المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
رئيـس عينة: البشير لا قادر يزور حلايب ولا دارفور!!
رئيـس عينة: البشير لا قادر يزور حلايب ولا دارفور!!
03-09-2013 03:08 AM


اولآ:
----
***- سبق ان قام الرئيس عمر البشير من قبل بعدة زيارات خارج السودان بعد الاتهامات الخطيرة التي وجهتها له محكمة الجنايات الدولية التي طالبت المجتمع الدولي بالسعي الجاد لاعتقاله وتقديمه للمحاكمة. فزار الصين، وايران، والمملكة العربية السعودية، والعراق، وقطر، وتشاد، ومصر، وليبيا، واثيوبيا، واريتريا.

***- واعتبر البشير بفخر ان هذه الزيارات خارج السودان لا اكبر دليل علي انه لا يبالي بقرار محكمة الجنايات الدولية، وانه انتصر عليها وعلي من فيها. راحت الصحف التابعة للنظام وتكتب كثيرآ عن رحلاته الموفقة وكيف انه وجد خلالها التضامن الكامل من قبل كل الرؤساء في هذه الدول التي زارها ولمس منهم الرفض التام والاذعان لقرار محكمة الجنايات الدولية باعتقاله متي وطأت قدماه ارض اي دولة يزورها.

ثانيـــآ:
----
(أ)-
----
***- في الايام القليلة الماضية بثت بعض الصحف المحلية وايضآ كثير من المواقع الالكترونية السودانية ثلاثة اخبار هامة لها علاقة بزيارات البشير داخل وخارج بلده.

(ب)-
---
***_ الخبر الأول جاء بالصحف المصرية ومفاده ان مصر تنوي الأنضمام لمحكمة الجنايات الدولية. واعلن وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي إن "مصر ستنضم قريبا إلى اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بعد التفكير في حلول لأهم العقبات التي تحول دون الانضمام لها."

***- وأوضح أحمد مكي في كلمته خلال افتتاحه أعمال "اللجنة القومية لتطبيق القانون الدولي الإنساني" بمقر وزارة العدل في وسط العاصمة المصرية، أن من أهم العقبات أمام انضمام مصر لاتفاقية المحكمة الدولية "عقبة تسليم الرئيس السوداني عمر البشير، المطلوب مثوله أمام هذه المحكمة، وذلك حال زيارته لمصر." وذكر وزير العدل المصري أن "بإمكان مصر توقيع اتفاقية ثنائية مع السودان نتجاوز بها هذه العقبة، من أجل الانضمام للمحكمة، لوضع مصر في مصاف الدول التي تحترم حقوق الإنسان."

***- ولاأحدآ بالحزب الحاكم الأن في الخرطوم ويعرف ماهي الخطوات التي ستتخذها القاهرة حيال عمر البشير!!

(ج)-
-----
***- وجاء الخبر الثاني والمتعلق بسفريات ورحلات البشير للخارج، وافاد ان الرئيس عمر البشير قد اعتذر عن قبول الدعوة الموجهه الرسمية له في فبراير الماضي لزيارة ليبيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية للثورة الليبية.

(د)-
-----
***- وتضاربت الاسباب حول اعتذار البشير، فهناك بعض المصادر المقربة من السلطة في ليبيا راحت وتؤكد ان سبب تراجع البشير عن الزيارة يعود الي ان ليبيا قد تعرضت لضغوطات دولية شديدة بعد ورود انباء عن زيارة مزمعة للرئيس السوداني عمر حسن البشير الى طرابلس للقبض عليه وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية على خلفية اتهامات بأرتكاب جرائم حرب في السودان . واضافت هذه المصادر ان الحجة التي قدمتها ليبيا للخروج من مأزق الزيارة الى السلطات السودانية عدم ضمان امن الرئيس السوداني في ليبيا.

(هــ)-
***- وأرجعت مصادر مطلعة لصحيفة "الرأي العام" الصادرة بالخرطوم إلغاء الزيارة للظروف الأمنية غير المستقرة في ليبيا.

(و)-
***- وجاء بموقع (حريات) الموقر بتاريخ 25 فبراير الماضي خبرآ يقول:
***- ( كشفت مصادر مطلعة لـ(حريات ) أن عمر البشير إضطر لإلغاء زيارته إلى ليبيا خوفاً من القاء القبض عليه في طرابلس أو اغتياله بعد أن أبلغته مصادر مسؤولة في العاصمة الليبية عن عجزهم في حمايته من الاحتمالين. ولم تستبعد المصادر ان تكون الحكومة الليبية قصدت تجاوز الحرج الذي تسببه زيارة البشير لها بابلاغه بطريقة دبلوماسية أنه شخص "غير مرغوب فيه". وأبلغ (حريات) مصدر مطلع وموثوق من الخرطوم سبب إلغاء الزيارة التي كان من المقرر ان يقوم بها عمر البشير إلى العاصمة طرابلس للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة الليبية ، 17 فبراير.

*'**- وقال المصدر "ان عمر البشير ألغى زيارة طرابلس خلال وجوده بالعاصمة التشادية إنجمينا بعد ان أبلغته مصادر رسمية ليبية انها لا تضمن سلامته وربما يتعرض للإغتيال أو القبض عليه من جهات لم تسمها". وأوضح المصدر (ن عمر البشير عقب علمه بالأنباء رجع عائداً إلى الخرطوم من إنجمينا). وكان مصدرحكومي رسمي قال في تصريحات صحفية بالخرطوم ، ان سبب إلغاء الزيارة تعود لـ (الظروف الأمنية غير المستقرة في ليبيا)!

***- ومما يؤكد كذب التبريرات الحكومية انه سبق وزار عمر البشير ليبيا في وقت كانت تعاني فيه من ظروف أمنية غير مستقرة ، حيث زارها في يناير 2012 على رأس وفد كبير يناير 2012 ضم نافع علي نافع ، بكري حسن صالح ، علي كرتي ، محافظ البنك المركزي محمد خير الزبير ومدير جهاز الامن محمد عطا.

***- وأعتبر مراقب سياسي ابلاغ طرابلس لعمر البشير بأنها لا تقدر على حمايته ولا تضمن سلامته موقفاً واضحاً ويعني عدم رغبة طرابلس في استقبال البشير ، مع ان هذه الأنباء قد تكون صحيحة مع وجود محققين من المحكمة الجنائية في ليبيا منذ زمن بعيد بغرض محاكمة سيف الإسلام القذافي ،مع احتمال وجود وحدات من قوات الناتو أو أي قوات غربية في طرابلس.

***- وتعد الغاء الزيارة هي الثانية التي يتعرض لها البشير المتهم من قبل المحكمة الجنائية الدولية بجرائم ابادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ارتكبت في دارفور، وكانت المرة الأولى خلال حكم معمر القذافي حيث أبلغ مسؤول ليبي الخرطوم بضرورة تأخير زيارة البشير برغم أن طائرته كانت قد حلقت في الفضاء، وهو ما زاد حنق البشير على القذافي وشمت في سقوطه المدوي، وظن البشير أنه سيقيم حلفاً مع طرابلس ، إلا أن ابلاغ البشير بهذه الرسالة يعد ضربةً موجعة له وتعني تضييق مساحات المناور ةعليه ، وسوف تضيق المسافة أكثر بعد اعلان القاهرة استعدادها للتوقيع على اتفاقية المحكمة الجنائية.

***- وقال المراقب السياسي " لقد أكد الغاء البشير زيارة طرابلس تخوفه من الملاحقة ، وهو الذي كان يملأ الدنيا ضجيجاً بتحدي المحكمة الجنائية". وسبق وطلبت المحكمة الجنائية الدولية 15 فبراير 2013 من حكومتي ليبيا وتشاد القبض على المشير عمر البشير وتسليمه لها لمحاكمته.

***- ووجهت فاتو بنسودا المدعية العامة الجديدة للمحكمة للجنائية الدولية نداء إلى الدولتين بإعتقال عمر البشير حال وصوله أراضيهما.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد وجهت في عام 2009 تهمة ارتكاب جرائم ابادة جماعية للبشير في ولايات دارفور ، وتهمة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في عام 2008، كما وجهت اتهامات كذلك ضد عبد الرحيم محمد حسين وأحمد هرون وعلي كوشيب، في جرائم أركبت في عام 2003، ووجه مجلس الأمن الدولي المحكمة بالتحقيق في الأوضاع في دارفور، إلا أن المجلس لم يتعاون مع المحكمة لتسهيل أعمالها والقبض على المتهمين).

ثالثـــآ:
--------
(أ)-
***- اما الخبر الثالث فيتعلق باحجام البشير وامتناعه الدائم والملاحظ عن زيارات لبعض المناطق داخل بلده المقسوم!!، فقد جاء قبل يومين خبرآ يفيد بان البشير قد اعتذر عن زيارة ولاية دارفور التي استعدت لافتتاح منشآت خدمية وتنموية بـ «محلية الطويشة» كان سيقوم بها البشير. اثار قرار تأجيل زيارة الرئيس عمر البشير إلى ولاية شمال دارفور، التي كانت مقررة لها يوم 6 مارس الحالي ، الشكوك مجددا بشأن مدى سيطرة حكومة الخرطوم على الإقليم المضطرب واستتباب الأمن فيه. حسب تقرير أوردته قناة «سكاي نيوز - عربية» الإخبارية.

***- وطبقا للقناة التي تبث تقاريرها الإخبارية من أبوظبي، فقد صاحب الإعلان عن زيارة البشير للإقليم الذي يشهد معارك عنيفة بين «الجبهة الثورية» ممثلة في حركة العدل والمساواة التي تنشط في شمال الولاية والقوات الحكومية، تهديد صريح من قبل الجبهة الثورية بأنها ستتصدى لزيارة الرئيس. ولم تكتف الجبهة بدعوة مواطني دارفور إلى مقاطعة زيارة البشير، بل أعلنت أيضا أن قواتها ستتصدى للزيارة التي تأتي متزامنة مع مرور 10 سنوات على الحرب.

(ب)-
***- نفهم من المعلومات اعلاه ان البشير يتخوف كثيرآ من السفر الي بعض الدول خوفآ من الاعتقال، وانه لايثق كثيرآ في بعض الرؤساء الذين قد يعتقلونه فور دخوله لاراضي هذه البلاد، ولكن لانفهم اطلأقآ سبب امتناعه عن زيارة مناطق سودانية 100% داخل بلده?!!...لا نفهم كيف لايقوم عمر البشير وهو رئيس الجمهورية والمشير (المقدام!!) وطوال 23 عامآ من حكمه بزيارة منطقة حلايب التي هي جزء من بلده ولايحتاج لدخولها تاشيرة دخول او اجراءات أمن استثنائية وبساط احمر?!!...، لماذا يمتنع عن زيارتها رغم مطالبات السكان هناك وعرائضهم التي قدموها للامانة العامة لرئاسة الجمهورية يطلبون فيها زيارة عاجلة للمنطقة التي تعاني من تعسف القوانين المصرية عليهم?!!. هل هناك في كتب التاريخ العالمي مايشير الي احجام رئيس دولة من زيارة منطقة في بلده الا في بلدنا المنكوب برئيس يخاف من (حمرة العين) المصرية?!!

(ج)-
***- لا نفهم لماذا لايقوم الرئيس عمر البشير بزيارة لمنطقة ابيئ? !!.. هل هناك حقآ موانع واسباب مقنعة وان يدخلها ويعاين احوال اهلها علي الطبيعة ?!!، هل هناك من المسؤوليين الكبار بالحزب او بجهاز الأمن ويمنعه من زيارة ابيئ?!!

(د)-
***- اذا كان البشير يخشي علي نفسه من زيارة منطقة حلايب ودارفور وابيئ والفشقة، فلماذا لا يوفد مسؤولآ من حزبه او القصر وليجوب هذه المناطق وليؤكدوا للعالم بانها مناطق سودانية وليست مصرية او اثيوبية´?!!...

***- لماذا يسافر علي عثمان الي نيويورك، والنافع الي جيبوتي، وووزير الخارجية الي واشنطن، واخرون كبار بالدولة يجوبون اصقاع الدنيا....ولم نري او نسمع بمسؤول كبير قد زار المناطق التي يخشي البشير دخولها?!!...

(هـ)-
***- واخيرآ، هل يعرف البشير مايقولونه الناس عن خوفه وجبنه?! ... وان لم يسمع فما فائدة المساعدين والمستشارين الذين زحموا القصر ?!!.



[email protected]


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 2631

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#606834 [abu juhaina]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 02:59 PM
سوداني في الصباح..وكندي بالليل)!!، لايستطيع السفر الي بلده الاصلي ؟؟

وما فى حد بكون المانى بالليل والنهار؟؟


#606368 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 05:00 AM
13-
أخـــوي الـحـبوب،

جركان فاضى،
(أ)-
----
يامراحب بالحبائب والناس السمحيين، وشكرآ علي الزيارة البهية والمساهمة المشكور عليها كتير. وطبعآ ياحبوب عمر البشير حاسد ناس كتار من اعضاء حزبه علي نعم الفسح والرحلات لبلاد برة وهو الرئيس ماقادر يفرح زيهم!!، وطبعآ يستاهل، ماالمصائب والمحن الوقعت عليه كلها جاءت من اقرب الاقربيين له في الحزب والقصر ومن سلوكيات ضباطه في الجيش والأمن والبوليس، ولو كان ضبط الامور من الاول ومنع الفلتان والفوضي، وضرب بيد من حديد كل فاسد وخارج علي القانون والتزم بتنفيذ وعوداته التي قطعها علي نفسه وعاهد الله تعالي وشعبه في بيانه العسكري رقم واحد لما اوصل نفسه بنفسه لمحكمة الجنايات الدولية، ولما كان ايضآ مكروهآ وممقوتآ من رعيته والاخرون خارج بلده المنكوب.

(ب)-
-----
***- لن يستغرب احدآ ان وقع انقلاب عسكري عليه، فضباطه بالقوات المسلحة قد فاض بهم الكيل بسبب الحروب المفتعلة التي يشعلها الحزب الحاكم بدون اي اسباب مقنعة، فقط هدف الحزب ان ينشغلوا الضباط بالحروب والا يفكروا في التخطيطات لاحداث انقلابات ضد الوضع القائم!!

(ج)-
----
***- لن يستغرب احدآ ان جرت محاولة لاغتيال البشير وباقي اعضاء حزبه الكبار، فالسودان غدا اكبر مركز في افريقيا للجماعات المتطرفة، بل واصبح السودان اشبه ببرميل قمامة، كل حكومة افريقية اصبحت ترمي علينا برممها من اصوليين، واسلاميين، ومتطرفيين، واعضاء من جماعات القاعدة، وعصابات من متمردي جيش الرب اليوغندي، ومتمردين من مالي وصلوا لغرب البلاد بسلاحهم...وماخفي اعظم!!...بل واصبح السودان ايضآ مركزآ لعصابات مافيآ بيع البشر والاعضاء البشرية!!

(د)-
-----
***- وده كله منكم ياعمر البشير، وحسن الترابي، وعلي الحاج، وعلي عثمان، والنافع، وتخطيطك م الارعن لتغيير نظام الحكم!!، وتعالوا نعمل جرد لانقلابكم ونشوف حساب الربح والخسارة،

(هـ)-
-------
وهاكم حصيلة الحسابات:
****************
1- عمر البشير: مطلوب امام محكمة الجنايات الدولية،

2- وزير الدفاع: مطلوب مثوله امام محكمة لاهاي،

3- حسن الترابي: يعاني من خلل في دماغه بسبب لكمة،

4- علي عثمان: مريض بسرطان الدم،

5- علي الحاج: اختار المانيا منفي له،

6- صلاح قوش: معتقل وتحت الرقابة الشديدة،

7- الزبير محمد صالح: مات غرقآ،

8- ابراهيم شمس الدين: مات حرقآ،

9- بيويـو كوان: مات في ظروف غامضة ومريبـة،

10- مـجـذوب الخليـفة: وفي في حادث انقلاب سيارة،

11- النافع علي النافع: يعيش لحظات الخوف والهلع من مااقترفته يداه، وينام ويصحي تحت حراسة مشددة، تغيرت ملامحه وابيض.. شعر رأسه وشاب..واصبح نحيفآ عن ذي قبل..وهرم كثيرآ وبصورة واضحة، وماعاد ذاك النافع الخطير (الجهبوذ) المهاب الذي يخشاه الناس، وماعادت عنده السلطات القوية بالاعتقالات والتعذيب، اصبح لا يخرج الا ومعه (حامية عسكرية) تحميه في الحل والترحال وعند النوم!!،

12- موسى يعقوب الإعلامي بائع ضميره والذي فجع باختفاء نجله في ظروف غامضة وتنكر له كل زملائه الكيزان وتشير دلائل قوية ان الابن تمت تصفيته من قبل زملائه الكيزان،

13- الدكتور غازي العتباني: طلع من مولد الانقاذ بلا حلاوة( والسبب علي عثمان)،

14- الطيب محمد خير (سيخة):.....دروش!!

15- كمال حسن علي: سفير النظام بالقاهرة، ومرتكب مجزرة (العيلفون) عام 1998، وقضيته امام المحاكم لاتسقط بالتقادم،

16- كمال عبيـد: ستظل كلمة (حقنة) تلاحقه الي يوم الدين!!

17- قطبي المهدي: يسخرون منه اعضاء المؤتمر الوطني ويطلقون عليه: (سوداني في الصباح..وكندي بالليل)!!، لايستطيع السفر الي بلده الاصلي كندا بسبب جرائمه في السودان!!

18- علي الكرتي: وزير وتاجر ودبلوماسي ودفاع شعبي، قام بتحويل الوزارة الي مؤسسة خاصة!!

19- عبد الباسط سبدرات: خرج من وزارة العدل دون وان يفتح ملفآ واحدآ هامآ!!

20- بدرية سليمان: ادعت انها شاركت في تخطيط انقلاب 30 يونيو 1989، ولما اكتشف كذب ادعاءها....اختفت عن الانظار تمامآ!!
21- ابراهيم محمود حامد: لماذا تخفي ياوزير الداخلية قاتل الراحلة عوضية وتحميه?!!

21- اسامة عبدالله:( مدير وحدة السدود)، لايهمه شيئآ من امر السكان حتي ولو اغرقتهم المياة جميعآ!!

22- عبدالرحمن سوار الدهب: كان الواجب عليه ان يحترم نفسه كرئيس سابق للبلاد والا ينزلق الي مرتبة موظف درجة رابعة عند البشير!!
22- محمد عثمان صالح، (هيئة علماء السودان) واحدة من اجهزة الحزب الحاكم، عليها ان تفتئ بما يفرح السلطة!!

23- عبدالرحيـم حمـدي: سياساته الاقتصادية كانت اشبه بالسلم التعليمي في زمانات النميري!!!

24- عبدالرحمن الصادق المهدي: انتهي نهاية مرة بالخنوع وقبول منصب بالقصر، وليعمل تحت امره البشير الذي اطاح بوالده( الصادق )!!
25- جعفر محمد عثمان الميرغني: مثل والده( لايحل ولايربط ولايفك ولايـعقد)!!

26- بروفسير ابراهيم غندور، طرد وضرب بدار حزب الأمة،

27- عوض ابو الجاز: يعرف اين هي عائدات النفط منذ عام 1996 وحتي الان، ويعرف اين ذهبت الملايين من الدولارات، كل اعضاء الحزب الحاكم يخافون منه، لانه (كاسر عيونهم) ويعرف كم قبضوا وكم نهبوا من العائدات?،

28- الطيب مصطـفي: ( الخال الرئاسي)...وهو (دلوع) النظام وكل طلباته مجابة علي الفور!!...وضعه في البلاد اشبه بوضع سيف الاسلام القذافي، او كوضع علاء وجمال حسني مبارك....وقد يلقي نفس النهايات!!

29- عبدالحليم المتعافي: تلاحقه الاتهامات الكبيرة بالفساد من كل جانب، ولكنه محمي بشدة من البشير شخصيآ!!

30- مامون حـميدة: مازال ومنذ وقت طويل يواجه هجومآ ضاريآ من قبل بعض بعض الصحفيين بسبب تدني مستوي العلاج في البلاد بعد تعيينه وزيرآ!!

31- امين حسن عمر: مازال بلا اي اهمية في حزبه الحاكم!!

32- أحمد إبراهيم الإمام: إحتل مكتبا بالقصر وإستلم مخصصات وكان يقنن للبشير أفعاله السيئة وإنتهى بجلطة فى دماغ وأرسل للعلاج بالخارج على حساب الغلابة الذين لم يجدوا ما يشترون به علاجا للملاريالم ولم يستفد من دماغه هذا السودان فى أى شئ،

33- عبدالله حسن البشير: ويابخت من كان الرئيس شقيقه!!

34- مصطفي اسماعيل: مازال (الطفل المعجزة) في نظر أهل السلطة،

35- الفاتح محمد عروة (العسكري والدبلوماسي السوداني، الذي درس بالكلية الحربية السودانية ثم عمل ضابطاً بالقوات المسلحة ثم بجهاز الأمن ،وبعدها هاجر الى الولايات المتحدة،ثم عاد مستشارا امنيا لرئيس الجمهورية،ثم سفيرا للسودان لدى الأمم المتحدة...اين هو الان?!!،

36-محمد عثمان الميرغني: حتي الأن لااحدآ يعرف بالضبط لماذا باع محمد عثمان (التجمع) الوطني المعارض للمؤتمر الوطني ووقع معه صفقة البيعة?!!...

37- جـلال عـلي لـطـفي: مـن غـرائب الـصـدف ان يـمـوت فـي نـفس شـهـر اعـدام مجـدي وجـرجـس ويلقي ربـه يوم 6 ديسـمبـر ...وهـو نـفس اليـوم وقبل18عـامآ ويقوم الدكتور عـلي فضـل بتسـليـم نفسـه للطـيب "سـيـخـة" ويقتله فـي 22ابريل 1990 بعـد تعـذيب في احـدي "بيوت الأشـباح"،

38- محمد الامين خليفه بعشوم: تم طرده شر طرده من بيت الحكومه بالقوة العسكريه،

38- يوووسف عبدالفتاح خدعوه السماسره وباعوا له قصرا فى الرياض بالمليارات .. اتضح ان القصر مبيوع لشخص اخر كسب القضيه،

39- كمال على مختار . مدير الاستخبارت العسكريه الذى اشرف على اعدام ال 28 ضابط .. كان يهوى التعذيب بالنار .. احترق فى طائرة فى جنوب السودان،

40- رامبو السوداني هو العقيد يوسف عبد الفتاح، انتهي نهاية مرة،

41- صلاح كرار الذي ظن انه فعلاً قام بثورة وانتهى به الحال متفرجاً ولما حاول الترشح للانتخابات في منطقته رشحوا ضده شاب تاجر ومغمور وفوزوه عليه،

42- بدر الدين طه الذي خرج مع الترابي ثم عاد للوطني وقال قولته المشهورة (نعود اليكم عودة التائبين) فسقط في نظر الجميع ولفظوه،

43 - إبراهيم السنوسي الذي تفرعن وتجبر وشتم الناس ثم انتهى به الحال مضرباً عن الطعام في سجون الانقاذ،


#606355 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 03:19 AM
21-
أخـــوي الحـــبوب،
عمر عثمان،

تحية الود، والاعزاز بقدومك المفرح وبتعليقك الواعي. وبالطبع لا اختلف معك اطلاقآ في ان اميريكا يمكنها وفي اقل من 24 ساعة وتطيح بعمر البشير وتلحقه باسامة بن اللادن، او الرئيس البنمي السابق مانويل نورييغا، واوافقك ان واشنطن تحتفظ بعمر البشير في موقعه لحين اتمامه الاجندة المفروضة عليه وبعدها سيلحق القذافي، والسادات، والشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

***- واذا كانت اميريكا وبكل سهولة اطاحت بالرئيس الشيلي سلفادور الليندي، والامبرطور بوكاسا، وعيدي أمين في عقر دارهم فبالتالي تستطيع وفي غمضة عين تغيير نظام تلحكم في السودان علي اعتبار ان عمر البشير اضعف بكثير من سلفادور الليندي، والامبرطور بوكاسا، وعيدي أمين. واذا كان قدرنا مربوطآ باميريكا وتغيير النظام...فاتمني الا يطول الانتظار ونبقي تحت حكم البشير طويلآ كحكم القذافي الذي حكم بلده42 عامآ!!....والغريب في الامر ان البشير يعرف تمامآ هذه الحقائق عن اميريكا التي تسيره ب(الروموت كنترول)وبالشيخ حمد، فغدا لايبالي بمايجري في البلاد من دمار وتفتيت، ولسان حاله يقول:
( خربانة ام بناية قش...انا وبعدي الطوفان)!!


#606349 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 02:28 AM
11-
أخـــوي الحـــبوب،

حسكنيت،
(أ)-
السلام الحار العطر والتحايا الطيبة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة والمشاركة المقدرة،

(ب)-
***- وصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في موسكو يقول فيها:
( طبعآ اكتر ناس مستفيدين من اتهامات محكمة الجنايات الدولية لعمر البشير هم: علي عثمان، والنافع، وكرتي. قضاة المحكمة اعلنوها صراحة بان الرئيس السوداني مطلوب القبض عليه، عمر "البشير كب الزوغة" وبقي يتدسدس منهم وحلف بدينه وايمانه مايطلع في السنة الا طلعتين ولا تلاتة لدول الجوار القربيين خالص، اما الرحلات الكبيرة لاميريكا... واوروبا ...وبلدان اسيا الجوة...ونيويوروك واجتماعات الامم المتحدة، فهي رحلات بقت مختصرة علي النائب الاول والنافع وكرتي ولسان حالهم يردد: اللهم اجعلها اتهامات دائمة تطول وتطول بلا توقف، وتتدفق علينا نثريات مصاريف السفر بالعملات الصعبة وننعم بالسفر والرحلات والهوتيلات خمسة نجوم واللقاءت مع الناس المهميين ونلتقي برجال الصحافة والاعلام وتظهر صورنا في التلفزيونات المحلية والعالمية، اللهم نسألك ان تقيد عمر البشير بقرارات المحكمة وماتخليه " سر سر ياالبشير" الا داخل بلده.

(ج)-
***- والله لو جينا للحقيقة، حنلقي في ناس بالحزب الحاكم وبالقصر مستفيدة شديد (سياسيآ، وماديآ، واعلاميآ) من عدم قدرة البشير علي التحرك......يعني بالعربي: رزق الهبل علي المجانيين!!


#606333 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 01:53 AM
9-
أخــــوي الحـــبوب،

الكيزان من بغايا الأندلس،

السلام الحار الشديد والتحايا العطرة، وسعدت وفرحت وهللت بقدومك الكريم، ومقدر جدآ والله اوجاعك بفقدان اجزاء عزيزة من بلدنا:( حلايب، الفشقة، ابيي، ميل 10، حفرة النحاس) وقبلها ايام السودان الموحد منطقة فقدنا مثلث ليمي.......وضاعت قبلهم كلهم ارض النوبة التي غرقت تحت مياة "بحيرة النوبة"!!

***- الاجزاء او المناطق التي ستخرج مستقبلآ بصورة رسمية وتستقل بنفسها من السودان الفضل: ( ابيئ، دارفور، حفرة النحاس)!!...البشير لن يحتاج مستقبلآ السفر بالطائرة الرئاسية لزيارة ماتبقي من (جمهيرية)- تصغير لكلمة جمهورية!! السودان، وسيكتفي بالدراجة!!...وفي رواية اخري... "كداري" !!!


#606330 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 01:31 AM
8-
أخــــوي الحـــبوب،

ضل الفيلراجع،
(أ)-
-----
أجمل التحايا الطيبة لك ولزيارتك الميمونة المفرحة، وسعدت بالتعليق الجميل وقلت فيه:( الراجل مش خائف على نفسه فقط بل يخشى عاقبة اخوانه الذين اعانهم بتسلطه على افساد المجتمع و لكن هيهات من مصير محتوم في انتظارهم و لو تعلقوا باستار الكعبة)...

(ب)-
***- ليتهم (اخوان البشير، وابناء الذين اثروا حرامآ واغتنوا من اموال الشعب المقهور) ويعرفون كيف كانت نهايات:
1- عدي صدام حسين،
2- قصي صدام حسين،
3- رنا صدام حسين،
4- رغد صدام حسين،
5- حلا صدام حسين،
6- عليا صدام حسين،
7-علاء حسني مبارك،
8 - جمال حسني مبارك،
9 - عائشة معمر القذافي،
10 - سيف الإسلام القذافي،
11 - محمد القذافي،
12 - ساعدي القذافي،
13- معتصم بالله القذافي،
14- هنيبعل القذافي،
15 - سيف العرب القذافي،
16 - خميس القذافي،
17 - خالد علي عبدالله صالح،
18 - صلاح علي عبدالله صالح،
19 - مدين علي عبدالله صالح،
20 - ريدان علي عبدالله صالح،
21 - صخر علي عبدالله صالح،
22- بشرى حافظ الاسد،
23- باسل حافظ الاسد،
24- بشار حافظ الاسد،
25- مجد بشار الاسد،
26- ماهر بشار الاسد.

***- ان الله تعالي يمهل ولا يــــهمل...ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون.

(ج)-
***- طالعت قبل قليل خبر يفيد بان النافع علي النافع كان في جيبوتي وتفقد سير العمل بمستشفى البشير الذي شارف العمل فيه على نهايته- بحسب ماجاء في الخبر-،

***- شوفوا حكمة ربنا وعظمته، النافع يطير لجيبوتي والبشير ماقادر يعتب بوابة دارفور!!


#606315 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 12:44 AM
7-
أخــــوي الحـــبوب،

Zingar - زنقــار،

(أ)-
-----
سلامي الحار العبق لشخصك المقدر عندي شديد، وسعدت بالزيارة والتعليق السمح، وبالطبع يازنقار اوافقك 100% علي كلامك بانه واجب علي كل مواطن سوداني وان يقدر ويحترم رئيس بلده لانه شئنا ام ابينا فانه رئيسنا ويمثلنا في الخارج، وان لا ننقده ببذئ الكلام الجارح، ولكن ماالعمل وهو لا يحترم نفسه ومكانته كرئيس ويلعن شعبه ويصفهم ب:

***- (شذاذ الافاق)،
***- وسب من قبل النوبيين وانهم بوابين وطباخيين،
***- والجنوبيين حشرات،

***- وشتم مالك عقار وقال: نصبناه حاكماً واعطيناه الميزانية ،لكنه طلع " تور " وما بفهم وأعمى بصيرة!!.. «الزول دا جثة كبيرة وراسو صغير »،

***- وكانت واحدة من اسوأ زلات لسان عمر البشير يوم وصف المتظاهرين ضده ب(الشـماسة)!!

***- البشير قال الجعلي لو فعل في بنت الغرب هذا شرف لها?)!!،

***- قال الرئيس البشير: "أنا إذا أصدرت قراراً بقطع رأس الترابي... أفعلها وأنا مطمئن لله سبحانه وتعالى،

***- وسب اميريكا... وبريطانيا... وفرنسا...ومحكمة الجنايات الدولية...واوكامبو...والقذافي...وسلفاكير...يوري موسفني...ومبارك... أسياس أفورقي..ادريس دبيي...كلينتون...جورج بوش........واخرين كثر!!

(ب)-
-----
***- ولذلك ياحبوب، كانت ردود الفعل محليآ وعالميآ شديدة وقوية ضد بذاءات البشير عملآ بالنظرية التي نعرفها من ايام الدراسة بالمدارس : ( لكل فعل رد فعل مساو في القوة ومضاد في الاتجاه)!!...هذ يعني انه لو سب البشير بكلمة واحدة فسيجد ان ابواب جهنم قد فتحت امامه، وسيلقي نفسه غارقآ في شتائم وسباب لا تحصي ولا تعد وبلغات كثيرة، من جهات كثيرة متعددة بالداخل والخارج بما فيها الفضائيات العالمية،

***- وبعدين ياحبوب نحنا شعب حساس شديد، كل شئ الا الاساءات، وماتنسي بسبب اساءة صغيرة قام المك نمر وحرق اسماعيل باشا!!


#606243 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 09:49 PM
5-
أخـــوي الحـــبوب،

zero dark thirty- زيرو دارك زيرتي،

(أ)-
---
سلامي الحار العطر، وسعدت بالطلة الكريمة، وألف شكر علي تعقيبك ردآ علي تعليق أخونا الحبيب زنقار.
(ب)-
---
***- دارفور التي يخاف عمر البشير زيارتها سبق ان زارها كوفي عنان، وليلي علوي، وكونداليزا رايس في شهر يوليو 2005!!

(ج)-
مقررة حقوق الانسان تتهم الحكومة والمتمردين
بخرق القانون الدولي في دارفور...
******************************
http://www.alquds.co.uk/data/2008/03/03-13/11r004b.htm
---------------------------
الخرطوم ـ يو بي آي:
***- أعربت المقررة الدولية الخاصة لحقوق الانسان في السودان سيما سمر عن صدمتها للوضع الحرج لحقوق الانسان في دارفور، وحملت الحكومة والحركات المسلحة مسؤولية الفشل في حماية المدنيين، وخرق القانون الدولي الانساني.

***- وقالت سمر في بيان أصدرته في ختام زيارتها الخامسة للسودان سافرت الي دارفور حيث راعني الوضع الحرج لحقوق الانسان في الاقليم خاصة الهجوم العسكري الواسع الذي ما زال مستمراً في غرب دارفور.

***- وقالت انها صعقت من التجاوزات الحادة لحقوق الانسان في دارفور في أعقاب العمليات العسكرية للجيش السوداني بغرب دارفور، كما اتهمت الحركات المسلحة باتخاذ المدنيين دروعاً بشرية . وأضافت فشلت الحكومة والحركات المسلحة في النهوض بمسؤولياتهم تجاه حماية المدنيين في المناطق التي تسيطران عليها بل تخرقان القانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني.

***- وأشارت الي تلقيها تقارير بقتل وعنف جنسي وتوقيف خارج القانون واعتقال وافلات مرتكبي هذه الجرائم من العقوبة.

***- ودعت المقررة الدولية لحقوق الانسان في السودان الحكومة والحركات الي التقيد التام بالتزاماتهم المنصوص عليها في القانون الدولي والي اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المدنيين في المناطق التي يسيطرون عليها.

***- وطالبت باجراء تحقيق للوصول الي مرتكبي تلك الجرائم وتقديمهم للعدالة من أجل وضع حدٍ لعدم محاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم الخطيرة . وأعربت عن ارتياحها لتوقيع اتفاقية وضع قوات حفظ السلام المشتركة، وأن الأمم المتحدة يمكنها التحرك بحرية.

(د)-
***- معقولة بس ياعمر البشير، الاجانب (سيدات ورجال) يدخلوا دارفور وانت الرئيس (سيد البلد!!) تخاف?!!

----------------------------

6-
أخــوي الحبوب،
ود القضارف،

سلامي الطيب، وألف شكر علي تعقيبك علي رد الأخ زنقار، ولكن ارجو ان تراجع تعقيبك وتقارنه بكلام زنقار!!


#606230 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 09:21 PM
4-
أخــــوي الحـــبوب،

الجن الأرقط،

السلام والتحايا الطيبة العطرة، وسعدت بالزيارة الكريمة وبالتعليق المقدر، وموضوع خوف البشير من زيارة كردفان اصبح يحتل اماكن كثيرة بالمواقع الالكترونية، والله والله طالعت بعض المقالات التي هاجمت البشير بضراوة بسبب جبنه فشعرت نيابة عنه بالخجل الشديد!!، واغريب في الامر انه واحآ من الضباط الذين ادوا القسم يوم تخرجهم من الكلية الحربية ورددوا هتافهم:( نتحدي الموت عند المحن)!!، اطالب باغلاق الكلية الحربية التي ماعادت تخرج ضباط يتحدون الموت..ويرأسها الفريق اول ا (لدفاع الجوي بالنظر) عبدالرحيم حسين!!

------------------------------

5-
أخــــوي الـحــبوب،

Shah- شاه،

يامراحب وألف اهلأ وفرحت بالقدوم البهئ وبالتعليق الجميل كالعادة،
***- والله ياشاه نفسي اعرف، هل اصبحت دارفور بعد احجام البشير عن زيارتها انها منطقة ممنوعة ايضآ زيارتها علي ناس السلطة والحزب الحاكم?!!...

***- طبعآ ياشاه ماممكن وباي حال من الاحوال وان يفكر مسؤول كبير في الدولة مستقبلآ بزيارة دارفور خوفآ وان يعتبروه ناس الحزب -انه يتحدي البشير ويستطيع دخول المنطقة التي يخشاها البشير وانه (ارجل!!) من رئيسهم!!، لذلك ستظل دارفور بلا زيارات من ناس مسؤوليين كبار حتي اشعار اخر!!...وستظل مناطق دارفور تحت رحمة هولاكو السوداني صاحب نظرية:( أمسح أكسح قش)!!


#606201 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 08:40 PM
3-
أخــوي الحـــبوب،
Mohd- مـهد،

السلام والتحايا الطيبة، ولك مني اجزل الشكر علي زيارتك الكريمة ومساهمتك المقدرة.

***- وصلتني رسالة ساخرة من أخ كريم يقيم في موسكو ويشارك بها في الموضوع فكتب:

1-
( المعروف عن رئيس جمهورية كوريا الشمالية كيم جُنغ يون وكيم جونغ يون انه يخشي الاسفار الطويلة ولا يحب ركوب الطائرات اطلاقآ ويفضل السفر بالقطارات.

2-
والقذافي كان يصطحب معه في سفرياته للخارج معظم وزراء وضباطه الكبار بالقوات المسلحة كنوع من الاحتياطات وتحسبآ منه الا تكون هناك مؤامرة لنسف الطائرة (اموت، نموت كلنا!!).

3-
الرئيس اليوغندي السابق عيدي أمين كان يستجلب طيارين اجانب لقيادة الطائرة الرئاسية.

4-
الرئيس الروسي بوريس يلسن وماكان يهمه نوع الطائرة التي يستغلها دومآ في سفارته الخارجية بقدر ماكان يهمه وان تكون هناك بالطائرة مايكفي من زجاجات "الفودكا" والدجاج المشوي.

5-
عمر البشير لايسافر علي الخطوط الجوية السودانية...ولايحبذ السفر بالقطارات...ويبتعد تمامآ عن طائرا ت "الانتينوف"...و"الهيركوليز"... والطائرا المروحية...وطائرات منظمة "الفاو"...وطائرات رش الجراد!!


#606187 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 08:19 PM
التحية لكم استاذى الكبير بكرى الصائغ وعلى طلتكم الكريمة من خلال هذا المقال-وانا اوافق الاخوة المعلقين ان امريكا تريد تهشيش البشير وليس اعتقاله وفعلا هششتو حتى اصبح دريش عديل-وحاليا اذا مرض المريض او عاوده مرض السرطان فليس له مكان يذهب اليه فى العالم ومصيره العلاج فى الخرطوم التى تم افراغ كل طبيب منها للخارج بسبب الهجرة-بس زى عصام البشير وبقية علماء السلطان فما زال المجال متاحا لهم للعلاج فى سويسرا واخشى ان يكون البشير حاسدهم فى الحرية دى


#606181 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 08:06 PM
2-
أخـــوي الحــبوب،
سودانى غير منفرج الأسارير،
تحية الود، والود الشديد والممزوجة بالشكر علي الطلة المفرحة والتعليق المقدر، ووقفت طويلآ عند المعلومة التي وردت في تعليقك وقلت:( رحم الله اب عاج ,, المرحوم عمر حاج موسى خاطبه: احبوك .. سيدى الرئيس ,," يوم ألأردن" المدافع تلعلع .. اب عاج جا مارق ماسك ياسر عرفات فى ايدو اليمين ..).

***- هل تعرف ياأخوي الحبوب ان غالبية الشعب السوداني - وخاصة شباب الجيل الجديد- لا يعرفون قصة دخول جعفر النميري سرآ الي عمان (الاردن) في يوم 32 سبتمبر عام 1970، وايام كانت الاردن تعيش زمن المواجهات المسلحة مابين القوات المسلحة الاردنية الفلسطنيين وحروب الشوارع والازقة بينهما?!!...قبل دخول النميري للاردن كان ياسر عرفات محاصرآ داخل احدي المخيمات الفلسطينية من قبل القوات الاردنية، وكانت الاوامر قد صدرت للضباط والجنود الاردنيين بتصفية ياسر عرفات رئيس "منظمة فتح" لانه رفض القرار الملكي الصادر من الملك حسين بنزع كل الاسلحة التي بيد الفلسيطنيين المقيميين بالاردن، علي اعتبار ان وجود الاسلحة الخفيفة والثقيلة بهذه الكثرة في يد الاجانب (الفلسطنيين) يشكل خطورة علي أمن الاردن وشعبه، ورفض ياسر عرفات تنفيذ الامر الملكي واعتبره قرار يعني القضاء علي الكفاح المسلح ضد العدو الاسرائيلي، وهاجم ياسر عرفات الملك حسين هجومآ شديدآ وذكره ب "لآت الخرطوم" في مؤتمؤ القمة الرابع في السودان عام 1967،

***- اعتبر الملك حسين ان ياسر عرفات وكل الفلسطينيين المسلحيين ضيوفآ غير مرغوبيين بالاردن مالم يخضعوا للقرار الملكي وتسليم كل الاسلحة خلال يومين. ورفض ياسر تسليم الاسلحة، ووقعت المواجهة، وسقطت الجثث، وقدر عدد الضحايا حينها بنحو 5 ألف قتيل من الجانبيين، وسميت الاحداث ب"ايلول الاسود"،

***- تم اجتماع عاجل لبعض الرؤساء العرب بالقاهرة لوقف النزيف بالاردن، وكانت امامهم مشكلة كيف انقاذ ياسر عرفات من الحصار القوي المضروب عليه بالمخيم?!!...وتبرع الرئيس بان يكون هو منقذ عرفات من الحصار، وانه علي استعداد للسفر الي عمان والوصول للمخيم المحاصر, وبالفعل دخل النميري سرآ الي العاصمة الاردنية واستغل عربة من عربات السفارة السودانية بعمان التي تحمل لوحة معدنية تشير الي انها "سيارة دبلوماسية"و اخترق بها الحصار المضروب علي المخيم، وهناك التقي النميري بعرفات واتفقا علي نقله سرآ الي القاهرة،

***- تم ادخال ياسر عرفات داخل "ضهرية" العربة من الخلف وخرج به من الاردن سالمآ معافيا، ووصلوا جميعآ للقاهرة، وهناك لحقهم ملك الاردن واجتمعوا برئاسة جمال عبدالناصر واصدروا عدة قرارات ملزمة للفلسطنيين باحترام سيادة الاردن، والتزم ملك الاردن بالعفو التام عن الفلسطنيين،

***- بعد يوم واحد من نجاح الاجتماع توفي الرئيس جمال عبدالناصر في يوم 28 ديسمبر 1970،

أخوي الحـــبوب سودانى غير منفرج الأسارير، لقد قصدت من هذا السرد القديم المطول وان اقول: (شتان مابين نميري الذي سافر دخل الاردن ...ومابين البشير الذي يخاف من زيارة دارفور)!!!


#606129 [عمر عثمان]
1.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 06:38 PM
الاخ بكرى انت تعرف بان امريكى اذا ارادت ان تفعل شئ فى ايه دوله فى العالم لايكلفها من الزمن اكثر من اربعه وعشرين ساعه
اسامه بن لادن لو ارادت امريكى القبض عليه لاستطاعت فى ساعات لكن تركته حرا لينفذ ماتريد امريكى وبعد ما انتهت مهماتها مع بن لادن قتله داخل باكستان
عمر احمد البشير افضل ماينفذ الخطط الامريكيه فهو بالنسبه الى امريكى افضل من غيره فعندما تنتهى مهمته تسطيع امريكى ان تعتقله وهو داخل القصر الجمهورى


#606128 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 06:36 PM
1-
أخـــوي الحــبوب،

عاشق الامهره،
(أ)-
ياهـلا بالانوار ويافرحتي بزيارتك الميمونة، وألف تحية وفوقها ألف تشكرات علي تعليقك السمح، وبمناسبة خوف البشير من زيارة بعض المناطق المهمشة ومناطق الشدة، هناك سخرية معروفة تداولها الناس طويلآ:(طائرة الرئيس الرئاسية لا تنزل الا في المطارات الكبيرة...جدة، الدوحة، القاهرة...كافوري)..

(ب)-
***- بالله ياأخوي عاشق الامهره، لو طرحنا سؤال يقول:( ماذا استفاد الشعب السوداني من زيارت البشير الخارجية,,وماهي النتائج الايجابية التي حققتها هذه الزيات طوال 23 عامآ?)... فسنجد الاجابة علي السؤال علي النحو التالي:
1-
***- اجتمع البشير بالرئيس المصري السابق حسني مبارك اكثر من 20 مرة في القاهرة، ولكن ولا مرة وفي هذه اللقاءات وتحدث معه حول موضوع النزاع السوداني- المصري حول منطقة حلايب!!

2-
***- في لقاءات البشير الكثيرة مع الرئيس الاثيوبي السابق والحالي لم يتطرق معهما حول النزاع السوداني - الأثيوبي حول منطقة (الفشقة) المحتلة من اثيوبيا منذ عام 1995 واعتداءات الجنود في المنطقة علي السكان السودانيين!!

3-
***- ماناقش البشير ولا مرة مع الرئيس الاريتري قضية ترسيم الحدود بين البلدين!!...ولا ناقش ايضآ مع الرئيس الاثيوبي...والتشادي...نفس المشكلة العويصة ( ويعتبر السودان هو البلد الوحيد في العالم وحدوده الجغرافية غير واضحة المعالم)!!...ومن مهازل مايجري في نظام البشير، ان المجلس (الوطني!!) لم يسبق له ان ناقش مشاكل ترسيم الحدود مع دول الجوار..ولكنه ناقش بشدة موضوع الواقي الذكري!!

3-
***- سافر البشير عشرات المرات لدولة قطر احيانآ بمفرده او مع وفود رسمية او للعلاج، فما هي حصيلة كل هذه الزيارات منذ عام 1995 ( عام انقلاب الشيخ حمد علي والده) وحتي اليوم?!!...كل الادلة الملموسة تقول انها كانت زيارات فاشلة 100% وماحققت اي نتائج اقتصادية للسودان!!، وقمة المهزلة تكمن في الاتفاق (الاستثماري!!) في مجال التنقيب عن الاثار في السودان الذي تم بين نظام البشير وقطر واعطي الاتفاق حكومة قطر (نـهــب) أثارنا التاريخية!!

4-
***- سافر البشير الي ايران، ولكن لم نلمس ان زيارته قد حققت فوائد اقتصادية، ومازالت ايران تدعم النظام في الخرطوم بالخبراءالعسكريين، والطيارين، وبالسلاح...ولكن ماذا عن دعم وتقوية البنية الاقتصادية?!! ..لاشئ علي الاطلاق!! صفر كبير!!،

5-
***- سافر البشير كثيرآ لدول الجوار الافريقي وخاصة دول حوض النيل:( ارتيريا- يوغندا- اثيوبيا- الكنغو الديمقراطية- السودان الجنوبي - بوروندي- تنزانيا- رواندا- كينيا- مصر)، ولكنه ماكان يناقش مشكلة حصة السودان من مياة النيل وتعديل الاتفاقية، ومازال السودان حتي اليوم لايعرف حصته من مياة النيل بسبب ان مواقف البشير متذبذبة مابين خوفه من عدم الوقوف مع مصر التي تطالب بزيادة حصتها.. ومابين خوفه من هجوم الدول الافريقية وانحيازه للقاهرة، ومابينهما ضاع حق السودان!!

6-
***- هل حققت زيارة البشير الي ليبيا نتائج طيبة ووطدت العلاقة بين الشعبيين بعد مصرع القذافي?!!...لقد اخطأ البشير عندما صرح علي الملأ وبحضور امير قطر الشيخ حمد بان نظامه (البشير) قد امد الثوار الليبيين بالسلاح والذخيرة لاسقاط نظام القذافي!!... فماذا كانت النتيجة?!!...قامت جماعات القذافي بالانتقام من السودانيين هناك في ليبيا شر انتقام وتعرضن بعض السودانيات لعمليات اغتصابات واسعة طالت نحو 200 فتاة وسيدة سودانية - بحسب ماجاء باحدي المواقع الالكترونيىة الليبية-!!، الم يفكر البشير في عواقب تصريحه قبل وان يدلي بها?!!...بل ان تصريحه الغبي هذا جر عليه شخصيآ المصائب، وهاهي التهديدات من بعض فصائل القذافي تهدده بالقتل ان وطأت اقدامه ارض ليبيا...فاضطر للاعتذار عن زيارة ليبيا في الشهر الماضي!!

7-
***- اخوي الحبوب عاشق الأمهرة، لم تحقق زيارات البشير اي فائدة للشعب، ولا طورت علاقاته مع دول الجوار، البشير استفاد من هذه الرحلات الاستجمامية...والحج...والعمرة...والعلاج!!


#606043 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 04:41 PM
يكبر الجرم فيزداد القبر ضيقاً على صاحبه
الدول الموقعة على قانون الجنائية الدولية 121 دولة حتى يوليو 2012 ، ليس من بينها الصين وروسيا والولايات المتحدة ( دائمات العضوية )، والأخيرة سحبت توقيعها مع سحب إسرائيل لتوقيعها عام 2002
ولم نسمع بزيارة للرئيس إلى أمريكا أو روسيابسبب العذاب
فى قارة آسيا الدولة العربية الوحيدة الموقعة هى الأردن ، لذلك يعالج البشير سرطانه فى السعودية وليس الأردن .
فى أفريقيا الدولة الوحيدة التى زارها البشير رغم توقيعها هى شاد ( مع إتفاق ملاحقة الحركات المتمردة بين العريس ووكيل العروس )
يعنى أن شاد هى الدولة الوحيدة التى زارها البشير من بين 121 دولة موقعة على قانون المحكمة..
وفى الداخل نسى البشير موضوع الصلاة فى كاودا ولم يعد يتطرق للموضوع
بالله عليك يا أستاذ دا رئيس وللا كوم هردبيس


#605977 [الكيزان من بغايا الأندلس]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 02:55 PM
حلايب ؟؟!!!!!!!!!

حلايب وشلاتين وأبورماد وجع الدنيا كله راكبني فيهم...
لما أسمع سيرة حلايب دمي يفور وحالتي تبقى كربه جدن جدن...

والله يا ودالصايغ حلايب دي واجعاني وجع...

العزة والنصر لثوار الهامش...


ودالصايغ الحبوب ، ما تطول على أخوانك...


#605719 [ضل الفيلراجع]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 10:20 AM
الراجل مش خائف على نفسه فقط بل يخشى عاقبة اخوانه الذين اعانهم بتسلطه على افساد المجتمع و لكن هيهات من مصير محتوم في انتظارهم و لو تعلقوا باستار الكعبة


#605713 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 10:18 AM
الحبوب بكرى

ما صاح تقول فى رمز عزتنا جبان....ياأخى ده أسد إفريقيا النتر..ده تمساح الدميره.
هو ماجبان بس إكراما لنا نحن الشعب عشان مانضيع من بعده بضرب لينا مثل الخواف ربى عياله وزى ماعارف إنه هو عاقر لكن بعتبرنا نحن الشعب كلنا اولاده..وعشان كده نحن بنقول ليهو:

هشتكنا وبشتكنا يا ريس
إنت رئيس والنعمه كويس
يامشخلعنا يامدلعنا قول لعدوك قوم إتلييس


ردود على Zingar
United States [ود القضارف] 03-09-2013 06:36 PM
الحبوب زنقر شكرا على مرورك الطيب وما قلت الاالصح..الكلام فى الراعى قلة ادب وليس الا

United States [zero dark thirty] 03-09-2013 12:54 PM
i agree with u


#605686 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 09:39 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى: تحية و مودة.
بمناسبة مقالك المدعوم بالحقائق الدامغة عن الرئيس الذى أبتلى به السودان أيما إبتلاء و بلاء:
إذا تركنا الحديث عن الشجاعة و "الجوعلة" و الأسد النتر وغيرها من تعبيرات إعلام النظام : فلا زلت أذكر تلك الصورة التى كان يبدو فيها كوفى أينان يجلس على "برش" فى ظل شجرة "لالوب" يتفقد أحوال نساء دارفور اللائى فقدن مساكنهن من جراء غزوات الجنجويد. كان ذلك الرجل الغير مسلم - وبإعتبار وظيفته الأممية التى تعلو على وظيفة رؤساء الدول - يتصرف بتواضع مثل ما تصرف سيدنا عمر بن الخطاب فى زياراته الليلية للفقراء. وفى المقابل زار البشير دارفور بعد ذلك وقد أجرى جولة مستعجلة على عربة عسكرية يحف به من كل ناحية رجال الامن و دون أن ينزل من العربة وكر راجعا بعد ذلك. من هو الذى تشبه أفعاله أفعال الصحابة هل هو كوفى أنان الغير مسلم أم ذلك الذى سماه والديه تيمنا بسيدنا عمر بن الخطاب ... أم ياترى كانت التسمية تيمنا بالممثل الشهير عمر الشريف؟


#605671 [الجن الأرقط]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 09:14 AM
يا بشير يا جبان الأحرار فى الميدان
جبهة حديد لفجر جديد يا بشير يا رعديد


#605659 [Mohd]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 08:53 AM
دا رئيس جبان

رئيس عميل للامريكان والمصريين

دا رئيس عميل لتنظيم الاخوان العالمي ومصلحة حزب الاخوان اهم لديه من مصلحة بلده والمواطن السوداني

دا رئيس اخر اهتماماته المواطن السوداني

دا رئيس كل مرة بالع طلاقه وبالع قسمه المعظم

دا رئيس ما عنده ذمة ولا ضمير

دا رئيس غير امين على الخرطوم دعك ان يكون امينا على بلد

دا رئيس بخوفوه الحبش والامريكان والمصريين

دا رئيس دمه ثقيل يعيش وجبان ورعديد وجعجاع في الفاضي

يرقص ويعرض في اغاني الحماسة وهي تثير شجونه فقط لالحانها وايقاعها وليس لما تحمله من كلمات ومعاني
دا رئيس دا؟

والله العظيم لو جابوا واحد خفير ما متعلم ما يرضى بالبيحصل في البلد دا ولابيعمل واحد في المية من الدمار الالحقه بالبلد

دا رئيس دا يقبل ان يسب عمر ابن الخطاب وابوبكر الصديق والحميراء عائشة في بلده والسفير الايراني يجوب البلاد بطولها وعرضها والمركز الثقافي الايراني ينشر في الفكر الشيعي الضال

دا رئيس كل همه يفرق بين الناس والشعب حتى يسود ويتفرعن على شعبه

دا رئيس دا وهو يعلم تماما ان حلايب والفشقة السبب في احتلالهما من قبل الاثيوبيين هو الترابي وعلي عثمان طه نائبه اسود الوجه

ويقول لك حلايب المتنازع عليها وهي حلايب المحتلة

دا رئيس دا داير يجيب المصريين بعد ما فرغ البلد من خيرة ابنائها

دا رئيس دا داير يفصل الشمالية ويهديها للمصريين

الله ينتقم منك يا عمر البشير انت واللصوص والكلاب المعاك الله يدمركم الله ينزل عليكم طيرا ابابيل تتخطفكم واحد واحد حتى لو كنتوا 5 ملايين وكل واحد في مكانه يجيه حجر في نص راسه يفرتكه مية حتى

اللهم امين اللهم امين

الله ينتقم منك يا عمر البشير في الدنيا قبل الاخرة
الله يشرد اهلك ويجلعكم اذلاء حقراء ولا تجدون من يعطف عليكم بكوب ماء


#605614 [سودانى غير منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 06:51 AM
هلاّ هلاّ .. رحم الله اب عاج ,, المرحوم عمر حاج موسى خاطبه: احبوك .. سيدى الرئيس ,," يوم ألأردن"
المدافع تلعلع .. اب عاج جا مارق ماسك ياسر عرفات فى ايدو اليمين ...


#605611 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 05:59 AM
ونواصـــل مع الروابط التي تحكي
حال سفريات وزيارات البشير...
*************************
31-
لماذا لايزور البشير ابيئ ويعاين بنفسه حجم الكارثة?!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-8974.htm

32-
لماذا لا يتفقد البشير مناطق النكبات
والكوارث الطبيعية وحلايب والفشقة?!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-24604.htm
33-
رئيس الدبلوماسية السودانية :
من الذي قال أن البشير سيزور حلايب؟...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-22442.htm

34-
وقفة تضامنية أمام السفارة السودانية بالقاهرة للمطالبة بإعدام البشير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-65186.htm
--------------------------
***-نظم العشرات من الناشطين السياسيين امس وقفة تضامنية أمام السفارة السودانية لدعم الثورة بكردفان ودارفور والنيل الأزرق، وردد المشاركون في التظاهرة هتافات مطالبة بإعدام الرئيس السوداني عمر البشير.

***- وأكد المتظاهرون أنهم يعترضون على ما أسموه قمع واحتكار الثروة والسلطة, و"الزج بالمعارضين في السجون السرية وبيوت الأشباح وقمع الحريات"، مرددين عددا من الشعارات منها: "ثورة سودانية ضد الطغاة الفاشية", و"يسقط حكم البشير".

35-
السلطات المصرية تتباطأ في حماية السفارة السودانية بالقاهرة...
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-47056.htm

36-
مصر:
ينبغي القبض على الرئيس السوداني عمر البشير...
http://www.amnesty.org/ar/news/egypt-arrest-sudanese-president-omar-al-bashir-2012-09-14

37-
البشير في مصر رغم تحذيرات منظمة العفو من استقباله...
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2012/09/120916_egypt_sudan.shtml

38-
سُودانيون يتظاهرون فى القاهرة ضد "البشير"
ونشطاء سوريون ينضمون إليهم...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=7837

39-
رجع البشير من القاهرة بلا حلايب...ومن أديس بلا ابيي!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-25762.htm

40-
نسي البشير تصريحه:حلايب سودانية100%..
وفي القاهرة اعلن التكامل!!
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-25472.htm


#605599 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 05:09 AM
روابـط تحكي:
حال الرئيس عمر البشير داخل السودان وخارجه...
*******************************

1-
إجراءات مشددة لتأمين زيارة البشير إلى بغداد...
http://www.almasryalyoum.com/node/737801

2-
نور: نرفض زيارة البشير لمصر لأن له وضعية أخرى...
http://almesryoon.com/permalink/26440.html#.UTvMIxxhV8E

3-
إلغاء زيارة الرئيس السوداني عمر البشير الى ليبيا خوفا
من اغتياله او القاء القبض عليه في طرابلس...
http://www.mshariq.com/news/4844


4-
سودانيون يتظاهرون أمام الجامعة
العربية احتجاجا على زيارة البشير...
http://almesryoon.com/permalink/26543.html#.UTvNDxxhV8E


5-
أيمن نور : اعتذرت عن لقاء عمر
البشير إحتراماً للشعب السوداني...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=78356


6-
تزامنا مع زيارة البشير للقاهرة :
مركز (النديم لحقوق الإنسان) يصدر كتاب (التعذيب في السودان)...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=78364

7-
بالصور ..
العشرات امام السفارة السودانية احتجاجا على زيارة البشير...
http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=186814&secid=1&vid=2#.UTvPERxhV8E


8-
أوكامبو يرى في زيارات البشير 'علامة يأس لا تحد'...
http://sawt-alahrar.net/oldsite/modules.php?name=News&file=article&sid=7310

9-
الغاء زيارة البشير لكسلا - لتوتر مع
اريتريا وللمجاعة وغضب المواطنين...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=350&msg=1317827883

10-
هانئ رسلان: زيارة البشير لحلايب تهدف
لصرف الأنظار عن مشاكله الداخلية...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=330&msg=1307164716

11-
كمبالا نار : عمر البشير يتوارى عن زيارة يوغندا...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=22963

12-
زيارات عبثية وقرارات عشوائية مشخصنة
للبشير أضَر بمصالح السودان !!
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=169636

13-
نشطاء ألمان قبل زيارة كرتي:
نشعر بالصدمة والعار لإستضافة
وزير خارجية رئيسه ملاحق بجرائم الإبادة الجماعية...
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=8761

14-
أزمة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا
بسبب زيارة البشير لاسطنبول...
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=79096

15-
البشير يلغي زيارة لجنوب كردفان بعد تجدد قصف المتمردين...
http://beta.daralhayat.com/Details/443281

16-
سودانيون يتظاهرون أمام الجامعة العربية
احتجاجًا على زيارة البشير لمصر...
http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=183282

17-
زيارة البشير لمصر تفشل بالثلاثة!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=78552

18-
واشنطن تذكر تشاد بواجباتها خلال زيارة البشير,,,
http://www.masrawy.com/News/MidEast/AFP/2010/July/22/2123775.aspx?ref=rss

19-
البشير يتراجع من زيارة ماليزيا والمنظمات الحقوقية الدولية تطالب العالم بالقبض عليه وتسليمه لمحكمة لاهاي...
http://www.radiodabanga.org/ar/node/15212

20-
تفاصيل ومعلومات كاملة عن كاثرين اشتون
تعرب عن قلقها من زيارة البشير لتشاد...
http://kwnews.cc/detail239483.html

21-
زامبيا :
البشير سيندم على اليوم الذي
ولد فيه إذا حاول المجيء إلينا...
http://webmail.alrakoba.net/news-action-show-id-57238.htm

22-
متـي سيزور البشير حلايب لاستلام علم السودان?!!
http://webmail.alrakoba.net/articles-action-show-id-12751.htm

23-
السلطات المصرية تمنع مساعد البشير من زيارة حلايب...
http://whitenileonline.com/vb/showthread.php?p=108067&langid=3

24-
رئيسة مالاوي تطلب من الأتحاد الأفريقي
منع البشير من حضور القمة...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=390&msg=1336142818

25-
منع البشير من دخول حلايب...
http://vb.alrakoba.net/t58555.html


26-
رئيس جنوب إفريقيا :
سنعتقل البشير حال وطأت أقدامه بلادنا..
لا نستطيع منع تنفيذ أمر قضائي...
*************************
أعلن رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما إنّ بلاده ستنفذ مذكرة التوقيف الصادرة بحق الرئيس عمر البشير من المحكمة الجنائية الدولية، وأكد زوما في حديث لمحطة (CNN) التلفزيونية إنّه سيأمر باعتقال البشير حال وطأت أقدامه جنوب إفريقيا، وتابع: ( لا نستطيع التحرّك لمنع تنفيذ أمر قضائي، هذا هوموقفنا).

ويعتبر هذا التصريح هو الأول من نوعه لرئيس إفريقى منذ أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية أمرها باعتقال البشير بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها زوما عن الموضوع بعد قرار قمة الاتحاد الإفريقي في يوليو الماضي بعدم التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية.

27-
السودان يقرر عدم مشاركة البشير
في القمة الأوروبية الأفريقية بليبيا...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=11700&article=597212#.UTvaRRxhV8E

28-
تسبب في احراج أمير قطر ..تحت الضغوط البشير اضطر إلى عدم المشاركة في الافتتاح..احتجاج أوروبي وأممي على دعوة البشير لحضور المنتدى بقطر...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-37127.htm

29-
الرئيس الألماني هدد بمقاطعة مؤتمر
الدوحة اذا حضر الرئيس البشير...
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=350&msg=1323632051

30-
خوفاً من إعتقال عمر البشير بملاوي ، حكومة المؤتمر الوطني تطلب نقل القمة الأفريقية إلى أثيوبيا...
http://www.hurriyatsudan.com/?p=65834


#605593 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 03:47 AM
***- وصلتني مكالمة من أخت عزيزة تقيم في القاهرة، وقالت في مكالمتها المقدرة:

( احجام البشير عن زيارة مناطق كثيرة في بلده هي ضربة قوية للاستثمار الاجنبي في السودان. فاذا كان رئيس الجمهورية بجلالة قدره يخاف من دخول ولاية دارفور والنيل الازرق ويخشي علي نفسه من الهلاك فيمتنع عن زيارة ابيي والفشقة، اذآ فالمستثمر الاجنبي عنده الحق وان لا يقترب من مناطق يخشاها رئيس الجمهورية المرتعب هو ومن معه من مسؤوليين كبار في الحزب وبالقصر!!

***- وماعاد هذا الخوف عند البشير مستترآ اومدسوسآ عن الأعين ،فقد بثت كتير من المحطات الفضائية العالمية -وخاصة العربية- اخبار اعتذارات الرئيس البشير الكثيرة عن زيارات المناطق المهمشة ومناطق الشدة وايضآ اعتذارات لدول عديدة ارسلت له دعوات للزيارة.

***- والمشكلة عند البشير تكمن في ان رقعة مساحة المناطق التي يخاف من زيارتها قد توسعت محليآ وعالميآ، وهاهي مصر ومعها ليبيا قد اصبحتا من الدول التي يجب علي البشير الابتعاد عنهما مستقبلآ).


#605592 [عاشق الامهره]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 03:45 AM
وعما قريب يا استاذ بكري سيكتفي البشير بزيارة الخرطوم وضواحيها

حركة كوش الموقعه علي ميثاق الفجر الجديد ستمنعه من زيارة الشماليه

مؤتمر البجا سيمنعه من زيارة شرق السودان

اهل الجزيره سيمنعونه من زيارة الجزيره وخاصة مزراعي مشروع الجزيره الذي تم تدميره بواسطه سفهاء الانقاذ

وكما هو معروف ان حركه البشير في ولاية كردفان والنيل الازرق محدوده وان ادعي غير ذلك

برهان الدين رباني عندما كان يحكم في افغانستان اندلعت ضده الثوره في كل ارجاء افغانستان ولكنه تشبث بكرسي السلطه ووصفه دجال العصر حسن الترابي بانه لن يترك الحكم حتي وان بقي حاكما لكابول فقط ,,,هذا هو حال البشير جل همه البقاء علي كرسي السلطه مهما كان الثمن من ضياع وتفتيت لدولة السودان


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة