المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
مؤتمر البجا في خندق واحد مع الثوار -
مؤتمر البجا في خندق واحد مع الثوار -
02-14-2013 06:06 PM

مؤتمر البجا في خندق واحد مع الثوار -
لندن -


رحب محمد صلاح الحلنقي – القيادي بمؤتمر البجا بانجلترا والناشط الحقوقي - باللقاء الذي تم اخيرا بين ياسر عرمان, الامين العام للحركة الشعبية, ومحمد طاهر ابو بكر, الرئيس السابق لمؤتمر البجا ومؤسس جيش البجا بشرق السودان في مدينة فلادلفيا بالولايات المتحدة الامريكية, وأمن علي تأييد المؤتمر لوثيقة الفجر الجديد. وأكد ان د. ابومحمد ابوآمنة رئيس المكتب القيادي علي اتصال دائم مع قيادات في الجبهة الثورية منذ تكوينها, وسبق ان اصدر بيان يعلن انضمام مؤتمر البجا للجبهة الثورية. ولكنهم في الجبهة الثورية يقولون ان هناك تنظيمات عديدة تدعي تمثيل البجا وتبذل كل جهد من جانبها لتوقيع الميثاق. حضروا الي كمبالا واتصلوا بقيادات الجبهة الثورية وامطروها بالاميلات والزيارات يستعجلون الانضمام.
ولذلك تري قيادات الجبهة الثورية ان يتوحد الصف البجاوي اولا وكشرط للانضمام. وفي هذا الاطار نظمت قيادات في الجبهة الثورية لقاءات بين المكتب القيادي وبين موسي محمد احمد للنقاش ولتوحيد الصف والانضمام الي الجبهة الثورية. اللقاءات مع موسي لم تؤد الي نتائج ملموسة.
ولكن القيادات بكمبالا تؤكد وجود جماعات بجاوية اخري توالي الاتصال للانضمام اليها. من جانبنا حاولنا شرح موقف مؤتمر البجا بقيادة د. ابومحمد ابوامنة بالمكتب القيادي بالخارج كتنظيم له جذور شعبية في الداخل وبانه امتداد لنضال الشعب البجاوي الذي انفجر منذ عام 1958 وتواصل خلال العهود العسكرية وفي الانتفاضات الشعبية وانه من اول الفصائل التي حملت السلاح علي الجبهة الشرقية بقيادة المناضل محمد طاهر ابو بكر وحررت مع جيش التجمع الوطني مناطق واسعة بشرق السودان. قيادات مؤتمر البجا لها تاريخ ناصع في مقاومة الديكتاتوريات العسكرية, دخلت السجون وبيوت الاشباح وضحت بالغالي والنفيس من اجل القضية.
وهاهم الابطال في قيادة مؤتمر البجا في البحر الاحمر وعلي راسهم المناضلان ابراهيم عمر وابراهيم طه يقاومون الظلم والاستبداد والاضطهاد الذي يتعرض له البجا, هم يتعرضون لمضايقات الامن والاعتقالات والتعذيب والمحاربة في الارزاق وتضم القيادات الكثيرين من الطلاب والشباب. هم شاركوا وسجنوا في كل عمل جماهيري معارض قام في البحر الاحمر او كسلا. وأكد ان الطلاب البجا يقفون في مقدمة الصفوف عندما تخرج المظاهرات التي تندد بالنظام, رغم تعرضهم للاعتقالات والسجن والارهاب. والساحة السياسية السودانية لم تشاهد تنظيم بجاوي يقوم ما يقوم به الابطال في مؤتمر البجا.
ان كانت هناك تنظيمات بجاوية اخري لكانت ظهرت علي ساحة النضال ولعاركت حكم العصابة الانقاذية ولشرف ابطالها السجون وبيت الاشباح ولتعرضوا لمضايقات واعتقالات الاجهزة الامنية. ان المناضلين في مؤتمر البجا لن يسمحموا لاحد بسرقة مجهودات نضاله والمتاجرة بقضيته. والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين, فقد خان بجا القصر القضية ورضوا لانفسهم المال والجاه والراحات.
وذكر انهم يحذرون من اي اختراق يحدث للجبهة الثورية باشخاص مجهولين لا يمثلون الا انفسهم ويدعون تمثيل البجا وخاصة وان اللقاء الاخير بين المناضلين ياسر عرمان ومحمد طاهر ابوبكر اوضح الكثير من الحقائق وركز علي ضرورة الانضمام للميثاق الجديد.
أكد محمد صلاح ان حزبه علي استعداد للقاء القيادات بالجبهة الثورية لتوضيح وجهة نظره في الميثاق للشروع في التوقيع ومواصلة النضال لاقتلاع النظام المتعفن.

مؤتمر البجا


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 878

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#585292 [ابراهيم الكدرو]
0.00/5 (0 صوت)

02-14-2013 10:42 PM
أخلعوا نظام الإنقاذ المتعفن هذا حقكم.. لكن لاتضعوا أيديكم في أيدي عنصري مايسمي بالجبهة الثورية.


مؤتمر البجا
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة