المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
الأجهزة الأمنية تصادر عدد الأربعاء 6 فبراير 2013 من صحيفة (القرار)
الأجهزة الأمنية تصادر عدد الأربعاء 6 فبراير 2013 من صحيفة (القرار)
02-07-2013 11:28 AM

الأجهزة الأمنية تصادر عدد الأربعاء 6 فبراير 2013 من صحيفة (القرار)

صادرت الأجهزة الأمنية يوم الأربعاء 6 فبراير 2013 العدد رقم (109) من صحيفة (القرار) بعد طباعته.

وحضرت قوة أمنية الى مقر مطبعة (كرري) بالخرطوم بحري، حيث أمرت (إدارة التوزيع) بعدم توزيع النسخ المعدة للنشر من الصحيفة.

وقَّدر مصدر بصحيفة (القرار) الخسارة المالية للصحيفة بحوالي (27) مليون جنيه سوداني من واقع (10) الف نسخة من الصحيفة التي حالت الأجهزة الأمنية دون وصولها للقراء.

وتأتي مصادرة أعداد صحيفة (القرار) بعد مرور أسبوعين من مصادرة العدد رقم (2551) من صحيفة (السوداني)، حيث حضرت قوة أمنية الى مقر مطبعة (فونت) بالخرطوم بحري في الساعات الأولى من صبيحة الثلاثاء 22 يناير، وصادرت النسخ المعده للنشر.

كما تأتي مصادرة عدد الأربعاء 7 فبراير 2013 من صحيفة (القرار) بعد مرور (40) يوماً على مصادرة عددها بالخميس 27 ديسمبر 2012.

صحفيون لحقوق الإنسان (جهر) تستنكر إستمرار الممارسة الأمنية بمصادرة الصحف دون أسباب قانوية، وتعتبر أن الأجهزة الأمنية بهذه الطريقة، إنما تحاول يائسة العمل على إخراس أصوات الصحافة الحرة، لكن دون جدوى، إذ كان، وما زال المهنيون من الصحفيات والصحفيون يعملون على تعرية وكشف الفساد وما يسود أجهزة الدولة من كافة أشكال إنتهاكات حقوق الإنسان، ما يؤكد موقع السودان في ذيل قائمة الدول المنتهكة لحرية الصحافة (170 من 179) وفقاً للمؤشر العالمى السنوى لحرية الصحافة والتعبير الذي أطلقته منظمة مراسلون بلا حدود في 2013 .

صحفيون لحقوق الإنسان (جهر) تطالب المجتمع الصحفي بالمزيد من تنسيق الجهود لمواجهة هذه الانتهاكات والتصدي لها عبر كافة الأشكال - منها مقاضاة جهاز الأمن كسابقة صحيفة (الميدان) -، كذلك عبر المذكرات والمسيرات والمواكب الرافضة.

- لا لمصادرة الصحف.

- نعم لحرية التعبير والنشر.

صحفيون لحقوق الانسان (جهر)

6 فبراير 2013


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1447

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#580279 [سوزان ا ج]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2013 06:33 AM
تستاهلوا المثل بقول التسوي كريت تلقي في جلدها يادوبكم بديتو تحسوا بحرية الكلمه وين كنتو لما الحكومه شردت زملاءكم ماسالتوا فيهم لحدة ماطلعوا وخلو البلد حسي بقي ليكم حار انشاء الله يقفلوا ويصادروا كل الجرائد وتكون مافي صحافة عشان تحسوا بمرارة الظلم والقهر وتستاهلوا اكتر من كده عشان اشتغلتوا صحافه في زمن ذي ده انشاء الله ينقطع عيشكم كلكم


صحفيون لحقوق الانسان (جهر)
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة