أخيراً....(إنخفضت )
02-21-2013 09:55 AM



**الحمد لله ..على سبيل المثال، (أزسرومايسين)، شراب للأطفال ومضاد حيوي للإلتهابات، كان يباع للمواطن قبل أسبوع، ب(54 جنيه)، وتواضع السعر بحيث يباع اليوم ب(33 جنيه)، أي بتخيفض بلغت نسبته (39%).. و(سيفكروكزيم)، حقن مضاد حيوي واسع الإستعمال، كان يباع للمواطن قبل أسبوع ب(36 جنيه)، وتواضع السعر بحيث يباع اليوم ب(26 جنيه)، أي بتخفيض بلغت نسبته (27%).. و(دوكزاسين)، مضاد للبروستات، كان يباع للمواطن قبل أسبوع ب(103 جنيه)، وتواضع السعر بحيث يباع اليوم ب(60 جنيه)، أي بتخفيض بلغت نسبته (42%)..و..و..!!

** القائمة طويلة ولن تسع كل الأسماء ..تلك الأسماء - وغيرها - هي الأسماء العلمية للأدوية، وليست التجارية التي يكتبها بعض الأطباء في روشتات المرضى بغرض الترويج لبعض شركات الأدوية في غفلة المجلس الطبي ..نعم أكرر، بعض الأطباء أخطر على الناس والبلد من بعض شركات الأدوية ومجلس الصيدلة، إذ بروشتاتهم الدوائية ذات الأسماء التجارية يرسخون (قبح الإحتكار) في سوق الدواء ..لوائح المجلس الطبي ترفض ذلك السلوك، وكذلك قسم أبوقراط، ولوائح مجلس الصيدلة أيضاً، وقبل كل هذا ترفضه مكارم الأخلاق..وباذن الله، سلحفائية آداء المجلس الطبي ولوائحه الرقابية المحنطة (ملف مرتقب)..!!

** المهم، بورصة أسعار الأدوية بالبلاد تشهد إنخفاضا حقيقياًو ملموساً منذ الثلاثاء الفائت..ومنذ الخميس الفائت - وحتى ضحى البارحة - توقفت شركات الأدوية عن البيع للصيدليات، ليس إعتصاماً أو إحتجاجاً، بل بغرض مراجعة أسعار أدويتها من قبل مجلس الصيدلة ولحين إعتماد الأسعار الجديدة..لم ينخفض سعر الدولار، لا رسمياً ولاتجاريا ولا (سوق أسود)، ولم تدعم وزارة المالية شركات الأدوية، ولم تتنازل تلك عن أرباحها لصالح الناس، ولم يتم إلغاء أي رسم، ولم تخصص المصانع تخفيضاً للسودان، ولم تدخل أدوية جديدة إلى مخازن الشركات.. ومع ذلك، تشهد أسعار الأدوية إنخفاضاً حقيقياً وملموساً وهي في مخازنها بالخرطوم، بل قد تصل نسبة التخفيض في بعض الأصناف الدوائية - قبل منتصف الأسبوع القادم باذن الله - إلى نسبة تقترب إلى (50%).. لماذا ..؟؟

** لم يحدث شئ، فقط عاد بعض الرشد لمجلس الأدوية.. لقد رجع المجلس - أخيراً - إلى دليل الأدوية المسجلة، وشرع يلزم الشركات بأسعار الدليل.. ثم وجد المجلس - أخيراً - أن أدوية تم تسجيلها بأسعار عالية و(كاذبة)، وشرع يراجعها ويعيد تسجيلها وتسعيرها بأسعارها الحقيقية..وكذلك شرع المجلس في يتسعير الأدوية بتسعيرة قوامها (الدولار التجاري، 5.70)، وليس (متوسط سعر الدولار في 1.5)، والذي أوصل سعر الدولار إلى (9 جنيهات)..عودة هذا الرشد إلى مجلس الصيدلة هي التي تعيد أسعار الأدوية حالياً إلى وضع ما قبل إرتفاع سعر الصرف..ولو كان المجلس بهذا الرشد قبل إرتفاعها، لما إرتفعت الأسعار لحد العبث ونهب أموال الناس بالباطل..وبالتأكيد أن يأتي الرشد - أخيراً - لهذا المجلس الرقابي خير من ألا يأتي نهائيا..!!

** وعليه، لسنا قضاة - أو ولاة أمر - لنحاسب الذين أرهقوا مرضانا وأهلهم بالعبث والنهب، فلتحاسبهم السلطات (إن كانت مسؤولة فعلاً، وليس مجازاً)..أما الدروس التي يجب أن يتعلمها مجلس الصيدلة من هذه القضية كثيرة، وليته يتعلم، وأهمها ألايرتمي في حضن الشركات لحد تسخير سياساته ولوائحه وقوانينه لخدمتها وليس لخدمة المواطن، أي سلطة الشركات - مهما كان حجم نفوذ أصحابها في أوصال الدولة والحزب الحاكم - يجب ألا تكون فوق سلطة المجلس..وعلى المجلس أن يستقوى في رقابته بالمواطن وغاياته، وليس بالشركات الباحثة عن الثراء الفاحش..والإنحياز لغاية المواطن بقوة القانون كفيل بهزيمة الأطماع الذاتية التي دأبت أن تقتات من أوجاع الناس..نعم، يجب إشعار الشركات بأن هناك سلطة رقابية تراقب تجارتها وسلعها و(أسعارها وجودتها).. يعني بصراحة كدة : على هذا المجلس الرقابي ألا يشغل وظيفة (موظفات العلاقات العامة بالشركات)، أو كما كان يعكس المشهد البائس طوال الأشهر الفائتة.. !!

** ذاك درس.. والآخر، على مجلس الأدوية أن يعلم أن هناك سلطة أخرى ليست في هذ الدولة، بل في الدنيا، اسمها(السلطة الرابعة)..ولها واجبات في حياة الناس والبلد، ويجب أن يؤديها بصدق ونزاهة وبلا أجندة ذاتية، ومنها أن تقول للمخطئ (أخطأت)..لقد تلاسن البعض شفاهة في الهاتف خلف عيون الرأي العام لحد الشتائم والإساءة ، وتجاوزتها بصبر الصابرين و(حسبنا الله ونعم الوكيل)، وليطمئنوا على أن مساحة العفو والتسامح - علي الإساءة الشخصية - في نفسي برحاب الفضاء وبسعة صدر يؤمن ب(رحم الله إمرء عرف قدر نفسه)، لقد طويت تلاسنكم وشتائمكم في طي النسيان.. فالمعركة لم تكن لكسب (قضية ورثة )أو(حلبة مصارعة)، بل لنعيد بعض أمور العامة إلى نصابها ولنحفظ لأهلنا بعض حقوقهم بقدر المستطاع و(أضعف الإيمان)..وهذه القضية - وغيرها من قضايا العامة - ليست بمائدة ميسر بحيث يحزن المهزوم ويغضب أو يشمت المنتصر ويغتر..فلتكن أحزان أهل السودان وشماتة أعداء السودان محور تفكير سادة هذا المجلس و(كل المجالس)..أوهكذا يجب أن تكون، لا طرائق تفكير سادة مجلس الصيدلة فحسب، بل غاية أفعال الجميع أيضأً..!!

tahersati@hotmail.com


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 5119

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#593287 [د.أحمد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2013 07:02 PM
والله الموضوع ما البساطة والسزاجة دي
أنا صيدلاني وداير الدواء ينخفض عشان نخلص من الحجة دي
بس البقولو الطاهر ساتي دا زاتو تضليل
الأدوية الأسعارا انخفضت دي عدد محدود جداً ونقصانا ما عشان كلامو القالو بخصوص التسعبرة لكن عشان المجلس قام بتخيض أسعار إستيرادها قبال ما يسمع بالموضوع زاتو ودا الكلام القالو ناس المجلس نفسهم انو في ادوية تم تخفيض أسعار إستيرادها (سعر وصول الميناء بالدولار) منذ العام الماضي
بعدين حسب علمي التسعيرة واقفا والشركات وناس المجلس دايرين كلام واضح من بنك السودان انو حيلتزم بتوفير الدولار للشركات ولا لأ
ولو ما بنك السودان وفر الدولار حتكون تاني في زيادة خرافية
وكمان لو ما رد سريع الدواء حيبقى مافي
والله يستر
ارجو من الجميع الاعتذار لجميع الصيادلة والاطباء وهم أشرف من الطاهر ساتي القاعد يدافع عن الحكومة وبنك السودان ويضلل في الشعب كأنو المشكلة مننا


#592433 [mohaned]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2013 08:22 PM
تسلم يا ود الطاهر ود البلد الاصيل


#592371 [Abdelkerim]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2013 06:26 PM
YES IT IS THE DUTY OF ANY CLEAN PERSON IN THIS SUDAN TO PIN POINT WHER CORRUPTION IS.EL TAHIR SATI IS FROM MY SAME PLACE,HE DID A GOOD JOB.BUT AT THE END HE SPOKE ABOUT DOCTORS,WHO ARE FAR AWAY FROM THIS MESS,THOSE WHO FIRED ME BECAUSE I WROTE IN ENGLISH ,MY PROBLEM I'M LIVING IN SCOTLAND IN A REMOTE AREA AND I HAVE NO ARABIC KEYBOARD AND ALSO I'M NOT SKILLED IN ARABIC WRITING,WHAT IS WRONG WITH ENGLISH.
I'M SORRY EL TAHIR WHEN THEY JAILED YOU IN THE SECURITY OF EL BASEER I WROTE AN ESSAY ABOUT YOU AND YOUR COLLEAGUES WHO ARE FIGHTING FOR OUR POOR PEOPLE.
NOW I HAVE A SUDANESE BEING TREATED AT SCOTLAND FREE,HE CAME THE LONG WAY ESCAPING FROM SUDAN WITH LANDMINE INJURY.
YOU DON'T SEE WHAT WE SEE.
THE DOCTORS IN SUDAN GET 400 USD PER MONTH.THIS THEY CAN GET IT IN HALF AN HOUR ABROAD.PLEASE TAKE CARE OF THE DOCTORS THEY PART OF THE PEOPLE.
AGAIN SORRY MY RELATIVE EL TAHIR,BUT PLEASE KNOW THAT DOCTORS ARE NOT INVOLVED IN THIS CORRUPTION.
IN OCTOBER DOCTORS LEAD THE CHANGE ,IN APRIL DOCTORS LEAD THE CHANGE
NOW IN THIS BAD WAY OF MANGING HEALTH CARE DOCTORS STOOD AGAINST THIS POLYCY.
SORRY ALL FOR USING ENGLISH KEYBOARD.
KNOW ONE FACT ,WE ARE IN THE SAME BOAT.


#592365 [التجانى]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2013 06:19 PM
إنه إنتصار عظيم للسلطه الرابعه وأخيرا حصص الحق ..... وهناك الكثير الكثير ينتظركم شكرا ياساتى


#592323 [النرجسى]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2013 05:28 PM
ياشباب ماتفهمونى غلط انا ما من الجماعة اياهم . كل ما فى الأمر انو الطاهر مابفوت الأخطاء ومتفلسف لغويا حبتين .


#592061 [بحب السودان وأهله]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2013 10:57 AM
الأخ الطاهر, حفظك الله من كل مكروه ذخراً للوطن وسدد على طريق الخير خطاك ... والله نحن في الغربة نعاني الأمرين من تدهور الأوضاع في بلادنا لأنها بقت ما مغطية معانا وكلما الواحد يقول يعود نهائياً لأهله وعياله يلقاها مستحيلة نتيجة للتردي الحاصل في بلدنا ولكن نسأل الله أن يزيح عنا هذه الغمة ونرجع بلدنا وننعم بصحبة أهلنا ... بمناسبة تردي الأوضاع الصحية كان الأخ الفاتح جبرا قد طرح موضوع شباب شارع الحوادث فنرجو ونتمنى أن تتفاكرو معه في هذا الموضوع ونحن واثقون بأنه سيرى النور بفضل جهودكم وإخلاصكم ولك فائق الشكر والتقدير.


#591949 [صدقونى]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2013 07:49 AM
وجب الشكر علينا لله ولك
وننتظر من الشرفاء المزيد لاحقاق الحق
والدفاع عن محمد احمد المظلوم المسحوق


#591935 [Abdelkerim]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2013 06:57 AM
many times you talk non-sense,who told you that Drs are misusing the medications,in that program you were arrogant and couldn't defend yourself.We as doctors have no relation with The companies and we write what is available and best for the patiens
I hate people like you talking about pure medical issues,you will not be doctor by knowing two or three medications,and by the way we are not happy because the market is full with bad companies and this is not our business.
please stop offending professionals and don't be happy thinking that you discovered the Gold..thses prices were not acceptable by doctors..
stop being stupid..


ردود على Abdelkerim
United States [OMO] 02-22-2013 06:52 PM
Your language does not match with your noble profession.The truth is that many doctors write the commertial name of the medication in their prescriptions.

United States [أبو الجد] 02-22-2013 12:54 PM
الغرور أن تكتب بلغة لا يفهمها أو يفك طلاسمها الكثير فاذا أردت التواصل وليس عرض العضلات ا للغويةفاكتب بمايفهم البشر. وحتى الشتائم وإن كانت بلغة نخفي وراءها فبح الفاظنا فهي لا ترقى لمستوى الأخلاق. ثانيا ألا يكفي انخفاض الأسعار ولكن (لا يكفي) لمن به (سعار). يكفي أن في هذا البلد المنكود الموؤد الفرح من يعيد له بعض توازن.

United States [Darfury] 02-22-2013 12:31 PM
ياعبدالكريم نحن سودانيين في المقام الاول لوسمحت خلي الفلقسة بتاع الصيادلة وانجليزي علب بتاعتك دة احتفظ بيهو عسي ولعل ان يفيدك في جزارتك يااخي المسالة ما شركات ومصانع ودي اصلية وما اصلية قتلتو الشعب السوداني بالغلاء الطاحن شانين حملة علي ود ساتي كاشف المستور بلا لمة يامصاصي الدماء وحرامية دولار العكد


#591887 [النرجسى]
5.00/5 (1 صوت)

02-22-2013 02:09 AM
مساء الخير اخى الطاهر اولا اسم الدواء ازيثرو وليس ازيسرو الحاجة الاثانية تحرى الدقة فى المعلومة لان سعره كان 43 وليس 54 والأسم التجارى زوماكس .هذا مالذم توضيحه مع خالص تقديرى واحترامى .


ردود على النرجسى
United States [احمد ابونصر الشمالي] 02-22-2013 07:04 PM
مساعيدين الصيادلة .. حلو النطيط كان ب54 وانا اشتريت ( اما عن كتابة اسم الدواء ب سين ولا ثاء
لا غير من المقصود شىء من 54 بقى 33 دا المقصود .. بُكاء الصيادلة دا شنوه . واحد اسمه عبد البطيح بيقول في اصلي اوما اصلي دهية تلمكم حرمية

United States [ود الجزيره] 02-22-2013 01:20 PM
والاسم التجارى زوماكس!!! انت اهبل ؟؟!! دى فلاحتك؟؟ تيب ياخى ماتدينا كل الاسامى التجاريه علشان نبقى صيادله!!

United States [أبو الجد] 02-22-2013 01:03 PM
يا نرجس هذه اسماء أجنبة ولا يضير تبديل حرف قريب المخرج كأن تقول (سانك يو) وأنت تقصد صبعا (ثانك يو). وأنت تكتب الأسم (عسمان) بالإنجليزي ولكن بالعربي يكون (عثمان) مثل ما أنت تكتب (هذا مالذم توضيحه) والصحيح وهذا ما (لزم) توضيحه. والسلام.

United States [منير سعد] 02-22-2013 12:50 PM
إسزو... دايهاتسو... دايو ...نوفلجين . الطاهر قاد حملة ضدك وضد أمثالك ونجح فيها ووجعكم نجاحه يا طفابيع. ودا برضو كائنات في شكل بكتريا تصيب جهاز المناعة الأخلاقي وتقوي خلايا السعر . من إنتاج بشرى الفاضل الشهير بالإسم التجاري ( فاضلكو), يمكن تصلحني فيه وتقول لي ضفابيع.

United States [ابو العينيين] 02-22-2013 10:46 AM
شكلك من الانتفاعيين مصاصي دم الغلابة وهذا واضح من مداخلتك


#591862 [الزين]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2013 01:19 AM
اللهم اعطي الطاهر ساتي حتى يرضى


#591723 [abu ahmed]
5.00/5 (4 صوت)

02-21-2013 08:59 PM
الاخوة قراء الراكوبة سالتكم بالله الدعوات ربنا يحفظ الاستاذ من كل مكروه امين امين


#591698 [سوداني وافتخر]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 08:23 PM
ربنايجزاك كل خير ويكثر من أمثالك


#591626 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 06:49 PM
ألأخ الطاهر..كلما اطلعت على مقال لك كلما تمنيت ان كنت انت واحدا ممن سعدت انا بالوقوف امامهم فى اى فصل دراسى معلما.. لكيما اكون انا فى ذات الوقت متعلما منك ومن بعض زملائك ورفاق دربك بحسبان ما يكمن فى عملية التدريس من "خد وهات" .. تبادل معلومات ومعارف وخبرات بين المعلمين وطلابهم .. مخطيء كل معلم من يعتقد انه هو بداية عملية التعلم ومنتهاها فانه لا محالة هو ايضا متعلم من طلابه شاء ام ابى ..اكيد انت يا طاهر من الحواريين الذين غلبوا شيوخهم وفاقوهم وهذا شيء طبيعى وليس بمستغرب .. على كل حال لا املك الا ان اشد على يديك وارجو لك كل توفيق فى كل خطوه وليحفظك الله لأسرتك وللمستضعفين من اهل السودان .. وجزاك الله خير الجزاء


#591589 [جكت]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 05:33 PM
نحمد الله كثيرا لازلت هنالك اقلام صادقة تعمل من اجل تخفيف المعاناة عن كاهل الشعب السوداني المسكين ويكشف هؤلاءالفاسدون الذين باعوا ضمائرهم لشواطنين الجشع حتى صاروا مصاصي دماء وكل هذا لزيادةارصدتهم البنكية حتي لو كان المقابل موت الفقراءنتيجة لفعلتهم هذه.اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه


#591519 [ابو الكجص]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 04:12 PM
الله أكبر.

يقول نبينا العظيم صلى الله عليه (إن لله عباداً اختصهم بقضاء حوائج الناس، حببهم إلى الخير، وحبب الخير إليهم،هم الآمنون من عذاب الله يوم القيامة).
بشروا من يسعى في قضاء حوائج الناس بقضاء حوائجه ففي الصحيحين عن عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ((الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لا يَظْلِمُهُ وَلا يُسْلِمُهُ وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ كَانَ اللَّهُ فِي حَاجَتِهِ وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ . فمن كان الله في حاجته أتظنون أنه يخيب ..؟

نسأل الله أن تكون من الآمنين يوم القيامة يا أخي الطاهر، وأن يكون الله في حاجتك، ولا خبت يوماً يا قامة.


#591486 [سوداني وبس]
5.00/5 (2 صوت)

02-21-2013 03:28 PM
قمة في المهنية والاخلاق السودانية الاصيلة وفقك الله وسدد خطاك وحفظك


#591473 [لافى صينية]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2013 03:17 PM
خلاص يعنى الموضوع انتهى ..لازم واحد يتحمل نتيجة العبث... ونشوف القروش دى منو الختاها دون رقابة ودخلت جيب منو ....والله دى لو حصلت فى بلد الكفار اقل حاجة المسئول دة يعتذر ويطلب العفو ويرجع القروش دى..

افتحو تحقيق لمعرفة من المسئول ..

ود الطاهر لك خير الجزاء


#591426 [عبد الله عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2013 02:36 PM
أقرأ مقالات الأستاذ الطاهر وهي ضربات موجعة في خاصرة النظام الفاسد وفي خاصرة المفسدين ثم أقرأ مقالات بعض الصحفيين - أو بالأحرى - أشباه الصحفيين الذين يدبجون مقالات فخيمة في مدح الرئيس البشير ونظامه الفاسد كما كتب بعضهم عن ضرورة ترشيح وانتخاب المؤتمرجية مرة ثانية، "لأنه ... " كما قال، "ما في غيرهم في الساحة!" أقرأ كل ذلك فأتذكر قول عمر بن الخطاب عندما يرى رجلاً يتلجلج في كلامه: "خالق هذا وخالق عمرو بن العاص واحد"! خالق الطاهر ساتي وخالق الصحفي الفاسد، كاسد البضاعة، واحد!


#591408 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2013 02:13 PM
الحمد لله وحدة
الفضل كل الفضل يعود للصحفى الهمام الطاهر ساتى
ولو حكومتنا دى عندها ذرة من ضمير كان اقالت وزير الصحة ( الذى يدعى قديما انه من المهمشين ) ومجلس السموم هذا الذى اذاق الويل للمواطن
ولكن حكومتنا وين من وجع المواطن
حسبنا الله ونعم الوكيل


#591399 [motaz hamid]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 02:04 PM
غفر الله دنبك، وشكر الله سعيك الأستاذ الطاهر ساتي،،،وشكرا لك على ما بعثت لنا من أمل و مشاعرصادقة ونابعة من طينتك الطيبة التي ذكرتنا بمقولة " لايضيع حقاًمهما صغر مع الملاحقة" كما أدعو لك من القلب أن يسخر لك الله البلاد و العباد و يفتح لك الخير حيث ما كنت للوقوف مع الضعفاء وقضاياهم يارب.....آمين
امنياتي لك بإن تستمر في النضال بسموأدبك وعلوأخلاقك كما شاهدت ماخطته أناملك من أسلوب راقي و جميل جداً..."فلتكن أحزان أهل السودان وشماتة أعداء السودان محور تفكيرنا ، بل غاية أفعال الجميع أيضأً..!!" .... مع تحياتى .


#591369 [محموم جدا]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 01:35 PM
الحمد لله و نفتخر بأنه ما زال في السودان رجال أولاد رجال وفقك الله و لكن لي إقتراح حتى لا تضيع هذه الجهود سدى و تصبح وحيدا تطارد هذه الضمائر الميتة المغطاة بالران أن تشكل معك هيئة تحرير تتابع قضايا الفساد لتفضحها بالوثائق و أن تفتح الباب ليشارك معكم القراء حتى لا يعودوا لما قبل أو أن تتلون الحكاية بألوان فساد من نوع آخر و قد طلبت منكم أن تأخذ ملف النيل الابيض القابضة على السراب بقوة و تعطيه عناية خاصة لأن هذه القضية لها عدة جوانب تحتاج للغوص فيها حتى نعرف الى اين يسير هذا البلد ومن المؤتمن فيه ومن الخائن يا لطيف ألطف و لك دعواتنا صبحا و مساء بالتوفيق و أن يجنبك الماكلين ضميرهم


#591320 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 12:52 PM
ياخي كدا الصحفي واللا بلاش

الاخ الطاهر ..... تحية و سلاما و احتراما

بالجد انت بي قلمك و عمودك افضل من سلطة بكامل جيشها و اجهزتها

لا تلتفت لمصاصي الدماء و سارقي قوت المساكين و الغلابى

امضي الى غايتك و افتح صنابير المياه في كل جحور الفساد و الجشع حتى تخرج العقارب و الثعابين

و الفئران ليعلمهم الناس كما علموا عقارب الدواء.

و دمتم ابنا بارا بهذا الوطن


#591306 [ابو دياب]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 12:40 PM
أولاً الحمد لله الذي نصرك وأيدك بنصره .... ورينا يتقبل كل عمل تقوم به لصالح الغلابة والمساكين والمطحونين ويحعله في ميزان حسناتك ...
ثانياً : خلال الأيام الفائتة كان يعقب علي مقالتك أحدهم سمي نفسه بالصيدلي ... لعنة الله عليه ... كذاب أشر ... أين هو من هذا المقال ؟ وماذا سيقول ... أرجو أن يعقب اذا كانت لديه ذرة من الشجاعة والصدق ... ولو أنني متيقن من انه لن يعود لما لقيه من الراكوباب ... لا أعاده الله ولا متعه بالصحة والعافية .... وحفظك الله استاذ الطاهر صداحاً بالحق ونصرك فما النصر الا من عند الله ... والله أكبر ولا نامت أعين الجبناء...


#591294 [عادل نقد]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 12:30 PM
كنت واثقا ان قيمة الدواء ستنخفض (والى حين) لان المعركة وميادينها وادواتها حددت واعدت بدقه متناهية ..............
هل الذي انخفض الدواء المنتج محليا ام المستورد........
ولماذا لم تنخفض كل اسعار الدواء وخاصة للامراض المستعصيه والدائمة..........
كل السلطات في ايدي الامن ولا مكان لاي سلطة اخرى................................
هل نتوقع انعدام كامل لمعظم الادوية..........
لقد صدقنا ان مقولة اي شئ يتم تسليط الاعلام عليه انظر في ما ورائه........
هكذا اقفل الملف في الصحافة كما يقفل في ميادين العدالة........................


#591293 [ابوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 12:27 PM
لك كل الود والتقدير على جهدك العظيم في خدمة المواطن الغلوب على امره :::::::: أطلب من نيابة الثراء الحرام بفتح بلاغ ضد كل من اغتنى من مال الشعب دون وجه حق أو تضليل :::::::


#591290 [عنيد]
3.00/5 (1 صوت)

02-21-2013 12:24 PM
انت المفروض تكون محل ابو قنايه ابو قنايه شنو المفروض وزير لانو كل الوزاره الشى الانت عملتو ماعملوهو0 ولاكن اه اه اه اه000بص شوف ود ساتى بيعمل ايه الهندى يقدر يعمل كده


#591231 [Petro]
1.00/5 (1 صوت)

02-21-2013 11:38 AM
والله يا ود سآتي الغد لقريب !! واحدة من شركات الأدوية بتدفع ليك بالدولار وطواااااااالي تقعد تعدد لينا في جودة أوديتها وسعرها مناسب وووووووو


#591224 [كان زمان]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 11:31 AM
لا فض فوك
ولا نملك الأ أن ندعو لك بالصحة التامة و العافية المكملة
فقد حاربت و حيدا و أعدت لكل مواطن سوداني بعض حقه من غير مقابل
وكان ذلك دليلا علي أن تنابلة السلطان بالمجالس الكثيرة الأسماء والذين يتفننون في مص دماء المواطنين علينا و ليسو معانا.
ربنا يخليك و يكتر من أمثالك


#591221 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 11:30 AM
كان البرنامج (حتى تكتمل الصورة) أها بعدما اكتملت الصورة وظهر للعيان وبالدليل القاطع أن كل ما قلته كان صحيحاوانخفض سعر الأدوية - الحرامية موقفهم شنو ؟؟؟؟ بعد ما اتشهوت صورتهم أمام الملأ.
(فعلا حرامية وعينهم قوية)


#591220 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 11:29 AM
استاذنا ساتى هل تعلم ان الكرسى المتحرك الذى قيمته 350 جنيه ار تفع سعره مع ارتفاع الادويه الى
1000 جنيه فى جميع الصيدليات وفى البعض الاخر الى 1200جنيه اما الامدادت الطبيه والتى يجب ان تدعمها او الرعايه الصحيه فلا يوجد -اين مظلة التامين الصحى والرقابه للمعاقين - ارجو المساعده فى مكان يبيع بسعر معقول


ردود على الصادق
United States [ابو خنساء] 02-21-2013 08:55 PM
في شتاء عام 2009 انا اشتريته بي 400 جنيه ؟؟


#591212 [جفر بدرالدين ارباب على طه]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2013 11:27 AM
فعلا حسب الارقام نرى انخفاضا في اسعار بعض الادوية ، لكن هؤلاء جـنواارباحا طائلا في غفلة من ولاة أمرنا ، أليس هناك جهة مسؤولة منصفة تحاسب هذا الفساد المالي والخلل الاداري ، ام حاميلها حراميها؟

يا الله يا سميع يا بصير يا عليم نشكــو اليك وانت القوي العزيز ما فعل بنا تلاميذ الترابي ، إلى من نشكو ونلجــا يالله.


ردود على جفر بدرالدين ارباب على طه
United States [عبد الله عبدالله] 02-21-2013 05:23 PM
يا جفر (أو جعفر)! هم ولاة الأمر نفسهم أصحاب مصانع الدواء وهم الذين يجنون الأرباح الطائلة من خداع الرعية ودولار العكد وخلق الندرة في كل شيء ليرفعوا سعر البضائع أو الأدوية التي تختفي من السوق !


#591207 [يسقط البشير!]
4.50/5 (4 صوت)

02-21-2013 11:24 AM
ربنا ينصرك ويقويك يا الطاهر ساتى!! الحمدلله ان لك من اسمك نصيبا!


#591200 [مواطن]
4.50/5 (4 صوت)

02-21-2013 11:18 AM
بارك الله فيك الطاهر ساتي ، فعلا الصحافة هي لسلطة الرابعة مسخرة لخدمة الشعب
بس الحرامين حيتحاكمو متين ؟؟؟


#591174 [وحيد]
4.00/5 (3 صوت)

02-21-2013 11:04 AM
شكرا استاذ الطاهر و انت تقاتل في ميدان الفساد المحمي بالسلطة و شريعة دين الانقاذ و جزاك الله خيرا على متابعة قضايا الناس و الانتصار للحق ...يبقى السؤال هو اين ذهب ما نهبه هؤلاء اللصوص؟ و كيف يسترجع و هل من يحاسبهم على السرقة و النصب و الاحتيال ام ان حسابهم سيتم وفق فقه السترة؟
تعليق اخر على وصفات الاطباء و التي ذكرت انها بعضها يتم بالاسم التجاري للدواء، و دعني اخبرك ان كثير من الاطباء - و اهتماما بصحة مرضاهم - يصرون على ادوية من شركات محددة و ليس الامر تواطؤا او فسادا ...الامر ان كثير جدا من الادوية المستوردة من شركات هندية و صينية و باكستانية و كثير من المصنع محليا غير مطابقة للمواصفات و ليست ذات جدوى و هذا لك لفتح تحقيق فني عن مواصفات الدواء... لذلك يصر بعض الاطباء على اسم دواء مضمون الفعالية لصالح المريض المافيا التي تتاجر بدماء الناس و تسترزق من الامهم لا تكتفي بزيادة الاسعار فحسب بل تتمادى لجلب ادوبة قليلة الفعالية سيئة المواصفات رخيصة السعر لتبيعها بسعر عال و لك ان تسال المختصين و اسال الاطباء لماذا يصرون على ادوية معينة و شركات محددة..


#591173 [احمد]
5.00/5 (4 صوت)

02-21-2013 11:04 AM
الاستاذ الطاهر انت رجل طيب وتستحق التهنية علي كل مجهوداتك في مكافحة الفساد نتمني ان يكون كل او جل صحفي السودان مثلك فلقد راينا منك عمل كثير ومستندات وامانه في نقل الاخبار . نشكر لك كل ذلك ونتمني ان تصان حرمتك الشخصية فمن عنده شي ضدك فليبحث في الامور القانونية التي تدينك بدل السباب وتقبل الله اجتهادك


#591157 [kayletoud]
5.00/5 (1 صوت)

02-21-2013 10:47 AM
,,ووفقكم الله وسدد خُطاكم !


#591125 [ابو محمد]
4.57/5 (5 صوت)

02-21-2013 10:29 AM
لله درك من رجل..انت ياطاهر طاهر يد وقلب ولسان..طاهر يد لم تمتد لمال حرام وطاهر قلب لانك عفوت عمن شتموك وطاهر لسان لانك لاتعرف للمهاترات سبيلا..واشهد انك اغني من كل هولاء ..غني بجموع الغلابي والمساكين من ابناء هذا الشعب الاشم الابي..تخيل كم الاكف والايادي التي ارتفعت بظهر الغيب تدعو لك ولكل من وقف وقفة تنتصر للكادحين وترد بعض حقوق سلبت...والله اسال ان يجعل كل ذلك في ميزان حسناتك وان يكون جهدك خالصا لوجهه الكريم..تذكرت شيئا قبل ان اغادر شكرا علي اسلوبك في الكتابة فهو مدرسة في حد ذاته..


ردود على ابو محمد
United States [حاتم أب تفة] 02-21-2013 10:52 AM
تحدثت بلسانا يا أبا محمد فأوفيت.. وإن شاء الله يوم شكرك ما يجي يا الطاهر ساتي، فأنت ضمن قلة من أبناء شعبنا، تتش عين الضلام بالضو، فعلاً لا قولاً..!


#591110 [ابو كوج]
4.00/5 (3 صوت)

02-21-2013 10:14 AM
أخيراً....(إنخفضت
لم اقرا شيئا في هذا المقال سوى العنوان واقول الحمد الله الذي ابقاني حيا لاسمع او اقرا شيئا اسمه الانخفاض في بلادي حتى ولو كان ذلك من قبيل الدعاية جزاك الله عنا كل خير يا ساتي فقد نشبت عليهم نشوب الصقور على الثغور ولك التحية ممكن كمان لو شددت ساعديك وحاصرت هؤلاء الفسقة في موضوع السماح لحرائرنا للعمل خادمات في بلاد الغربة العمل مو عيب العيب ما يقوله هؤلاء ويرددونه باسم الله لا سفر لامراة بدون محرم حتى ولو للحج ثم نراهن امام السفارات سافرات يردن الهروب الي اي مكان دون التفكير في العواقب والله المستعان


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة