المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
نجاح كبير للمهرجان الرياضي لدعم وحدة السودان بالرياض
نجاح كبير للمهرجان الرياضي لدعم وحدة السودان بالرياض
11-08-2010 11:32 AM

نجاح كبير للمهرجان الرياضي لدعم وحدة السودان بالرياض

تغطية : عبد المنعم عوض /التيجاني عبد الباقى
[email protected]

السفير قريب الله : ممتنون لكل من شارك في دعم وحدة السودان

البروفيسور عز الدين : يشيد بمشاركة الرياضيين ويؤكد بأن خيار الوحدة سيكون راجحا

مشاركة متميزة من الجالية المصرية والاريترية

شهد ملعب معهد العاصمة النموذجي بالرياض المهرجان الرياضي الجماهيري الذي نظمته أمانة الرياضة بالهينة القومية لدعم وحدة السودان بالمملكة العربية السعودية والذي جاء حافلاً ومعبراً بما تضمنه من فقرات ومباريات للفرق الرياضية التي لعبت بأسماء مدن وجبال جنوب السودان فضلاً عن المباراة الرئيسة التي جمعت بين منتخبي الجالية السودانية والجالية الاريترية.

حضور متميز

جاء حضور الاحتفال متميزاً ومعبراً تقدمه سعادة السفير قريب الله الخضر نائب رئيس البعثة والوزير المفوض اسامة محجوب والمستشار محمد ابراهيم الباهي قنصل السودان بالرياض واللواء عبد العزيز عبد الله بخيت المستشار العام بالسفارة واللواء محمد حماد الملحق العسكري والدكتور أحمد قاسم رئيس الجالية المصرية والأستاذ فرماوي يماني رئيس الجالية الارترية وقادة الكيانات والفعاليات السوداني بالرياض يتقدمهم الدكتور عمر الأصم رئيس المؤتمر الوطني والدكتور عثمان الحسن رئيس الملتقى الثقافي والدكتور أحمد الخليفة رئيس مجلس المؤسسيين لجامعة المغتربين والأستاذ عبدالمنعم عبد العال رئيس الرابطة الرياضية الصالحية .


السفير .. يوم مشهود

خاطب الأحتفال السفير قريب الله الخضر نائب رئيس البعثة معبراً عن سعادته بهذا الاحتفال والأمسية الرائعة والمعبرة مؤكداً بأنها ستظل من أماسي السودان الخالدة.

ورفع سعادته الشكر للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً لحسن الضيافة والمعاملة المتميزة التي يحظى بها أبناء الجالية السودانية في جميع مناطق المملكة.

كما قدم الشكر لأمانة الرياضة بالهيئة القومية لدعم الوحدة على التنظيم الرائع والأفكار المعبرة للاحتفال، كما ثمن دور الطلاب ومشاركاتهم الفاعلة من خلال فرق البراعم والشباب والناشئين .

وقدم الشكر لمشاركة الأشقاء من الجالية المصرية والاريترية في هذا اليوم التاريخي وقال أننا ممتنون لكل من شارك بصورة مباشرة أو غير مباشرة في دعم هيئة دعم وحدة السودان بالمملكة .

وأكد السفير دعم السفارة غير المحدود للهيئة وتمنى من الجميع أن يصوبوا اهتماماتهم ودعواتهم من أجل تعزيز خيار الوحدة.

رئيس الهيئة :

وقدم البروفيسور عز الدين عمر موسى رئيس الهيئة الشكر للمملكة حكومة وشعباً ولأسرة السفارة السودانية بالرياض لرعايتهم أنشطة وفعاليات الهيئة بكافة السبل والوسائل، كما قدم الشكر لأعضاء الهيئة لما قدموه من جهد صادق والذين ضربوا المثل الطيب في التعاون والتآخي والتعاضد حتى جاء العمل ناجحاً دون جلبة أو مشاكل.

وقدم الشكر للرياضيين شيباً وشباباً وبراعم الذين عملوا بكل إخلاص من أجل وحدة السودان وقدموا لوحة زاهية ، كما قدم الشكر لأبناء الجاليتين المصرية والارترية .

وقال إن برامج الهيئة ستستمر بإذن الله وأنهم على ثقة أن خيار الوحدة سيكون راجحاً بإذن الله .

الأمين العام المناوب

وقال الأستاذ هاشم طيار الأمين العام المساعد لهيئة دعم الوحدة إن هذا الاحتفال جاء رائعاً ومعبراً بمشاركة لكل الرياضيين وأكد ً بان الرياضة تستطيع أن تزيل الحواجز والخطوط الوهمية من أجل أن يبقى السودان وطناً موحداً.

وأشار إلى أن تسمية الفرق المنافسة بأسماء مدن وجبال الجنوب فكرة رائعة وتمنى أن تبقى هذه الأسماء في إطار السودان البلد الواحد ..

أمين الرياضة : أشاد بالطلاب

وعبر الأستاذ موسى عبد القادر أمين الرياضة بالإنابة بالهيئة عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للبراعم والشباب والناشئين الذين جاءوا يسمعوا صوتهم بأنهم مع الوحدة وأن يفوتوا الفرصة على المستعمر الذي يريد أن يحصد ما زرعه في الماضي.

وقال إن الرياضيين جاءوا ليؤكدوا أن السودان للجميع لا فرق لشمالي على جنوبي ولا شرقي على غربي .

وأشاد بقيادات فرق الشباب للناشئين الذين انصهروا في كيان واحد من أجل وحدة السودان , من رابطة الطلاب الفصيل المتقدم ومدرسة أمل السودان وجهاز الناشئين وبرابطة الصالحية ، وأسرة جامعة المغتربين ورابطة خنشليلة للناشئين .

البرنامج الرياضي

جاء البرنامج الرياضي حافلاً بالمشاركات .. حيث جاء الافتتاح بمباراة البراعم بين فريقي جبل الرجاف الذي قاده المدرب محمد الصادق وجبل لادو بقيادة المدرب طلال حسين وانتهت لصالح جبل الرجاف بهدف الموهبة العشي .

جوبا يكسب يامبيو

جمعت مباراة الناشئين بين فريقي جوبا الذي يقوده المدرب جلال كوستي بمساعدة عثمان دنقور وسعد العبيد وفريق يامبيو الذي قاده عصام ود السكة وانتهت بفوز فريق جوبا بهدفين دون مقابل .

فوز منتخب الجالية الارترية

جاءت الفقرة الرئيسة بين منتخبي الجالية السودانية والجالية الارترية والتي انتهت بفوز منتخب إريتريا بهدف ليفوز بكاس البطولة .

قاد الجالية السودانية المدرب عادل إشيقر وقاد الإرترية المدرب حسن برهان .

لوحة زاهية لطابور العرض

شكل طابور العرض لوحة زاهية قادته فرقة الكمبلا بقيادة محمد زيدان كوة .

وبمشاركة فرق جبل الرجاف – جبل لادو – جونقلي – مريدي – جوبا – رمبيك – واو – الناصر – نمولي – ملكال والسوباط .

وجاءت مشاركة الفلكور الشعبي من غرب السودان رائعة ووجدت الإشادة والتقدير من الجميع .

رئيس الجالية المصرية

عبر الدكتور أحمد قاسم رئيس الجالية المصرية عن سعادته بحضور المهرجان الرياضي لدعم الوحدة في السودان , ومشاركة أبناء الجالية المصرية بفرقة الكارتية مشيرا إلى عمق العلاقة التاريخية والأزلية التي تربط بين أبناء وادي النيل بأعتبارهم شعب واحد , وعبر عن أمنياته بأن ينتصر أبناء جنوب السودان لخيار الوحدة ،وجاءت مشاركة الأشقاء في الجالية المصرية معبرة بقيادة الدكتور أحمد قاسم ..حيث شاركت بفقرة من البراعم والناشئين في الألعاب القتالية \" كراتيه \" ووجدت الإشادة والتقدير من الحضور .



رئيس الجالية الإريترية

وقال الأستاذ قرماي يماني رئيس الجالية الإريترية بالرياض أن مشاركة منتخب الجالية الإريترية في هذا المهرجان الرياضي المشهود تأتي من باب التقدير والإعتزاز بالعلاقة التي تربط بين إريتريا والسودان, وأهمية تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.



أداء رائع لحكام الملعب

جاءت مشاركة الحكام متميزة بقيادة الحكم الدولي صلاح ساتي وعبد الرحمن كومر وحسن علي وأيوب علي ووليد إبراهيم , ويوسف السيد وقد تم تكريمهم بشهادات تقديرية وهدايا رمزية .

السفير يقدم الجوائز للفرق الفائزة

في ختام المهرجان تفضل السفير قريب الخضر نائب رئيس البعثة الدبلوماسية والبروفيسور عز الدين عمر رئيس الهيئة والفريق عباس أبو شامة عضو المكتب القيادي بالهيئة والمهندس موسى عبد القادر أمين الرياضة بالإنابة بتقديم الجوائز للفرق الفائزة وهي جبل لادو \" البراعم \" وجوبا \" الناشئين والشباب \" ومنتخب الجالية الارترية .

سودانير ترعى الاحتفال

قامت شركة الخطوط الجوية السودانية ممثلاً في المكتب الإقليمي بالمنطقتين الوسطى والشرقية برعاية المهرجان الرياضي وتبرعت بالكؤوس والهدايا التي قدمت للفائزين .حيث أوضح الأستاذ عبد الفتاح عبد العزيز المدير الإقليمي لسودانير بالمنطقة الوسطى والشرقية بأن رعاية اليوم الرياضي لمهرجان دعم الوحدة جاء تقديراً للجهود التي تبذلها الهيئة من أجل الوحدة وفي إطار الدور الذي تقوم به سودانير من اجل أن يبقى السودان وطنا موحداً .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 824

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة