المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
قطر.. دبلوماسية الدولار والعهر السياسي
قطر.. دبلوماسية الدولار والعهر السياسي
03-04-2013 10:11 AM

تتوهم مشيخة قطر بانها يمكن ان تسود العالم وتشتريه بعائدات نفطها من الدولارات البترولية وهي مبالغ خرافية يبدو انها فاضت عن حاجتها فبدلا من ان تستخدمها في خدمة البشرية وتحسين الصورة النمطية للشخصية العربية العنصرية؛ المنكفئة على ذاتها والمتخلفة انسانيا وحضاريا؛ لكن قطر دويلة التي تساوي حاكورة اصغر قبائل دارفور تاكيدا لمنهجها تثير بها الفتن والازمات مدفوعة بشره مرضي ناتج عن ثقافتها العربية الاسلامية الاستعلائية التي تحتقر الاخر وتسعى لاحتوائه انطلاقا من مفاهيم ايدلوجية وعقلية بدوية بطبيعتها المتخلفة تفتقر للتفكير السليم وتنظر الى المختلف عنها عرقيا او ثقافيا باعتبارهم موالي او عبيد لامتهم؛ وكنتم خير امة اخرجت للناس!!؟؟.

ان قطر لا تمتلك سوى المال؛ وسجلها في الديموقراطية وحقوق الانسان مليئ بالانتهاكات وقمع المعارضين ونظامها هو نظام عشائري تقليدي يقوم على الملكية الفردية المطلقة للعائلة الحاكمة وعلى الشعب الطاعة العمياء انها سياسة عقلية العصور الوسطى ولا تسمح بحرية التعبير ولا بمشاركة شعبية في السلطة؛ لذا لا يمكنها ان تقدم ما يفيد البشرية في القرن الواحد والعشرين.

والمتتبع لسياسة قطر تجاه قضايا السودان يلحظ انحيازا واضحا لجانب نظام نخب التجار الجلابة العروبيون والاسلاميون المتطرفون في الخرطوم؛ وقد زارها الجنرال المجرم عمر حسن احمد البشير الهارب من العدالة عدة مرات وذلك بعد صدور امر القبض عليه من قبل المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لكن قطر وثيقة العلاقات الدولية بامريكا ودول الغرب لم تعتقل الجنرال وهذا اهانة واستفزاز للضمير الانساني واستهتار بدماء الضحايا الابرياء ووصمة عار في سجلها حين تتوسط في قضاية انسانية.

ان استقبالها للجنرال الهارب من العدالة عدم اعتراف منها ضمني لجريمة الابادة التي تعرض ويتعرض لها السوود سكان السودان الاصليين؛ ويعني دعم منها لسياسة الفصل العنصري في الخرطوم الرامية الى طرد سكان البلاد واحلال مكانهم بما بات يعرفون بعرب الشتات في الوسط الافريقي والذي يجري الان توطينهم في القرى التي تم تدميرها بواسطتهم وياتي ذلك - اي التوطين - كمكافأة لهم. يذكر ان النظام قد شرع في استخراج اوراق ثبوتية بتواريخ قديمة وبيانات كاذبة لتقنين وجود هؤلاء المستوطنون الجدد كمواطنيين سودانيين.

ان قطر لا يمكن البتة باي حال من الاحوال ان تتوسط لحل ازمات السودان المستفحلة لافتقارها الاهلية؛ الحياد والمصداقية بل هي جزء من الازمة لتورطها في دعم نظام الابادة سياسيا واقتصاديا وعسكريا وقد تحدثت تقارير صحفية عن انتداب طيارين اجانب من الجيش القطري الذي يضم مرتزقة اجانب وهو بدوره؛ يقصف القرى والمدنيين في مناطق الصراع؛ تدخلها في ازمة دارفور وسعيها المتهافت للعب دور في نزع فتيل الازمة ياتي ضمن استراتيجية المشروع الاستيطاني العروبي عبر انفاق ملايين الدولارات في شراء الزمم.

الظهور المباغت لما يعرف بحركة تحرير ازواد الانفصالية في مالي ونشاط الجماعات الارهابية في منطقة الصحراء لا سيما بعد الاطاحة بنظام القذافي لم يكن بمحض الصدفة اذا اخذنا في الاعتبار دور قطر في سقوط نظام القذافي؛ تسليط قناة الجزيرة الضوء على انشطة المتطرفين ووقوفها الى جانب تيار الاسلام السياسي ليس فقط في ليبيا وانما في كل البلدان العربية التي تواجه مااصطلح عليهادول الربيع العربي نستنتج من ذلك ان تنظيم القاعدة ما هو الا خدعة لتمرير اجندة. اذن نحن حيال برنامج تضليلي تمارسه قطرعلى عقولنا.

يجدر بنا ان نذكر القائمين على امر التحرير في السودان ان ينبذوا كل اشكال التفرقة والقوقعة والعمل على توحيد الصف والتمسك بخيار المقاومة حتى الاطاحة بالنظام الاجرامي والقبض على ازلامه القتلة وتقديمهم للعدالة ولا مساومة بكرامتنا ووجودنا كشعب يتعرض لابادة ممنهجة واي تفاوض مع هذه العصابة هو خيانة للعهد ودماء الشهداء.

ابراهيم اسماعيل ابراهيم شرف الدين
مركز دراسات السودان المعاصر
3 مارس 2013ف

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1877

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#603346 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2013 12:40 PM
يا ابراهيم يا اخوى قطر شنو وامريكا شنو وغيرهم شنو؟؟؟
انحنا امة سودانية ما ساهلة واصحاب انتفاضات وثورات لمن عملناها لا ربيع عربى ولا غيره كلهم كانوا عايشين فى عالم حكم الفرد والديكتاتوريات ولو عملوا زى السودان كان الحال اتغير من زمان!!!!!
حل مشاكل السودان هنا فى الخرطوم او اى قرية او حلة او فريق سودانى وبدون اى اجنبى واحد عربى او عجمى!!!!!!!!!
يا حليل الشخصيات الوطنية الكبيرة والعظيمة (العظيم الله) الاصلحت بين عبد الناصر والملك فيصل ورفضت المعونات الدولارية مع انها كانت محتاجة حتى لا يقال انها باعت مواقفها من اجل الدولار!!!!
عليك الله هل توجد مقارنة بين هؤلاء النفر الكرام(المحجوب والازهرى ورفاقهم) وبين هؤلاء الانقاذيين او الاسلامويين الخلو السودان بقى ملطشة لليسوى والمايسوى؟؟؟؟
بالله لو مارسنا الديمقراطية منذ الاستقلال نقع ونقوم لحد ما تترسخ مش كان بقينا قادة فى المنطقة ومثالا يحتذى؟؟؟؟
تفوووووا على اليوم القام فيه اول انقلاب عسكرى فى السودان وتفوووووا على كل الانقلابات العسكرية والعقائدية الخلت الجيش بدل ما يحارب اعداء الوطن الخارجيين يفعد يحارب فى المعارضة السودانية ولا يصح الا الصحيح!!!!!!


#601891 [عباس البرناوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 11:25 PM
الأخ أحمد
من أخبرك بأن الصحابة لم يعترضوا على اتخاذ الرسولسيدنا بلالً له مؤذنا ؟
راجع التاريخ وتأكد


#601573 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 04:10 PM
الأخ كوكاب .... ذكر أن (دارفور حدودها النيل وعاصمتها أم درمان اذا انفصلت )
هذا حلم بعيد المنال ولن يتحقق وحتى لو قدر أن انفصلت دارفور فستكون أقصى
حدودها شرقا غرب كردفان .... حاول خليل ابراهيم ودخل أم درمان ولكنه فشل
فهل ستكررون الفشل ... كل هذه المشاكل والنعرات العنصرية سببها الجهل
أولا والطائفية ثانيا والأخوان المتأسلمون ثالثا ...


ردود على مواطن
United States [كوكاب] 03-04-2013 11:01 PM
صدقني يا مواطن انه قريب المنال وليس حلم شعب دارفور اجدادهم مدفونين في كرري وود نوباوي وحكمها الخليفة عبدالله التعايشي طيب الله ثراه والجيش السوداني اغلبهم من دارفور وكردفان والكل يعرف صلابتهم وقوتهم وخليل ابراهيم راجل ومكمل الرجالة دخلها عينك عينك ونص النهار وهرب منها البشير وزبانيته ولم يعودو اليها الا بعد هداْت الاوضاع وبتكرار التجربة يمكن ان ينجح خليل اخر .


#601443 [Baboy]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 02:26 PM
is this the new dawn you are looking for, dear you are passing wrong massage and i doubt you are electronic chicken.
stop racism.
darfur people are the supporters of this criminal regeim, darfur people were the



#601308 [abesmat]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 12:45 PM
صدقت اخي اسماعيل وهذة السياسة لم تكن قطريه فحسب بل عربية وعروبية


#601167 [ابو سجود]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2013 11:22 AM
يبدو ان الاخ الكريم منفعلا جداً ,,, او انك لم تعرف او تفهم كيف بدأت مشكلة دارفور وما هي الاسباب ومن دعمها ومن ورائها .. اي حكومة في الدنيا ليست هي من تخلق المشاكل لنفسها , فمشكلة دارفور هي في الاصل مدرجة لتقوم بعد اتفاقية نيفاشا مباشرة لتحل محلها .
ان عمر البشير ليس بهارب من العدالة ولا هو بخائن وهذا ليس من منطلق اني اقف بجانبه . فعندما تقول علي المجتمع الدولي ان يساعد في القبض علي رئيس دولة بحالها مثل السودان فأنت تطلب من الذئب حراسة صغارك وانت لست موجود . من هم المجتمع الدولي ( امريكا التى ابادت شعب بأكمله- هتلر الذي اباد شعوبا عبر القارات ، اسرائيل التي ابادت منذ العام 48 وحتى اليوم ما يقارب ال 6 ملايين فلسطيني _ ثم امريكا التى ابادت وغيرت طبغرافيا دولة العراق ، فرنسا التى اشعشلت وساعدت في ابادت شعب التوتسي هل نسيت . ليس هناك مجتمع دولي انما هناك ذئاب دوليون . ابناء دارفور هم الذين يجب ان يحاكموا ( فتغيير السلطة ليس عن طريق حرق القري والمزارع ونهب المحال التجارية وزعزعة الامن ونهب المؤمن الغذائية للمناطق النائية . يجب للحركات المسلحة اذا ارادت ان تقاتل الحكومة بأن تقاتلها مباشرة دون المساس بأمن المواطن هذا اذا كانوا يعملون من اجل المواطن وان يتركوا الاجنبي بأن لا يسيروا بوصاياه فغدا يكونوا تحت ارادته


#601164 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2013 11:20 AM
يا إبراهيم انت زول عنصرى وما فاهم معنى الايه**كنتم خير امه اخرجت للناس.....**المقصود من هذه الايه ان الامه الاسلاميه هى خير امه اخرجت للناس لانها تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر , وليس المقصود امة العرب, أرجع لكتب السيره لكى تعرف ان سيدنا بلال بن رباح الحبشى رضى الله عنه كان مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم,ولم يعترض احد من الصحابه على ذلك.
المقياس الوحيد للمفاضله بين البشر هو الدين والتقوى وليس اسود أو أبيض وفى الختام ادعوك انت تتامل بيت الشعر الذى يقول فيه الشاعر:
ما الانسان إلا إبن دينه فلا تترك التقوى إتكالا على النسب
فقد رفع الاسلام سلمان فارس وقد وضع الشرك الحسيب ابا لهب


ردود على احمد
United States [ابكر علوه] 03-04-2013 11:39 PM
انت الي ما فاهم نعم لاية ما في محلة ولكن التفسير العروبي يقول ما دهب اليه كاتب المقال اما الحديث عن بلال فقد نعتوه بالغراب الاسود في عصر الاسلام الدهبي و اكبر دليل على عنصرية العرب انه لن يزوجوه سؤال لمادا لن يزوجه الرسول من بناته او حتى من اقاربة ردوا على قبل ان تقفزوا الي الاجابة السهلة اي التكفير


#601090 [شمارات كووول]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2013 10:39 AM
طبعا المقال كله اسفاف فى اسفاف وسفه وعنصرية بغيضة لا تمت للواقع بصلة مقال يقطر حقد اسود وعفن عنصرى بغيض
لقد استفذتنى هذه الجملة التى بدأ يرددها بعض ابناء دارفور بالذات الزرقة منهم

((((والمتتبع لسياسة قطر تجاه قضايا السودان يلحظ انحيازا واضحا لجانب نظام نخب التجار الجلابة العروبيون والاسلاميون المتطرفون في الخرطوم؛)))))

هؤلاء الذين تذكرهم هم اهل ديار مثلك هم اهل الحضارة فى السودان الحضارة النيلية المتوارثة من الاف السنين هم الذين تحملوا كل مصائب السودان بدايتك بجهل امثالك وحقدهم وعنصريتهم احمد ربك بأننا لم نقل ماكان يقوله لك اجدادنا وانت تعرف قيمتك
واقولها صراحة لقد اخرج السيف من الغمد لذا وجب الانفصال نحن ابناء الشمال نطالب بأن نفصل وتكون لنا دولة نعيش فيها لوحدنا لكى ننفك من تلك النظرات العنصرية الحاقدة
وحدود هذه الدولة كالاتى (شمال كردفان - النيل الابيض - سنار - الجزيرة - القضارف - كسلا البحر الاحمر - نهر النيل - الشمالية - الخرطوم) واللى مو عاجبو يدور ليهو نيل يشتريهو فكونا بلا وسخ قلوب وحقد والله حج ما نخليكم تمروااا (اصلا انتوا دينكم مشكوك فيه)


ردود على شمارات كووول
United States [زهجان من النعرة العنصرية] 03-04-2013 02:10 PM
السيد/ شمارات ....
انت حر في ان تطالب بالانفصال وهو الشي اللي حيحصل مستقبلا. لكن بصفتي مواطن من كردفان اقول لك، ان دولتك المزعومة لا يمكن ان تشمل كردفان.

United States [كوكاب] 03-04-2013 02:00 PM
انت شايت في ياتو اتجاه ؟ الشمال النيلي ينقسم لفئتين افارقة ومستعربين انت مع منو ؟وبعدين المقال ده ما فيه اي نعرات عنصرية واي واحد يكتب عن حقائق تتغوطون مثل هكذا كلام وبعدين انت مالك ومال كردفان والنيل الابيض وشرق السودان ؟ وبعدين يا جاهل دارفور قديمة قدم التاريخ عمرها الاف السنين . كدة انتو اتحررو من عملكم في البيوت من طبيخ وكخدم وقوا.....دين بعدين تعال اتكلم عن شعب دارفور .وبعدين انت كان راجال كدة مايشيلو سلاح ضد الحكومة براكم ليه حركة كوش بتاعتكم عايزة تنضم للجبهة الثورية ؟ولعلمك دارفور حدودها النيل وحتكون عاصمتها امدرمان اذا انفصلت .


ابراهيم اسماعيل ابراهيم شرف الدين
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة