ختان الإناث .. بطعم الألم !!
02-15-2013 02:49 PM

تلك الأسرة الكبيرة والمشهورة معروفة بين الأوساط العائلية أنها لا تختن فتياتها ، وهذا هو السبب القوى وراء تلك الرغبة الزائدة في مناسبتها ، وتلك الطلبات المتزايدة لفتياتهم من قبل الراغبون في الزواج ..!!

وقال لي صديق أن تلك القبيلة الشمالية المعروفة لها تقاليد صارمة في هذا الجانب وتقوم بختان فتيات القبيلة بالختان الفرعوني القديم ، وقال لي أن هذا الأمر بدأ يؤرق شباب القبيلة حتي أصبحت ظاهرة الزواج من خارج القبيلة شئ عادي ، وأثر هذا الأمر على فتيات القبيلة المعروفة ..

وقال لي طبيب صديق ، إن أكثر المشاكل الصحية للنساء بسبب الختان الفرعوني وقال أن الألم الذي تحس به الفتيات بسبب هذا الختان ألم لا يمكن تصوره ، ومعظم آلآم الدورة الشهرية ومشاكلها والأمراض المصاحبة لها أيضاً بسبب هذا الختان ..
كما قرأت الكثير من التقارير الإجتماعية والطبية التي تتحث عن أضرار الختان الصحية علي النساء والرجال على السواء ، وهنا علينا أن لا نستغرب من تأثير هذه العادة على الرجل ، فمعظم النساء المختونات إن لم يكن جلهم يعانون من مشاكل جنسية بداية بالبرود الجنسي والآلآم في الجماع ، وهذا الأمر يسبب قلق كبير للرجل قد يصل لدرجة الإكتئاب ..

ولنا أن نقدم صوت شكر وعرفان لكل تلك الجمعيات والمنظمات التي تقوم بمحاربة هذه العادة ، والتي نرى نتاج عملها على الواقع وعندما تقرأ تلك الملصقات في بعض المستشفيات والتي تتحدث عن سلامة الفتيات و ( ولدت سليمة دعوها تنمو سليمة ) ، وحقيقي لو عرف ألئك الذين يقومون بختان فتياتهم أن ما يفعلونه هو تدمير كامل لحياة الفتاة ، لعاقبوا أنفسهم قبل معاقبة القانون ..
وحين تسأل عن أسباب هذا الختان ، نجد بعض الأجابات المبهمة فبعضهم يقول أنها من الدين والدين منها برئ ، وبعضهم يقول انها تدعو لعفة الفتاة ولصونها من الوقوع في الخطأ ، وهذا عزر أقبح من الذنب ، فكيف تدمر الفتاة وتقتل فيها إحساسها بالحياة لتقوم بصيانتها وعفتها ، بالله عليكم من قال لكم أن الختان هو من أسباب عفة الفتاة ، وليعلم هؤلاء أن الله عز وجل خلق الإنسان في أحسن تصوير وأن ما يقومون به هو تشويه لهذا الخلق الحسن الجميل ، وتدمير لأحاسيس طبيعية أوجدها الخالق في الإنسان ..

وليعرف كل من يقوم بعادة الختان أنه وقع في الجريمة وساعد الفتاة في طرق أبواب الإنحراف ، وليعرفوا بكل صراحة أن الفتاة المختونة يمكن أن تقع في الخطأ بكل جراءة ثم تعود وتختن نفسها وقد تكرر هذا الفعل مرات دون أن يعرف زوج المستقبل عن الأمر شيئاً وهنا يصبح الختان بمثابة الستار الإجتماعي للإنحراف ، وليعرف الجميع أن الفتاة المختونة هي فتاة غير طبيعية وتم تشويهها لذلك من الصعوبة معرفة وجود غشاء البكارة من عدمه ، وهذا يدعونا لأن نعاود التفكير مرات ومرات في أسباب هذا الختان الذي قد يستغل للتغطية على الفتاة المنحرفة لتزويجها لأبن الحلال وهذا يقع في باب الغش ، ومن غشنا ليس منا ، مع العلم بأن السترة واجبة ولكن أن تصبح السترة عادة إجتماعية ومن خلال عادة سيئة ومضرة ! هذا مايجب أن نتحدث عنه بكل صراحة وجراءة دون أي خجل ..

وعلي جميع الأسر أن تعرف أن للختان الفرعوني أضرار صحية خطيرة على الفتاة وعلى زوج المستقبل ، ولها أضرار إجتماعية خطيرة تبدأ بالدعوة الصريحة للإنحراف لوجود غطاء سهل الإستخدام هو دون شك الختان الذي يمكن أن يتم في دقائق وفي أي غرفة مغلقة دون أي رقابة طبية ، وبعد هذا من أراد منكم أن يختن فاليختن ومن أراد مصلحة البنت فليدعها سليمة ، والشباب أصبح أكثر وعياً وثقافة وهو اليوم يفضل السليمة على المشوهة ، ولا حياء في المعرفة ..

ولكم ودي ..
منصات حرة
نورالدين عثمان
[email protected]

الجمعة 15 / 2 / 20013

جريدة الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5760

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#586780 [نوره]
4.07/5 (6 صوت)

02-16-2013 04:40 PM
الا تتفق معي ان محاربة مثل هذه الممارسات يجب ان تكون مدعمة بالأيات القرانية التي تؤكد خطأها
مثل قوله سبحانة وتعالى " وخلقنا الإنسان في أحسن تقويم" خاصة في وجود علماء الدين الجهلاء
"ولدت سليمة دعوها تنمو سليمة" فجملة كهذه لو صاحبتها اية قرانية لكان لها موقع في القلب وقناعة بأن الله قوق الجميع ويجب ان نسمع ونعي قرانه


#586726 [إبن السودان البار ***]
4.15/5 (9 صوت)

02-16-2013 03:42 PM
جريمة التشويه والبتر

المدعوة/ ست البنات خالد محمد علي، من حفظة المقرارات فقط للكسب المادي ومثلها الكثيرين الذين يحملون شهادات أكاديمية بدرجات عالية ولكنهم مثل الحمار الذي يحمل أسفارا ؟؟؟ أي أنه لا يستوعب ويتفاعل مع ما تعلمه ؟؟؟ قد تجد أخصائي تغذية حائز أعلي الشهادات الأكاديمية والجوائز ويعرف آخر ما توصل له العلم في مجال التغذية وخاصةً للطفل وعندما يأتي دوره في تغذية أطفاله أو هو نفسه تجده يتغذي بنفس طريقة جدته المتخلفة ؟؟؟ وهنالك أخصائي نساء وولادة يحملون أعلي الدرجات العلمية تجدهم قاموا بأجراء جريمة التشويه والبتر لبناتهم في قريتهم وسط الزغاريد ومراسم الفرح وهو مزهوا بنفسه كأنه قام بواجب جليل ؟؟؟ المدعوة/ ست البنات خالد محمد علي، تتكسب من هذه الجريمة وتشيع بين الناس بأنها تؤديها بالطريقة الصحيحة مما أكسبها ثروة كبيرة ؟؟؟ وأقول لها أن الدين وضح بدقة أصول الزكاة وكيفية إخراجها بدقة فهل تستطيعي أن توضحي لنا بدقة ماذا قال الدين في توضيح أي جزء يبتر وبأي مقياس دقيق والا هذا ترك للنساء الجهلة ليبترن ما شئنا بأدوات قذرة ومتخلفة أي جزء وبمقاس حسب التساهيل وإخاطة الجرح بطريقة بدائية كما يحلو لهن ؟؟؟ اتقي الله وتكسبي من مهنتك بطريقة شريفة هداك الله ؟؟؟ وأتركي بناتنا كما خلقهن الله ( الذي خلق فسوي ) صدق الله العظيم

هناك حديث هو التقاء الختانان يوجب الغسل ؟؟؟ لماذا التمسك بحديث ضعيف مشكوك في صحته وتطنيش أو تجاهل بخبث وقصد الآية الكريمة الواضحة النص ( وخلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) ( وخلقنا الإنسان في أحسن تقويم )( وخلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) صدق الله العظيم.صدق الله العظيم.صدق الله العظيم.هل هنالك أي نوع من التشكيك في هذه الآية القرآنية الواضحة ومؤكدة المعني وهي (انك يا أبن آدم لست أقدر مني بحيث تعدل في ما خلقت )؟؟؟ وفي حديث شريف صحيح يمنع فيه سيدنا محمد(صلعم) حتي الوشم فكيف يبيح إجتثاث عضو هام له وظائف عدة وضعها الخالق الذي( خلق فسوي ) صدق الله العظيم ؟؟؟ والحديث يقول ( لعن الله كل من غير خلق الله من النساء من الواشمة والمستوشمة والنامصة والمتنمصة والواصلة والمستوصلة والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ) والطب والعلم يقول إنها تضر ضرراً بليغاً المرأة والرجل في آن واحد ؟؟؟ وأسألوا أهل العلم أن كنتم تجهلون ؟؟؟من المعروف انه في الدين إذا أراد أحدهم تبرير أي من الموبقات او المحرمات فأنه يمكنه تحريف أي آية قرآنية أو حديث شريف لتبرير موقفه؟؟؟ علي سبيل المثال في الآية الكريمة التي تقول ( لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارا )صدق الله العظيم والتي تفسر بخبث لتفيد :بأنه ممكن تسكر وتصلي بعد أن تفك السكرة أو صلي ثم أسكر ؟؟ ولحسن حظ النساء أنه لا توجد آية صريحة أو غير صريحة تبيح أو توجب إجتثاث أو تشويه أعضاء المرأة التناسلية ؟؟؟ ونخلص من هذا إن علماء الدين الجهلاء الذين يدافعون عن هذه الجريمة النكراء والعادة الفرعونية والأفريقية المتخلفة يتجاهلون قوله تعالي ( وخلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) ويتمسكون بأحاديث ضعيفة ومشكوك فيها وأن ما تقوله أم عطية لهو أبلغ وأمضي من القرآن الكريم ؟؟؟ الدول التي لا توجد بها هذه العادة الذميمة وبشعة هي : كل دول الخليج - السعودية - سوريا- لبنان- فلسطين-العراق-المغرب - ليبيا-الجزائر - تونس أي كل الدول العربية ؟؟؟ والدول التي تنتشر فيها : الصومال بنسبة98% جيبوتي بنسبة96% مالي بنسبة94%مصربنسبة 94% جامبيا بنسبة90 % غينيا بنسبة90% السودان بنسبة 84% ؟؟؟ ونسبة السودان قد أقل لأنه هذا الإحصاء عمل قبل انفصال الجنوب ؟؟؟ (هذه الإحصائية مأخوذة من مصادر موثوقة) هنالك دليل دامغ يوضح ان هذه الجريمة ليست سنة ؟ والمعروف ان أحد أركان السنة هو العمل بما كان يقوم به سيدنا محمد(صلعم)( صلوا كما رأيتموني أصلي ) وسيدنا محمد بعث في الجزيرة العربية أي السعودية فكان من المنطقي أن تكون هذه العادة البشعة موجودة ومتجزرة في السعودية وليس في الصومال مثلاً ؟؟؟ اليس هذا منطق وحجة قوية ؟؟؟ وهنالك دليل آخر أنه لم يذكر في سيرة سيدنا محمد (صلعم) أنه طبق هذه الفعلة لبناته أو ان زوجاته مطبقة عليهم ؟؟؟ نتمني ان يتمتع السودان بحكومة شبابية ثورية تكافح بضراوة هذه الجريمة البشعة والمتخلفة والعادة الفرعونية الأفريقية المتخلفة كما تحاربها الآن كل الدول الأفريقة بضراوة شديدة وسنت قوانين رادعة لمحاربتها ؟؟؟


ردود على إبن السودان البار ***
United States [نوره] 02-17-2013 02:37 AM
كلام جيد حتى يفوق ويعى الأخرون


#586222 [MG]
4.19/5 (6 صوت)

02-16-2013 04:25 AM
والله انه من العيب ومن العبث وضياع الوقت الحديث عن هذه العادة المتخلفة الوحشية . والله ان الدين الإسلامي برئ من هذا العبث باسمه. وأعجب للذين يتمشدقون بحضارة الإسلام وهم يتبعون عادات الفراعنة


#586141 [منى الفاشر]
4.10/5 (9 صوت)

02-16-2013 12:35 AM
شكرا الخ نورالدين وكل ماذكرته صحيح وأنا الحمد لله لديه بنات وما أظن أقع فى الخطأ مرة اخرى ولابد من الشباب معرفة الحقيقة وتجنب العادات الضارة وفهم الشباب مهم جدا فى مفهوم الختان .


#586026 [السوداني الاصيل]
4.17/5 (9 صوت)

02-15-2013 09:52 PM
بالله شوف الجماعة دايما ينظرون تحت خالص الي مابين الفخزين..ولا ينظرون الي اعلي الي مابين الفكين..هو ختان شنو وشفرين شنو اللاقيات كل هذا الاهتمام..وفي بلدنا امهات القضايا هي من المسكوت عنه الواحد ما يقدر يقول فيها بغم عشان ما يلحقوهو امات طه..صدقوني يا صحفيين ابدو بمشاكلنا الكبري وعندما تأتون الي الصغري لا تجدونها..بس وين الشجاعة وبعدين الجماعة عندهم فايض حبر وما بقدرو يدفقوهو في مسائل كبري مثل القضايا الدينية والسياسية يقومو يدفقوهو في جمهورية افخازيا ..عيب والله عيب.


#585856 [الشايل المنقة]
4.13/5 (10 صوت)

02-15-2013 05:32 PM
...الكلام اصبح مكرر ومكرور فى الحتة دى,وبعدين انت ذاتك بناتك ح يحصل لهن نفس الشئ ,ولو حاولت تدخل وتقول لا بناتى و ماممكن وووو,ح يقولن ليك دة شغل نسوان ابعد وخليك بعيد يا راجل , وانا متأكد ح تزح بعيد وتطنطن وتقول,غايتو جنس غايتو نسوان متخلفات وبس,,والمسكينة بى هناك تصرخ,وانت ساكت..يا عمك دة لوبى نسوى اقوى من بتاع بروكلين داك ذاتو..!!


ردود على الشايل المنقة
United States [على] 02-16-2013 04:43 PM
على الشباب ان يكون واعي ولا يورط نفسه بالزواج من المطهرات فهذه مشكلة جاهزة لفشل زواجه
وبعدين لما الأمهات والأباء يعرفوا ان الشباب لا يتزوج المطهرات يمكن يمنعوا ويرفضوا إجراء هذه العملية البشعة لبناتهم


نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة