المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

03-05-2013 04:46 PM


الفاتح جبرا رجل يمشي في الاسواق ويرقع ثوبه ويخسف نعله ويسخر , التقيت الفاتح جبرا عند صحيفة ومطابع الرأي العام سالمته وعرفته بنفسي وجلسنا وكأن بينا معرفة السنين تناولنا القهوة في احد الشوارع المفترعة عن شارع علي عبداللطيف والتي تصلك بالسوق العربي وقتها عرفت الرجل على فنجان قهوة وبالاصح كباية قهوة مدنكلة والاغبرة تعلق ويطول الحديث ويتشعب ويمتد, الرجل يتحدث كما الكتابة انت تضحك وتجيهو راجع وهو كأن لم يقل شيئاً , هنا عرفت حقيقة ابداع الرجل وسألته وقتها عن كل كل شيئ واجاب عن كل شيئ حتى زوجه واطفاله وتوقفه عن العمل واكتئابه , الفاتح جبرا رجل تلقائي جدا بسيط جدا يرى الامور في اطار المسؤولية التي يعلم انها ملقاة على عاتقه , وخير مثال هو بساطته في الاستجابة لأمر التكليف بالحضور للمحكمة وسرده في بساطة كلما جرى ليلةالامر وصباح الحضور , الفاتح جبرا رأى ان ثمة اموال يتم استقطاعها بل وفرضها ودون ايصال عرفناها كابر عن كابر وسميناه (اورنيك 15) وهو سند قبض حكومي لكافة ايرادت التحصيل التي تفرضها الدولة وصادر عن حكومة السودان وزارة المالية وبارقام تسلسلية , وقف الفاتح جبرا او ساخر سبيل ممتنعاً عن الدفع دون الحصول على قرار او قانون الدفع مستنداً الى اقوال الرئيس ( واُحس بالاسى عندما اقول الرئيس ) فهو رُغم عني على كل حال طالب الفاتح جبرا المواطن السوداني بمعرفة ماهية التحصيل وسنده ومعترضاً على الامر برمته اذ لايوجد اورنيك 15 , فما الذي يجعل اجهزة الامن وعصبة الانقاذ تختطف الفاتح جبرا المواطن من امام منضدة القضاء السوداني المسيس وترمي به في سجون النظام , الحقيقة التي لا مفر عنها ومنها هي ان قلم الفاتح جبرا صار احد المزعجات للمسؤولين وما سؤاله المربك ببعيد فقد حفظناه ولم يجد اجابة اخبار ملف خط هيثرو امام النائب العام شنو (والواوات امتدت لاخر ولا حياة لمن تنادي .

ملخص القول ان الانقاذ المتسلطة بإسم الدين سقطت في كافة مناحي الحياة , ملخص القول ان عصبة الاسلاموية فشلت في ادارة التنوع السوداني ملخص القول ان السرقة والنهب والفساد محمي بأمر الدولة السودانية كيف لا ورجل من عامة الشعب سأل عن قانون الجباية والدفع وطرح حجته البالغة الاثر في مواجهة سلطات الجباية وقال لابد من تصحيح المفهوم ولابد من معرفة اين تمضي مدفوعات الشعب وهل تصب في وزارة المالية ؟ هل اجرم الفاتح جبرا وفق هذا السؤال في دولة الانقاذ الفاسدة ؟؟ نعم السؤال غير مشروع بالمرة في ظل انعدام المسؤولية في دولة تحولت من دولة التنوع الى دولة الحزب الواحد والذي يحتمي بالسلطة لا بالعدل ؟ الانقاذ لو تسلسلنا في اهلها وخاصتها سنجد بلا شك انهم اهل الفساد وحماته ودونك البشير رئيس البلاد جاء عمر حسن احمد البشير من اسرة فقيرة تكاد تكون معدمة لاب بسيط ولا تاريخ للاسرة والجماعة التي ينتمي لها اي علاقة بالثراء فأين البشير واهله اليوم ؟ فلنطرح كافة اسماء ووزراء ورجالات الانقاذ وليحدثنا عنهم الجيران والشارع مثال علي كرتي من اين له ماله ؟ من هو جمال الوالي وكيف تحلو بقدرة الانقاذ الفاسدة الى رجل مال واعمال ؟ فلنتحدث عن علي عثمان محمد طه واسطول املاكه ؟؟ فلنتحدث عن رجالات الدين في ظل هذه الدولة التي تدعي التدين والعدالة والاسلام مثال نافع علي نافع والاملاك الهائلة من خيل وابل وفضاءآت ؟ اما عن شركات النظام واهل الفساد فحّدث بلا حرج ولا مستند ولن فيها شركة واحدة وطنية بمعنى انها تعمل لصالح الوطن والمواطن ومعاشه ؟ مؤسف امر الوطن وه يئن من الفساد والافساد واهل السلطة يُحدثونا عن قم السماء التي اهتزت بفعل سوء ممارساتهم وخداعهم بل في ظل الدولة الاسلاموية في الشكل دون الجوهر بدأت طواهر مثل اعلان حالات الكفر بالدين والتحول الديان اخرى في ظل دولة الفساد الجريمة في ابشع اشكالها الاغتصاب اللواط اغتصاب الاطفال زواج المثليين الزواج العرفي المخدرات السفاح ومعاقرة المحرمات من قبل طلاب الجامعات والمجتمع ينحدر والتعليم ينهار والعنصرية والحديث عن القبيلة على مرآى ومشهد القنوات التمايز والفقر يطحن الغالبية الغالبة والرفاهية في حياة الرئيس واسرته كافة وكل معارفهم وتجارة العملة بين افراد الدولة بل الدولة تحمي البعض وتعاقب وتساوم الاخرين الفساد حطّ بكلاكله على الوطن دور العجزة والمسنيين وتكتظ كذلك دور الاطفال فاقدي الرعاية وتتضاعف الازمة ويشتّد الحصار والبلاد تتآكل من اطرافها والنظام يعتقل جبرا ساخر سبيل لانه قال كلمة حق واشار الى مكمن الخلل ولان النظام فاسد وكافة افراده من رئيس الدولة وحتى اقلهم فاسدون ولانهم اعتادوا الغنى من قوت الشعب والتحصيل من الشعب المعدم هاهم يكممون فاه لتنفتح افواه اخرى في ذات المطلب لماذا يتم دفع رسوم دون سند قانوني ودون اورنيك 15 واين تذهب هذه الاموال ؟ وهل سؤال ومحاكمة جبرا تغييب الحقيقة التي تحاصركم انتم اهل الفساد ورعاته , وصلتم عبر انقلابكم الى الحكم ونحن قاب قوسين او ادنى من دولة الديمقراطية والمصالحة مع الذات فما الذي جناه السودان من خلال حكمكم بالحديد والنار لربع قرن ؟؟؟ فساد عم القرى والحضر والحرب الواحدة صارت حروب ؟؟؟ ولا تزالون في غيكم تكذبون على انفسكم والبلاد تمضي للهاوية ؟؟؟ سؤال جبرا يررده كافة الشعب وانتم اعلم ببطانتكم وحزبكم وفساده والصبح آت .الفاتح جبرا ملف هيثرووووووووو اخبارووووووووووو شنوووووووووووووو.ياايها الرجل العفيف الشريف كلمة يرتعد لها نظام اللصوص ماهو قانون الجباية ووين اورنيك 15 المالي .





.....................................حجر.


[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 1 | زيارات 10339

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#604125 [malik mohd amin]
1.00/5 (1 صوت)

03-07-2013 07:33 AM
"‎عزيزي أستاذ الفاتح ( الفاتح )
أفتح دروب أفتح مسالك
أفتح عيون لا تخاف مهالك
شوف الفساد بيناتنا كم
أسس ممالك
والرعب السكن
في الأعماق كذلك
والأورنيك قبس
نقهر بيهو حالك
يا محليات السجم
كيف بتضاري حالك ؟؟
جورك وادّعاك
كذبك و انتحالك
يا كروش السجم
المال ماهو مالك
دا مال شعباً صبر
مجبور اصطفالك
كان واقفين معاك
ضد عرمان و مالك
و بخشى عليكي يوم
لو هبّ و سعالك
بفرطق جُلّتك
و ما بفديكي مالك‎"


#603886 [قررررررربت]
1.50/5 (2 صوت)

03-06-2013 08:43 PM
يا جماعة ناس الأمن ديل ما ح يعملو للأستاذ جبرا خاجة لأنهم عارفين الجمهور بتاعه في الفيسبوك وصل 125 ألف شاب يعني لا تقولو حزب مة وللا ولا حزب لمة هم عارفين كده وح يتعاملو على هذا الاساس


#603406 [مصطفي سعيد]
2.00/5 (4 صوت)

03-06-2013 12:26 PM
اعتقال الفاتح جبرا خط أحمر ، خط أحمر ، وشرارة ثورة ، ثورة ، ونهاية ظلمة


#603400 [ود المك]
3.00/5 (3 صوت)

03-06-2013 12:19 PM
واللهي ده المفروض انو ايه جبيات تكون باصال صادر من وزاره الماليه. ده الشي المعروف في اي دوله متقدمه او متخلفه
وياود جبرا نحنا معا وربنا انصرك


#603045 [ود مدنى ..]
5.00/5 (2 صوت)

03-06-2013 08:31 AM
هل يكون جبرا الشرارة الأولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#602885 [كلنا الفاتح جبرا]
5.00/5 (5 صوت)

03-06-2013 12:14 AM
كلنا الفاتح جبرا

ود جبرا يإ إنقاذي خطاً احمر
هو لسان الغلابة العشانهم شمر
يا قادة الفساد بلدنا كله أتدمر
ما تفرحوا وتقولوا المواطن اتسمر

المواطن يا البشير بالغضب اتعبّ
قرب ينفجر وقريب ح تبدا اللعبة
بتهدد وتوعد كل يوم في كضبة
وعود وخداع بلدنا خشى في نكبة

ود جبرا البيسأل اورنيكا معاهو حكاية
والامن البقبض تكنو سوى جناية
مالا مجنب ماليةً بالفلس شكاية
وزيرا مرطب ساكن في أعلى بناية


خط هيثرو يا جبرا عايزنو يرجع بكره
وتواصل كمان تزيد عليه الكسرة
والفاسد بخاف قاصد الطناش والنكرة
اكشفولو الفساد طيرلو باقي السكرة


ود جبرا الـ بـيحكي بلسان حمد وبشارة
ودجبرا البهبشو نبقالوا نحن شرارة
راجنو الشباب تجينا حتى إشارة
ود جبرا بنفكو خلاص شبعنا حقارة


#602876 [ود الحاجة]
4.00/5 (2 صوت)

03-05-2013 11:53 PM
يا ود حجر يسلم قلمك والله ما عهدنا هذا الفاتح إلا منافحاً عن الحق في زمن قل فيه من يقول للأعور أعور في عينو !!


#602718 [azeez]
4.75/5 (3 صوت)

03-05-2013 07:29 PM
ياالفاتح الدوغري العديل
شايل شموعك في الدروب
ماضل قلمك ياجميل
يابشارة الزمن السمح
راجنو اشرق ياالدليل
راجنو ضي حميد اطل
الزاهي ذي وش الرسول
موهو المدغمس بالضلال
امرق كما الفارس النبيل
الباهي غنالو الخليل
الصافي ذي النيل يسيل
فرسا مجمر بالثبات
املا الجهات قوة صهيل
امرق من الغبش العدال
ماادنسو وسرقو البلد
غبشا ولا ضلو السبيل
سراق وباسم الله اخون
ياويلو من غضب النبيل
باكر يقع بنيانو رب
وباكر بجي المهر الاصيل
مالشعب جائي وهو العديل
ولابد من هذا السبيل


ردود على azeez
United States [ود مدني] 03-06-2013 06:30 AM
الله ينصرك يالفاتح جبرا ، ياجماعة الخير ، البلد دي دايرة واحد ذي الفاتح جبرا يحكمها، رجل بسيط يحمل هم الغلابة ، متعلم ومثقف ، ومحبوب من الشعب الفضل ، وحكيم ، تخيلوا الفاتح جبرا رئيس الدولة ، ووزراء تكنوغراط ، وولاة منتخبون من القاعدة ، للعلم الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله بنى دولة الامارات من العدم فقط بحكمتة ومحبة شعبة ورجال أوفياء من بطانته، وخبراء سودانين ، شوفو كيف دبي وابوظبي وبقية الامارات.

المرشح الرئاسي الاول ( اخونا الفاتح جبرا)
يلا ابدأوا الترشيح من الان
الله والوطن والفاتح جبرا
ملف خط هيثرو اخبارو شنوووووووووووووووووو


الرفاعي عبدالعاطي حجر
الرفاعي عبدالعاطي حجر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة