المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد حسن العمدة
الى البشير (ود الحرام) مواطن واجب عليك رعايته والاهتمام به
الى البشير (ود الحرام) مواطن واجب عليك رعايته والاهتمام به
02-21-2013 06:49 PM

الى البشير (ود الحرام) مواطن واجب عليك رعايته والاهتمام به
ان ابن الزنا هو اولا واخيرا مواطنا سودانيا له من الحقوق والواجبات مثل التي عليك
فما هو ذنب الطفل فيما ارتكب ابواه ؟؟


ورد في الاخبار ان الطاغية البشير قد وصف وثيقة الفجر الجديد خلال مخاطبته لاحد الحشود المكرية بالمتمة اول امس بـ ( ود الحرام ) ورغم ارتباك اصابعي وانا اكتبها لفرط انفعالي الشديد مما سمعت ويا له من قول بئيس واقل ما يوصف به انه لا يرقى ان يخرج من مواطن سوي ناهيك عن رئيس جمهورية بل والادهى والامر ان يدعي هذا الرئيس انه ينتهج منهج الشريعة الاسلامية والله والله والله لو كانت هذه الشريعة بشرا لاستلت سيفها وقطعت عنقه من فرط ما اساء اليها واستغل اسمها .. الا يدري البشير ما يقول حقا ؟؟!!
يا رئيس الجمهورية انت لست كأحد من الناس لتقول ما تقول .. كلماتك يفترض ان تحسب بميزان الذهب الذي لا يغادر كبيرة ولا صغيرة الا ووزنها وحسب حسابها ... ان ابن الزنا هو اولا واخيرا مواطنا سودانيا له من الحقوق والواجبات مثل التي عليك هذا من ناحية دساتير الدنيا .. اما دستور الله وشرع الله فالله تعالى يقول في محكم تنزيله {قُلْ أَغَيْرَ اللّهِ أَبْغِي رَبّاً وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ }الأنعام164
{مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً }الإسراء15
{وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِن تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى إِنَّمَا تُنذِرُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُم بِالغَيْبِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَمَن تَزَكَّى فَإِنَّمَا يَتَزَكَّى لِنَفْسِهِ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ }فاطر18
{إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }الزمر7
{أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى }النجم38
الم تقرا كل هذه الآيات وانت تتلو الكتاب في صلواتك ؟!! ام ان قراتك لايات كتاب الله تماما كمثل خطبك المدهشة والتي لا يستفيد منها المواطنين من شي ؟؟
ان الله امرنا الا نحمل خطا انسان لانسان اخر وان لا نسبه ولا نحقره ولا نهينه يقول الله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْراً مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }الحجرات11 فما هو ذنب الطفل فيما ارتكب ابواه ؟؟ ولماذا نحاسبه ونلاحقه بالسباب واللعن واذا كنت انت يا رئيس الجمهورية من يفعل ذلك الاثم المبين فماذا سيفعل نائبك ابو العفين المدعو نافع علي نافع وعامة الناس ؟؟!!
بل انك كرئيس فارض نفسك علي الشعب السوداني من اولي اولياتك ان تعمل علي توفير سبل الحياة الكريمة الشريفة لانباء شعبك تماما كما تفعل دول مثل المملكة العربية السعودية حيث تهتم بهؤلاء الاطفال وتكفل لهم مراكز الحضانة والتربية والتعليم الى ان يبلغ الصغير اشده فتوفر له العمل الكريم وله الاولية في ذلك حيث ان الحاضن الاول والاخير له الدولة مباشرة وتعمل علي تاهيله ورعايته هو وابناءه محاطا بالامن والاحترام من الجميع ..
نعم هذه هي الدول التي تهتم بشئون مواطنيها لا التبخيس والاستهزاء والسخرية والشتم والاساءة لهم ..
انما انت فحالة خاصة ابتلى بها الله تعالى هذا الشعب الابي والله والمستعان علي ما تقولون ولا حول ولا قوة الا بالله

سرابيل
محمد حسن العمدة
21 فبراير 2013
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4892

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#592394 [الكلس]
2.75/5 (4 صوت)

02-22-2013 06:58 PM
هل شاهدتم البيضرب الكواميت وغيرها عندو الفاظ فبتاع البنقو والسكر بانواعه بيقول في كلام كما يتم تعبئة كيس فارغ فماذا تنظرون منه


#592330 [المفحوم]
4.13/5 (4 صوت)

02-22-2013 05:38 PM
حتى اذا كان ما قاله تشبيه فهو تشبيه ياتى من عقل فارغ وقلب مظلم ..المهم اننا هذا هو قدرنا ان يحكمنا هذا النازى


#592251 [بالمنطق]
3.44/5 (5 صوت)

02-22-2013 03:20 PM
يا أهلنا أنا برضو بكره البشير لكن الكتب الموضوع ما عندو موضوع ، ما العلاقة بتشبيه وثيقة الفجر الصادق بإبن الحرام وإهانة الاشخاص مجهولي الابوين، المنطق يقول إن كنا نحترم "أولاد الحرام" ونرفع قدرهم بذلك يكون البشير قد مدح الوثيقة من حيث لا يدري، تماما مثل ما عندما تصف شخص بقبيلته فإن كان في نفسه عقده من قبيلته سوف تكون رده فعله مختلفه عن لو كان يفتخر بقبيلته، ربما يكون كاتب المقال مجهول الابوين فله المعذرة.


#592043 [Shah]
4.38/5 (5 صوت)

02-22-2013 10:42 AM
من المؤكد ان هذا الرجل لم يكن يعنى انسانا ما بهذه الصفة .ولكن استعماله لهذا اللفظ الشوارعى يدل على معدنه المصدئ. وليس غريبا ان تمرض حنجرة يصدر منها مثل هذه التعابير.


#591962 [هدهد]
4.38/5 (4 صوت)

02-22-2013 08:36 AM
أخى العمدة البشير ليس بمؤهل بالكلام فى شئون الناس فما بالك فى الشأن الدينى وهو من قال فيهم النبى صلى الله عليه وسلم ؛- سييأتى على الناس سنوات خداعات ، يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضــــة قيل وما والرويبضة يا رسول الله ؟ قال :- الرجل التافه يتكلم فى أمر العامــــة . فالبشير لا يهتم ولا يجيد غير كسب الثروة والسلطة والرقص امام الجماهير فما ترجو من خائب كهذا ؟ . معيار البشير وتصنيفهم حسب الدرجات امر محسوم بالقرآن والسنة ولا مزايدة عليه فقد قال تعال ((يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائــل لتعارفوا ، إن اكرمكم عند الله اتقاكـــم )) فكلنا لآدم وآدم من تراب كلنــا سواسية كأسنان المشط ولكن الجاهلين والخاسرين لا يفقهون مثل هذا التوجه الانسانى الفقهى وبكل وقاحة يتشدقون بما يسمى المشروع الحضارى والذى باطنه انحطاطى فالحنظل لا يثمر الا حنظلا .


ردود على هدهد
United States [محمد حسن العمدة] 02-22-2013 07:15 PM
V like ya hod hod


#591924 [alaab]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2013 05:17 AM
He is an ignorant,and God help us to get rid of him.


#591881 [محمد حسن أحمد]
2.75/5 (3 صوت)

02-22-2013 02:01 AM
والله إذا كان هناك ولد حرام فهو هذا الخنزير لأن مافعله بالسودان وشعبه لايفعله إلا أبناء السفاح


#591755 [حليم-براغ]
3.50/5 (2 صوت)

02-21-2013 09:56 PM
إبن ....هو البشير نفسة ..وليس إبن السفاح الذي خرج إلي هذه الدنيا نتيجة التدهور الإخلاقي الذي لعب فيه نظام البشير القذر الدور الأساسي ..لعنة الله علي أخوان الشطان ..بلد بقت كلها قتل و إغتصاب.. وزنا محارم ..ومخدرات..ومخانيث..وزواج متعة ..وزواج مسيار .. والعياذ بالله..


#591721 [مبارك]
4.00/5 (5 صوت)

02-21-2013 08:58 PM
السلام عليكم
اولا قيل فهم السؤال نصف الاجابةاما انك لم تسمع هذا الكلام من مصادره مباشرة او انك لم تفهم معنى الكلام او انك تفهم المعنى وتحرفه بقصد الاساءة والتجريح وهذة المرجحة عندى فالبشير شبه الوثيقة وثيقة الفجر الجديد بانها كابن الحرام لان كل من وقع عليها انكرها وتبرأ منها فابن الحرام ينكره ابويه لانه اتى من فعل حرام وهذا هو القصد من التشبيه وليس ما تشير اليه ولم يقصد البشير الاساءة الى ابن الحرام او شتمه وانما شبه التعامل مع الموقعين على الوثيقة مع هذا الامر كتعامل اهل ابن الحرام مع ابنهم اين الاساءة هنا بالله عليك اتقوا الله فيما تكتبون ولا تثيروا الفتن


ردود على مبارك
United States [اللريوش] 02-21-2013 11:53 PM
والله الظاهر انت المافاهم حاجة خالص خالص خالص!!!! وشكلك من المغفلين النافعين، البشير يا أخي معروف ببذاءته التي لا تليق برئيس نادي كرة قدم ناهيك أن يكون رئيس دولة وكمان تدعي إنها دولة إسلامية وتحكم بالشريعة الإسلامية حتى لو افترضنا جدلاً أنه قصد ما رميت إليه يا أخونا فإن البشير رجل لا أحد يدافع عنه غير المنتفعين!!!!!!!!!!!!


#591683 [الجن الأرقط]
2.50/5 (3 صوت)

02-21-2013 08:12 PM
حقيقة كلام عمر البشير كله منذ مجيئه لم يستفد منه احد بل هو مضيعة للوقت صاح هو يقصد ميثاق الفجر الجديد و لكن يجب الا يسيئ الى بشر خلقه الله تعالى بوصفه ابن حرام او فرخ و للفائدة يجب قراءة الاتى ((دخل الجنة ابن الزنا إذا مات على الإسلام ولا تأثير لكونه ابن زنا على ذلك؛ لأنه ليس من عمله إنما هو من عمل غيره، وقد قال تعالى: { وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى } (1) ولعموم قوله تعالى: { كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ } (2) وقوله تعالى: { إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتُ النَّعِيمِ } (3) وما جاء في معنى ذلك من الآيات، وما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " لا يدخل الجنة ولد زنية" فلم يصح عنه صلى الله عليه وسلم، وقد ذكره الحافظ ابن الجوزي في [الموضوعات] وهو من الأحاديث المكذوبة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

عضو // عضو // نائب رئيس اللجنة // الرئيس //

عبد الله بن قعود // عبد الله بن غديان // عبد الرزاق عفيفي // عبد العزيز بن عبد الله بن باز //


#591679 [الأشـعـة الـحـمــراء]
2.32/5 (5 صوت)

02-21-2013 08:08 PM
لآ فــض الله فـوهــك .. يــا ســرابـيـل ..

قال الله عز وجلّ:( أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ ) ...

قال صلى الله عليه وسلم : من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت..
:
وهــل ظـن الهالك /الـبـشـير يـومــا .. بـأن الـتقــرب إلــى أفـئـدة آهــالـي شــنـدي و المـتـمــة و عـطــبــرة بمثل هذة الفواحش من القول ..؟؟ ثـم تـقــرع للهالك /الـبـشـير .. الـطـبـول و الدفـوف طربـا و إنـتــشــاء عــلــى شــاكــلــة .. آنــا لــيــهــم بــقــول ..(أعـفـن كــلام ) .. ؟؟
و الله لــدنــت ســاعــة الـطــاغــيــة المـتـكـبـر المـتـجـبـر .. المـفـســد قــاتــل الأبــريــاء لآ لـذنــب .. بـل ســولـت لـه نـفـسـه المـريـضـة بـداء الأســتــعلاء الـعــرقــي .. عـلـه يـجـد الأسـتـحــســان و الـثــنــاء عـنـد ســادتــه و مـن يـظـنـهـم أنـه قـد كـبـر مـقــامــة بجــانــبــهــم ..
هـذه هـي عـقـلـيـة الأنـقــاذ و التي يدور فــي مـحــورهــا الهالك /الـبـشـير و زمــرة القـتـلـة


#591647 [mansour]
4.00/5 (2 صوت)

02-21-2013 07:24 PM
كلام عجيب وغريب وما مكن يصدر من صعلوك ساكت فما بالك برئس دوله كلهم من رعاياه فكيف يقللهم ويحقرهم وطبعا دي ماغريبه عليه وقبله الغذافي وصف شعبه بالجرذان تحقيرا لهم وسألهم من انتم؟ ناكرا لهم وهذه صفات اى دكتاتور في الدنيا


#591646 [العمدة]
2.25/5 (3 صوت)

02-21-2013 07:23 PM
هذا البشير ما هو إلا مجرد سفيه لا يدري ما يقول


محمد حسن العمدة
محمد حسن العمدة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة