المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الى وزارة التربية والتعليم
الى وزارة التربية والتعليم
02-06-2013 09:54 PM

اوجه هذه الرسالة الى وزارة التربية والتعليم بولاية جنوب دارفور
عند تعيين الوزير الحالي بوزارة التربية وفي فجره الاول اصدر قرارا بعودة جميع المعلمين المفرغين للعمل بالمدارس والا سيتم فصلهم من العمل ان لم يوفقوا احوالهم .،،،،، سطر جديد

نعم عاد البعض اعمالا وتنفيذا للقرار الوزاري .
سؤالي لكم السيد الاستاذ الوزير هل احصت وزارتكم الموقرة ووقفت الوزارة على مدى انفاذ القرار ام انه كان مجرد اذاعة قرار ؟

سيادة الوزير ان الله شاهد على كل شئ فان لم تعدلوا لن تكونوا قريبين من التقوى . الم تلحظوا ان بعض المعلمين المفرغين مازالوا في تفرغهم بل يتباهون بهزيمتهم للقرار ام انهم من الصفوة ؟؟؟؟؟؟؟.

مجانية التعليم غير لم تطبق في بعض مدارسكم فمثلا هنالك مدارس تم قبول تلميذ الصف الاول بها هذا العام وفي نفس هذا الاسبوع تم القبول برسوم بلغت 350 جنيها وفي اخرى مجاورة لها برسوم قيمتها 215 جنيه ، في وقت تم تسجيل التلميذفي المدارس الاخرى برسوم قدرها عشرة جنيهات والقبول ب 50 جنيه وجميعها مدارس حكومية تتبع لوزارة التربية والتعليم . الشارع يسال اين موقع المجانية من هذا ؟؟؟؟

لنعرج الى التعليم الخاص بالمرحلة الثانوية فالامر فيه ورغم نجاحاته الملحوظة وتفوقه على الحكومي الا ان ذلك على حساب المدارس الحكومية التي يحصر المعلمون العاملون بها جدوال حصصهم الاسبوعية في يومين في احسن الحالات .

سيدتي وزارة التربية بجنوب دارفور ان سالتهم هل وكيف ومتى يتابعون اعمال التلاميذ من تصحيح وتوجيه وتقويم فلا اعتقد انه ستجدين الاجابة الشافية .

نعم فظروف الحياة ضاغطة لكن ايقول الحق ذلك ام ان الا مر عندكم غير ذلك ؟ ام ان الحسابات تقول عكس الحقيقة التي في اصلها مرة . واليس بالامكان وضع قرار كما بالولايات الاخرى كشمال دارفور التي لا يغادر المعلم فيها المدرسة الحكومية الى الخاصة الا بعد الانتهاء من واجبه الذي يتقاضى منه الاجر من الدولة . واليس بالمكان تخصيص نسبة العاملين بالمدارس الخاصة برقم يغطي المساحة حتى ياتي المعلم الموظف بالدولة بعد قضاء واجبه الاساسي والرئيس .

سيادة وزارة التربية والتعليم بجنوب دارفور في السابق كان المعلم ينقل من مدرسة الى اخرى للمنفعة العامة ومنفعته الخاصة بتبادل المعارف والاكتساب من تجارب الاخرين وعكس تجاربه في المجتمع الذي يعمل فيه . فالامر عندك ايتها الوزارة المربية والمعلمة ليست كما السابق ، ففيك من قضى اكثر من عشرة سنة ومن قارب العشرين سنة في المدرسة الواحدة وهذا قد اصابهم بشبه غرور لدرجة انه يهدد بتقديم الاستقالة (( وبقدرة قادر )) تلغى النقلية ، وبدون تطبيق (( لاتقبل الاستئنافات الا من مواقع العمل ، وبعد مضي ....... يوم )) .

الامتحانات التجريبية لمرحلة الاساس التي اجريت قبل ايام هل تعتقدين سيادة وزارة التربية بجنوب دارفور انها تعطي الوجه الحقيقي لمستوى التلاميذ بالصف الثامن ؟؟ ؟؟ ارجو موافقتي على الاجابة بلا !!! لكن لماذا لا ؟؟؟

فبعض المدارس بل اغلبها لم تكمل المنهج للظروف التي توقفت فيها الدراسة بمدارس نيالا لشهر كامل وهذ قد لايهم كثيرا ، فالاهم الذي يجب وضعه في الحسبان وانت اعلم بذلك فالمعلم يضع خطة اسبوعية او شهرية او سنوية والبعض الاخر قد لا يهتم بالامر فيكتفي بمطالعة الدرس وهو على اعتاب بداية الحصة وهنا يفتقد دور التدريب والتحضير .

الا هل بلغت ؟؟ اللهم فاشهد .

محمد احمد ملا
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 909

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#579832 [عبدالله برام]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2013 12:10 PM
انا معلم والشئ الذي اود اضافته ان وزارتنا هذه لم تعد كما كانت في السابق الامور فيها صارت باخي واخوك والشاهد من يشغلون الوظائف القيادية . هل كلهم مؤهلين لها ؟ الموازين ليست صحيحة والا فكيف تحكمون اعدلوا هو اقرب للتقوى فحساب المولى عز وجل قريب والله سادتي ام الاشياء عندكم تقاس ب هذا مؤتمرجي وهذا لا ؟


محمد احمد ملا
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة