(عشان نسدد ديون الحكومة)
02-13-2013 09:10 AM



** قبل إصلاح مجلس الصيدلة، أوتأسيس آلية أخرى ذات رقابة مهنية وفاعلة، وما لم تشهد أسعار الأدوية تخفيضاً حقيقياً وملموساً، على وزارة المالية والبنك المركزي عدم تقديم آي نوع من أنواع الدعم لشركات الأدوية، تسديداً للديون كان أو غيره ..نعم، لقد إكتملت الصورة وتبين للناس والسلطات - بما لايدع مجال لأي شك - أن العلاقة الراهنة مع ما بين مجلس الصيدلة وغرفة المستوردين ليست علاقة جهة رقابية بشركات يجب رقابتها، بل هي علاقة ترتقي لحد وصفها بالشراكة وتقاسم الفوائد، حتى ولوكانت التضحية بالمواطن ثمناً للشراكة وتقاسم الفوائد ..!!

** ومساء الأثنين الفائت، ببرنامج حتى تكتمل الصورة، لم أكن أميز الأمين العام لمجلس الصيدلة عن رئيس غرفة المستوردين إلا بالشكل والزي فقط لاغير، فالروح كانت واحدة وكذلك اللسان..مواجهة إعلامية كهذه،وفي برنامج ذي مشاهدة عالية كهذا البرامج، تقتضي - ولو من باب التذاكي وليس الذكاء - بأن يظهر المسؤول الحكومي بمظهر المدافع عن حقوق المواطن وليس عن الشركات التي تنتهك تلك الحقوق (جهاراً نهاراً)..تأسفت عندما جلس الأمين للمجلس مع رئيس غرفة المستوردين مدافعاً عن الرسم (1%)، وهو الرسم غير المجاز برلمانياً..!!

**وتأسفت عندما جلس بجواره رئيس غرفة المستوردين مدافعاً عن تسعيرته للدولار في غفلة البنك المركزي، وهي التسعيرة الملغاة بأمر إجتماع الأربعاء الطارئ..وهي التسعيرة التي كانت ترفع سعر الدولار لصالح الشركات عند بيع الأدوية للصيدليات الى (9 جنيهات).. وتلك هي القضية التي أمام نيابة الثراء الحرام، والتي تنتظر إفادة البنك المركزي وفتواه، والبنك المركزي يتلكأ - منذ أسبوع ونيف - على تقديم إفادته وفتواه ..وعليه، سيدي محافظ بنك السوداني : ( بعد التحية، بطرف إدارة النقد الأجنبي طلب الإفادة المقدم من قبل حماية المستهلك منذ أسبوع ونيف، ونيابة الثراء الحرام في إنتظار إفادتكم لتكمل إجراءات التحري، فهل ستنتظر النيابة، أى إلى أن تنسى ذاكرة الناس أن مبلغا مقدر ب(72 مليار)، إستولت عليها شركات الأدوية بغير حق ؟) .. المهم، (متوسط سعر الدولار التجاري في 1.5 يساوي 9 جنيهات)، هكذا كانت التسعيرة قبل مساء الأربعاء الفائت، والأمين العام إعترف بتلك العملية الحسابية بحياء، ولكن أدخل الإعتراف في نهج المكابرة القائل ( ماعندنا حاجة اسمها دولار العكد) ..!!

** ثم تأسفت عندما جلس الأمين العام للمجلس بجوار رئيس غرفة المستوردين، لينفيا سويا أن شركات الأدوية تستورد بالسعر التجاري للدولار (5.70)، وليس بسعر تجار العملة (7 جنيهات).. كاد أن يتم النفي المتفق عليه بين المجلس والغرفة، لو لم تواجهما الوثائق الضاجة باسماء الشركات والبنوك، بما فيها الوثائق التي تؤكد أن البنك المركزي - وليس البنوك التجارية - ظل يقدم لأكثر من (45 شركة) دعما أسبوعيا مقداره ( 5 مليون يورو)، بالسعر الجمركي للدولار، وليس التجاري ولا الأسود..تلك الوثائقة كانت صادمة للأمين العام ورئيس غرفة المستوردين، وبدلا عن الإعتراف بها ثم تقديم الشكر للبنك المركزي، قال رئيس الغرفة ( دي قروش إدونا ليها عشان نسدد بيها ديون حكومة السودان)، هكذا قال والقول موثق (صوت وصورة)..منذ متى - وفي أي بلد - تمثل شركات الأدوية الأنظمة الحكومية بحيث تسدد - إنابة عنها - ديونها الخارجية ..؟؟

** تلك ديون خاصة وإعترف بها رئيس الغرفة في تلك الحلقة ، وقيمتها (90 مليون يورو)، تورطت فيها الشركات غير الملتزمة بمواعيد السداد للشركات والمصانع الأجنبية ( 3أشهر)، ولا علاقة للمواطن بها.. فالمواطن حين يقصد الصيدلية لايشتري الدواء بالآجل، بل يشتريها (نقداً)، ثم يكتوي بالسعر ويمرض به ، فلماذا يتحمل تسديد ديون الشركات عبر وزارة المالية والبنك المركزي، أو عبر الدولار السابق لمجلس الصيدلة ؟..وعليه، ( سيدي وزير المالية ومدير البنك المركزي ، بعد التحية، الأموال التي بطرف المالية والبنك المركزي هي أموال الناس، وهذه شركات خاصة وليس للناس فيها أسهم، بل تصطلي الناس بجشعها وطمعها وتجاوزها للقانون بالتحالف مع مجلس الصيدلة، وليس من العدل تسديد ديونها بأموال الناس)..فلتكن تلك الشركات رحيمة بالمرضى - بحيث تكتفي بالربح الحلال وليس بالثراء الفاحش - لتكرمها الناس بأموالها وتسدد ديونها..!!

[email protected]


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 5622

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#595547 [كوكى]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2013 02:27 AM
يا الصيدلى والكوز ود احمد واى واحد مستفيد
خلونا من كلام الطاهر ساتى ودقس واتورط ودولار العكد والكلام الكثير ده
سؤال واحد بس وعاوز اجابه:-
اسعار الادوية شهدت انخفاض ملموس وواضح وفى ادوية نقصت 50% من سعره

الجده شنو هل سعر الدولار نزل فجاه كده
ام الحكومة حلت ديونكم
ولا المصانع الوطنيه دورت

ما هى اسباب انخاض الدواء بدون اسباب واضحة


#589264 [ياسر الامين]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2013 11:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ الطاهر ساتي تحية طيبة

قال تعالى (ولا تقولو لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفترو على الله الكذب ان
الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون * متاع قليل ولهم عذاب اليم) النحل116،117

رد على ماجاء في صحيفة السوداني بتاريخ 13/2/2013 تحت عنوان (عشان نسدد ديون الحكومة) لكاتبه الاستاذ الطاهر ساتي
بدا الاستاذ الطاهر ساتي موضوعه بدور الوصي و الحادب على مصلحة الحكومة قبل الشعب باسداء النصيحة للبنك المركزى ووزاره الماليه بعدم توفير النقد الاجنبي لاستيراد الدواء عن طريق الشركات و ادعى زورا تبين الصورة التي اراد لها هو (الطاهر) ان تنطمس و اراد لها مقدم البرنامج (الطاهر) ان تتضح و تكتمل وهذا لعمري من العجائب ...و هو من حيث لا يدري اضر بالمواطن الذي يدعي خوفه عليه .
و انتقل الكاتب المحترم ليبدي اسفه لظهور المستضافان د. صلاح كمبال رئيس شعبة مستوردين الادوية و د.محمد الحسن الامام الامين العام للمجلس القومي للادوية والسموم مستنكرا ان تكون الروح واحدة و ناصحا اياهم بان يتذاكيا على اهلهم و اقاربهم من الشعب السوداني بادعاء العداء لان في عداءهما مصلحة الشعب و كل نقمته عليهما انهما دافعا عن وجهة نظرهما و كان دفاعهما مفحما و ضاحدا لكل ما اورده الكاتب الذي ما فتئ يقاطعهما رغم انهما تركا له الفرصة كاملة ليلقى بحجته و لكنها لم تكن بحجة بل اسقاطات شخصية ليس فيها من الموضوعية و لا تفيد المشاهد او القارىء في شيء و في اطار الفائدة اود ان اوضح لك مرة اخرى الاتي :-
- كررت الاسطوانة المشروخة التي تسميها دولار العكد وزعمت لنفسك انتصارا من وهم الخيال و الذي نقل لك ما تم في المجلس لم يصدقك النقل فكلما تم في الجلسة كان مطابقا لما كان يدعو له المستوردون من انه اذا تم توفير الدولار بالبنوك التجارية فان حساب الدولار يكون ب5.7 جنيها ولا ضرورة لتطبيق نظام المعامل(1.5 او 1.4 ) و يتم الاحتكام للطريقة القديمة ...و لمعلومية الكاتب المثقف - في امور المجلس-فان اللائحة تعطي المستورد من 15% وحتى 22% كنسبة ربحية اذا اردنا الاحتكام للائحة ...و نحن من خلفك نؤيدك في ان تكتمل كافة التحقيقات و الاجراءات القضائية حتى يثبت رسميا جهل الادعاءات الملفقة.
- اما فيما يخص مستنداتك التى عرضتها و التي تخص بعض الجهات التى تعرفها لكنك لا تقوى على الكتابة عنها و خلصت الى ان تكلفة المصروفات بما فيها التخليص والجمارك والمصروفات البنكيه والتأمين والترحيل الداخلى هي 5% فلتعلم انها على غير منسوبي شعبة مستوردي الادوية هى ذات الجهه التى لا تعتمد التسعيرة الخاصة بها في المجلس و لا تحتكم للائحة التسعير رغم انها خاضعة لها و تتربح حتى في الادوية الاساسية كما اسميتها وليست المنقذة للحياة باضعاف الارباح المسموح بها للمستوردين .
- اما قضية ديون المستوردين التي اضحكتك فهي قضية ليست خاصة بمستوردي الادوية فقط بل كل المستوردين حتى من استورد ورق صحيفتك اذا استورده بأجل و دونك اتحاد اصحاب العمل ليشرح لك في درس علمي كيف ان المستورد عليه عبء توفير المكون المحلى و على البنك المركزي توفير المكون الاجنبي ....و هذا لا يحتاج الى مبالغ ضخمة ثمنا لهذا الدرس.

- ثم من اين لك بمعلومة ان أجل سداد شركات الادوية هو 3 شهور ؟؟؟ هل هو رجم بالغيب ام ان مصدرك هذه هي حدود علمه ...يا عزيزي الفاضل المستوردون الذين تنصب لهم المشانق استوردوا الادوية و سعرت لهم عندما كان سعر الدولار 2.75 جنيها و هي الفترة التي شحت فيها العملات و لم يكن ذلك عن عدم قدرة و لكن مساهمة منهم و خدمة لبلادهم .
- ما اثار ضحكي هو انك تحمل الوثيقة و تحتكم لها ولا تعرف محتواه فان الشركات ال 45التى تحصلت على الدولار بالسعر الرسمي لسداد الديون الاجلة و لا يمكن الاستيراد بها حسب توجيهات بنك السودان و وضعت في البنوك التي لديها سدادات اجلة و دونك مصدرك في بنك السودان الذي تحصلت علي الوثيقة منه .
- و المثير للسخرية ايضا( دولار الطاهر ساتي ) الذي تتضخم فاتورته حتى وصلت الى 72 مليار و انا اقتبس من الاستاذ كلمته - اتحدى الاستاذ ان يثبت هذه الفروقات في ظل عدم انتظام المستوردين اصلا في الاستيراد نسبة لصعوبة الحصول على العملة الصعبة , على الرغم من ان المقام ليس مقام تحديات ولكن مقام اظهار للحقائق حسبرأينا.
- الاخ الاستاذ الطاهر ساتي لكنت وفرت على نفسك و على الاخرين الكثير من ضياع الوقت اذا سعيت لتكملة الصورة كما سعى لها سميك الطاهر التوم بالسؤال و سماع كافة الاطراف و هذا لعمري واجب الصحافة المهنية المحترفة بدل ان تستقي معلوماتك من جهة واحدة قد لا تخلو من الغرض و كما قلت لك سابقا مكاتب الشعبة ليست مجهولة و انتتعرفها بحكم مرورك بها كثيرا كما قلت بالقرب من الامدادات الطبية.
تحرى الحقيقة أفضل من كيل الاتهامات جزافا اخي الطاهر وفقنا الله واياك لخير الوطن و المواطن.

د.صيدلي ياسر الامين الصديق
نائب الامين العام لشعبة مستوردي الادوية


#584624 [ابو دياب]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2013 10:06 AM
ضربني وبكي .... سيقني واشتكي .... عيب يا دكتور تبدأ كلامك ب( يامنافق عاوز تضلل الراى العام عشان مصالحك الشخصية؟)أين عمارات الاستاذ وسياراته ذات الدفع الرباعي واين شركاته عشان نقول عندو مصلحة شخصية ... ويا أخي الدكاترة في السودان ده ما اسلوبهم والظاهر انك برة الشبكة... والحكاية ما دايرة ليها شطارة .. ظاهر انك واحد من المستفيدين ... وربما تكون عندك صيدلية والنقاطة وقفت فقلت احسن اهاجم الطاهر ساتي ... يا دكتور الراجل بيتكلم عن الغلابة والمطحونين وانت لست منهم بالتأكيد واليك هاتين الفقرتين من مقال الاستاذ :
1/ .تأسفت عندما جلس الأمين للمجلس مع رئيس غرفة المستوردين مدافعاً عن الرسم (1%)، وهو الرسم غير المجاز برلمانياً..!! (ركز في غير مجاز برلمانياً )
2/ بما فيها الوثائق التي تؤكد أن البنك المركزي - وليس البنوك التجارية - ظل يقدم لأكثر من (45 شركة) دعما أسبوعيا مقداره ( 5 مليون يورو)، بالسعر الجمركي للدولار، وليس التجاري ولا الأسود.
واذا ما شاطر في الحساب الا في عد القروش خمسة مليون يورو في الاسبوع يعني عشرين مليون في الشهر والمبلغ ده بيروح وين ؟؟؟
وقانون الصيدلة والسموم المواطن ما بيهمو القانون ده في شيء لانه القانون لتنظيم المهنة والعمل في مجال الصيدلة وانت تقول ان موارد المجلي : (4ـ تتكون موارد المجلس المالية من الآتى :
(أ ) ما تخصصه له الدولة من إعتمادات ،) والدولة ما قصرت وبتدفع خمسة مليون يورو اسبوعياً...
اتق الله ...يا دكتور


#584467 [صيدلى]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2013 02:10 AM
يامنافق عاوز تضلل الراى العام عشان مصالحك الشخصية؟؟؟؟؟ ياايها الشعب السودانى حا اديكم اسم الموقع الفيهو قانون الصيدلة والسموم تعالوا نشوف هذا الاستاذالفاضل حااطلع المادة التى فيها جدل وللعلم يمكن ان تاقروا باقى القانون الذىاجازة فى البرلمان سنة 2009


الفصل السابع
أحكام مالية
موارد المجلس المالية
34ـ تتكون موارد المجلس المالية من الآتى :
(أ ) ما تخصصه له الدولة من إعتمادات ،
(ب) الرسوم والأموال التى يتم تحصيلها مقابل ما يقدمه المجلس وأمانته العامة ولجانه من أعمال أو خدمات أو إستشارات بموافقة وزارة المالية والإقتصاد الوطنى،
(ج ) المساعدات والهبات التى يقبلها المجلس ،
(د ) أي موارد أخرى يوافق عليها المجلس .
عنوان الموقع http://justice-lawhome.com/vb/showthread.php?t=26502ياخى اقول ليكم حاجة عشا ماتقولوا انا مؤلفو ا براى اكتب فى قوقل قانون الصيدلة والسموم 2009 عاوز اظهر ليكم انو هذا الاستاذ الفاضل يعتمد فى مصادرة على كلام الونسة قالو لى وقالو ليك؟؟؟؟؟الذول دة عندو مصالح شخصية وللاسف الشديد ما مصلحة المواطن واللة يكون فى مصلحة الشعب السودانى؟؟؟؟؟؟اذا كانو هولاء هم رواد الصحافة فى السودان


ردود على صيدلى
United States [اوندي] 02-14-2013 11:06 PM
( و ان يكن لهم الحق يأتوا اليه مذعنين ) القانون دا مش وضع في البرلمان ؟
طيب ، ، الطرطور بتاعكم قال بعضمة لسانو انو قرارات البرلمان ما بتخصو وما بتعنيهو ! و لمن انزنق قال اسالو وزارة المالية
ليه جاي انت تستشهد بالقوانين ؟ أحسن خليها ماشة كدة ام فكو لين ربنا يجيب الفرج و نشوف فيكم يوم كيوم ارم و ثمود

United States [ابوالمكارم] 02-14-2013 01:56 PM
يكفيه شرف وفخر- ود ساتى- انو الدواء اسعارو نقصت ...!!!!!


#584439 [الجعلي]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2013 12:15 AM
نقطة النهاية لأي صحفي عندما يتم استغلاله من جهة ما لتنفيذ أجندة خاصة بها بغض النظر عن ما اذا كان هذا الاستغلال بمقابل او لا، وتقوم تلك الجهة بمده ببعض المستندات مستغلة جهله بماهية هذه المستندات.
ابسط شئ أخي الطاهر، كان من الممكن ان تسأل اي صيدلي محايد او اكثر خلاف اللذين ورطوك في هذا الموضوع، كان عرفت ان الموضوع غير ما انت فاهم و ضللت به قراءك الكرام اللذين يثقون في كل ما تطرحه من قضايا قوية (و أنا كنت منهم).
و نحن لسة فيها، بامكانك كما بامكان اي من قرائك الاتصال باي صيدلي قديم و متابع لمعرفة حقيقة الامر، و ارجو ان تفعل لتعرف الحقيقة و تصحح ما قمت به من تضليل للرأي العام


#584275 [صيدلى]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 07:32 PM
ياهدهد ويا كل افراد الشعب السودانى انا ضد ان نشخصن القضابا؟؟؟ يعتى شنو غلط فلان هل تحاسبة بالمستندات الصحيحة وليست المستندات التى يحملها الاستاذ الفاضل ولا يعرف عنها شيا.نحاسبو صحيح اذا اخطاءونقيلو من منصبوا ويقيف من العمل ولاكن ان يدمر مجلس الصيدلة فهذة مصلحة شخصيةمحددةيعنى اول جملة بدا بيها المقال واول امبارح الناس بتكلموا فى الحلول ماقدم اى حل غير يتهار المجلس؟؟؟؟؟؟؟ ياناس كل الدول المتقدمة عتدها مجالس للصيدلة لية نحنا ندمر مجلس الصيدلة اذا كان سوء ادارة كما يزعم هذا المدعو الطاهر ساتى تتغير الادارة اذا كانت مخطئةاو تحاكم او تسجن او تروح فى ستين داهية؟؟؟؟؟؟؟لية نشخصن القضايا لولا وجود المصلحةيا استاذ يافاضل اللة ينتقم منك زى ما حاولتا تضلل الراى العام انت والذين من خلفك؟؟؟؟اتهمت عروض الناس ؟؟؟ و ليس لديك دليل على ان العكد ياخذ ايجار المجلس من الشركات غير القيل والقال ؟؟؟؟وتحدثت عن نسية الواحد فى المائة وانت لاتعرف قانون الصيدلة والسموم حيث ينص على موارد المجلس الماليةوايضا هذة النسبة تحت اشراف وزارة المالية يا فاضل؟؟؟ و تحدثت عت الدولار وانت تعرف شنو المازاد فى البلد حتى صحيفتك؟؟؟


ردود على صيدلى
United States [عنيد] 02-14-2013 02:26 AM
انا حضرته الحلقه وعندى مخ وبعرف اميز مين الصاح ومين الكزاب ياصيدلى ياكزاب


#584267 [الواقعي]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 07:23 PM
انا حضرت الحلقه للاسف الطاهر ساتي ماعندو اي معلومه واحده متاكد منها وكان مهزوز ومتوتر والجماعه بردوا عليهو بمعلومات واضحه وعليك الله ياالطاهر ماتدخل نفسك في احراجات بسبب معلومات غلط


#584236 [احمد ابونصر الشمالي]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 06:27 PM
.فلتكن تلك الشركات رحيمة بالمرضى ... لا والله الرحمة هنا مطلوبة من يقومونا بامرنا او بلاصح من يحكموننا .. ونحن على علم بعدم الرحمة فيهم لا بارك الله فيهم


#584224 [كوز]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 06:11 PM
قضية خاسرة وفشنك.
ضلال و تضليل للرأي العام و العمل بسياسة (ولا تقربوا الصلاة). مكابرة او عدم فهم غير معروف.
استغلال رخيص و خاطئ لأشواق الناس لكشف الفساد و الضرب علي كل ما هو حكومي.
ياسر ميرغني الذي أمدك بهذه المعلومات المضللة و المستندات المضروبة تخلي عنك عندما حانت لحظة المواجهة فلم يفتح الله عليه بكلمة دفاع واحدة أو تاكيد لاي معلومة اوردتها انت في مقالاتك.
و أسوأ ما في الحلقة استشهادك بمستند مكتوب عليه 0.9 $ و انت تشير اليه و تقول 9 سنت، هل هذا من باب التضليل أم بلادة في الرياضيات.


#584093 [يحي البطري]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 03:23 PM
بعد كده راجين ايه....وهيئة علماء السودان مطلوب منها فتوى ورأى واااضح ومناصحه


#584055 [اللة ينتقم منهم]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 02:53 PM
اههههههه الفشفاش القلب المرارة الكبد الطوحال اللةينتقم منهم ياعزيز


#584047 [Elamein Hussein]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 02:49 PM
استذ الطاهر شاهدت الحلقة وفعلا عدت الى الوراء فى مسرحية مثلناها و نحن بالابتدائى ومنها هذه المقولة(انظروا الى الحق كيف انطقه والى الباطل كيف اصمته) وحقيقة خجلت للسيد العكد والسيد كمبال حيث لم اقتنع بكلمة واحدة مما قالاه وكان حديثك مرتبا وصادقا وكذلك حديث الاخ د. ياسر كان واضحا وصريحا ولكن للأسف الشديد عقلية العكد وكمبال هى من تدير الدفة ولا يهمهم الانسان السودانى ابدا فلك عزيزى الطاهر ولدكتور ياسر التحية والتجلة والتقدير.


#584021 [نور الدين محمد عوض]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 02:32 PM
نحن دفعناه ضرائب بدري ولسع بندفع
الحمد لله والشكر لله على شجر المورينقة و القرض و العرديب وربنا يحفظ الكريمت تش
هذا هو عصر الأنقاذ حيث التداوي بأدوية القرون الوسطي من أعشاب و جردقة و طين البحر


#584014 [د.أحمد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 02:26 PM
أولاً أنا صيدلي وشاهدت حلقة حتى تكتمل الصورة
وطلعت بالأتي
والله الطاهر ساتي دا طلع كيسو فاضي وما ععندو أي منطق وشكلو قادي رياضيات
قالو ليك المشكلة من بنك السودان ما بوفر الدولار بإعتراف البنك نفسه وعدم حضور ناس بنك السودان للحلقة أكبر دليل على ذلك.
بعدين ال90 مليون دي قالو ليك دي قيمة أدوية تم تسعيرها بالقانون العام الماضي (قبل تحرير سعر الدولار في شهر 6 /2012 ) ب 2.89 وسوف يتم سدادها بسعر اليوم 5.7 يعني الشركات دي خسرانا 100% والدواء الجابتو في تلك الفترة ما ربحت فيهو أي حاجة بل العكس.
بعدين الدواء دا ما كان بجي والشركات دي نفسها بتستوردو وكانت الأسعار مستقرة لأكثر من 10 سنين
الموضوع واضح يا جماعة الزيادة في أسعار الأدوية سببها الأول والأخير هو زيادة الدولار بأكثر من 100%
لو ما بنك السودان وفر دولارات للشركات دي بسعر ثابت ما حيكون في أي فايدة في كلامكم دا
بعدين إصرار الطاهر ساتي على كلامو الغلظ دا لانو خايف من الإستقالة القال انو لو ما طلع الدولار البيسعرو بيهو الدواء 9 جنيه حيستقيل.
على الطاهر ساتي أن يستقيل وأن يكف عن تضليل الرأي العام


ردود على د.أحمد عبد الله
United States [ابوالمكارم] 02-14-2013 02:01 PM
ومافى حد من جماعتك اثبت انو كلام الطاهر غلط ودليل صحة كلامو الدواء سعره نقص !!!!

United States [كروري] 02-13-2013 08:12 PM
بدأت ردك على الطهر ساتي بي ( قالو ليك المشكلة من بنك السودان ما بوفر الدولار بإعتراف البنك نفسه وعدم حضور ناس بنك السودان للحلقة أكبر دليل على ذلك.)، طيب لماذا لم تكن شجاعاً و تقول كل سبب هذه المشكلة هي الحكومة بسبب موافقتها على هذا السعر الخرافي للدولار الذي تريد به مساعدة الشركات لتخليص ديونهامن دم المواطنين؟

المشكلة ليست هي سعر الدولار أن المشكلة كما طرحها الأستاذ/ الطاهر هي هذه العصابات التي تقيمها الحكومة و تعلمها فنون السرقة من المواطن لأن هذا الكار تعتبر الحكومة فيه كبيرهم الذي علمهم السحر فيه.

إذا كنت حقيقة صيدلي و استفدت من أموال هذا الشعب الفقير في تعليمك فعليك بالدفاع عنه لا أن تسبط همة مواطن شريف يدافع عن فساد لم يصبح خافياً على أحد بما فيهم السيد رئيس الجمهورية الذي بكى في مسجد والده - عليه الرحمة- و قال ما كان عارف الفساد وصل لهذا الحد.

United States [الفاضل] 02-13-2013 07:33 PM
انت من طرف العكد ولا غرفة المستوردين؟؟؟


#584012 [Muatin]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 02:25 PM
يا ود ساتي
كانت نصيحتي ليك ما تتكلم عن شئ لاتعرفه ولا تكتب عن شئ تجهله.
لكن حسب علمي لقد تم الاتصال بك وتم توضيح الحقائق كاملة وبصورة واضحة لك, فالان أقول ليك ما تكابر في شئ تفهمه ولا تكضب في شي وانت تعرف تمام حقيقته. لاكن لصالح من أنت مصر على إتهاماتك دي وتضليل القراء. وأظن كل من شاهد الحلقة في التلفزيون له نفس رأيي. و أولهم سكرتير جمعية حماية المستهلك وهو أحد ضيوف تلك الحلقة.


ردود على Muatin
United States [كروري] 02-13-2013 08:23 PM
هل صدر قرار من الجهات الحكومية بعد طرح الأستاذ الطاهر لهذه المشكلة أم لم يصدر؟ إذا كنت تعرف الاجابة و كتبت ما كتبت فلا أعلم أي وصف يمكن توصف به و اقترح عليك أن تصف نفسك بنفسك. و إذا كنت تعلم بأنه قد صدر قرار فحواه ألغاء قرار اخر اعترض عليه الأستاذ الطاهر فعلينا و أنت معنا أن نشكر الأستاذ الطاهر و الا سوف ندعوك مرة أخرى لتصف نفسك بنفسك.


#583955 [كيف ما اندم]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 01:31 PM
الاستاذ الطاهر ساتى بعد التحيه والسلام.. لايستطيع البنك المركزى تقديم إفادته لنيابة الثراء الحرام الا بعد ترتيب المجلس والشركات ما يثبت صحت (مؤامرتهما ضد المواطن) المسماء عندهم تسعيرة البنك المركزى اى صياغتها قانونيا للخروج بسلام من هذه القضيه العادله فلكل ضدك حتى هذا المدعو صيدلى يبرر زيادة دولار العكد للمرضى ليضع فوقه عمولة تتوقف قيمتها على طمعه وجشعه وإتساخ ضميره


#583924 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 01:02 PM
اولا لك التحية ساتي وانت تقارع طواحين الهواء وحدك،بلا ظهير..؟!.. او المافيا الانقاذية، فما تقوم به كان ينبغي عليك فقط الاشارة الى هذه البؤرة الفاسدة، ومن ثم تتولى الجهات الرسمية متابعتها قانونيا ،ومحاكمة كل من تورط في هذه الجرائم . ولكن للاسف نحن في دولة تحكمها المافيا من الراس الى القاع ،وغدا سنحتفل بسنوية دولار العكد،كما نحتفل بسنوية خط هيثروووووووووووووووووو. والخطوط الاخرى العديدة..؟؟!


#583908 [shiba]
4.50/5 (2 صوت)

02-13-2013 12:50 PM
دخل القش وما قال كش ؟ دا منو ,,,,,,,,
دا (ابوقنايه) سمعنا بي لمن عينو وهسي سمعنا بي لمن شالو.
وابو قنايه دا شغلتو شنو؟... قالو دا عينو البشير عشان يكافح التسوس اقصد(الفساد)
يعني ابو قنايه اسم علي مسمي . وابوقنايه راجل مسكين ومتواضع وعايش بي مفاهيم الزمن
القديم و الجميل زمن الخدمه المدنيه وديوان المرجع العام والوكيل ,والله العظيم ياجماعه ابو قنايه دا راجل مسكين وزول الله ساي , لكن مشكلتو حاجه واحده بس (الطيبه الزايده) يعني ابوقنايه دا الغنمايه بتاكل عشاهو, ولي شلاقتو لمو فيهوالناس الما بخافو الله ديل , وهو راجل طيب كان عندو عجله
والعصريه بجي الرابطه بحضر الكوره وونسه ومهاترات والمغرب بمشي الزاويه يصلي ويرجع لي وليداتو
في امانتي الله اها ادوهو عربيه يلفا بيها وعشان هو مابعرف يسوق عندو صاحبو عم جباره كان بسوق للازهري اها بصلو الصبح حاضر وبركبو عربيتم وبمشو يشربو الشاي في البسطه بالزلابيه وهاك ياونسه وياضحك ويتذكرو ايام زمان يوسف الفكي وجورج مشرقي وبرمبل بعد داك يمشو يا خدوليهم تمباك من الجمري ويطلعو علي الشغل مبسوطين من البسطه لحدي الخرطوم ونسه وضحك وكلو واحد يأشر ليهم بقيفو لي وهاك ياونسه لحدي ما يوصلو الناس الركبوهم بعد داك يبدو الشغل ,,كلو يوم ابوقنايه وعمك جباره بالطريقه دي ضحك وونسه ونيه بيضه,لغايت اليوم سمعنا عمر البشير يعفي ابوقنايه اها الليله الصباح عمكم جباره قال لي ابو قنايه غايتو انا ماشي الشغل البشير اعفاك انت بس وهاك يا مشاكل ابو قنايه وجباره الكانو صحبان لغاية امس القريبه دي, مرة جباره وابو قتايه وقفن الحله علي فد رجل ولغاية هسي المشاكل مدوره واللجاويد ماخلو شي,
ف دحين يا عمر البشير انحنا اصدقاء ابوقنايه وجباره نوجه ليك رساله من صحيفة الراكوبه دي عليك الله رجع لينا ابو قنايه دا الشغل الناس ديل صحبان من زمن دق الشلوفه الكلام دا ماصاح منك يا عمر البشير ......ودمتم زخرا للوطن وعزا لاهله. وشكرا
تجمع اصدقاء ابو قنايه وجباره عنهم حامد الجزولي الامين العام.....


يا جماعه الكلام دا ماتقولو شاتلو من راسي كلو صاح وهسي الشكله مدوره


ردود على shiba
United States [الفاضل] 02-13-2013 07:38 PM
طيب والدولارات الأدوها ليهو هو وأخو البشير في الشركة العربية للاستثمار كيف ؟؟

United States [د بله] 02-13-2013 02:37 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه, يا زول انت جادى؟؟؟؟!!!!!


#583896 [الظافر]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 12:41 PM
بس يا اخى الطاهر كلامك مزبوط لكن فى السودان كل شي زاد. سعره يعنى الايجار والترحيل....وحتى الربح زاد كرقم وقل كقيمه لانخفاض قيمة الجنيه....القضيه متشعبه والمشكله مشكلة بلد انهار بالكامل بلد يحارب مواطنيه فى دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان بلد الرئيس واخوانه وجوقة الوزراء هم المسيطرين على السوق بل هم تجار العمله والدليل قطبى ووداد.........اعوذبالله


#583889 [kabouash khalid]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 12:39 PM
هل السبعين مليار هي أول مبلغ تستولي عليه الحكومة من المواطنين يا أستاذ؟ أين المنهوبات من الناس بتحريف الجنيه إلى 10 جنيهات للنفايات؟ كم هو المبلغ الذي نهبوه من الناس بتلك الطريقة؟ هل أعادوا لنا ولو جزءاً يسيراً منه؟ هل أعفونا من دفع رسوم النفايات إلى أجل معين؟ لا بل جاء بعض زبانيتهم قبل بعض الوقت ليبشرونا بأن النفايات صارت 15 جنيه في الشهر من الشهر القادم. وماذا عن الضرائب الخرافية في كل شيئ؟ ماذا عن زيادة 1جنيه و2 و3 و 4 في كل سلعة كل شهر؟ لا أتصور دولار العكد على أنه الوحيد، لكن المعلومات ستصلك عن دولارات أخرى وأخرى إن عاجلاً أو آجلاً إنشاء الله. البنك المركزي والمالية مكون رئيسي للعصابة التي تعاملت بدولار العكد! أما النصيحة المخلصة يا أستاذ فهي: لا تتوقعن خيراً قط من وزير مالية المؤتمر الوطني فهذا رجل مشئوم وقد حرم أطفالنا من اللبن أولاً ثم حرمهم من العلاج بالتكاليف المعقولة ثانياً ولا نذكر ما أدخلنا فيه من مشقة ومعاناة وهو يمتلك العمارة والعمارتين ومتزوج من 2 ويعالج ابنه على حسابنا في المانيا بينما نعاني نحن لكي يشرب أطفالنا الحليب ولا أرى فيما ما يفعله هذا المشئوم إلا مشروعاً متكاملاً لتدمير الشماليين تدميراً كاملاً بالجوع والفقر والمرض وهذا الفاشل يقوم بكل تحركاته دون ممانعة من البشير إن لم يكن بدعم كامل منه فعلينا أن نضع ذلك في الاعتبار وأن ندعوا الله عليهما معاً! علي محمود بدد 2 مليار دولار في ظرف 15 يوم ولم يسأله أحد عنها! بل ولم يسألوه من أين أتى بها!


#583877 [osama]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 12:30 PM
ولا كمان مطالبين المواطن يشرب ملعقة سكر واحدة عشان يحصل توفير مبلغ 90 مليار لتدفعها الدولة للدواء...........هو المواطن دا اي حاجة تكون عليهو ولا شنو


ردود على osama
United States [بريجاوي] 02-13-2013 03:03 PM
ولو لاحظت ودلالة عى انهم متفقين انو الاثنين كرروا نفس الطلب ...


#583868 [ود الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 12:22 PM
الكثير والكثير جدا يمكن أن يكتبه الطاهر ساتى عن فساد ولاية البحر الاحمر ولكن لانه حلال على الكثير حرام على ايلا يعمل بفقه الستره عن هذا الوالى وآخر بدعه لهذا الوالى عمل كرسي خاص به يحمل له اينما حل فى ولاية البحر الاحمر وشوفوا مهرجانات الصياعة على تلفزيون البحر الاحمر ولاحظوا الكرسى .


#583829 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 11:57 AM
ربنا يحفظك لينا يا ودساتى , كفيت وافيت ,الباقى على الشعب النايم نوم العوافى وحقوقو مستباحة.


#583805 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 11:44 AM
سلمت وسلم لسانك وقلمك . إننا لا نحتاج أخي الطاهر إلي ساسة يجتمعون علي موائد اللئام إننا نحتاج إلي أقلام مثل قلمك ,فلتكن قدوة ومثل أنت ومن معك من الصحفيين الشرفاء ممن يدافعون علي حقوق الغلابة والمطحونين فلنشحذ الهمم ولنفتح كل الملفات وليتضافر الجميع علي جمع المعلومات وكسف المستور من عظائم الإمور التي مارسوها إخوان الشياطين فى بلدنا المكلوم


#583795 [دولار العكد]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 11:36 AM
يا الطاهر ساتى انت تأذن فى مالطه كما يقول المثل هذه عصابه والدوله كل مسئوليهاعباره عن عصابه من قمة الرأس الى اصغر مسئول المواطن السودانى له الله الذى لا يظلم عنده احد


ردود على دولار العكد
United States [صيدلى] 02-13-2013 06:59 PM
اتق اللة فى ماتكتب ياهذا


#583767 [البشير على نافع الجاز الفللى]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 11:16 AM
رد من البنك المركزى:
السيد/ الطاهر ساتى
بعد التحية
كلامك صاح لكن خايفين من افلاس هذه الشركات وبعدين مانلقى غيرها
هذا للعلم وشكرا لجهودك الصحفية ونقدر حبك للوطن والمواطن
سودانى شحاد قاعد فى ضل البنك

رد من وزارة المالية
السيد الطاهر ساتى
كلامك صاح لكن نحن مقيدين بفقه السترة
لذا لزم التنويه
وشكرا
رد من المؤتمر الوطنى
كلامك صاح لكن هذه الشركات ملتزمة بسداد استحقاقات المؤتمر الوطنى وملتزمة بسياسات فقه السترة ولحس الكوع
نشكر لك جهودك وحبك للوطن والمواطن
امانة الاعلام


#583759 [الاصلى]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 11:11 AM
ألف شكر وتقدير لك استاذ الطاهر فقد أحرجت مافيا الأدوية بالسودان!!
فوالله لو يملكون ذره من ضمير لتقدمو باستقالاتهم جميعا!! لكنه الجشع والتكسب علي حساب الشعب المغلوب علي امره!!
لكن ألا تلاحظ أن هذه المافيا تحميها العصابه الحاكمه!! فلذلك هم في مأمن من سيف المحاسبه!!
اللهم عليك بهؤلاء اللصوص جميعا!!


#583754 [صيدلى]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 11:07 AM
(قبل إصلاح مجلس الصيدلة، أوتأسيس آلية أخرى ذات رقابة مهنية وفاعلة)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هتا مربط الفرس هذا هو هدفك ياصحفى يافضل مشكلتك انت ليس المواطن مشكلتك انت يااستاذ مجلس الصيدلة الذى لاتعرف انت كيف يتم سداد ايجارة؟؟؟؟؟؟؟كيف تفتى تأسيس آلية أخرى لو كان هدفك المواطن كان قلتا يحاسب كل من اخطا؟؟؟؟؟؟دة اذا كان فى خطا ؟؟طيب يايايها الصحفى الشريف لو اخطات وزارة المالية نجيب وزارة مالية جديدة ؟؟؟ياناس ماتشرعوا فى الهواء ساكت ؟؟ انت مشكلتك مع مجلس الصيدلة ؟؟؟ لصالح من تلعب يااستاذ؟؟؟فلا تضلل الراى العام على حسب هواك اوهوى من تكتب لهم


ردود على صيدلى
United States [هدهد] 02-13-2013 02:45 PM
الاستاذ ساتى كلامو واضح وبدون لف ودوران يا الصيدلى الهمام يا اخى وضح عايز تقول شنو كلامك كلو ملخبط وما قادر توضح فكرتك شنو يا اخى خليك فى عوسك ودواك الفاقد الصلاحية دا نحن نعلم سلفا فى الانقاذ مافى حرامى بحاسب حرامى لأن اللص لا يعلو على زميله وان كبرت وظيفته كان توضح لينا انت الشيىء العارفو وللعلم فقط

United States [NASRELDEEN ALI] 02-13-2013 02:29 PM
صيد - لى
انت نحن عارفنك قاصد ( صيد لى ) ولو ما بقت ( صيد - ليك ) ما كنت بتكتب ذى كلامك المشاتر ده وتشوت عكس الهواء وتجى راجعة ليك فى وشك

United States [بحبك ياسودان] 02-13-2013 02:15 PM
very very strange how you try to defend your point!!!!!!!!!!!....its like insane you know that!!!! strange enough you are asking Altahir to whom side is he playing???really you have very twisted mentality and conscious if you have any .....the case is obvious to every body except to those who are making benefits from the blood of poor and weak people and probably you are one of them.....very very strange there is one voice liked your comment and I am sure this is you your self who has had pressed like button to this un honest talk no body except you will like such words but only you.....May Allah cure you......


#583743 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 11:01 AM
التحية إليك أ / الطاهر ساتي
لدي ملاحظتان حول الذي دار في حلقة حتى تكتمل الصورة وهي :
1- كان هناك اعتراف أنه لم يتم العمل بلائحة تسعيرة الدواء المجازة رسمياً ولم يتم العمل بها إلا بعد الاجتماع الطارئ. وهذا يعتبر مخالفة واضحة يجب أن ترفع فيها قضية وتأخذ العدالة مجراها حتى لا يفلت المتلاعبين من العقاب.
2- ذكر الأمين العام لمجلس الصيدلة أن الرسم 1% غير مجاز من البرلمان. وهذا أيضا مخالفة واضحة يجب التحقيق فيها.
نأمل منك أستاذ الطاهر ساتي أن تظل متابعاً لهذه القضية التي بطرف نيابة الثراء الحرام حتى لا يستغل هؤلاء في كل مرة نسيان الشعب السوداني وتسامحه.
وكذلك أناشد جمعية حماية المستهلك بمتابعة هذه القضية وأن لا تخاف في الحق لومة لائم.


#583730 [لبخاري هجو]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 10:50 AM
انه ضمير حي في زمن اللوثة...لا تغيير يتم الا اذا صرنا كلنا مثله قولا وفعلا..لا يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم


#583713 [صيدلى]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 10:42 AM
امبارح اتفضحت فى التلفيزيوت يا الطاهر ساتى اتهمت الناس على اساس القيل والقال وانت بتقول الشركات تدفع ايجار المجلس هو المجلس ماكان موجود 2008؟؟؟؟لصالح من تلعب استاذ وكلموك ان بنك السودان مابوفر سيولة والدولار بيضرب بالسعر الموازى اللهو مامعروف كم وانت عارف مافى دولارواى زول فى السودان عارف انو مافى دولار يجيبو الدواء من برة السودان بشنو ؟؟؟؟لصالح من تلعب استاذ اما لنسبةالواحد فى المائة لاعلاقة للشركات بها فهي تحت اشراف وزارة المالية يافاضل لاتسعى الى تضليل الناس ؟؟؟؟لصالح من تلعب استاذ ..ياجماعة يجب ات نفكر قبل ان نكتب فالقلم امانة وانت مسؤل مما تكتب امام اللة


ردود على صيدلى
United States [ابوالمكارم] 02-14-2013 02:04 PM
انت بتلعب لصالح منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

United States [ابو دياب] 02-14-2013 09:33 AM
مع الاسف الشديد انك دكتور .... طبعاً كلام الاستاذ الطاهر بيقلل دخل الصيدلية بتاعتك ... ولا بتكون مع الجماعة وبتدافع عنهم ... ومن المستحيل انك ما تدافع هن الحرام الداخل جيبك من غير تعب ولما الطوبة جات في المعطوبة قلت تهاجم وباسلوب لا يشبه الدكاترة .... اتق الله ...

United States [Elamein Hussein] 02-13-2013 02:54 PM
حضرنا الحلقة والمفضوحين هم اصحاب المصالح الشخصية هل رأيت كمية الماء التى شربها كمبال شرب وما روى

United States [بلوك بلاك فرع السودان] 02-13-2013 01:05 PM
الله يطوطحك .. ناس المجلس ادوك كم عشان تجي تستفرغ هنا.. الطاهر الشعب كلو مصدقو اسكت انطم انت بس

United States [Magloub] 02-13-2013 12:22 PM
الاخ صيدلي / تحيه واحترام
صراحه تعليقك يحير ويثير الريبه .......لصالح من يلعب استاذ ساتي؟؟؟؟ صراحه سؤال غريب بس اجابتو ساهله في اعتقادي.....لصالحي انا واسرتي وجيراني واقربائي ولصالح اي سوداني خارج نطاق دائرة السلطه والنسابه والمال والتمكين ......سؤالك كان ممكن يكون من الاتجاه التاني......ليه اهل المجلس والشركات بيعملو فينا كدا؟؟؟؟؟؟ ربنا ينتقم من اي مسئول تولى امرا فشق علينا واكل مالنا بالباطل اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك

United States [قصى] 02-13-2013 12:21 PM
بالله ...!! ياولد ياصيدلى انت ...يعنى كده انت فاهم خلاص ؟ ده جهاد الكترونى منك ؟ جزاك الله بمثل نيتك . لو كنت تكذب وتضلل الناس فالله اولى بان يجازيك بعملك ولو كنت صادق فنحن اغبياء ..الحكومه كلها فساد دعك من مجلس صيدله او وزارة مالية ..لم يكتب ساتى بغير وثائق ..عن ماذا تتحدث واين تعيش ؟


#583682 [محمدين]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 10:20 AM
نعم لقد شاهت تلك الحلقة ولاحظت الدفاع المستميت من الأمين العام للصيدلة عن غرفة المستوردين وكنت احسبة في البداية الناطق الرسمي بإسم الغرفة .. وهذا ان دل انما يدل على أنهم (دافننو سوا) ... اما المواطن ومصلحته فهذا البند غير وراد في هذه اللعبة. شكرا الطاهر ساتي ولك الله يا شعب وطني


#583665 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 10:11 AM
أخي الطاهر
تابعت كل كتاباتك عن موضوع دولار العكد .. وأقتنعت تماماً بوجهة نظرك وتيقنت بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك مؤامرة بين المجلس وأتحاد المستوردين والضحية كالمعتاد هو الشعب السوداني .. وبعدها تابعت حلقة برنامج حت تكتمل الصورة ... وبصراحة شديدة جداً أقول لك أنك لم تعجبني في تلك الليلة. يا أخي أنت ناجح جداً جداً كصحفى بل أكاد أجزم أنك من أميز الصحفيين في الساحة الآن .. ولكن غير ناجح في المواجهات التلفزيونية أو الأذاعية بشكل عام .. وهذا ليس عيباً فيك .. ولكن هذه هي طبيعتك .. رجائي الخاص جداً لك أن ... أكتب وأملأ الصفحات ونحن نقرأ لك كل حرف تكتبه .. ولكن أبتعد من المواجهات التلفزيونية ..لأنك ليس أهل لذلك ... ستفقد الكثير من معجبيك إذا واصلت في ذلك
ولك تاقديري


ردود على ود البلد
United States [كروري] 02-13-2013 11:51 PM
مستحيل تكون ود البلد إذا كنت تنظر للأمور بهذا الشكل فالكثيرين الذين تتحدث عنهم ليسوا معجبين بالطاهر ساتي كمحاور أو مذيع تلفيزيوني و انما معجبين به كشخص يكشف للشعب السوداني فساد الحكومة و هذا يكفيه.
الموضوع ببساطة أن الطاهر ساتي كشف عملية فساد ثابتة و الدليل على ثبوتها هو الافادات المتضاربة و التهرب من المسؤولية من العديد من الجهات الحكومية والقرارات التي أتخذت حيالها مما يعني فعلاً أن هنالك خطأ.
مثلاً النسبة التي لم يجزها البرلمان هذا أمر ثابت و هذا يكفي لوجود الفساد. لذا أفإن أصل الموضوع صحيح و هو الفساد فماذا نريد أكثر من ذلك و لماذا نهتم بطريقته في الحوار و طلته. لماذا لم يرد بنك السودان حتى الآن على نيابة الثراء الحرام؟

الظاهر أنت لا تهتم بالموضوع و انما تهتم بالشكل.


#583659 [أبو أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 10:05 AM
متى يصاب هذا الطاهر ساتي بالضغط و السكري وهو يثبت بالأدلة الدامغة فساد المفسدين, يتسائل أحد المواطنين ..لماذا لم نسمع بهذا الطاهر ساتي وهو في غرفة الانعاش من هول ما يعرفه عن كل بلاوي الفاسدين , يقول آخر... لكن من الناحية الاخرى ألا يشعر هذا الطاهر ساتي براحة عميقة وهو يدافع عن حقوق المظلومين , كما يقول أح الكتاب .. ألا يمكن أن يدعو له أح المظلومين وما اكثرهم , فيصيبه خير كثير , يقول أحدهم .. انتظرونا بعد الفاصل .


#583656 [نمرابية]
5.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 10:02 AM
المناضل الطاهر ساتي اقول لك مناضل لان النضال بالقلم اجرأ من النضال بالسيف . نتمني ان تجد كل كتاباتك صداها وان يحكم كل مسؤل ضميره ويخاف الله في هذا الشعب الصابر الصامد لان الدنيا فسيحة واسعة فاليتذكروا ان هناك قبر ضيق وسؤال قبل كل شي وما الدنيا الا متاع الغرور.


#583654 [د بله]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 10:01 AM
لا كسر الله لك قلما و لا اسكت لك حسا. سر و عين الله ترعاك و ربنا يديك اضعاف ما تقدمه للناس.


#583621 [المشتهي الكمونية]
4.25/5 (3 صوت)

02-13-2013 09:44 AM
يا الطاهر يا خوي ديل عصابة ، كل واحد يشوت للتاني عشان ما تعرف العلة في منو فيهم ، العكد دا ما بلعب براهو وأكيد عنده ضهر قوي بيحميهو سواء كان هذا الضهر في وزارة المالية أو البنك المركزي أو خلافه ، وبكرة يطلعوا ليك بي قصة أو سيناريو تبريء العكد وجماعته كلهم ، وما بعيد كمان العكد يفتح لك بلاغ إشانة سمعة ويشوف ليهو وكيل نيابة من عصابته يرسم ليك قضية كاربة ويمشي كمان لأي واحد قاضي من أصحابه يحاكمك بالسجن عشرة سنوات ، يعني باختصار كدة إنت الحاتروح شمار في مرقة لأنه العكد وعصابتو ما بنقدروا


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة