استدراج ذاكرة مرهقة
03-02-2013 01:59 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

حتى لاتكون الكفانة بلا سهم والقوس بلا رامي لابد أن أبتلع بعض أقراص الصراحة وأسجل مايحول بخاطري فى زمان عودة الوعي الجماهيري وأبدأ في إضاءات حول عدة مواضيع متجانسة مرتبطه بواقع الحال في ولاية نهر النيل العامرة بأذن الله .
اللهم حقق أمانينا .
الأخ الكريم معتمد محلية عطيرة أهمس في أذنكم بأن حبكم بعطبرة وضح لي جلياً عندما أنشد منشد خلال تأبين الأستاذ الشاذلي رحمة الله عليه وتغنى بعطبرة ذلك المنشد وفي ساعة جمعتني بكم في مكتبكم العامر بأذن الله لك عبارة تكررت عدة مرات بأن أملكم أن تصبح عطبرة دبي أخري وفقك الله .
وفي شأن النظافة بمدينة عطبرة وفي عدم تمكن المحلية من توفر العاملين فهذا شأن عام خاصة في الأسواق فمنها نتناول الكساء والغذاء فلا بد من إصلاح بيئتها ولابد من وقفة لمنظمات المجتمع المدني عامة لعمل حملة إصحاح بيئة أن صحت التسمية . وليسمح لى أخوتي فى منظمة أبناء البجا بولاية نهر النيل محلية عطبرة ومن موقعي أميناً عاماً للمنظمة جسموا أن تكون أول من يبدأ هذه الحملة بالتعاون معكم أخي الكريم أبو بكر حمدتوا إبن عطبرة البار ونحن بجا نهر النيل ننادي (هنا عطبرة ) .
تحية طيبة أزأزجيها لكم أصالة عن نفسي وكف أخي محمد الحسن هداب معتمد شئون الرئاسة بحكومة ولاية نهر النيل . ومن هنا أرسل رسالة للأخ عمر كبوش الرجل الناشط في عالم النت أن هداب بالبجاوية تعني الاسد وتجمع الهدابات في قاموسكم اللغوي وكلنا هواة كتابة ولسنا بمحترفين لها فهلا جمعتنا أسودأ في كتاباتكم العامرة أن وجدت ولأظنها ستوجد فقد أفرغت كل سمومك في مقال سابق وفي كل الأحوال لايتغير المعنى الاول للهداب وهو الأسد فأسم الرجل محمد وخير الاسماء ماحمد وعبد وهداب والده ودعنا نقول هذا الشبل من ذاك الاسد ((كفاك ياكبوش )) في الجلسة الأفتتاحية لمؤتمر رالبجا الثاني بولاية نهر النيل تحدث الاخ هداب عن اللجنة الوزارية التى كونها الأخ الوالي بعد مخاطبة من منظمة أبناء البجا الخيرية عرضت فيها مشاكل وطموح وأمال أبناء القومية البجاوية بالولاية فهلا عضضت أخي على هذه اللجنة بالنواجز وأدرت محركها وأنت عضواً فاعلاً في هذه المنظمة قبل أن تكون معتمداً لشئون الرئاسة وكم تألمنا أخي للأستقبال الذي حظينا به في مكتب الأخ رئيس اللجنة وزير التربية والتعليم بالولاية ونحن نحمل خطاباً جم الأدب رفيع المستوى زدنا فيه حمدنا لله وأزددنا بحمده كيل بعير وكان من يحملون الخطاب على مستوى رئيس المنظمة وأمينها العام فلم نجد مايليق بنا من أستقبال وتشهد أنت اخي المعتمد على هذا الموقف والله خير الشاهدين فنرجو ان لاتتحقق المقولة التشأمية (( إذا أردت أن تنهي موضوعاً فكون له لجنة ))
توضيح لازم
كل الود والأحترام والتقدير للرجل الشامخ بعلو النخيل عذب الحديث بحلاوة النيل عزيز علينا نحن أبناء البجا نائب الدائرة الوسطى الأخ على الماحى بصراحة شديدة أنت وين من تكليفك بشأن قطعة الارض خاصة المنظمة .
أوكد لكم ثقتنا العالية في شخصكم الكريم ولكن لابد من جلسة اخرى مع مكتب المنظمة لمتابعة الامر (( زي دفرة للموضوع بعني )) أليس مأوردت هو المختصر المفيد أخي على الماحي لك ودي وتقديري .
نداء
وختاماً أخوتي أبناء قبيلة القومية البجاوية بولاية نهر النيل نعم القبيلة فخراً وأعتزازاً لا للقبيلة تحزباً وشتات وتأبي الرماح إذا أجتمعن تكسراً ولانفترق حتى لانتكسر أحاداً ودعوتي لكم الألتفاف حول هذه المنظمة المتطورة بأذن الله والدعم المادي هو عصب العمل والدعم المعنوي وفقاً لقيادات من اجل تجويد الاداء .
وعلى هامش الختام فقد تمت دعوتنا لحضور الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر الحزب الثاني حزب مؤتمر البجا بالولاية وكان حضورنا مميزاً وكان أعلامنا لايخفي على الأمين قد حد أن تمتد هذه الصلة الطيبة والتى من المفترض أن تكون همزة الوصل فيها الاخ محمد الحسن هداب فشمر عن ساعد الجد أيها الاخ الكريم المناضل ونحن في أنتظار الرد العملي فنرجوا أن تصدق القول والعمل .
والله من وراء القصد والله المستعان

مكي طاهر شيخ طه
أمين عام منظمة أبناء البجا الخيرية
ولاية نهر النيل محلية عطبرة



[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 842

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مكى طاهر شيخ طة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة