المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إسلاميو (مالي).. الخَطَرُ القَادِم !!!!
إسلاميو (مالي).. الخَطَرُ القَادِم !!!!
02-08-2013 12:25 AM

يبدو واضحاً أنّ تداعيات الأحداث في مالي ستلقى بظلالها على الأوضاع القائمة في السودان ليزداد المشهد السياسي السوداني سواداً والحديث عن دخول مجموعة من مقاتلي (أنصار الدين) التي تقاتل القوات الفرنسية والمالية إلى إقليم دارفور عبر الصحراء الليبية، ليس ضرباً من ضروب الخيال، أومزحة سمجة أوتجنِّي على الواقع في المنطقة الأفريقية، والحديث عن أن دارفور ستصبح مسرحاً للحركات الإسلامية المتطرفة ليس غريباً في ظلِّ الأوضاع الرخوية في القارة الأفريقية، وكان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الراحل حينما وقع جدلٌ كثيفٌ بشأن دخول القوات الأممية إلى دارفور؛ صرّح بأن السودان ودارفور تحديداً ستكون مسرحاً لحربٍ طويلة المدى ضد ما سمّاه (اللصوص الصليبين) إذا ما تدخلوا في غرب السودان، وجاء ذلك على لسانه في شريط صوتي بثته قناة الجزيرة الفضائية 23 أبريل 2006، قال فيه "إنها حرب صليبية صهيونية مستمرة ضد المسلمين.. وبهذا الخصوص فإني أعزم على المجاهدين وأنصارهم عموماً وفي السودان وما حولها بما في ذلك جزيرة العرب خصوصاً أن يعدوا كل ما يلزم لإدارة حرب طويلة المدى ضد اللصوص الصليبيين في غرب السودان".
والشاهد أن السودان في ظل الاضطرابات الأمنية في العديد من أطرافه بسبب الحروب يشكل قبلةً تجذب العديد من التنظيمات المتطرفة المنتشرة حول السودان عربياً وأفريقياً، ومعطيات الواقع تشير إلى ضرورة وضع خطة استراتجية من الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة في دولة (مالي) بأن يكون السلام في دارفور أداةً فاعلةً لكبح جماح تدخل أيّة قوات عسكرية من مالي عبر الصحراء الليبية، لكون ظروف الحرب تفتح المجال للفوضى في الإقليم، وتجلب المزيد من الصراع الإقليمي والدولي في السودان باعتبار أنه منطقة استراتيجية للقوات الإسلامية التي ضيقت عليها فرنسا الخناق، وحدود السودان المفتوحة يبدو أنها تفتح شهية القوات المالية الإسلامية للاحتماء به.
المطلوب الآن وضع خطة وقائية لتحصين دارفور من فوضى القوات المالية حتى لا يدفع السودان فاتورة هذا الصراع كما دفع من قبل فاتورة الصراع التشادي التشادي، والتشادي الليبي الذي كان سبباً في انتشار السلاح في دارفور الذي يكتوى الإقليم بناره.


بلا انحناء
فاطمة غزالي
[email protected]

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1734

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#580848 [waleed]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2013 10:56 PM
الله يستر السودان ويحميهو من الاسلاميين الاغبياء والله هؤلاء لن يجلبو للسودان غير الدمار و التخريب


#580152 [يسقط البشير!]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2013 11:10 PM
المتطرفين ديل بيلعبوا بالنار !! افريقيا وبالاخص غرب افريقيا خط احمر بالنسبة لفرنسا ولن تسمح بعبث المتطرفين! القاعدة الفرنسية فى تشاد ستستقبل جحافل القوات والطائرات الفرنسية المتواجدة فى مالى لقطع اى زراع تعبث على حدود مستعمرتها العتيقة تشاد! فرنسا ليست كامريكا ولا تتعامل بسياسة النفس الطويل والضرب من بعيد بل تنتهج اسلوب الحزم والمواجهة الشاملة برا وجوا وبقوة وقسوةولكم فى درس مالى ابلغ مثال!!


#579685 [بومـدين]
4.00/5 (3 صوت)

02-08-2013 04:09 AM
اخـتي الـفـاضـله اسـتاذه / فاطمة .. مـنذ نكـبة يونيو الـمشئومه ، والسـودان مـلاذ آمـن لـكل شـذاذ آفـاق الـعـالم .. ومـكـب نفـايات عـتاة الـمجـرمين ، أمثال الإرهـابي اسـامـه بن لادن ، كارلوس ، جمـاعـات الهوس الديني ، التي ذبحـت الـمصلين الـسودانيين داخـل المساجد ، ذبحت الفنانين فـي دارهـم ...الـخ .
الـمفارقـه الـمضحكـه الـمبكيه .. هـو أن يسـتـعـين ، ويسـتجير شـعـب مسـلـم فـي شمال مـالي ب ( الـكـفـار ) لـيخـلـصـوه مـن إسـتـعـمـار إخوانه المسلمين فـي دويلـة إسـلاميه مزعـومـه دبرت بليل .. تمـامـا كمـا حـدث عـندنا .. والمضحك المبكي ، إستقبال رئيس فرنسـا ، الـدولـة الإستعماريه ذات التاريـخ الـدمـوي البشـع فـي افـريقيا ، إسـتقبال بحـفاوه مبالـغ فيهـا وفـرحـه ولـهـفه لاتوصـف .
ولـم يتأخـر الإعـلام الـفـرنسـي فـي تـغـطية عـودة الإسـتـعـمار محمـولا عـلـي الأعـناق ، بـعـرض بشـاعـة هـؤلاء الـهـمـج ، بالأيادي المبتورة ، والارجـل المقطوعـه ، والسـياط التي الـهـبت ظهور الـفتيات .. والـطـامـة الـكبري حـرق أقـدم ، وأقـيم المخطوطات .. حرق مكتبه للمخطوطات في مدينة تمبكتو بشمال مالي بـتاريخ 28 يناير 2013، تحتوي علي مخطوطات اسلاميه ووثائق اثريه تعتبر تراثًا انسانيًا وكنزًا للأمة الإسلاميه جمعاء .. تصـوري .. هـمـج الـعـصـر وباء الألـفية الـثالـثه .
مـايدبر لـدارفـور أمـر جـلل .. حـرب إباده ، وتطـهـير عـرقـي ، وإخـلاء الأرض مـن سـكانهـا الأصـليين ، أصـحـاب الأرض .. وجـلب مسـتوطنين مـن اعـراق اخـري تنســجم وأهـواء وتطلـعـات دعـاة الـعـروبه الـمزعـومـة ، وتجـارة الـدين .
نفس سـيناريو شـمال مـالي ، لانسـتبعد حـدوثه عـلي الإطـلاق فـي دارفـور بسـبب تدفق هـمـج دويلة شمال مـالي الإسـلاميه ، وفـرارهم الجمـاعـي كمـا قـال تـعـالي ( كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة ) حـيث ستطالب فرنسـا بحـق ملاحـقة المجرمين الـفارين .. واصـلا دويلـة مـابقي مـن شمال السـودان تـعـج بقرابة مـائة الـف جـندي أجنبي ، إذا وقـوع أو توقـع إسـتـعـمار هـو تحصـيل حـاصـل .


ردود على بومـدين
United States [مهندس] 02-08-2013 12:09 PM
يا زول بن لادن ليس ارهابي بن لادن مجاهد و مات شهيد انت شوف ليك طريقة و امشي اتمرغ لامريكا

ما تقولي انا كوز ولا جك انا على عقيدة اهل السنة و الجماعة و ابتاع نهج النبي صلي الله عليه و سلم و اقتاء اثره انت تهرف بما لا تعرف شوف ليك صنعة خلي الجهاد المجاهدين حفظت ليك كلمات تجي تتكلم في اتقياء المسلمين و المجاهدين و الله كان لميت فيك اخلي ريتك طير طير

و انتي يا الكاتبة اسامة بن لادن شهيد و نحسبه و لا نزكيه على الله خلي الفلسفات خلي كاتبة

كاتبة شنو

United States [دارفورى اخر] 02-08-2013 11:21 AM
طبعاً الحكومة غلبتها الحرب فى دارفور فقامت استعانت بالارهابيين الاريين من مالى ودى واضحة ذى ضو الشمس ولكن ارجوا من جميع اهل دارفور ان يقفوا وقفت رجل واحد لطردا الغزاة اولاً ثم الجلوس لحوار .


#579647 [ايمن]
4.00/5 (1 صوت)

02-08-2013 01:36 AM
علي كاتبة المقال ان تضيف كلمة شهيد على بن لادن لانه كان يعمل علي اعلاء كلمة الدين يجاهد علي نصرة المستضعفين ضد الكفرة من الامريكان واليهود الراحل اوصفى بها واحد بعمل على التطبيع معهم


ردود على ايمن
United States [نصر الله] 02-08-2013 05:37 PM
انا يا اخي ايمن لا اشك في اسلام اوايمان بن لادن فذلك امره لله ونسأل له ولنا حسن الخاتمة لكنني لا اتفق معه في سلوكه وطريقته ---- إذ لا استطيع ان اتصور مسلما يتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ارسل رحمة للعالمين -- بسلوك همجي اقرب لسلوك الهوام المتوحشة التي لا عقل لها -- كأن يأخذ اناس ابرياء في طائرة ثم يضرب بتلك الطائرة مبني مليئا بالبشر لا ذنب لهم غير انهم اتوا يبحثون عن رزقهم ورزق اطفالهم-- لا اتوقع من رسول الرحمة مثل هذا السلوك اطلاقا -- وهو الاحرى أن يتبع -- هل تتذكر كيف تعامل مع اهل الطائف حين طردوه صلى الله عليه وسلم -- وجاءه الملك من رب العزة والقدرة -- يقول ان ربك يقول لوشئت لاطبقت عليه الاخشبين -- فقال صلي الله عليه وسلم ( بل ارجوالله ان يخرج من اصلابهم من يعبد الله ولا يشرك به شيئا) فأين نحن من ذلك --- يا اخى ان الولاء لعقيدة الاسلام يختلف كثيرا عن الولاء العنصري أو ولاء هلال مريخ -- فعلينا ان نوطن انفسنا وان نستخدم عقولنا وضميرنا وان نزرع فيها التقوى والورع ليكون لنا عاصما عن الانجراف غير السوي (والعاقبة للمتقين)

United States [حسن علي] 02-08-2013 01:46 PM
إختشي يا أيمن...كان بحارب الكفار وهو ترك الرجال في الجبهة وفرّ إلي باكستان حيث أقام متخفيا في قصر شتان بين ما كان يفعله فيه وما كان يدور علي أرض المعركة. كل النكبات التي أصابت الأمة بعد 2001، كن سببها شهيدك الهارب.


فاطمة غزالي
فاطمة غزالي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة