المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
التزييف ومحاولة شراء الذمم في انتخابات النادي السوداني
التزييف ومحاولة شراء الذمم في انتخابات النادي السوداني
02-13-2013 09:29 AM


في وتيرة مسعورة من قيل أذناب النظام للسيطرة علي لجنة النادي الاجتماعي للجالية السودانية فرع صلالة وبعد ان زودتهم جهات معلومة ببند مفتوح من الريالات كان اولي بها ان تذهب لحل واحدة من المشاكل المزمنة في السودان قام هؤلاء الاذناب بمحاولات مخزية لشراء الاصوات الانتخابية وتسديدمتأخرات اعضاء منقطعين عن النادي السوداني سعيا لتزوير الانتخابات دون علم هؤلاء الاعضاء ودون ارادتهم وعندما علم بعض الاعضاء بما فعل هؤلاء العملاء قامو بسحب تسديدالمبالغ المالية ولكن غاب عنهم ان هنالك كعوب للايصالات المالية وان محاولات تزييف الارادة لن تفلت دونما محاسبة ونلفت نظر المخدوعين ان هؤلاء الاذناب تهمهم المصلحة الشخصية وليس خدمة الجالية ومتما سيطروا عي فرع النادي فانتم اول المتضررين فيكفي التجارب التي حصلت في الوطن.

[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1769

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#586315 [فاعل خير]
0.00/5 (0 صوت)

02-16-2013 09:44 AM
قال تعالى: (سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ(
الأنعام (124)
وقال جل وعلا:
(اسْتِكْبَاراً فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ)
فاطر (43)
وقال سبحانه:
(وَمَكْرُ أُوْلَئِكَ هُوَ يَبُورُ)
فاطر (10)
وقال تعالى:
(وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلّهِ الْمَكْرُ جَمِيعاً يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ)
الرعد (42)
وقال عز وعلا:
(أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ)
الأعراف (99)

فلنرجع إلى كتاب الله ، وأوجه قولي هذا للذين يرفعون راية الدين شعارا يا سفراء بلدي الأطهار تمعنوا جيدا هذه الآيات . . أما كان أجدى أن توظف هذه الأموال في عون إخوانكم من مسلمي بورما بدلا أن تهدوها في طبق من ذهب لمنافسكم اللدود. . أما إتعظتم من محاولة دخولكم إنتخابات الدورة السابقة بنفس هذا المدخل والباب الذي دائماً ما كان موصدا أمامكم . . فإذا تفكرتم في أمركم في المرة السابقة وقومتم نهجكم لجعل الله لكم من أمركم رشدا، أولم تقرأوا يوما عن قارون وماذا فعل الله به جراء غروره فهذا، ، ، قارون ما بالكم أنتم!!.

تخريمة: ياخ الجماعة ديل ما إستخارو قبل ما يدفعو ال10.000دولار دي بي إيديهم للنادي.


ردود على فاعل خير
United States [أدروب] 02-17-2013 11:40 PM
فاعل الخير .. سلامات

قلتا لي مسلمي بورما .. وتهدوها لمنافسكم اللدود .. وما استخارو قبل ما يدفعوا للنادي ..

يا فاعل خير مفروض تستحي على وجهك وتقوم وتغتسل مائة مره .. وتصلي مثلهامن الركعات حتى يتقبل الله توبتك .. فنصيحتى لك اذا اردت ان تتهكم وتسخر فلا تبدأ حديثك بايات الله عز وجل الكريمة ابدا ..

قال .. مسلمي بورما قال .. الله يهديك ويهدينا ..

United States [ود صالح] 02-16-2013 01:48 PM
فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ.


#584188 [ادروب]
1.00/5 (1 صوت)

02-13-2013 05:06 PM
مصائب الوطن كثيره واشد ما يفتك به هو جهل ابنائه .. فمحل هذا الخبر الذي يتحدث عنه الكاتب هو نادي اجتماعي للسودانين في بلاد الغربة .. وجميع الانشطة التى تتم فيه لا تخرج عن اطار الانشطة الاجتماعية .. كما ان الهدف من قيام النادي هو توثيق الروابط الاخوية بين السودانيين المقيمين بمختلف الوانهم وانتمائاتهم ان كانوا (اذناب) كما اشار الكاتب ام لا بعيدا عن السياسة كما ينص نظامه الاساسي..

وكوننا شعب ابتلاه الله بحب الحديث فى السياسة بالحق والباطل فليس غريبا علينا ان يخرج لنا من الصمت حديث مشوه تختلط فيه النقائض والمتناقضات بالشكل الذي ظهر به هذا المقال ..

فحديث الكاتب عن شراء الذمم فيه الكثير من المغالاة والمبالغة .. ولا اعتقد ان الكاتب يدرك جيدا انه هنا قد اصاب بالاذى والضرر والاساءة وسلب الادمية بالاتهام القبيح .. صفوة الوطن وفخره .. الذين استحقوا امتداح واحترام الشعوب الغريبه واستحق كل من يمشى فيهم ان يكون خير سفير لوطنه بالخارج ..

وحديث الكاتب عن ان هنالك جهات معلومة قد مولت هذه الانتخابات .. فهو حديث افك .. اراد الكاتب ان يعبر من خلاله عن احباطات ومرارات سياسيه لم يستطيع ان يجد لها المكان والزمان المناسبين لاطلاقهم فيها .. فالسودانيين هنا استطاعوا ان يتعايشوا اجتماعيا على احسن ما ينبغي ان يكون كالجسد الواحد وسمو باحترام الذات فوق جميع تقاطعات الاختلاف والاحباط الذي يمكن ان يعانو ا منه..

ونتمنى ان يسمو الكاتب هو الاخر ويقدم القليل من الاحترام الى عقولنا وعقول قراءه المحترمين .. وان يدرك تماما ان التنافس فى انتخابات النادي هو ليس من اجل اقصاء احد ولن يكون .. بل من اجل تقديم خدمة افضل للمجتمع الصفوي المتماسك والمترابط .. وهو شرف يستحق التنافس على تحقيقه ..


ردود على ادروب
United States [ادروب] 02-17-2013 03:08 PM
السلام عليكم .. والتحية

لا يفترض حديثي يا ود صالح انكم تعيشون في عالم اخر غير الذي نعيش فيه .. ولكني اعتقد انكم تسمعون ما ينقل لكم وتتعاطون فيه دون تعقلوه .. ولو عقلتموه جيدا لانكرتوه .. فالمعترك ليس سياسي .. وما تم من ممارسة للحق الديمقراطي فى النادي من ترشح وانتخاب جاء افضل مما تخيلنا ان تكون .. ويستحق جميع الاخوة القائمين على الامر والاخوة الاعضاء المشاركين فى العملية الديمقراطية الاشادة والتقدير على نجاح العملية الانتخابية .. ولا يصلح ابدا اخى ود صالح بان نوصفهم بما وصفتموهم به .. الا اذا كان بالنفوس الكثير من الضغائن والاحقاد السياسية المكبوته التى قدر لها ان تطلع الان فجاءت فى غير محلها ولم تستطيع ان تميز بين الحق والباطل ..

وكل ما أرجوه اخي ود صالح هو أن نمارس الان ما يتطليه العمل الاجتماعي من استحقاقات والذي ينبغي حسب معرفتنا الضئيلة ان يتوفر فيه التجرد عن الذات والتسامي فوق الخلافات واحترام النفس والاخرين .. والنأي بالمجتمع عن الصراعات السياسية ..

United States [ود صالح] 02-14-2013 06:38 PM
السلام والتحيّة.
الذي يكتب هذا الكلام يفترض أنّنا نعيش في عالم آخر لا نسمع، لا نرى ولا نعقل. الذّي يحدث من دفع وتسديد إشتراكات لبعض الأعضاء من أجل كسب أصواتهم أصبح من الشيوع والتواتر بمكان بحيث لا يستحيل إنكاره وهو فعل لا يمكن وصفه بغير ما وصفناه من أنّه ممارسة مرفوضة وشائهة ولا تمثّل الشعب السوداني الفضل وهو صاحب المثل القائل "الشينة منكورة".


#583864 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 12:19 PM
كتب الخزين ود أحمدقائلاً:

إنّ ما يجري من لغط مخجل وشراء ذمم لكسب أصوات ناخبي النادي السوداني بصلالة دلالاته الوحيدة هي الإمتدا الطبيعي لسلوك الإنقاذيين ومرجعيّتهم في أدبيّات فقه الضرورة. أن ينساق الناس للسماح بإلغاء إرادتهم وبهذه الطريقة المبتذلة والمهانة لأمر محيّر تماماً.


ردود على ود صالح
United States [النقناق] 02-17-2013 05:43 PM
يا اخى ادروب تعرف ان المناسة شريفة وانت تعلم ما حدث ولا داعى لدفن الرؤؤس فى الرمال يا اخى


#583776 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

02-13-2013 11:19 AM
إن ممارسة دفع الإشتراكات لبض الأعضاء غير القادرين على السداد من قبل البض قد أصبحت على كل لسان وتمارس بشكل مفضوح وصارخ بل وأصبحت كأنها هي الأصل لا يستحي منها القائمون عليها.
إن قيادة الناس لا يمكن أن تكون إلا عبر الممارسات الديموقراطية والتي ليس منها دفع المال لشراء الأصوات وما يحدث لا يمكن قبوله وهو عار على من يقوم به وخاصة إذا علمنا أن من يتصّدى لهذا العمل المشين يرفع شعار "هي لله، هي لله"، وما علموا إنّ الله طيّب ولا يقبل إلّا طيّباَ.
التنافس الشريف وحده الذي يجب أن يسود وكسفراء لبلادنا علينا أن نقدّم ما نفتخر به وأن نكون مثالاَ طيّباَ لغيرنا وأهيب بالذين تمّ الدفع لهم أن يعتبروا ذلك ديناَ عليهم يردّوه لأصحابه متى ما توفّر لهم ذلك ويحرّروا أنفسهم من سطوة المال وأن يكونوا أحراراَ يختاروا بمحض إرادتهم من يرون فيه الكفاءة فالأوطان تبنى بعزّة الأنفس وبالأنفة والكبرياء.


منعم الريح
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة