المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الدكتور الواثق الكمير يمزق سجل نضاله السياسي المشرق الناصع
الدكتور الواثق الكمير يمزق سجل نضاله السياسي المشرق الناصع
02-18-2013 12:19 PM


ان المقال الذي كتبه الدكتور الواثق الكمير بعنوان الكرة في ملعب الرئيس السوداني عمر البشير لم يكن موضوعيا في اطروحته لان دكتور الواثق يدرك جيد ان عمر البشير اذا ترك الكرة في ملعبه فانه سيقضي علي الشعب السوداني في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور وحتي اهل الواثق نفسه سيقضي عليهم لان البشير هدفه هو حماية السلطة والثروة وعلي هذا النحو فان السيناريوهات الثلاثة التي جاءت في متن المقال هي سيناريو الانتفاضة واجتثاث قوي الهوس الديني من ارض السودان لهي الاكثر ترجيحا والشعب السودان اشد حاجة الي تلك الخطوة اكثر من اي وقت مضي ومهما يكن ان دكتور الكمير قد اصاب الوهن وانحاز الي الجلاد عمر البشير وبالتالي شيئا فشيئا سيكتب الدكتور الواثق عن رؤية الحركة الاسلامية السودانية وسيعدد منجزاتها الحضارية وسيجعل طريد اوكامبو عمر البشير اميرا للمؤمنين بيد انني لم استغرب كثيرا عن موقف الواثق لان النخبة السودانية قد ادمنت التواطؤ دوما مع الانظمة الشمولية والدكتاتورية ردحا من الزمن وفي هذا السياق حينما قرات مقال الدكتور الكمير ووقوفه بجانب الانقاذ كدت ان امزق الكتاب الموسوم دكتور جون قرنق ورؤية السودان الجديد والسؤال الاكثر الحاحا هو ماذا دها الدكتور الواثق لكيما ييمم وجهه شطر التيار الاسلامي الاكثر ظلامية وتزمتا والتي قسمت الوطن الكبير الي اجزاء مبعثرة قد تكون يوما لقمة سائغة لاطماع الاقليمية والدولية ? وفيما يبدو واضحا وجلي ان الواثق الكمير قد مزق سجله السياسي الذي كان مشرق وناصع حتي امس القريب قبل ان ينزلق في براثن الانقاذ النتنة وفي هذا الصدد مافتئت النخبة السودانية تتهافت علي السلطة والثروة دون الاكتراث بمستقبل السياسي والاجتماعي فاذا سقط الدكتور الواثق اليوم وامسي عضوا بالمؤتمر الوطني فقد حذا حزوة رفيقه الاستاذ غازي سليمان الذي اكل مع السودان القديم ثم ارتد علي اعقابه الي حاشية السودان القديم وكذاك وزير الصحة بولاية شمال كردفان عبد الحميد منعم منصور الذي وصف الحركة الشعبية لتحرير السودان بانها احدي ربائب اليهود والامريكان ومهما يكن ان بداية موسم الهجرة الي المؤتمر الوطني في هذه الايام انما هو مازق حقيقي لان تباشير النصر الشعب السوداني تلوح في الافق فالي اين تتجة يا الدكتور الواثق الكمير اذا ما تداعي وتهاوي عرش المؤتمر الوطني ?
مشار كوال.

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1745

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#589268 [ودالحجرى]
0.00/5 (0 صوت)

02-19-2013 11:50 AM
نحن ناس مشار وكوال وجون وسلفا وميرى ديل ح ننحلة منهم بتين؟!!! ياجنوبى ماتمشى تشوف دولتك ومشاكلة وخلينا فى حالنا’’’ يعنى انتو مشاكلكم كلها حليتوها!!! دايرين تفتو فى مشاكل الجيران؟


#588749 [Anti Koaz]
4.00/5 (2 صوت)

02-18-2013 08:01 PM
لك التحيه الرفيق مشار ولكل رفاق النضال في ولاية شمال كردفان وبعد : بخصوص المقال المنشور بعنوان الكره في ملعب الرئيس للدكتور الواثق كمير قد طرح ثلاث سيناريوهات للوضع المحتمل حدوثه في الدوله السودانيه اتفق معك ان السناريو الثالث هو سقطه من الدكتور الواثق بحكم ان الرئيس هو المشكله فلايمكن أن يكون جزء منها وقد جانبه الصواب فيما ذهب إليه لاكن هذا يعني بالضروره ان الدكتور قد سقط في براثن النظام ويمكن الرجوع إلي مقال مولانا سيف الدوله حمدنا الله في الرد علي الدكتور الواثق . ولك مني خالص التحايا .....


#588695 [موسى عبد العزيز]
5.00/5 (2 صوت)

02-18-2013 06:45 PM
يا شيخنا الم تجلسوا مع المؤتمر الوطني وتتقاسموا معهم السلطة اكثر من خمسة سنوات وبعدين بعد ما تم فصل الجنوب بصفقة مع ابالسة المؤتمر الوطني فكيتوا احزاب التجمع عكس الهوا


#588427 [خالد الامين]
5.00/5 (2 صوت)

02-18-2013 02:13 PM
السؤال يرتد للسيد كوال: ماالذي دعي مفكرين وساسة مثل الدكتور الواثق كمير ومحمد المعتصم حاكم وغازي سليمان وغيرهم من ابناء الشمال من أمنوا بفكرة السودان الجديد وافنوا دهرا من النضال مع الحركة الشعبية, ماالذى دعاهم للانقلاب علي تأريخهم؟ ومن الذى تنكرللسودان الجديدورمى رفقاء الامس في احضان سلطة الجبهة؟ واذا كان الدكتور كمير انزلق في براثن السلطة طمعا في السلطة والثروة فأين موقعه منهما الان؟


مشار كوال
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة