المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
رئيس هيئة الوحدة يستقبل وفد جمعية الصحفيين
رئيس هيئة الوحدة يستقبل وفد جمعية الصحفيين
11-08-2010 11:33 AM

رئيس هيئة الوحدة يستقبل وفد جمعية الصحفيين


لدى لقائه وفد جمعية الصحفيين السودانيين بالسعودية

بروفيسور عز الدين: نعول على الإعلاميين والصحفيين لإنجاح الأهداف الوطنية



الرياض- صديق البخيت



أكد البروفيسور عز الدين عمر موسى رئيس الهيئة القومية لدعم وحدة السودان بالرياض أهمية دور الإعلاميين والصحفيين السودانيين في جمع الصف الوطني وترسيخ مفهوم الوحدة باعتبارها صمام الأمان للسودان من شرّ الانقسام والانفصال.

وقال البروفيسور عز الدين عمر موسى لدى لقائه بوفد جمعية الصحفيين السودانيين بالسعودية يوم الجمعة الماضية \"نعول على جميع السودانيين العاملين في المجال الإعلامي والصحفي بمختلف توجهاتهم العمل مع الهيئة في إنجاح كافة البرامج والأنشطة الهادفة لدعم الوحدة في هذه المرحلة المفصلية الدقيقة من عمر السودان\"

وأضاف \"باننا نمد أيدينا لكل من يريد أن يعمل معنا لأجل تحقيق هذه الأهداف الوطنية والقومية\" مشددا على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا على النظرة الحزبية الضيقة في هذه المرحلة التي يمر بها السودان والتي تتطلب مد جسور التقارب والوحدة لاجل حماية الوطن من المهددات .

وتطرق البروفيسور عز الدين عمر موسى إلى مسيرة إنشاء الهيئة القومية لدعم وحدة السودان بالسعودية مؤكدا انه قبل العمل بها انطلاقا من قناعة شخصية راسخة بان وحدة السودان ينبغي أن تمثل هدفا وقاسما مشتركا يلتف حوله كل السودانيين بمختلف انتماءاتهم الحزبية والفكرية.

وثمن في هذا الصدد الدور الكبير الذي تضطلع به جمعية الصحفيين بالسعودية ممثلة في عدد كبير من أعضائها الذين بادروا بالانضمام لأمانة الإعلام بالهيئة القومية لدعم الوحدة منذ بداية تشكيلها وتعاونوا بروح وطنية عالية في إبراز أنشطتها بالقلم والصورة والرأي ولا يزالون يواصلون العطاء بكل تجرد ونكران ذات .

وأشار إلى أن الهيئة بصدد تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة بعد عيد الأضحى المبارك ضمن خطة شاملة شرعت في تنفيذها منذ فترة تستهدف ترسيخ مفهوم الوحدة والتوعية بمخاطر الانفصال معربا عن أمله بان يواصل السودانيين العاملين في مجال الإعلام والصحافة جهودهم في دعم أنشطة الهيئة والتعاون في كل ما يحقق مصلحة السودان.

من جانبه اكد الأمين العام لجمعية الصحفيين بالإنابة الأستاذ فتح الرحمن محمد يوسف أثناء اللقاء على أهمية فهم حاجة هذه المرحلة من تاريخ السودان معربا عن الارتياح و التقدير لتولى البروفيسور عز الدين موسى لهذه المهمة الوطنية في تاريخ السودان نظرا لما يتمتع به من حس وطني وعلم وحنكة .



وأبدى فتح الرحمن استعداد الجمعية على حشد كل الطاقات الإعلامية والصحافية لمواصلة التعاون مع الهيئة في تنفيذ برامجها الهادفة لدعم وحدة السودان انطلاقا من رسالتها بالتفاعل مع القضايا الوطنية والقومية مبينا أن الجمعية ستواصل دعمها لكل عمل وطني يهدف لمصلحة السودان وقد شكلت حضورا ضمن عضوية وأنشطة الهيئة منذ بدايتها من خلال أمينها العام مصطفى محكر والأستاذ محمود ابو شراء وعدد آخر من أعضاء الجمعية.

وكان اللقاء الذي جمع رئيس الهيئة القومية لدعم الوحدة ووفد جمعية الصحفيين بالسعودية قد ناقش عددا من المحاور التي تصبّ في مصلحة الوطن لاسيما موضوع الوحدة وكيفية دعمها من خلال ابتكار واقتراح عدد من المبادرات التي يمكن للجانبين التعاون فيها, ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع.

وقد ضم وفد جمعية الصحفيين السودانيين بالسعودية لدى لقائه رئيس الهيئة القومية لدعم الوحدة البروفيسور عز الدين عمر موسى كل من رئيس الجمعية أسامة الوديع وأمين أمانة تنمية الموارد محمود ابو شرا والأمين العام بالإنابة فتح الرحمن محمد يوسف وأمين أمانة العلاقات الخارجية أحمد علاء الدين وأمين الشئون الثقافية إبراهيم فضل وأمين الشئون الاجتماعية أبو بكر حامد وأمين شئون العضوية لطفي عبد الحفيظ ومستشار الجمعية الفاضل هواري .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 693

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#49975 [ما خلاص انفض المولدابومعاذ]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2010 12:06 AM
ماخلاص انفض المولد وانتهت الحفلة وذهب العريس مع عروسته لذلك لاتضيعوا وقتكم ووفروا طاقاتكم للاستفادة منها في مشروع يفيد السودان بعد الانفصال وكفاية دفن الرؤوس في الرمال زي النعامة وكفاية مهازل ونسال الله ان يجنبنا الحروب والفتن ما ظهر منها ومابطن


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة