المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
زيادة الرسوم والأسعار رغم التصريحات
زيادة الرسوم والأسعار رغم التصريحات
02-24-2013 08:17 AM

هذه المرة سأتناول ثلاثة موضوعات، الموضوع الاول يتعلق برسوم الامتحانات التي مازال مدير المدرسة الثانوية الحكومية التي يدرس بها ابني يصر على ان ادفع الباقي علماً باني قد دفعت مبلغ ثلاثين جنيها وهي تفوق بالحساب تكلفة طباعة الامتحان... ويصر الاخ المدير على ان هناك رسوم فرضها المجلس التربوي واكتفي بان اكتب للسيد المدير تصريحات المسؤولين وهي: وجهت وزارة التربية والتعليم العام ولاية الخرطوم أولياء الأمور والطلاب للتبليغ الفوري لدى الوزارة في حال فرض أي رسوم مدرسية على الطلاب في وقت نفت فيه الوزارة وجود أي رسوم دراسية مفروضة على طلاب في مرحلتي الأساس والثانوي. وأعتبر الدكتور الأمين عبدالقادر وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم في تصريح (smc) ان فرض أي رسوم مخالفة تستوجب المعاقبة عليها مؤكداً سعى الوزارة لتطوير العملية التعليمية في كافة مراحلها مساهمة في استقرار البيئة الأكاديمية..
وتصريح اخر يقول: وقال إعلام الوزارة إن الأستاذ محمد أحمد حميدة وزير التربية وجه إدارات التعليم بالتشديد في تنفيذ قرارات المجلس حول الرسوم مؤكداً اهتمام الوزارة بتفعيل قرار مجلس الوزراء الاتحادي والولائي حول قانون مجانية التعليم الأساس والتي يعتبر من ضرورات وحقوق أطفال الولاية. و أعلن المجلس عن لقاء مفتوح بين وزير التربية ومديري المدارس لمرحلة الأساس والثانوي في الأيام القليلة المقبلة لمناقشة الترتيبات والضوابط المتعلقة بالقرار مؤكداً تعزيز دور المعلمين بالمدارس وما يوكل إليهم من مسئوليات تتعلق بثقافة إنسان الولاية..
اما الموضوع الثاني فهو موضوع الزيادات التي طرأت على رسوم النفايات فقد ارتفعت الرسوم الى عشرة جنيهات بزيادة تفوق الثلاثين بالمائة.
وقبل ان نورد اقوال المسؤولين ننتقل مباشرة الى موضوع الثالث وهو موضوع السكر، فقبل ان اطالع ما كتبته هذه الصحيفة في الصفحة الاخير عدد الجمعة والذي يتحدث عن ان سعر السكر في السودان البلد الذي به عدة مصانع سكر منها مصنع النيل الابيض الذي قيل عنه انه اكبر مصنع في العالم كنت قد اشتريت كيلو السكر بزيادة خمسمائة قرش... ملحوظة لا توجد تسعيرة على الكيلو.
والآن نعود الى التصريحات:
قال الأستاذ علي محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني، إن موازنة العام المقبل تهدف إلى استدامة الاستقرار الاقتصادي، من خلال تحقيق النمو الإيجابي في الناتج المحلي الإجمالي.
وأشار خلال لقائه القيادات الصحفية والإعلامية، إلى أن الموازنة الجديدة تستهدف خفض التضخم واستقرار سعر الصرف وتحقيق الاكتفاء الذاتي، والاهتمام بمشروعات البنى التحتية وترقية الخدمات.
وقال الوزير إن الموازنة تم إعدادها بمشاركة الخبراء وذوي الخبرة والقطاعات لتأتي ملبية لتطلعات الأمة.
من ناحيته أعلن عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بالمالية، خلو الموازنة من فرض الضرائب أو الرسوم ورفع أسعار المحروقات، مشيراً إلى ارتفاع الإيرادات إلى (29%) وانخفاض معدل التضخم، وزيادة معدل النمو إلى (3.6).
هذا ودعا وكيل وزارة المالية والاقتصاد الأجهزة الاعلامية للعب دور معزز لأهداف الموازنة وموجهاتها..
وأكد عادل ميرغني نائب رئيس اللجنة الاقتصادية للمجلس في تصريح لـ(smc) عدم حدوث أي زيادات في عوائد المخابز والمطاحن والقطاعات التي تقدم خدمة مباشرة للمواطن.
والله من وراء القصد

د. عبداللطيف محمد سعيد
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1116

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#594712 [المظلوم السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-25-2013 10:24 AM
يا اخي انت لسه من زمن تصيديق تصريحات المسئولين .. زي ما قال الفاتح جبرا ... احذرواتصريحات المسئولين فانها من اهم اسباب امراض القلب و السكر و السرطان ... كل مسئول يصرح علي كيفه .. هي التصريحات بفلوس ؟؟؟؟؟


#594227 [ود شندي]
3.13/5 (4 صوت)

02-24-2013 05:56 PM
يا أخوي ما في مجانية تعليم لمرحلة الأساس نحن مفروض علينا حتى رسوم الامتحات في كل الفصول


#594204 [وحيد]
4.07/5 (5 صوت)

02-24-2013 05:25 PM
لا نحتاج للتذكير ان حكومة المؤتمر غير الوطني هي حكومة " زندية" و جبايات .. كل انواع الجبايات التي اشتهر بها الحكم التركي مع مضاعفة قيمتها عشرات المرات و مئات انواع الجبايات المستحدثة التي تفرضها سلطة المؤتمر على الشعب البائس .... المدارس ليس لها ميزانيات تسيير و تعتمد كليا على الجبايات من التلاميذ و الافظع ان ادارات التعليم تطالب بنصيبها من تلك الجبايات ...
كل الجبايات تلك للاسف لا تعود على المواطن في شكل خدمات او تحسين او تطوير بل تذهب جميعها للمخصصات و الحوافز لاصحاب الايدي المتوضئة!


#593960 [سم زعاف]
4.07/5 (5 صوت)

02-24-2013 01:13 PM
لمعلوميتك تضاعفت رسوم تحسين المباني وتسجيلها بمدلات تتراوح بين 3 و5 مرات يعني الرسوم الكانت 4ألاف أصبحت في بعض المواقع 12 ألف وقس على ذلك وقد امتنع الكثيرون عن دفعها ورجعوا إلى بيوتهم في انتظار مراجعة الموقف من قبل النهابين بعد أن تضيق عليهم الدائرة.


#593954 [هود]
4.07/5 (5 صوت)

02-24-2013 01:09 PM
أذكرك يادكتور برسوم ألمياة التى ارتفعت من 15 ج الي 25 ج بعد دمج تحصيلها مع رسوم الكهرباء.كما عليك بسدادها مضاعفة او اكثر فى حالة وجود اكثر من عداد كهرباء فى المنزل الواحد للاسرة الواحدة...


د. عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة