المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الدواجن وصحة المواطن يا د. فيصل
الدواجن وصحة المواطن يا د. فيصل
02-27-2013 10:14 AM

الدواجن وصحة المواطن يا د. فيصل
في ذات هذا المكان وفي يوم السبت الماضي وتحت عنوان (المؤتمرات والمعارض والورش والنتائج) وقلت ما اكثر المؤتمر التي تعقد في السودان! وما اكثر المعارض التي تقام! وما اكثر ورش العمل التي تنعقد! وتصرف مبالغ مقدرة على كل هذه المؤتمرات والمعارض والورش... وما اكثر التصريحات التي تقال! ولكن لا أفعال ولا نتائج!
ثم وقفت في مقام معرض دواجن السودان في دورته السابعة بمعرض الخرطوم الدولى... ونتساءل منذ الدورة الاولى وحتى هذه الدورة السابعة ماذا حدث؟ وهل توفرت لحوم او منتجات الدواجن للجمهور بأسعار معقولة؟ الاجابة بلا تردد او تفكير لا.
ونحن نصرخ في واد نسمع تصريحات خطيرة فقد أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بروف هاشم الهادي أن بعض مزارع الدواجن تضيف هرمونات للفراخ لزيادة النمو تسبب السرطان والفشل الكلوي، مما يستوجب على الجهات المسؤولة وعقب سماع هذا الحديث رفع حالة الطوارئ، منوها لخطورة وجود الترسبات الدوائية علي صحة المواطنين.
ونسأل بروف هاشم الهادي رئيس مجلس إدارة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس هل لم يشارك في معرض دواجن السودان في دورته السابعة بمعرض الخرطوم الدولى؟
وفي نفس المؤتمر يكشف رئيس شعبة مصنعي منتجات اللحوم باتحاد الغرف الصناعية خلال ملتقى المستهلك ذبح وتداول اللحوم د.عماد عصمت أبورجيلة عن وجود معمل للحوم المصنعة سجك، لحمة مفرومة غير مطابق للمواصفات والجودة يدار بواسطة أثيوبيان يضيفان مادة مدمرة للجهاز العصبي تستعمل (بالكمشة) تباع في السوبر ماركت والأسواق، وعن تداول منتجات غير مسجلة تشكل خطورة على المستهلك ،لافتاً لتحويل نشاط بعض الجزارات لتجاري حيث تتم تعبئة وتداول اللحوم في أكياس مطبوعة.
بعد ذلك نعود الى الدكتور فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية الذي أكد اهتمام الدولة بتشجيع الاستثمار مشيرا الى الإعفاءات التي قامت بها بإعفاءات مدخلات الإنتاج والأعلاف والاهتمام بالأمن الغذائي للمواطن بأقل الأسعار.
ونتساءل وماذا عن صحة المواطن؟
وبعد هذا الذي قيل عن المواد المسرطنة والمضرة بصحة الانسان تعالوا نعيد قراءة: ونسمع الاخ الدكتور فيصل حسن إبراهيم وزير الثروة الحيوانية والسمكية خلال مخاطبته حفل افتتاح معرض دواجن السودان في دورته السابعة بمعرض الخرطوم الدولى ان صناعة الدواجن تعد من أهم الصناعات الغذائية ذات الإنتاجية السريعة داعيا المنتجين الى تحسين الجودة وذلك عبر الاهتمام بالبحث العلمي مشيرا الى أن الدولة ستساهم مع المنتجين في تمويل البحوث العلمية لتطوير الإنتاج حتى تصل الى مراحل التصدير.
لقد كنا نحلم بان نأكل اللحوم البيضاء بعد ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء وكنا نظن انها وبسبب تربيتها في مزارع تمتاز بالأمان وتخضع للرعاية البيطرية ويصعب التلاعب في انتاجها ولكن رغم ارتفاع سعر كيلو الفراج نفاجأ بأقوال رئيس مجلس إدارة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بروف هاشم الهادي أن بعض مزارع الدواجن تضيف هرمونات للفراخ لزيادة النمو تسبب السرطان والفشل الكلوي.
والله من وراء القصد

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1656

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#597810 [د. كادوس]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2013 12:14 AM
هذا ليس بجديد في عوالم الانتاج الحيواني في العالم من اجل الربح


#597809 [Ahmed mohd. tahir]
0.00/5 (0 صوت)

02-28-2013 12:12 AM
ةالله يا دكتور ما قصرت وشكر الله سعيك يبدو انك تحسن الظن في الناس
لكن لو منتظر عمل نافع من دكتور فيصل و ما شابهه ..اقول شنو..... الله قال بقولك
ده حول الوزارة الي خراب في انتظار الدفن بمقابر الرميلة


#597648 [اسحق فضل]
0.00/5 (0 صوت)

02-27-2013 08:20 PM
نحن الله لينا ناكل الطين ساكت
نوتريص بيدوفائل ومن كبار محبى السيغار الكوبى


د. عبداللطيف محمد سعيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة