المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الحكومة: عايزة شعب ام عايزة بروف؟؟
الحكومة: عايزة شعب ام عايزة بروف؟؟
03-06-2013 12:47 AM

شعبنا الذى صنع ربيعه السودانى قبل ان تعرف دول الربيع الربيع ..والذى وسم ملحمته على صفحات التاريخ الإنسانى بقوة مبرأة من العنف..فأثبت بصمامة موقفه وإعتماده قوة الحق ،وتوافر الرغبة فى التغيير وبالإنجماع العاطفى حول هذه الرغبة ، إستطاع ان يخط على انصع الصفحات انه فى 21/اكتوبر 1964قام بمايميزه على انه الشعب الذى انجز ثورة فريدة فى التاريخ..واصبحت فريدة لأنها الثورة التى دحضت نظرية كارل ماركس القائلة ( بان العنف والقوة هما الوسيلتان الوحيدتان لإحداث اي تغيير اساسى فى المجتمع )فجاءت ثورتنا بلا خطباء ولامعبئّيين ولا محمسين ..انما شعب اعزل ،فى مواجهة حكم عسكري غاشم..وقف الشعب وقفته معتمداً على القوة والقوة لم تكن شيئاً غير الحق ، وهنا على هذه الأرض الطيبة فارق العنف القوة ، حتى وصلنا فى واقعنا الحالى الى ان اكبر مايساعد على هزيمة قوة الحق هو ان يلازمه العنف..ومثل هذا ماجسدته الإنتفاضة فى ابريل1985..واليوم عندما اقامت نقابة الاطباء والأختصاصيون والأعلاميون وفصائل الشعب المختلفة وقفتها الإحتجاجية الرابعة على التوالى مناهضة لقرارات البروف مامون حميدة وزير صحة ولاية الخرطوم ،إنما عبّرت الملحمة عن اهم خصائص هذا الشعب الذى أرهفت حسه المكابدة ..وارتفعت بوعيه المعاناة..فكانت الشرطة والأمن والمواطن والمحتجون ..متضافرين يقدمون ادباً جديداً فى الإعتراض ..وصيغٌ رفيعة من ادب الأختلاف .. فكان الإحترام المتبادل ،الذى تولّد من ان القضية هى قضية الجميع .. فامامهم تلك الأرض الفضاء والتى كانت ولزمن ليس قصير هى الملجأ للأطفال المرضى وطلاب الطب ..وكانت تسمى حوادث مستشفى جعفر بن عوف للأطفال ..وكما ذكر لنا الدكتور/يونس عبدالرحمن مدير مستشفى جعفر بن عوف واحد اذرع وزير الصحة ذكر ( طلبوا منى اخلاء مبنى الحوادث القديمة لأنهم يريدون صيانته فقمت فوراً بإخلائه وفوجئت بإزالته سألناه ؟الم تكن تعرف ان إخلاؤه يعنى إزالته؟قال لوكنت اعرف والله مااخليه) ولأن الرجل لايملك قامة للمناجزة فقد صمت ومضى لخطوات ابعد فى ان يحيل كل كوارث وزيره الى اعياد..وهو الذى اشرف على إغلاق الحوادث ..وهو من يشرف على تجفيف مستشفى بن عوف ..بمعنى آخر هو بروف حميدة فى طينته الفطيرة..لشئ من هذا تنادى اهل الطب بكل قبائلهم لهذه الوقفات واهل الإعلام وشرائح الشعب المختلفة تنافح عن مستشفياتها وتدافع عن مصائر اطفالها ..وترفع صوتها بكل وسيلة يمنحها الدستور ويحميها القانون..وخفافيش الظلام بصحو الأمة فليبحثوا عن وطن آخر قابل للبيع فارضنا ليست للبيع..نعم ليست للبيع ..والسيد والى الخرطوم نرجو ان يخرج من صمته..فهو واحد من ضمير هذا الشعب ..وهو الوحيد الآن الذى بيده إيقاف هذا العبث..والفرصة التاريخية امامه ليعلن موقفه بإنحيازه لجانب إرادة الأمة ..وإقالة هذا الوزير ..فلقد ارسل الله خطابه لطيفاً عندما تحدثت الزينة وغادرت الفانية والوزير لم يستوعب الخطاب الإلهى الذى جاء عبر هذه الفضيحة التى تكفى لإستقالة حكومة وليس وزيراً فحسب..ولم يفعلها فليفعلها الأخ الوالى!!والصمت لم يعد حلاً انما الحل هو القرار..ستستمر الإحتجاجات وسيطلب المحتجون دائماً حماية الشرطة والأمن والجيش وحتى الدفاع الشعبى وكل شركاء الهم ..ومن هم شركاء الهم ؟انهم الشعب السودانى كله ..فلتختار الحكومة :عايزة شعب ام عايزة بروف؟؟

وسلام يااااااااااااوطن
حيدر احمد خير الله
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1094

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#604445 [صلاح ابوروف]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2013 01:40 PM
اخي حيدر المشيرقال بالحرف الواحد البروف مامحتاج للحكومة ولالراتب الحكومةوجبناه بالقوة ليستلم منصب الوزارة(وهم يروا لازم يقتل الشعب ويقهرعن طريق البروف)


#604316 [المحسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2013 11:38 AM
فعلا الاستاذ حيدر الحكومة عايز بروف لانو لديه مصالح مشتركة مع هولاء الفاسدين لكن لن يدوم هذا طويلا وان الصبح لقريب مها طال وقت الظلام


#603296 [ايوب شرفي]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2013 12:04 PM
الحكومة عايزة بروف والشعب يموت ماهامية الشعب النضل


#603157 [abo mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2013 10:42 AM
ما كان لثورة اكتوبر وابريل اللتان هما السبب الرئيسي لما نحن فيه من تخلف ان تنجحا ....
لولا وجود حكام يحبون الوطن في تلك الحقبه ... ليس كماهو الحال الان ...
فان الحاكم الان لا يحب الوطن بل يحب التنظيم الذي ينتمي اليه ...
والمواطنين بالنسبة له حفنة من الجهلاء والغوغاء وشذاذ الافاق ..


#603094 [البدري]
5.00/5 (1 صوت)

03-06-2013 10:00 AM
سبحان الله .. الرجل الانسان جعفر بن عوف يكافح و يجري سنين عددا لبناء صرح لاعادة البسمة لاطفال بلادي من اموال الخيرين .. وليس الدولة .. مع مزاولته طب الاطفال بالحكومة .. وليس الاستثمار في مرضهم .. ثم يأتي الجشعين عاطلي الموهبة و اعداء النجاح لهدم ما بناه .. مع امكانية تأهيله و استمرار خدماته ( المجانية ) حتي بناء مستشفي مرجعي آخر يروق لهم مع تجهيز الاطراف لتقديم الخدمات المتكاملة .. وهي الحجة التي يتشدقون بها في كلمة حق اريد بها باطل .. ولا حول ولا قوة الا بالله


حيدر احمد خير الله
حيدر احمد خير الله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة