المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام عن الجالية السودانية في فرنسا
بيان هام عن الجالية السودانية في فرنسا
02-05-2013 01:23 AM

نحن ابناء وبنات الجالية السودانية في فرنسا نؤكد حرصنا على إعادة تكوين جاليتنا على أسس ديمقراطية سليمة من أجل أن تؤدى دورها المهم والفعال فى التواصل والتحاور بين أعضائها وأن تسعى لتقديم العون لعضويتها فى كافة المجالات وبخاصة فيما يحتاجون إليه من عون مادى ومعنوي وقانوني فى الدفاع عن مصالحهم المتنوعة وفى مساعدتهم فى الحصول على العمل الذى يتناسب ومؤهلاتهم وقدراتهم وفى تقديم العون للراغبين فى دراسة اللغة الفرنسة أو الدراسات المختلفة والمتنوعة فى المدارس والمعاهد والجامعات ومساعدة من يتعرض لظروف طارئة صعبة أو لنائبة من نوائب الحياة. ونحن نتطلع أيضا لأن تؤدي جاليتنا دورها نحو الوطن والمشاركة الفعالة فى تنميته وتطوره وإزدهاره.

لكن الأحداث الأخيرة والمريرة التى قامت بها مجموعة من أجل السيطرة من غير وجه حق على مقاليد الأمور في جاليتنا فرنسا تدعونا لتوجيه نداء هام وعاجل لكافة أعضاء الجالية بالتعبئة العامة والعمل بكل الوسائل من أجل إنقاذ الجالية وإعادتها إلى الطريق السليم ولك بالتحضير لإجتماع للجمعية العمومية لانتخاب قيادة حقيقية على أسس ديمقراطية تجعلها قادرة على أداء دورها فى خدمة أعضائها وفى المشاركة فى إعادة بناء الوطن.

في 18 من ديسمبر 2012 تم الإعلان عن الترشيح للمكتب التنفيذي للجالية عن طريق الاتصال بأرقام تم وضعها في ورقة تم تثبيتها على بوابة المطعم السوداني ودكان الاتصالات ـ جعفر عباس ـ وتم أيضا تحديد يوم 22 ديسمبر 2012 لإجراء عملية الاقتراع.

لقد فوجئنا بأنه قد تم بتاريخ 22 ديسمبر 2012 لقاء فى المطعم السودانى ـ أرباب ـ فى منطقة الشابل بالحى 18 فى العاصمة الفرنسية بين أشخاص يحملون قائمة من 15 إسما كانوا يطلبون من كل زائر للمطعم بأن يختار 9 منها يسجلها على ورقة ويسلمها لهم.

عندما علمنا بأن مجموعة ترغب فى عقد إجتماع لإنتحاب لجنة تنفيذية للجالية تقدمنا لهم على الفور بمذكرة وقع عليها 36 عضوا وعضوة تعبر عن رفضنا التام لهذه الطريقة فى عقد الإنتخابات المقترحة للجالية بلا تفويض من أحد وبلا تحضير وإعداد كافيين وكمعالجة للوضع طلبنا تحويل اللجنة للجنة تسييرية مؤقتة لمدة شهر مهمتها الإعداد بصورة سليمة لعقد مؤتمر عام وإحضار كافة المستندات الإدارية والمالية الخاصة بالجالية، وتنتهى مهمتها بإنعقاد الجمعية العمومية وإختيار المكتب التنفيذى الجديد. وتحصلنا شفاهة على رد بالموافقة على مقرحاتنا هذه، ووافقنا على تعديلهم لمدة اللجنة التسييرية لتصبح ثلأته شهور بدلا عن شهر واحد.

وكما ترون فإن هذا لم يكن اجتماعا لجمعية عمومية بل لم يكن فى الأصل إجتماعا لكنه كان تدبيرا خاصا قصد منه تكوين لجنة من أسماء تم اختيارها سلفا لتوصف فيما بعد بلجنة إدعوا أنها قيادة للجالية وأعلنوها للملآ وقاموا بتأجير مكتب فى منطقة الشابل فى الحارة 18 من العاصمة الفرنسية ـ واللجنة المزيفة حسب الإعلان الذى نشروه فى سودانيز أون لاين:

عاطف عثمان المكي صالح رئيساً
جعفر عباس السيد احمد سكرتيرا
مواهب احمد أمينا عاما
عمر احمد عباس أمينا للمال
الطاهر المجمر أمين أمانة الشئون الثقافية والإعلام عثمان
أمينة أمانة الأسرة عوضية عثمان ماجد
الرشيد قطبي أمين أمانة الشئون الاجتماعية

حافظ عمر احمد أمين أمانة العلاقات العامة الرشيد بدر الدين مقرر اللجنة

إن القائمة التى أعدت بصورة تآمرية قبيل الإجتماع ,ادت لإنتخاب هذه اللجنة هى قائمة تم إعدادها من قبل أجهزة الأمن التابعة لنظام البطش والدكتاتورية فى السودان وبتنسيق كامل مع سفارة السودان لدى فرنسا.

وللمزيد من التضليل قاموا بفعلة نكراء وهى وأد الجالية بدفنها وهى حية عن طريق تسجيل اسم جديد لا يمت للجالية السودانية بصلة ومتنكرين للتسجيل القديم الذى ما يزال قائما وقانونيا للجالية الحقيقية للسودانيين فى فرنسا. وهنا على المتآمرين أن يردوا على تساؤلنا هل قيادتهم وجمعيتهم الجديدة هى قيادة لجاليتنا السودانية المجيدة أم أنها جمعية خاصة هدفها الحقيقي جمع الموارد والأموال بإسم السودان وبنيه وتوجيهها للمصالح الشخصية الضيقة ؟ هاهى عصابات الإنقاذ التى حولت من بلادنا بأكملها إلى حديقة خاصة لهم يكنزون ثرواتها ومواردها لمصالحهم الخاصة..يحولون جاليتنا بل كثير من الجاليات السودانية فى الخارج إلى مسخ مشوه على شاكلة مافعلوه بالبلاد من دمار وتخريب.

إن ماتم فى فرنسا ليس نشاطا معزولا بل هو جزء من مخطط تآمرى من حكومة الظلم فى السودان هدفه التدمير الكامل للجاليات السودانية فى الخارج وتطويعها لتصير لعبة فى يدها وتبعدها من أن تؤدى دوره الحقيقى والوطني ومن التأثير على مراكز القرار فى البلدان التى تعيش فيها مستغلة فى ذلك الإمكانيات المالية الهائلة التى تملكها أجهزة الأمن وبصورة خاصة جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج هذا الجهاز الذى دأب على إختيار من يراه ممثلآ لأى جالية سودانية فى الخارج بدلا من الرجوع إلى المؤسسات القانونية للجالية المنتخبة ديمقراطيا (أنظر خارطة الجاليات السودانية فى الخارج على موقعهم الرسمى على شبكة الإنترنيت )

http://www.sswa.sd/ar/map/map.swf

الملاحظ فى هذه الخريطة أنها سجلت فى خانة فرنسا ماأسمته بالجالية أ ورئيسها ساتي عثمان والجالية ب ورئيسها أحمد جمال مع كتابة رقم هاتف جوال مع كود هولندا للمزيد من التمويه هو تلفون : 00310605923815

الحل: انتشال جاليتنا من الوحل؟

لقد قررنا نحن أبناء وبنات السودان الموقعين على هذه الوثيقة أن ننهض لننتشل جاليتنا من الوحل الذى تعيث فيه وذلك باتخاذ الخطوات التالية:

القيام بشرح وتوضيح شكل وأبعاد التآمر الذى يحاك ضد جاليتنا فى فرنسا والعمل على عقد ندوة كبرى بهذا الخصوص.

إرسال مكتوب للجنة التى تكونت مؤخرا بصورة غير شرعية لمطالبتها بأن تحل فورا لجنتها وتلغى تسجيلها الجديد ويصبحوا هم إن أرادوا كأفراد أعضاء فى الجالية السودانية يتمتعون بكافة حقوق وواجبات العضوية

تكوين لجنة تمهيدية ـ يطلب من كل الراغبين الانضمام إليها ـ مهمتها التحضير لانعقاد الجمعية العمومية للجالية السودانية خلال شهرين من اليوم أى قبيل نهاية شهر مارس 2013 وذلك لانتخاب قيادة جديدة حقيقية لجاليتنا المجيدة على أسس ديمقراطية سليمة. مهمة القيادة الجديدة المنتخبة هى العمل بالطرق القانونية المشروعة علي إعادة صياغة دستور الجالية بحيث يأخذ فى الإعتبار التطورات والمتغيرات الرئيسية على كافة المستويات : مستوى الجالية و مستوى الوطن ومستوى العالم. ونؤكد هنا أننا مع إقتناعنا بإن الجالية ليست حزبا سياسيا إلا أنها تجمع وطنى لأبناء الوطن يتوجب عليها أن تعمل وتشارك فى حمايته وسلامته وتطوره.

إنجاز سجل كامل للعضوية فى كل مدن وأرياف فرنسا وذلك بمطالبة كل عضو بملء طلب العضوية ودفع الإشتراك الإلزامي وأيضا تقديم التبرعات من المستطيعين.

الشروع فى الإتصال بكافة الجاليات السودانية فى كل قارات وبلدان العالم لتوضيح حجم التآمر ضد مجتمعات السودانيين فى الخارج وتقديم إقتراح متكامل بضرورة التنسيق بين الجاليات السودانية لتكوين المجلس الأعلى للجاليات السودانية في المهجر.



عاش نضال الجالية السودانية فى فرنسا

عاش نضال السودانيين فى كل بلدان المهجر
عاش نضال الشعب السودانى

للاستفسار الاتصال بالارقام الآتي
060592381=0605666453=0636519283


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4131

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#577568 [mustafa]
1.00/5 (1 صوت)

02-05-2013 09:22 PM
طيب يااسمك عادل بنفس المفهوم نحنا نراء ان يكون الجالية من كل انحاء فرنسا لذلك نحنوا قمنا بتلك الخطوة لكي تكون مواكب تلك الاحداث التي صاحبت ذلك التكوين الما بليق بنا كسودانين في فرنسا نعمل ان تتصل بالارقام اعلاه للمعرفة المزيد من الملابسات التي صاحبت تلك الاحداث


ردود على mustafa
United States [عادل] 02-06-2013 11:45 PM
اولا..انتم ترون ان تكون الجاليه من كل انحاء فرنسا: قل لي اخي من انتم اولا او ماهو الشكل الذي تتحدون خلفه؟؟ اهو تنظيم ما او حزب ما ماهو الشكل التنظيمي الذي تستطيع ان تكتب بأسمه بكلمة (نحن) .. ثانيا قبل افتعال صراعات مع تنظيم تم تكوينه فعليا وانت تفكر ان تقوم بفعل تكوين جاليه من كل انحاء فرنسا..لامانع لدي كماذكرت في ردي السابق ولان القانون لايمنع ان تتكون ماتشاء من عدد كجمعيات سودانيه ..ولا المنطق يمنع ان تتكون ما تشاء من عدد من جمعيات سودانيه بدون تشكيك احد في نوايا الاخر وانتماءاته والي ان تتمكنوا من الاتصال بكل الافراد المنتشرين في انحاء فرنسا فلكل حادث حديث ولكن ولمعرفتي باستحالة هذا العمل ليس فقط في كل اطراف فرنسا اريافها ومدنها بل حتي المدن الكبيره بما فيها المدينة التي اقطن فيها وبالرغم من قناعتي باستحالة هذا الفعل الا انني لا اري اي مانع في ان اري اي برامج لاي جمعية تصل لمنطقتي وان انضم لها وان اكون عضوا في ثلاثه جمعيات اخري بدون ان يكون في ذلك اي تناقض ولكن ماذا يمكن ان تعني لي جمعية مستقرة علي بعد 600 كيلومتر عني ؟؟؟؟؟؟؟؟ لاشئ علي الاطلاق اخي.
اخي الكريم: افتعال صراعات وتشويه للناس بدون وجه حق غير صحيح وكافي للتشكيك باصحابه وكل مايدور الان ليس فقط في فرنسا بل في كل انحاء العالم ناتج من ان السوداني اصبح لايثق في اخيه السوداني كناتج لاي اختلاف شكلي او مظهري وهذا غير صحيح ..
مسأله الاتصال بالارقام ممكنه ولكني لم افكر فيها لانني اعتقد وكنتيجه لالمام تام بواقع فرنسا ذلك الواقع الذي يتجاوز كثيرا واقع اللاشابل في باريس فان البيان لايعطي انطباعا مشجعا للقيام باتصال او اخذ معلومات عن حقيقة الصراع وهو لن يكون الا أتصال بأرقام مجهوله الهوية
انا اعرف جزء من هولاء المذكورة اسماءهم معرفه سابقه تمتد الي السودان واعرف نزاهتهم وبالتالي فانني لا استطيع ان اثق في مجرد ارقام تلفونات منشوره علي صفحات النت..
اشكرك علي التساؤلات .


#577318 [رضوان]
2.25/5 (3 صوت)

02-05-2013 03:33 PM
نظام الابادة احيا القبلية والعصبيات وفتن الناس داخل الوطن ثم لاحق حتى من قام بتشريدهم لبث الفرقة والخلافات بينهم. على كل السودانيين خارج الوطن دعم منظماتهم والمشاركة فى نشاطاتها وعزل ضعاف النفوس من مؤيدى النظام الذن يتم اغرائهم بقطع الاراضى وغيرها من المكاسب


#576798 [أسير الغربة]
1.00/5 (1 صوت)

02-05-2013 04:25 AM
اتمني نشر البيان كرد للسيد عمر ارباب صاحب البوست في منبر سودانيز اون لاين وستجد تعليقي وسؤالي اسفل البوست ولم اجد منه رد بل استكثر سؤالي


#576796 [حليم-براغ]
1.00/5 (1 صوت)

02-05-2013 04:12 AM
الأعزاء الشرفاء لجنة الجالية السودانية الديمقراطية بفرنسا.
نحيكم ونحي نضالكم ضد هؤلاء السفلة المجرمين ضعفاء النفوس الذين باعوا ضمائرهم من أجل الحصول علي القليل من المال الحرام القذر..نحن في براغ في العام 2010 مررنا بمثل هذه التجربة القذرة والتي لعب فيها رجل أمن سفارة أخوان الشيطان في فينا المجرم يوسف الكردفاني دوراً قذراً بمحاولتة
تجنيد بعض الشواذ من لأجئين.. وبعض الكلاب التي تلهث.. وراء المال القذر لقيادة لجنة الجالية السودانية في جمهورية التشيك .. ولكن تخطيطهم فوراً فشل فشلاً ذريعا بعد أن اكتشفنا لعبتهم القذر
وعلي الفور قمنا بابلاغ وزارة الداخلية التشيكة بمخطط هؤلاء السفلة وسلمناهم أسماء من كانوا يتعاملون مع سفارة نظام أخوان الشيطان في فينا بحكم الدولة التشيكية ليست لها تمثيل دبلوماسي مع نظام أخوان الشيطان.. ومن ذالك الوقت لجنة الجالية التابعة لإخوان الشيطان لم تقم لها قايمة
وعلي الفور قمنا بتسجيل تنظيم جديد في وزارة الداخلية التشيكية بإسم اتحاد الديمقراطيين السودانيين بالجمهورية التشيكية كتنظيم سياسي ..ونحن علي علاقة طيبة مع الأجهزة الإمنية التشيكية وعلي إتصال دائم معهم ..ومع رئاسة مجلس الوزراء التشيكي ووزارة الخارجية التشيكية.
السودانيين في جمهورية التشيك عددهم قليل بالمقارنة مع فرنسا.. نصيحتنا لكم يجب التعامل مع هو
هؤلاء الشواذ بالطرق القانونية.. ورصد كل مرتزق يلهث ..وراء المال القذر.. وكل أخوه شيطان والإبلاغ عنهم لدي الدوائر الامنية قسم الإرهاب ..وهذا أضعف الإيمان الذي نقدمة لشعبنا الصابر..و في نفس الوقت سعداء بالتواصل معكم...
عاش نضال السودانيين الديمقراطيين في داخل السودان وخارجه.
والخزي والعار لكل من باع ضميرة ووطنة وأخلاقة للحصول علي بعض المال القذر.
تقبلوا كل المحبة والود حتي نلتقي قريباً في سودان العز.. بعد زوال هؤلاء المجرمين . وعودة الزمن السمح بإذن الله تعالي

م- حليم ماجد

ع - الديمقراطيين السودانيين في جمهورية التشيك.

براغ - 00420774621591
- 00420602621591
[email protected]


ردود على حليم-براغ
United States [عادل] 02-07-2013 12:30 AM
اخي عبدالله حسن..
من انتم دي ذكرتني القذافي وخطابه الشهير في اخر ايام حكمه..
علي كل حال انا ما استخدمت كلمة نحن في ردي اعلاه.. ولكن برضو اشكرك علي تقييمك الجيد للرد والصياغه ودا خلاك تفتكر انو في مجموعه اجتمعت وصاغت الرد دا...شكرا.

في خلط واضح في فهم مسألة الجمعيات هنا..
الحد الادني لتكوين اي جمعية هو 3 افراد. ولي هناك اي الزام بشئ اخر.
تكوين جمعية لايعني حرمان اخرين من كياناتهم اذ ان تكوين جمعية للتشكليين لاتعني انها سرقت من التشكليين اسمهم وانها تتحدث بأسمهم وانما تتحدث باسم اعضاءها فقط حتي لو سمت نفسها بالتشكليين في العالم ولا تحظر تكوين الاخرين لجمعياتهم وليست هناك حسب علمي شئ اسمه المسئولية الجماعية وانما هي دوما المسئولية الفردية اخي.
كونوا جمعيتكم اخي واعرضوها للناس قبل تكوين هيئتها الادارية او حتي بعد تشكيلها والقصة لاتستحق كل هذا ..
المسأله ماحيازة اخي..
كونوا جمعيتكم وعايزنها لكل فرنسا تعالوا لينا وبنديكم معارفنا في المدن التانيه واذا كلامكم عجبنا بننضم لجمعيتكم ودا مابيمنع اننا ننضم للجمعيات التانيه واي 3 عندهم جمعية عايزين يعملوها فخير وبركه بشرط ان يخدم ذلك السودان وممكن تكون في مجالات تانيه اخي ..الدعم الانساني.نقل المعارف..جمعيات صداقه بين الشعوب..نقل العلوم...ثقافية..فنيه..
تقديري.

United States [عبدالله حسن] 02-05-2013 09:53 PM
يا سيد عادل من انتم ؟

ثم ثانيا عندك ارقام تلفونات موضوعة اسفل

البيان لمزيد من التوضيح .


الاسلوب التم بيهو تكوين ما يسمى بالجالية السودانية فى فرنسا

ياهو زاتو اساليب الاكيزان فى تغبيش الوعى , وتزوير ارادة الناس


ان ماتم عبارة ان طبخه ردئه من اعداد النظام المجرم فى الخرطوم

وكلاب امنه فى باريس ونحن نعرفهم جيدا , سياتى يوم الحساب .

ثالثا: لا يمكن ان
تنعقد جمعية عمومية فى مطعم بين 9/8 افراد وانتخابات ايضا تم فى مطعم مساحته

13 مهر مربع , والترشيح عبر الهاتف عن اى ديمقراطية تتحدث يا سيد ؟؟ّ!!!

United States [عادل] 02-05-2013 11:48 AM
ياحليم ماجد الله يهديك ..نحنا بنعرف الناس الديمقراطيين ديل ناس بيعملوا حسابهم شديد قبل مايتهموا ناس ساي ..
انت عندك بيان مجهول الهويه مجهول المصدر ماعارف منو الكتبوا وماعارف لاي مصلحه والا امكن تابع للسفاره عشان مزيد من التشرذم في باريس وعندك قصادوا مجموعه ناس عملوا جمعيه ..
ياحليم ..دي دلوكه مدوره عندنا ليها عشرين سنه و امكن اكتر..
الله يحميك ياخي تعرض في دلوكه انت ماعارفه بتاعت شنو..


#576777 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

02-05-2013 02:16 AM
تصحيح لبعض المعلومات الوارده في البيان اعلاه..

اولا سواء الجاليه المنشورة في سودانيز اون لاين او اصحاب البيان اعلان وبالفهم الحقيقي للاشياء لايوجد اطلاقا شئ يسمي الجالية السودانية بفرنسا وان تنفيذ هذا الشئ من سابع المستحيلات اذ ان مدن فرنسا الممتلئة بالسودانيين لاتستطبع اطلاقا لظروف كثيرة منها بعد المسافات بين المدن وعدم التعارف بأي شكل من الاشكال بين قاطني هذه المدن واي تفكير في خلق جاليه موحده لايمكن ان يتم الا من خلال ابتداع تجمع للجاليات السودانيه المتواجدة في المدن ولكن لاي هدف؟؟؟؟؟؟ هذا من الجانب النظري.
اما فعليا فلم يكن هناك في يوم من الايام خلال كل الاعوام السابقة التي تلت قدوم اول سوداني علي الارض الفرنسيه ان كان هناك اتصال بين المدن من اجل اقامة جالية سودانية لكل السودانيين القاطنين في فرنسا والجانب العملي الاخر ان سكان باريس من السودانيين لم يتفقوا يوما في اقامة جالية موحده لباريس فقط ناهيك عن جالية في فرنسا (خلال كل ما مضي من زمن)
ثانيا: القانون الفرنسي لايمنع اطلاقا ولايعتبر اطلاقا خرقا للقانون في اي شئ اقامة جمعيات سواء تسمي بالجالية او الجمعيات او غيرها وتسميتها بما ترغب في تسميته وتطلب فقط عدد ثلاثة اشخاص في عضويتها كحد ادني ولذلك فانني لا اري عيبا (قانونيا) في ان يقيم احدهم جمعية ما وماعليكم الا جمع عدد 3 اشخاص لاقامة جمعية اخري باسم الجالية السودانية ب او س او صاد ولا غضاضة في ذلك الا اذا كان الغرض من بيانكم هو مجرد المهاترات اذ انه وقانونا لايمنع تكوين كيانات مهما بلغ عددها .
ثالثا: بصفتي احد المقيمين في هذا البلد فانني (وكثيرين جدا احرين) لا اسمح لكم بالحديث باسمي كفرد سوداني مقيم هنا فاذا كان القانون يسمح باقمه كيانات وتسميتها كما يشاء افراد عضويتها الثلاثه فانك ببيانك هذا قد تجاوزت القانون بالتحدث باسم الجميع وهذا لايحق لك.
رابعا : معرفتي ببعض الاسماء هنا ( اثنان) يجعلني اشكك في مصدرر البيان لانني وحسب معرفتي بهم فانني واثق تماما من مواقفهم من النظام وعليك اثبات تبعيتهم وعمالتهم للنظام اولا وتبعيتهم لجهاز شئون العاملين في الخارج وهم اسماء معروفة اكثر من بيان لا اسم لمحرره ولا اسماء تذيل مرسله.

همسه: جهاز شئون العاملين في الخارج دا في السعوديه... هنا ماعندو مصلحه في ناس غالبيتهم ماخدين جنسيات فرنسيه .

اولا اعملوا الحصر وانجزوا المؤتمرات والندوات واتصلوا بالناس المقيمين هنا ولما العدد يتم تلاته امشو سجلوها وبعدين تعالوا اطرحوا قصتكم للناس....


ردود على عادل
United States [عادل] 02-07-2013 12:05 AM
حليم براغ..انا مابعيد من بلدكم وبعرف الواقع وبعرف انو الناس هاجرت لاسباب ومفترض تتكاتف وماضروي يكونو في حزب واحد ولا ضروري يكون في جمعية واحده لكن يعملوا سوا عشان الباقي من اهلهم مايضطروا يهاجروا برضو وعشان يأسسوا لاولادهم بلد ارحب ..اما اتهامات العمالة والفنادق خمسة نجوم والعمل المسلح فدا كلوا كلام فاضي ..

United States [عادل] 02-06-2013 11:59 PM
مصطفي..ماعارف ليه انت ماقادر تقول لي عادل وخلاص مش اسهل من الكلمه بتاعت( يالاسمك عادل) ورغم علمي بانها عباره فيها الكثير من عدم التقدير للناس ولكني احترم ايضا عدم معرفتك بهذاالشئ.
عندما اعلن عن قيام الجعية العمومية ( كما وضحت انت) لم اكن متواجدا في باريس وانا لست من المقيمين في باريس واخر زيارة لي لباريس كانت في 2011 .( وبعيده ) ..وانا غير مقتنع بتسميه السودانيين في فرنسا ..لكن القانون لايمنعها..وبأمكانكم ايضا تسمية جمعيتك باسم السودانيين في فرنسا ولن تكون فعليا تسمية صحيحه الا اذا اتصلتكم بكل السودانيين في فرنسا او علي الاقل عدد لابأس به منهم ولاشئ قانوني يمنع ذلك ولاشئ يمنع ان تكون هناك 20 جمعية ( حسب القانون ليس هناك مايسمي بجاليه بل هي جمعيات ) وان تتعامل هذا الجمعيات مع بعضها البعض بما يخدم مصلحه السودان ..لا اري غضاضه في ذلك..ولا اري اي غضاضه في الانضمام لجمعيتكم ولتلك الاخري ولجمعية منطقتي وعدد مقدر من الجمعيات الفرنسية الاخري التي تعني بالثقافة والادب . فهي ليس اديانا كي يسقط الاول عند اعتناق الثاني.
لك التقدير من اوسع الابواب.

United States [حليم-براغ] 02-05-2013 09:58 PM
الأخ عادل تقبل تحياتي...
كلامك جميل .. وبتفق معاك 100% بعدين ياعادل مادام إنتوه ليكم مدة طويلة من الزمن في فرنسا..
ماتتولوه الموضوع ده إنتو ويادر مادخلك شر..والقضية تكون إتحلت وترتاحوه من وجع الدماغ.إحنا يا عادل ديمقراطيين براغ لسنا أعضاء في أي تنظيم سياسي سوداني ورب العباد يشهد علي ذالك لا ننتمى لليمين.. ولا لليسار.. لا أنصار ولا ختمية ...ولسنا أعضاء في أي تنظيم مسلح.. إحنا ناس سودانيين ديمقراطيين وبس.. سلاحنا هو أضعف الإيمان..وبتهمنا مصلحة السودان وبس ..وهو كلمة الصدق..وكلمة الحق وهذا ما أمرنا به ربنا سبحانة وتعالي ورسوله الكريم...
أنا وأنت وغيرنا نعتبر أنفسنا مشردين من وطننا ولم نتشرد حسب مزاجنا..النظام هو الذي شردنا لان حسب نظريتهم كل شريف هو خائن وعدو وطن ودين .. والعكس هو الصحيح.. المهم يا عزيزي عادل ربنا يصلح الحال وقال الله في كتابة العزيز لا غير الله ما بقوم إلا ما يغيروا بأنفسهم .. الأنسان زائل والأنظمة زائلة ولكن الأوطان باقية..وهذا هو ردنا لمناصري أخوان الشيطان اينما كانوا والعزة للسودان ..وشعبة الصبور .. وحفظ الله أهلنا من الفتن والشرور..

United States [mustafa] 02-05-2013 09:06 PM
طيب يااسمك عادل بنفس المفهوم نحنا نراء ان يكون الجالية من كل انحاء فرنسا لذلك نحنوا قمنا بتلك الخطوة لكي تكون مواكب تلك الاحداث التي صاحبت ذلك التكوين الما بليق بنا كسودانين في فرنسا نعمل ان تتصل بالارقام اعلاه للمعرفة المزيد من الملابسات التي صاحبت تلك الاحداث

United States [mustafa] 02-05-2013 08:51 PM
طيب يااسمك عادل اين انت ماعندما اعلانو ان قيام الجمعية العمومة في مطعم السوداني بتاريخ 22ديسمبر لماذا لم تحضر وتبدي برايك وطريقة الاجراءة التام بها لذلك كان راينا واضحا في ذلك وقدمنا مذكرة ورفضا ذلك الاسلوب المتابعة لانوا هو غير لائقا بمقام السودانين لذلك نرجو الاتصال بالارقام لكي نوضح لك اكثر شاهد عيان في تلك العملية المهزلة


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة