المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بشري بسلامة الاستاذ حيدر النور وتنديد باعتقال دكتور الكودة
بشري بسلامة الاستاذ حيدر النور وتنديد باعتقال دكتور الكودة
02-15-2013 07:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الجمعة 5 ربيع الثاني 1434هـ - 14 فبراير2013م

اثر تعرض الاستاذ حيدر محمد أحمد النور نائب رئيس حركة /جيش تحرير السودان , وقائد تنظيم النشطاء الشباب ، لحادث حركة وبعد قيامه منها سالما معافي بإذن الله وعنايته أرسل الإئمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم بالسودان بالتنسيق مع ابناءنا بتنظيم النشطاء الشباب وحركة / جيش تحرير السودان وفدا لزيارته ، وبعد عودة الوفد نظم الائمة والدعاة بالتعاون مع قادة حركة / جيش تحرير السودان اليوم بعد صلاة الجمعة الموافق 15 من شهر فبرائر لقاءا حاشدا في إحدي مساجد الهامش خاطبها الزعيم حيدر محمد أحمد النور خطابا ضافيا بين فيها تطورات الاوضاع علي الساحتين المحلية والدولية وما يجري بشأن دارافور من تطورات ،
مبينا انه لم يكن راضيا بما يجري من تطورات بالسودان ، والقي علي عاتق الائمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم بالسودان مسئولية كبري وجسيمة ومهام يجب أن يقومو بها كقادة مجتمع .

كما شجب بشدة واستنكر الحروب القبيلية الاخيرة بدارفور وما تمخضت عنها من قتل وتشريد ، وعرج علي ما يدور بدارفور من قتل وتشريد ونزوح وقصف جوي وحروب طاحنة , محملا الائمة والدعاة مسئولية تضافر الجهود لرتق النسيج الاجتماعي واعادة الوئام بالسودان عموما ودارفور خصوصا ، وتفويت الفرصة للمجرمين وخصوصا مجرمي حرب المؤتمر الوطني ، ويجب علينا كأئمة ودعاة أن نلعب منذ اليوم دور الاسقف ديزمون توتو في نشر المحبة والسلام والوئام وارساء دعائم العدالة والمصالحة بين شعبنا .

مؤكدا انه علي يقين بان الائمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم في السودان اذا قامو بما تقدم من عمل جليل سينالو جائزة نوبل للسلام كما حمله الاسقف ديزمون توتو في جنوب أفريقيا ، وهو من الاقرب مودة للمؤمنين ومن غير المستكبرين من النصاري وعمل كثيرا من أجل دارفور وزارها مرارا وتكرارا .

وبين انه اصيب بحادث حركة قوية كانت موتا بكل المعايير الا معيار الله رب العالمين وكان قيامه منها بسلامة بفضل الله ، وبدعوات الصالحين من الائمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم بالسودان، مؤكدا انها كانت موتا محققا محاها الله في أم الكتاب بفضل الدعوات الصالحات بالسنة الائمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم ، واكف الضراع التي ترتفع الي الله بالدعاء لنا فمحي الله في أم الكتاب موتي واثبت لي حياتا من اجل شعبنا وامنه وسلامته واستقراره وان نعمل علي انقاذهم من ويلاتهم .
وختم زعامته خطابه بحث الائمة والدعاة وكل شرائح الشعب السوداني عامة وشعب دارفور بوجه الخصوص أن يستعدو لكافة الاحتمالات والخيارات وان يرفعو أكف الدعاء الي الله للسودان ولشعب السودان بالاستقرار والانتصار والامن والامان والعمل الجاد للخيار والهدف والغاية .

الإئمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم بالسودان تندد باعتقال رئيس حزب الوسط الإسلامي د/يوسف الكودة بعد عودته من القاهرة دون تقديم أسباب الإعتقال .

الإئمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم بالسودان تشيد بمواقف رئيس حزب الوسط الإسلامي د/يوسف الكودة في ندوة بالقاهرة قبل ايام حيث شن فيها الكودة هجوما عنيفا على النظام وهيئة علماء السودان التي أصدرت بيانا كفرت فيه الموقعين على وثيقة كمبالا .


الإئمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم بالسودان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1283

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#585952 [Abdo Algader]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2013 08:00 PM
very nice stete ment

الإئمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم بالسودان تشيد بمواقف رئيس حزب الوسط الإسلامي د/يوسف الكودة في ندوة بالقاهرة قبل ايام حيث شن فيها الكودة هجوما عنيفا على النظام وهيئة علماء السودان التي أصدرت بيانا كفرت فيه الموقعين على وثيقة كمبالا .


الإئمة والدعاة وحفظة القرآن الكريم بالسودان
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة