المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أيمن الظواهري في دارفور
أيمن الظواهري في دارفور
02-12-2013 06:40 PM

•لم يكن دخول جماعة ( أنصار الدين) المتطرفة التي قاتلت في مالي لفرض واقع ديني وأيديولوجي جديد بالمنطقة،لم يكن دخولها إلي دارفور عبر (الكفرة) الليبية بسبب المطاردات الفرنسية مجرد "صدفة"، بل أن تمركز هذه الجماعات المتطرفة بـ (جبل ماري) في منطقة (ملاقات) التي تبعد (15) كيلو شمال شرق كتم بولاية شمال دارفور مدروس ومخطط له من قبل الأستخبارات السودانية التي أبتعثت مديرها الي دارفور لإستقبال هذه القوات ،فالنظام يعتقد أن بإمكانه كسر شوكة الحركات المسلحة من خلال السيطرة علي المناطق الجبلية ومن ثم مراقبة التحركات العسكرية -هذا من جانب – ومن جانب أخر تريد الجماعات المتطرفة والتي سبق وأن تلقت تدريبات عسكرية متقدمة في جبال ( تورا بورا) شرق أفغانستان أن تجعل من المناطق الجبلية في دارفور معسكرات للتدريب تكون بعيدة عن أعين الأستخبارات الغربية والامريكية،هذا فضلاً علي أن نظام الخرطوم يبحث عن مناطق آمنة بغرض استخدامها لـ(مأوى) لقادة تنظيم القاعدة المتواجدين في الخرطوم بحسب تقارير أستخباراتية .
•وأكّدت مصادر مطلعة من داخل غرف إستجواب المتهمين في محاولة "قوش" الأنقلابية أن بعض أسئلة الأستجواب ركزت علي تساؤلات عن قادة تنظيم القاعدة ومسئولين في جماعات أسلامية متطرفة وأموال تخص تأمين قادة تلك الجماعات ، يتهم النظام الانقلابيين بالتصرف فيها.
أقليم دارفور الذي تسري في حالة طؤارى أستثنائية وغريبة من نوعها ،وما يشهده من إنتهاكات مستمرة وتفلتات أمنية عارمة و خلافات حادة بين أجهزة الحكومة الامنية ومليشيا الجنجويد " حرس الحدود" حول أدارة الملف الأمني،أقليم بهذه الفوضي الأمنية مؤهل لإيواء أي متطرفين بما فيهم تنظيم القاعدة الذي يبحث عن مأمن لقائده أيمن الظواهري وبعض مساعديه، وتشير بعض التقارير الي أن جماعة أسلامية متطرفة في السودان توسطت أبان مؤتمر الحركة الاسلامية الأخير بين المؤتمر الوطني وتنظيم القاعدة ونجحت في طيّ خلافاتهما وإعادة العلاقة بين الخرطوم والقاعدة بعد قطعية دامت سنوات بسبب تسليم مدير جهاز الامن والمخابرات السابق صلاح قوش مطلوبين من تنظيم القاعدة للإدارة الامريكية، وليس بعيداً عن يكون أعتقال قوش ومجموعته جزء من هذه الصفقة .
•هتاف أخير!!
التجهيزات العسكرية الضخمة التي أتت بها جماعة " أنصار الدين" من سيارات رباعية الدفع واسلحة ثقيلة ومضادات صورايخ ،فاقت تسليح القوات الحكومية المتواجدة في الاقليم والتي تقدر بـ(5) فرقة للجيش وفرقة من الشرطة "قوات الاحتياطي المركزي " و(2) لواء من القوات الخاصة التابعة لجهاز الأمن والمخابرات، بجانب مليشيات حرس الحدود والمستوطنين الجدّد تم تسليحهم،التجهيزات العسكرية الكبيرة لهذه الجماعات المتطرفة تشير الي أن نظام المؤتمر الوطني يسعي الي أمرين لا ثالث لهما،الإحتمال الأول هو تنفيذ حملة عسكرية واسعة لتشريد مزيد من القبائل الاصلية في دارفور وإحلالها بقبائل وافدة موالية لخرطوم، وهذا الإحتمال ضعيف، الاحتمال الثاني المؤكد هو أن المؤتمر الوطني يريد السيطرة وتأمين كافة المناطق الجبلية بدارفور ويستخدمها كـ (مأوى) لقادة تنظيم القاعدة ،وطالما أن الاجراءات الأمنية بهذا الشكل المريب فأن التأمين قد يكون لرأس القاعدة أيمن الظواهري نفسه....ودمتم!!

جاتيكا أموجا دلمان
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2411

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#583457 [كوشن تود]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 01:09 AM
حليلك يا بلدنا بعد ما كنت مرتع للرجال بقيت حفر للفئران .

والله يا البشكير أي شئ بقي جايز في عهدك .

كاف البلي حالتنا تحنن العدو .


#583257 [خضر عابدين]
5.00/5 (1 صوت)

02-12-2013 08:24 PM
ود كبوشية انتا بتفهم ببي ... انت من جهاز الامن ويهمك التشكيك في المقال وكاتبة السودان يحكم من نيجريا اليوم امشي ابحث عن الاجانب في حكومتك ليكوم يوم وقربببببببببببببببببببببببب


ردود على خضر عابدين
United States [ابو ضرغام] 02-13-2013 11:59 PM
انا اتابع ردودك السخيفة ويبدو انك من دول الجوار الغربي

United States [ود كبوشية] 02-12-2013 11:06 PM
واللة انا اشك فيك انت ياشيوعي .. وخليك منضبط فى ردودك ..وكلامكم دا وعنجهيتكم دى.. انا ضدك وضد حكومتك .. وانت ماتكون صريح والمنبر مفتوح فى الراكوبة اعطينا واحد فى الحكومة غير سودانى ..ودى نفس الفاظ الجماعة اياهم .. امشى اتعلم كتابة العربى وبعدين رد .. وتانى اسالك انت وامثالك بتصدقوا هذا الكلام ..


#583234 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

02-12-2013 07:24 PM
والله يا(جدي زمان)!!إحتمالك الاخير دا عين العقل خاصة وان منطقة حصينة زي جبل مرة عصية على سيطرة الحكومة ومليشياتها،والدليل الاحداث الاخيرة بكل من (قولو)،(نيرتتي)،والسيطرة مؤخراً من قبل قوات عبد الواحد على (دربات) بشرق الجبل.


#583227 [ود كبوشية]
3.75/5 (3 صوت)

02-12-2013 07:11 PM
طيب معنى كدة انو المخابرات الموجودة فى كل العالم نائمة ( قالت تتخذ من جبال دارفور اماكن للتدريب بعيدا عن اعين المخابرات ) ياخوانا بقينا ذى الاطفال نلعب فى ام غميضة .. باللة عليكم فى حد متعلم وسياسى او امنى يكتب مثل هذا التقرير .. وكمان قادة تنظيم القاعدة فى الخرطوم واللة نحن لسنا مع الانقاذ على الاقل فى سياستها الحالية ولكن لن تصل بنا الامور لكى نتهم شعب بكاملة يمثل هذة الاكاذيب .. خلوا عندكم شوية عقل الشخص الذى كتب هذا التقرير ليس سودانى ولايهمة ماسيحصل .. ولايعرف شى عن السودان .. اين سلطة دارفور اين ابناء دارفور عندما يتم احتلال جزء من ارضكم وجعلة ماؤى للقاعدة .. ياسلام تامين ايمن الظواهرى مرة واحدة .. كاتب التقرير فعلا بيخاطب اطفال روضة .. مش الشعب السودانى الذكى المتعلم والسياسى..


ردود على ود كبوشية
United States [baboy] 02-13-2013 11:21 AM
you are the most stupid electronic security servant

United States [سودانى ساكت] 02-13-2013 10:58 AM
الشيك جاهز استلم من نفس الشخص وانشاءالله ما حنقصر ستاخذ حقك بالتمام والكمال قبل ان يجف عرقك بس ردك القادم يكون اقوى شوية

United States [هدهد] 02-13-2013 08:02 AM
يا شيخنا كونك مع سياسة الانقاذ اووضدها هذا شيىء يخصك لكن لا تلعب بعقول الاخرين وتعتبر ان خبر وجود القاعدة فى دارفور مجرد فرية او كذبة كل شيىء وارد فى سياسة هه الدولة الرعناء فالقاعدة ليست فى دارفور فحسب بل فى داخل الخرطوم وتعمل تحت مخابراتكم وما قتل الدبلوماسى الامريكى وسائقه السودانى داخل الخرطوم ببعيد وهذه هى افعال جماعة القاعدة يقتلون كل كافر وخاصة الامريكى والانجليزى وهذه هى شريعتهم ينفذونها بعضلاتهم هم القضاة وهم الذين يعدمون من ارادوا اعدامه

United States [حمادصابون] 02-13-2013 02:00 AM
دا ما تقرير يا ود كبوشية دا مقال تحليلى بستند على معلومات واقعية معلومة ومعروفة ومرتبط بحادث الراهن فى مالى واصول جماعات موجة الهؤس الدينى الى دار فور وتم اسرهم واستجوابهم وسجلوا اعترافات بذلك ، والشى الثانى من الصعب ان ننكر ان الموتمر الوطنى ليس لديه مشروع احلال وتبديل كهدف استراتيجى مستمر ولكن اصطدم بالمقاومة كل من دارفور وجبال النوبة والشى الثالث لا يمكن ان تنفى علاقة الموتمر الوطنى بتنظيم الجماعات الارهابية ، وبناءا على ذلك الكاتب اضاف تحليلة يعبر عن وجة نظره الشخصى وليس إلا ، طيب هسى الكلام دا عندو علاقة بالحضانات وركن الاطفال ؟

United States [ابو خلف] 02-12-2013 09:44 PM
ود كبوشيه زولك دا شايت علي وين . ؟


جاتيكا أموجا دلمان
جاتيكا أموجا دلمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة