فضيحة
02-11-2013 03:56 PM



فى الوقت الذى نصنع فيه خبراً وتقريراً وحواراً وتحقيقاً مطولاً عن السرطان وانتشاره وتوظيف كل الآليات من اجل مواجهته انطلاقا من مواعين المكافحة وسرد اهمية الفحص المبكر ، ونرفع كل هذا فى الخامس من فبراير من كل عام مقترنا باحصائيات الاعوام السابقة ونعلن بكل فخر اننا (نجتهد) من اجل حياة يعرف فيها المواطن الطريق نحو مراكز الفحص ( تصدمنا) ضمن الاحداث (الصادمة) حد الوجع البالغ مبلغ الكارثة ( النية ) فى ازالة مبنى السرطان بود مدنى والذى تم الاحتفاء بنهاية العمل فيه عام1999 بافتتاح مهيب اعلن عن وجود صرح( خاص) فى زمن( عام)، فالمبنى اهدى انفصال حوائطه وتشققات فواصله قبل اكثر من شهر ليخرج من بين اركانه التى اعلنت احتضارها جهاز الرنين المغنطيسى ليبدأ الحل بإزالة المبنى تماما والذى تراوحت وتأرجحت كلفتها بين 170 و 350 مليون من الجنيهات !
أربعة عشر عاما فقط هي عمر الوليد الذى اطلق عليه عمر الزهور فى زمن الفن الجميل وعمر ملىء بالاشواك لمبنى السرطان الذى تتداول اليوم الاخبار اختفاء الخرط الفنية والتفصيلية للمبنى ، شأنه شأن كثير من المبانى التى يتعهد القائمون على تعميرها حتى مشارف الفضاء بجودة زائفة ومواصفات لاتحمل مقاييس الحقيقة الهندسية بل يتم تفصيلها وفق (القسمة) التى توؤل لـ ( مقاول) يعطى شارة البداية فى غير توفيق لنهاية لتظل شامخة تحكى عن مكان كان ومازال وسيظل احد المعالم الطبية التى يحكى عن انجازها مقرونا بقوة الايمان وبوصلة الضمير الذى يتزامل مع صفاء الخلق والاخلاق!
اسقطت فى يد المرضى الحقيقة المرة الماثلة امامهم والتى لم تكن خبرا هلاميا بل كان صرحا يتآكل وينهار ببطء( حد الملاحظة ) لتخرج جهات الاختصاص بالنعى لصفحات الصحف ومرضى السرطان الذين لاسؤال لهم اليوم الا عن الحقيقة التى غابت شمسها فجأة فغربت شمسهم الى الابد!
فى مدنى لاحديث له بهار حارق وحادق الا الحديث عن مبنى السرطان الذى كان يعلن بكل شموخ عن اعداد المتعافين فى سجلاته والمتابعين والزائرين والباحثين عن كشف مبكر يعنى حياة ،لكن اليوم طغت على سطح معرفتهم شكوك بلغت حد الحقيقة باختفاء الخارطة الهندسية لمبنى السرطان الذى قررت اللجنة الفنية المكلفة ازالته تماما خوفا من انهيار بليل يغشى سواده اجهزة ومعدات ومعينات طبية غالية كانت طوق نجاة للمريض الذى سيظل يحمل على ظهره عبئاً جديداً يعنى ثمن التذكرة للخرطوم والتى تعانى الاخرى من مستشفى يئن يوميا تحت ضغط عالى وفشل فى اجهزته الطبية ونقص فى ادوية تشكل حياة جديدة بأمل لاينقطع ولا ادرى كيف يستطيع المستشفى ان يحقق توازنا لدخول المريض من مدنى مع وجود اكتفاء (حد التخمة ) لمرضى الخرطوم الذين ينتظرون صفوفا لتحين فرصة خروج واحد ولو على ظهر( آلة حدباء)
علاج أحمد توقف بإصرار(ضمير كاذب) ونجوى كذلك كتب على ورقة حضورها (نأسف) لأن العين خير شاهد لما حدث للمبنى الذى لم يكمل عامه الخامس عشر بينما مبان اخرى تقف شامخة قوية منذ عهد الاستعمار!
ان ولاية الجزيرة أمام تحد كبير فى كشف المتلاعبين بالمواطن وممتلكاته خاصة وان الخرطوم اعلنتها حربا شعواء على الفساد والثراء المشبوه وعلى الطاولة اقرار ذمة ...نأمل ان يكتمل بدرالمعرفة فى الخرطوم بتقديم المفسدين والجشعين ليصبح لاول مرة سريان العدوى امنية تطوف كل الولايات .
همسة
تلوح بكفها لوجهك المعفر بالتراب...
تكابد هنا....
تناضل هناك.....
من أجل شرف...
تغنم به عند الإياب ..

الصحافة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2885

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#582682 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2013 04:23 AM
منو البيحاسب من انتي بتحلمي البشير اشتكو له فساد المتعافي حميدة ووزير دفاعه وإخوانه قال هاتو دليل يعني الحساب عندالله


#582389 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2013 06:05 PM
يا استاذه اخلاص ليه الى هذا اليوم لم يتم الكشف عن اسماء من لهم ضلع فى هذه الكارثه؟ من الذى كان مسؤولا عن انشاء المبنى وعن متابعة البناء وعن استلامو من المشرفين والمقاولين وكيف تضيع خرط مبنى حكومى؟ يعنى خطفها طير ابابيل؟ It is a BIG SCANDAL , Many people ought to lose their jobs for it" >>
رحم الله الرئيس القائد "اب عاج" كان زمان مسؤولين جنس ديل اداهم بالشلوت وامر برميهم بالشباك فى الزباله".. قبل ما يامرهم بدفع تكاليف ازالة المبنى .


#582355 [عيان]
0.00/5 (0 صوت)

02-11-2013 05:18 PM
شاحد الله فيكم يا اللي تلاعبتوا في مباني سرطان مدني يهرسكم السرطان بالوجع لا تلقوا معه لا موت ولا حياة ...


#582340 [أبوكريم]
5.00/5 (1 صوت)

02-11-2013 04:59 PM
الأمربسيط جدا وجدمنطقي .. سيدتي

محتويات المبني من أجهزه قدعاف عليها الزمن وأصبحت بلاصيانة لأنه لاتوجد لا الكفائات اللازمة لذلك ولا الأموال المخصصة والتي تذهب إلي نواح أخرى غالباإلي الجيوب ..هذه واحده

ثانيا..ألا يحتاج العلاج لأدوية مكملة للعلاج بالأجهزه وهذه الأدوية تتكلف الكثير من العملة الصعبة لأستيرادها والمسؤلون يتشككون في كل مايأتينا من الغرب الكافر اللئيم الذى يترصد بناولا نضمن تزويده لنا بأدوية ناجعة.

أخيراأكيد المبني .. لم أراه..يوجد في مكان إستراتيجي ذا سعر مرتفع وبالتأكيد الشارى جاهز بقروشه فلم الصداع بالترميم والعقل يرجح مكسب البيع علي قرف الترميم والأصلاح


اخلاص نمر
اخلاص نمر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة