المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لماذا يتخلى البعض عن دينهم
لماذا يتخلى البعض عن دينهم
02-26-2013 09:47 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
حينما أطلت الشابة السودانية نهلة محمود على الملأ من خلال فقرة قصيرة فى القناة البريطانية الرابعة تسمى "للتفكير" و مما قالته انها I am ex-Muslim و هذه العبارة تعنى انى كنت مسلمة فى الماضى ...!! لم يثير اعلانها او كلامها استغرابى شخصيا .. لانى كنت شاهد على كثير من مثل هذه الاعلانات .. و من المؤكد ان ما ذهبت اليه الشابة السودانية نهلة محمود صراحة لم يكن غريبا و لا مستغربا من كثير من اهل السودان و غيرهم فى المهجر خاصة دول الغرب ... !!
و كان ذلك فى السابع عشرة من يناير من 2013 ... !!
تخلى المرء عن دينه الذى نشأ و تربى عليه ليس بالأمر السهل و البسيط ايا كان ذلك الدين أو المعتقد .. الاسلام كان او المسيحية او اليهودية او غيرهم من الاديان ... !! من خلال ما ادلت الشابة السودانية و طريقة ظهورها فى القناة الرابعة فواضح تماما ان نهلة محمود ليس بالساذجة او المغفلة حتى يضحك عليها ليملئ عليها ما قالت و بلا شك تعى و تعنى ما قالت و تدرك بوعى جيدا تأثير كلامها على المشاهدين من افراد اسرتها و اهلها فى السودان او خارجه .. و عموما فان نهلة محمود قد خرجت من دينها "الاسلام" بالباب العديل ... !!
الجدير بالذكر ان نهلة لم تعلن انها اعتنقت دين آخر ... !!
اذن .. لماذا و كيف استطاعت نهلة محمود الشابة السودانية الموجودة فى بريطانيا حاليا التعبير بحرفية و الافصاح عن تخليها عن دينها "الاسلام" و بهذه الطريقة ... !!
الكثير من الاقلام تناولت تخلى نهلة محمود عن الاسلام و لكنها لم تسبر غور الاسباب التى قادتها الى ترك دينها و لم يكن تناولهم بموضوعية و حكمة و علمية غير ان نهلة تريد الحصول على الاقامة الدائمة فى بريطانيا ... !!
هناك جملة من العوامل التربوية البنائية و التى تشكل مدخلات اساسية لتكوين شخصية و بالتالى تكوين مواقف و مبادئ و عقيدة الفرد منها ما هو اجتماعى اسرى مرتبط بالتربية و النشاء الاولى فى اطار محيط الاسرة الصغيرة و المجتمع الكبير و منها ما هو مرتبط بالمؤسسات التربوية الاخرى مثل المدرسة , النادى , و المؤسسات الدينية , و الاعلام بأشكاله المختلفة الى غير ذلك ... !!
و لكن هناك عامل ضرورى و مهم و هو دور الحاكم السياسى "الحكومة " و النظام السياسى لا شك له من تأثير كبير و رئيسى فى بناء الاجيال لما يملكه و يتحكم فيه من قدرات مادية و سلطة قانونية و آله اعلامية ضخمة و بالتالى فانه يفرض افكار و رؤى و ممارسات تجاه المجتمع كله ... !!
الذين خرجوا من الاسلام على شاكلة نهلة محمود كثر و هم فى الحقيقة كثر و ينتشرون فى كثير من بقاع دول الغرب و انا شخصيا التقيت عددا مقدرا منهم و قد تناولت معهم تفصيلا بصورة او اخرى اسباب تركهم دينهم ... !!
فجميع من قابلت خاصة السودانيين منهم اكدوا ان احد الاسباب الرئيسية التى دفعتهم لترك دينهم هى تلك الممارسات التى تنتهجها الانظمة السياسية فى بلادهم و ان ما تعرضوا له من سجن و زجر و تعذيب و سحل و اضطهاد و اهانة و قهر فى المعتقلات كان سببا رئيسيا فى تركهم معتقدهم .. . !!
ان الذين مارسوا التعذيب و اداروا ما يعرف بيوت الأشباح فى عهد الانقاذ فى السودان انما هم رجال ملتحون و يحملون فى يد القرآن الكريم و فى يد البندقية وألسنتهم تلهج بالقرآن الكريم او هكذا يبدون , و يتناولون قصص الانبياء فى احاديثهم مع المعتقلين ويتدثرون كذبا و زورا بمواقف و سيرة المصطفى صلى الله عليه و سلم مع آل بيته و صحابته رضوان الله عليهم .. فلقد شوه الرئيس السودانى عمر البشير و مساعده نافع على نافع الذى و اتباعهم الاسلام و ابرزوا له صورة قبيحة لا تشبه اسلام سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم فلقد جعلوا من الذين تجارة رخيصة لتحقيق مصالح شخصية و حزبية بأفق ضيق و انانية مستغلين الدين الذى هو منهم برئ .. و بهذا فإنهم اداروا تجارة بور و ما دروا .. ان البشير و زمرته سيرينا الله فيهم فى الدنيا و فى الاخرة هم خاسرون ... !!

الطيب رحمة قريمان
geiger312@hotmail.com


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2046

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#597852 [zozo]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2013 01:50 AM
لماذا يتخلى البعض عن دينهم

السبب هو إستغلال الكيزان للدين الإسلامى
من أجل مآرب دنيوية و هذه الفئة الضالة المنحرفة (الكيزان)
كما تعلم يا صديقى لا علاقة لها بهذا الدين القيم أو تعاليمه القيمة
هم مجرد لصوص لا هم لهم سوى جمع المال الحرام و الإستمتاع
بملذات الدنيا و إشباع شهواتهم البهيمية ،،،،،،
عليهم لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين .


#597118 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2013 12:08 PM
وحتى لو تعرض الشخص للتعذيب والاضطهاد كما ذكر الكاتب، فإن ذلك لا يبرر الخروج عن الدين. فالدين في الأساس علاقة إيمانية وتعبدية بين العبد والخالق، فلا دخل للمخلوقين في هذا الشأن، فلا يعقل أن يتخلى شخص بكامل قواه العقلية عن دينه بسبب تعرضه لقمع من طرف أجهزة حكومية أو أفراد متنفذين.


#596394 [مالك]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2013 06:10 PM
كثيرة هي العوامل التي تجعل الشباب صغيري السن يتركون دينهم ، عندما يعايشون الناس الذين يتكلمون باسم الدين و لا يرون منهم إلا كروشا بارزة و نهم للمتعة و اللبع و الشبع و النكاح بعضهم بالحلال مثنى و ثلاث و رباع و بعضهم بالحرام في شقة و معه اربع و بعضهم في الخور مع طالبة صغيرة و هو مسؤول طلاب و كان قبل يوم يجعر و يوعظ و يبكي ... و عندما يرى هيئة علماء السجم لا تقول بغم و هي ترى القتل و الإفقار و الظلم و تسارع للإفتاء في الختان و تكفير من يوقع على الفجر الجديد ، و عندما يجد نفسه عاطلا لمدة عشر سنوات و هو المتفوق و زعيط و معيط يتسلمون وظيفتهم ذات المرتب الضخم لأنه ابن فلان أو علان أو عمه نافع الما نافع أو خاله أبو كرش و لحية و زبيبة ... عندما يرون و يقرأون عن أحاديث تسيء لنبيهم باعتبارها أحاديث صحيحة مثل ذلك الحديث الذي يصور أشرف الخلق بأنه عبد للشهوة و هو يرى امرأة فيذهب لقضاء حاجته من زينب و يكلم الصحابة بذلك ... عندما لا يجدون من يشرح و يوضح و يغربل تراثنا من القصص الشائنة عندها سيتركون الدين و لا حول و لا قوة إلا بالله ... اللهم عليك بالظالمين الكذابين القتلة ...


#596245 [محمد أحمد الرفاعي]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2013 03:36 PM
الإسلام برئ من أخلاق وأعمال عصابة على بابا التي تمارس القتل والسلب والنهب والسحل والاغتصاب.
عمر البشكير وأبو العفين والثعلب الماكر على عثمان والجاز وووو لا يمثلون الإسلام، وديننا منهم براء.
أيها الناس : اتقوا الله في أنفسكم ولاتلقوا بأيديكم إلي التهلكة .
هؤلاء الكفرة الفجرة المتنطعين البشكير وعصابته عاثوا في أرض السودان فساداً . تمتعوا بالدنيا الفانية والمال السحت ......وجزاؤهم عند ربهم جهنم يصلونها وبئس المصير.
ولكن أنتم ما ذنبكم؟؟؟ "وكل آتيه يوم القيامة فرداً" كل شأة معلقة من عصبتها . لم تخسرون الدنيا والآخرة . إعلموا أن الله ربكم والإسلام دينكم رسالة الله الخاتمةومحمد نبيكم ورسولكم والقران كتابكم إمامكم .
عضوا على دينكم بالنواجز . البشكير زائل لامحالة .. ولن يبقي إلا وجه الله .
لا تكونوا ضعفاء النفوس . قووا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة .
وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا ان تتجنبوا إساءتهم .


#596220 [كوكاب]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2013 03:21 PM
اولا قبل الخوض فى موضوع (الشابة) تاركة دينها رايت شاب سودانى فى لبنان ترك دينه لاجل فتاة(مسيحية) لاعتراضها على دينه (فذهب وتعمد) وعاد اليها فرحا بما فعل فرفضته لانه انسان بدون مبدأ ويمكن ان يتركها بذات الطريقة .وبعض او كثير من الشباب الحدوا او غير دينهم لاجل الهجرة والجواز (الاجنبى) لا كرها للانقاذ ولا غضبا على الاسلام. لا مكابر ينكر ممارسات الدولة( النكرة)ولا احد يدافع عن (عمايل) السوء لحكومة الكيزان ولكن لا يعنى هذا (ان يبيع الانسان نفسه) ولا جل غاية يمكن ادراكها بالف طريق وطريق.والا قولوا لى لماذا يتزوج (سودانى) (هولندى) زواج مثلى ويسافر لشهر العسل فى دولة عربية برفقة(عروسه) الرجل .وآ خر (سودانى) يتزوجه(سعودى) بنفس طريقة الاول مع اختلاف مكان كل منهما لما كل هذا (معارضة للانقاذ) ؟؟؟؟؟؟؟
كلام اخير
بالمناسبة ......انتو العرس الجماعى ليه خلوهو؟؟؟؟


#596155 [ود توتي]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2013 02:34 PM
ولو ادعى ناس الانقاذ انهم يعملون باسم الاسلام ليس العيب في الاسلام ولكن العيب فيهم


#596152 [شخلول]
5.00/5 (1 صوت)

02-26-2013 02:31 PM
استمعت قبل فترة لاحد رجال الدين يحزر من استغلال الدين لتحقيق اهداف سياسية سيعود سلبا على الدين واذكر انه قال مايسمى بالصحوة الاسلامية سيعقبها موجة من الالحاد كما حدث فى اوروبا بعدالقرون الوسطى.قد يسخركثيرين من هذا الراى ولكن المراقب للسلوك العام لايستبعد ذلك.


#596055 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2013 01:19 PM
الأستاذ قريمان,المسلمين هم الذين اسأووا لدينهم,الصورة الحقيقية للإسلام أصبحوا أسوأ أمة أنزلت للناس كثر فيهم الفساد والإفساد،فأصبحت الغاية تبرر الوسيلة ، والمرأة جعلوا منها سلعة تباع وتشترى, من هذا وذاك ان القتال وهتك اعراض الاخرين جاء بتفويض من الله.هم عاجزين عن معرفة الهدف الأساسي من وجودهم في الحياة أين هذه الأمة الخيرة التي أخرجت للناس ماذا قدمت للبشرية اليوم وأقول اليوم لأن الأمور بخواتيمها وليس بماضيها وماذا ستقدم في المستقبل, في الوقت الذي أصبحت بقية الأمم في المقدمة وبامتياز لأنهم نفضوا عنهم الماضي بايجابياته وسلبياته ويسيرون قدما للأمام وكل هذا لأنهم استفادوا من أخطاء الماضي بالاعتراف بها بكل جرأة ثم تصحيحها دون عناد ومكابر. فى موضوع نهلة إختارت الدين الذى أحبته وإقتنعت به, الطريق الصحيح لبلوغ الجنة.


#596005 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

02-26-2013 12:48 PM
يعني عشان حكومة السجم دي انا اطلع من ملة الاسلام اين عقولكم يا هؤلاء ...........


ردود على زول ساي
United States [zozo] 02-28-2013 04:15 AM
لأنك إنت زول فاهم وعارف حكومة السجم دى ماحكومة إسلام
خت نفسك فى محل واحد راعى غنم أمى فى دارفور،جبال النوبة أو جنوب النيل الأزرق
مليشيات الأبالسة بيحرقو ليهو جدتو المسنة فى قطية و بقولو الله أكبر وجوهو خواجات قالو ليهو الدين بتاعكم دا غلط......


الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة