجديد ده شمسو بتطلع متين يا ربي؟ ولا حا يفضل فجر معتم بالضبابية إلى ما شاء الله ؟؟؟
يمهل ولا يهمل

أسماء الجنيد
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 3 | زيارات 2128

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#576688 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2013 10:31 PM
اكتبي لنا فصيح.
نحن ما عندنا حق؟


#575494 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2013 02:41 PM
اول مرة تكتبي مقال موضوعى جدا عن حالة الشعب الفضل
فعلا الشعب بين سندان الحكومة التى لا ترحم ومطرقة المعارضة ( احزاب ومسلحه ) الطامعة فى ما تبقي من عظام هذا الشعب المكلوم ، فالحكومة مزمزت لحمة ولم تترك الا العظم


#575463 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2013 02:08 PM
الحمدلله بدأت تباشير الفرح ببذوق فجرنا الجديد وسوداننا الجديد الذى ضاعت هويته وفسدت رعيته سوف يعود السودان حرا معافا فى جسده وسوف تذهب حكومة التجار الى غير رجعة غير ماسوف عليها ويشعر المواطن بالطمأنينة وحنين الوطن وعشقه . سوف تنتهى هذه الحروب ويخضر مشروع الجزيرة وتدور عجلت قطاراتنا ومصانعنا وينعم وطننا بالعز والكرامة والاستقرار وتعود كل الطيور المهاجرة الى اوكارها حامدة شاكرة بعد ان احرقتها الانقاذ بنيرانها المشتعلة فى كل ارجاء الوطن فمرحى بك يا سوما وكل المكتوين بنار الغربة والفراق


#575378 [Zingar]
5.00/5 (2 صوت)

02-03-2013 12:48 PM
تصورى ياأختى الكريمه اسماء نحن هنا فقط فى الولايات المتحده شايلين هم البلد وأهل البلد أكتر من الناس فى الداخل...نقرأ عن الأحداث تلو الأحداث فى السودان ولما نتصل عليهم يقولوا ليك إنتوا بتجيبوا الكلام ده من وين أو والله ما سمعنا ابدا...طيلة حياتى بأمريكا أمنيتى أن يطلب منى أحد جهاز كمبيوتر ولكن تصورى الأستفسارات كلها عن الموبايلات عندكم كيف......ولما الواحد يكتب تعليق عن سلبيات الشعب ينط واحد بالعباره السمجه يقول ليك إنتوا قاعدين فى فنادق خمسه نجوم سيبوا الكلام وتعالوا ناضلوا جوه فى حين مافعله من أجلهم أخوة لهم فى السويد لتفشيل زيارة ابوالعفين ودقة لندن ودقة أتاوا وغيروا وغيروا من المسيرات لم تحرك فيهم شعره لأنهم جبناء ولا أدرى بعد ان يحصل التقسيم الآتى للبلد لا محاله إلى أى دوله سوف يتبعون مصر..تشاد..إثيوبيا..أريتريا الله أعلم.


#575370 [towrshen]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2013 12:41 PM
ايوة كدة بس بالمحلية يا ريت


#575294 [حوش بانقا]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2013 11:30 AM
( واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) ..الاسراء : 16
( و تلك القري اهلكناهم لما ظلموا و جعلنا لمهلكهم موعدا ) .. الكهف : 59
صدق الله العظيم .

اللهم لا نسألك رد القضاء بل اللطف فيه .


#575188 [abu ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2013 09:55 AM
لك الله اختي اسماء - كل الذي نتمناه مواصلة الكتابة - لان قلمك اشد حدة من السيف - فقط لم يكتب الله رحيلهم ولكن حتما سيحدث حفظك الله ورعاك من كل عين حسود


#575136 [عبداللطيف]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2013 09:01 AM
الحكومة عايزة الشباب ينصرفوا عن فسادهم ويتبعوا اخبار هيثم والعجب ..... والفنان داك تزوج والثاني مات ..... وداك بحب ديك وهيثم كابو في الاردن مع الفنان الفلاني مواضيع كلها ما عندها قيمة والصادق المهدي منتظر يحكمنا ومحمد عثمان ما عارف نفسو حاكمناولا بره اللعب


ردود على عبداللطيف
United States [ود امبعلو] 02-03-2013 01:15 PM
حقيقة يا استاذ عبد اللطيف كلامك كلو صحيح وازيدك من الشعر بيت
انا تو رجعت من السودان ،الجامعات اصبحت مرتع للحب وفوضي شديدة
نقول الله يستر بنات الناس بس


أسماء الجنيد
أسماء الجنيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة