المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
مدير قطاع الثورة غير آسف!
مدير قطاع الثورة غير آسف!
02-20-2013 09:25 AM


يوم الاحد الماضي وجدت موظفة النفايات تركت ورقة تكليف حضور بالمكتب والمكتب المعني هو مكتب قطاع هيئة النظافة... فذهبت الى مكتب بالحارة السابعة فوجدته مغلق وحتى اللافتة قد ازيلت تماماً... نعود الى ورقة التكليف والتي تتحدث عن انني لم التزم بسداد رسوم النفايات وفقاً للقانون! ولا ادري أي قانون ذلك الذي يلزمني بسداد رسوم خارج اورنيك 15؟
وأعود بكم الى ابريل حيث كتبت تحت عنوان (اورنيك النفايات هل هو اورنيك (15)؟) وقلت: في برنامج مؤتمر إذاعي نهاية الاسبوع الماضي قال علي محمود وزير المالية، إن كل مؤسساتنا على المستويات الاتحادية والولائية والمحلية تتحصل رسوما خارج أورنيك (15)، وحرض المواطنين على الشكوى للمالية حال طلب منهم دفع رسوم خارج الأورنيك المحدد... وكتبت في نفس يوم البرنامج جاءت إلى منزلنا متحصلة رسوم النفايات ورفضت ان ادفع لها بسبب أورنيك (15) وقد لاحظت مقارنة اورنيك النفايات باورنيك استهلاك المياه الشهري خلافاً في اشياء كثيرة ولأنني لا اعرف الفرق بين اورنيك (15) وغيره من الارانيك نسبة لكثرة ما ادفعه من رسوم لحكومة السودان ومحلياتها وولاياتها فسأكتفي بالمقارنة ونرجو ان يعينني شخص اكثر مني خبرة في أيهما اورنيك (15).
الاورنيك الاول وهو اورنيك المياه مكتوب عليه جمهورية السودان ولاية الخرطوم- وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة- ايصال نمرة وبعده انموذج مالي ايردات نمرة 15 وبعد ذلك وزارة/ محافظة محلية وبعدها وصل من.... والإيصال يحمل شعار ولاية الخرطوم إلى جانب شعار هيئة مياه ولاية الخرطوم.
اما ايصال النفايات ففي تروسته ولاية الخرطوم وزارة المالية والاقتصاد الشركات والهيئات والمؤسسات والصناديق بعدها ايصال نمرة وبعد ذلك انموذج مالي ايرادات ولا وجود للرقم (15) بعد ذلك الجهة ثم وصل من السيد.
لاحظ هنا (وصل من السيد) والأول (وصل من) فقط! فما الذي يجعل الذي يدفع للنفايات سيداً وللمياه غير سيد؟
وهذا الايصال يحمل شعار ولاية الخرطوم فقط ربما لان ناس النفايات ليس لهم شعاراً وأرجو ان ينظروا في امر الشعار.
وللفائدة يختلف حجم كل ايصال عن الثاني.
الأخ وزير المالية ايصال هيئة مياه ولاية الخرطوم يحمل الرقم (15) اما ايصال ناس النفايات فلا يحمل الرقم (15).
هل ندفع رسوم النفايات أم نعتبر هذه شكوى لسيادتكم ونتوقف عن الدفع؟
وواصلت: متحصلة النفايات هددتني بانها ستقدم ضدي بلاغاً الى النيابة وان النيابة ستتخذ ضدي الاجراء اللازم! لأنني لم ادفع الرسوم! أي ظلم هذا الذي يصيبني في دولة التوجه الإسلامي!
وصمت الجميع! واليوم استلم امر التكليف بالحضور! وأمر التكليف جاء فيه: وإلا سنضطر (غير اسفين) لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدكم) تخيلوا عبارة(غير آسفين) التي خاطبتني بها هيئة نظافة محلية كرري قطاع الثورة!
بعد شهر ابريل جاء شخص غير تلك الموظفة ودفعت له... ثم عادت هذه الموظفة بتهديدها وتركت لي امر التكليف بالمنزل ولم تكلف نفسها حتى اخباري اين يوجد هذا المكتب؟ وللفائدة خلا التكليف من أي تاريخ وهذا يدل على الفوضى فهل سيأسف مدير القطاع عن عدم كتابة التاريخ؟ وكيف يحدد الـ 48 ساعة؟
والله من وراء القصد



[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 880

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




د. عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة