المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
سكن المعاشي أواه لو تحقق!
سكن المعاشي أواه لو تحقق!
02-13-2013 09:24 PM

كالعادة في عالم المعاشيين تكثر التصريحات وتكثر الوعود واخيراً يقبض المعاشي الريح!
اخر مرة سمعنا عن بطاقة ترحيل المعاشي وتوقعنا ان تطبق ولكن حتى الان لا ندري ماذا حدث لهذه البطاقة التي اصابها ما اصاب مشاريع اخرى وعد بها المعاشي ولكنها لم تنفذ.
في اغسطس الماضي وقفنا مع التصريحات التي يعاني منها المعاشي تحت عنوان(المعاشيون العودة الى التصريحات) وقلنا وقفنا خلال هذا الشهر المبارك كثيراً في مقام المعاشات والتصريحات الكثيرة التي تصدر من شخصيات كثيرة توعد بحل مشاكل المعاشيين ودفع المتأخرات... وقلنا ان ناس المعاشات اعتادوا كل عام وفي رمضان اقامة حفل افطار فيه تصدر التصريحات الجميلة بحق المعاشات والمعاشيين والمتأخرات ولكنها لا تتحقق فبعد رمضان او بعبارة ادق بعد الافطار مباشرة وبعد ان يذهب الظمأ وتبتل العروق تتبخر التصريحات وتتبخر معها احلام المعاشي المسكين الذي ما عاد يثق في اي تصريح.
ثم كتبنا ثانية فقد أكدت ماجدة محمد محمود مدير عام الصندوق القومي للمعاشات، التزام الصندوق الإسهام بمبلغ (8) ملايين جنيه سنوياً لزيادة الحد الأدنى للمعاش حسب قرار رئيس الجمهورية برفع الحد الأدنى للمعاش إلى (250) جنيهاً، ونَوهت لاهتمام الصندوق بتحسين أوضاع المعاشيين بإجراء دراسة بإشراف خبير خارجي لتحديد الموقف المالي لعائدات الاستثمار لرفع مبلغ دعم المعاشيين حسب نتائج الدراسة! ونتساءل هل جاء الخبير الخارجي؟
واليوم تصدر تصريحات جديدة هذه المرة عن سكن المعاشي...
فقد اعلن الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق لقومي للاسكان والتعمير عن اتفاق لتشكيل لجنة مشتركة عليا لوضع تصور متكامل لتأمين المأوى للمعاشيين في العاصمة والولايات وتقديم رؤى حول ايجاد مصادر لتمويل بإشراك بعض جهات الاختصاص.
وقال سيادته في تصريح (لسونا) انه تباحث في اليوميين الماضيين مع الاتحاد العام للمعاشيين برئاسة السيد خير السيد عبد القادر محي الدين رئيس الاتحاد في هذا الشأن مؤكدا دعم رئاسة الجمهورية لهذه الخطوه التي وجه بها الدكتور الحاج ادم يوسف نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للاسكان والتعمير تقديرا وعرفنا للادور المتعاظمة التي قام ويقوم بها المعاشيين علي مختلف الاصعده .
واكد الامين العام للصندوق لقومي للاسكان والتعمير انه تم الاتفاق علي تشكيل اللجنة المختصة لدراسة هذا المشروع من ممثلين للصندوق القومي للاسكان وصندوق المعاشات واتحاد المعاشين وبمشاركة الولايات.
وتوقيع سيادته ان يصدر وزير الرعاية والضمان الاجتماعي قرارا بتكوين هذه اللجنة في الايام المقبلة للاعداد لاقامة ورشة عمل لوضع برنامج مفصل لتمليك المعاشيين وحدات سكنية.
ان تكوين لجنة معناه ان الموضوع قد مات فقديماً قيل اذا اردت قتل موضوع فشكل له لجنة وهذا بالاضافة الى تشكيل اللجنة هناك ورشة عمل وهناك تصريحات ستصدر من وزير الرعاية والضمان الاجتماعي واعتقد انها وزيرة وليست (وزير) وعندما تنتهي كل هذه المراحل يكون المعاشي قد انتقل الى رحمة مولاه ووجد له قبراً في الدار العامرة.
والله من وراء القصد

د. عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 681

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#585493 [صدقونى]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 08:14 AM
المعاشيون دايرين قبور مش بيوت
لانهم ميتون بالجوع والاهمال


#584846 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2013 01:22 PM
الأخ د.عبداللطيف محمد سعيد.... تحية طيبه.....

يعجبنى كثيرا إثارتك لمشاكل تخص المعاشيين و ما أدراك ما المعاشيين ... وهم نفر أفنوا عمرهم فى خدمة هذا الوطن و خرجـوا إلى ما سمى بالــ ( ما عاش ) بالفئة المعاشية القديمه التى هى بـ( الملاليم) زى حالتناو ليس بـ( الملايين و المليارات) زى معاشيى الألفيه الثالثه هذه .... مثال د. صابر حسن و ( إخوانه) و مخدمى القوات النظاميه و لا أذكر الدستوريين عشان ما تقول دى حساده ساكت و ردك معلوم ( الفى إيدو القلم ما بيكتب لنفسو شقى )...و المصيبة بأنو كلهم معاشيين !!!!
و المعاشيون زى حالتنا ... يهمهم جدا و يتابعون ما يكتب عنهم و الوعود الرمضانيه بالذات بشغف و أمل..... و لكن و يا للحسره لا تتم الفرحه لعدم الوفاء التى تميّزت به سلطة الإنقاذ تجاه هذه الشريحة من المواطنين و إعتبارهم على ما أظن بأنهم expired و بس ...... و فى مقالتك المبالٍغة فى الأمانى الزائفه ( سكن للمعاشيين !!!) ضحكت فى سرى لسبب تزامن وقت كتابتك لهذه المقالة مع زيارتى للمحليه بالحى الذى أسكنه لقضاء حاجة( تقتضى دفع أتاوة للمحليه!!)و هالنى ما طلب منى بأن أدفع قبله ما تأخر من العوائد وأثبت لهم بأنى مسددها كامله الى 31.12.2012 و أنا معاشى و المعاشيون تم إعفاؤهم من العوائد بقرار من رئيس الجمهوريه فى إحتفال جماهيرى أقامته جهة ما فى ذات الولاية التى تتبع لها نفس هذه المحليه قيل سنوات قليله...... فلوى المسئول شفته السفلى للعليا و لسان حاله يقول لى( و إنت صدقت يا غشيم؟؟؟) .... و طلبوا ( تصوّر )عوائد عام 2013 مقدما !!!!! و أعلمونى بأن هذاالإعفاء خاص قفط بمعاشيى القوات النظاميه !!!!


د. عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة