المقالات
السياسية
حول اتهام الفاو بالتجسس علي السودان؟
حول اتهام الفاو بالتجسس علي السودان؟
03-09-2013 04:04 PM

خبر وتعليق -
اتهام الفاو بالتجسس علي السودان?

محمد صلاح
قال المدير العام للادارة العامة لوقاية النباتات خضر جبريل ان ادارته اكتشفت ان منظمة الاغذية والزراعة العالمية «الفاو» ارسلت جهازا للتجسس على البلاد على اساس انه جهاز لمكافحة الجراد الصحراوي، واتهم الامين العام لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي بالمنطقة الوسطى، بالتآمر ضد السودان،وطالب رئاسة منظمة الفاو باقالته.
الخبر في حد ذاته مؤلم لانه يكشف جهل الادارة العامة عن التمييز بين جهاز مكافحة الجراد وأجهزة التجسس ويكشف جهلها عن عدم وجود مناطق عسكرية في فيافي الشرق والشمالية حيث يتواجد الجراد.
ويتضح ان الإدارة العامة لوقاية النباتات تجهل تماما ان الفاو هي منظمة تتبع للامم المتحدة وتعمل في الدول المتقدمة والنامية للقضاء على الجوع. وانها لا تباشر اي اعمال الا بموافقة ومشاركة الدولة المعنية, انها تعمل بالمكشوف.
فلتعلم الادارة الجهلولة ان الامم المتحدة ومنظماتها لا تقوم باي اعمال تجسسية.
حين يقول (دايرين يتجسسوا علينا) يكشف عن جهله وفشله في مكافحة الجراد.
ومن المضحك ان السودان قد خاطب فى منتصف فبراير منظمة الفاو، طالبا الدعم لمكافحة الجراد الصحراوي التي اكتسح البلاد. وعندما حضرت بمعداتها الحديثة التي تجهل ادارتنا عنها كل شئ قالوا ديل دايرين يتجسسوا عليناـ
لقد شردت الانقاذ الكفاءات وجاءت بامثال خضر جبريل الذي لا يميز بين جهاز التجسس وجهاز المكافحة ولا بين المناطق الزراعية والمناطق الزراعية.
سؤال اخير لماذا لم تطالب ادارتنا بالقبض علي مسئولي الفاو طالما هي مقتنعة بانهم يتجسسون؟؟؟.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1161



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#606845 [محمد احمد وداعة الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 02:15 PM
الا يستحي هذا الخضر جبريل .. على من يضحك هذا الرجل .. على نفسه ام على الناس .. جهاز تجسس قال.. يا راجل اختشى على طولك وعرضك .. هل نسيت ايها النائم على قفاك أن الفاو هي منظمة متخصصة من منظمات الامم المتحدة .. وهل النظمات التابعة للامم المتحدة مهمتها هي التجسس على الدول .. واين هو الهدف الذي يتجسسون عليه .. الصحراء النوبية ام صحراء العتمور .. هذه التخريفات هي مجرد محاولة لخلق بطولة زائفة وجاهلة كمان .. ومحاولة سخيفة لتغطية فشله في معالجة المشكلة وذهب للبحث عن شماعة يعلق عليها فشله وزر الرماد على العيون .. يا اخى اتلهى كدة بلا هبالة معاك.


#606655 [Kantoosh Khamis]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 11:10 AM
الفاو ايضاً تعمل على مساعدة الحكومة الجهلولة فى الايفاء بالتزامها الدولى تجاه الهدف رقم (1) من اهداف الالفية الثالثة(MDGs ), وهو تخفيف الفقر المدقع, مما يبيض ماء وجه حكومة السجم و الندامة لكتابة تقريرها السنوى للامم المتحدة, و يجعل مندوبيها يتفنجطون فى جنيف. الجاهل عدو نفسو.


#606284 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 09:25 PM
الصفحة الرئيسية الأخبار وزارة الزراعة تتهم (الفاو) بانها أرسلت جهاز تجسس باعتباره جهاز لمكافحة الجراد
وزارة الزراعة تتهم (الفاو) بانها أرسلت جهاز تجسس باعتباره جهاز لمكافحة الجراد


السبت, 09 آذار/مارس 2013 12:20

كشفت الإدارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة ان منظمة الاغذية والزراعة العالمية «الفاو» ارسلت فى وقت سابق جهازا للتجسس على البلاد على اساس انهجهاز لمكافحة الجراد الصحراوي، واتهمت الامين العام للهيئة مكافحة الصحراوي بالمنطقة الوسطى التابعة للفاو التي يقع مقرها بالقاهرة، بالتآمر ضد السودان، وطالبت رئاسة المنظمة باقالته ،وأعلنت في الوقت نفسه القضاء على الجراد «الا من بعض الجيوب الهاربة».
وقال المدير العام للادارة العامة لوقاية النباتات خضر جبريل، فى اجتماع مع اعضاء حكومة الولاية الشمالية ، عقب زيارة قام بها وفد اتحادى برئاسة وزير الدولة بوزارة الزراعة جعفر أحمد عبد الله ونائب مدير الأمن الاقتصادى اللواء أحمد عثمان، طاف خلالها على المشاريع الزراعية فى انحاء متفرقة من الولاية الشمالية ونهر النيل ،ان أسراب الجراد الصحراوي التي اجتاحت نهر النيل والشمالية والبحر الأحمر بلغت اكثر من 160 سربا ،وتمت مكافحتها فى مساحة اكثر من 140 ألف هكتار.
ووجه جبريل هجوماً عنيفاً الى الفاو، وقال خلال حديثه فى الاجتماع بالولاية الشمالية، ان هنالك شلليات ومؤامرات وتكتلات فى «الفاو» للتآمر على البلاد، يقودها الامين العام للهيئة الوسطى لمكافحة الجراد الحالى، وطالب رئاسة المنظمة باقالة الامين العام للهيئة الوسطى مامون العلوي ،واكد جبريل ان السودان سيسعى لازاحة الامين العام من منصبه بسبب عداوته للسودان.
ولفت الى ان موقف ادارته من منظمة الفاو يؤيده وزير الزراعة الاتحادى ورئيس الجمهورية ،مشيرا الى ان الامين العام للهيئة الوسطى التابعة للفاو اعاق فى وقت سابق ايضا دعماً من السعودية للسودان عبارة عن آليات وعربات بمبلغ 25 مليون دولار ،وانها ارسلت فى وقت سابق جهازاً اتضح انه جهاز للتجسس بدلا من جهاز لمكافحة الجراد الصحراوي ، وقال «دايرين يتجسسوا علينا».
وكان السودان قد خاطب فى منتصف فبراير منظمة الفاو، طالبا الدعم لمكافحة أسراب الجراد الصحراوي التي اجتاحت البلاد، الا ان المنظمة طالبت بمدها بقائمة قطع الغيار المطلوبة لارسالها الى السودان، وهو الامر الذى رفضه السودان واعتبره اقل من واجب المنظمة، واتهم الفاو بالتقصير.
وقال جبريل ان قطع غيار معدات الرش التي تريد الفاو ارسالها للسودان تبلغ قيمتها 25 ألف دولار، وقال« 25 ألف دولار دى من طرف الخزنة انحنا بنجيبها» ، ونوه الى ان الجراد تتم مكافحته اقليميا وان السودان عضو مؤسس ومؤثر فى المنظمة.
وطالب جبريل بتحويل ادارة الوقاية الى هيئة ،وقال ان الدولة اذا كانت تريد فعلا الاعتماد على الزراعة ينبغى عليها التركيز على دعم الوقاية ،مشيراً الى ان العبء اصبح ثقيلا على ادارته، ونوه الى ان مايشغل باله حاليا هو آفة العنود بعد أزمة الجراد والتي اقترب موعد مكافحتها، وابدى مخاوفه من ان تقضي الآفة على المحاصيل فى ثوانٍ بعد ذهاب معظم الدعم لمكافحة الجراد.
وأكد انه خاض معركة الجراد الصحراوي بنجاح ،رغم قلة الامكانيات وتوقيتها غير المتوقع ، مستدلا بان الغزو الاخير للجراد الصحراوي كان اكثر من 160 سرباً بمعدل تقريبى حوالى «10» مليارات جرادة ،لكنه قال ان التلف الذى احدثه الجراد فى نهر النيل والشمالية ضرر لايذكر مقارنة باعداد الجراد التى غزت الولايتين ،مشيرا الى ان ادارته منذ غزو الجراد بالرش والمكافحة فى مساحة اكثر من 70 ألف هكتار فى ولايتي نهر النيل والشمالية قضت على الجراد الصحراوي ،وتبقت فقط الجيوب الهاربة من عمليات الرش.
ونوه الى ان ادارته تراقب بكثب عمليات التفقيع للجراد الصحراوي الذى وضع البيض فى بعض المناطق ، وطمأن بانهم يراقبون بكثب عمليات التفقيع التي يتوقع ان تتم بعد عدة ايام، كما اعلن عن حملة كبرى للقضاء على جيوب الجراد فى المنطقة.
واجتاحت جيوب من الجراد الصحراوي الهاربة من عمليات الرش بعض المناطق فى الشمالية ونهر النيل.
من جهته، قال وزير الدولة بوزارة الزراعة فى اجتماع حكومة الولاية الشمالية، ان الهلع الذى حدث للناس من الجراد بسبب تركيز الدولة والمزارعين على الزراعة ، واكد استعداد الدولة لمواجهة اى أسراب جديدة ، ورأى ان المعركة مع الجراد الصحراوي للتخلص من الجيوب مستمرة ،موضحاً ان الادارة العامة لوقاية النباتات انتصرت على الجراد الصحراوي والتي وصفها بجيش غابى لديه جواسيس وكل آليات الحروب ،واعرب الوزير عن امله فى استمرار الروح التي تمت بها مكافحة الجراد الاخير، ونوه الى ان الجراد الصحراوي متجه الى اسرائيل وبعض الدول فى ساحل البحر الاحمر.


#606211 [moawiamorshed]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 06:54 PM
مهزله بس


#606168 [جراداية فى سروال......]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2013 05:51 PM
عشنا وشفنا بعد صقور التجسس المرسلة من اسرائيل الان الجراد الجاسوس بتامر وتواطؤ من الفاو


#606161 [Elamein]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 05:42 PM
حسبى الله ونعم الوكيل من هؤلاء الموظفين الذين لا يجيدون فبركة المعلومات


#606155 [محمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 05:34 PM
المقصود
لا يميز بين جهاز التجسس وجهاز المكافحة ولا بين المناطق الزراعية والمناطق العسكرية


#606150 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2013 05:11 PM
انها سياسة الحكومه كلما تفشل في شي تقول للشعب ان الجه الفلانيه او الدوله الفلانيه تدمر اقتصاد البلد اوتتجسس او تدعم وكلها ادعاءات لكي تخفي بها عجزها وفشلهالمعرفتها بطبع الشعب وغيرته علي الوطن لضمان انشقاله عنهم.


#606134 [الوجع الخرافي]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 04:47 PM
هذا ليس جهل منهم ...

وإنما جهل و إستهزاء بعقولنا ..



هذا إن تبقت لنا عقول ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



الله المستعان ..


ردود على الوجع الخرافي
United States [بحري نفر] 03-09-2013 07:26 PM
الحكومه عاوزه شماعه لكل مشاكلها...وطبعا امريكا...اسرءيل..الحركه الشعبيه وجنوب السودان و بعد شويه يوغندا...وهلم جرا..لمتي الاستخفاف بالعقول...كان عندنا قنابير....زهجنا خلاص !!!!


#606132 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2013 04:45 PM
لو دايرين يتجسسوا عليك الاقمار الحايمه فوقك تكفي قمة الجهل واحد يقول مرسلاه اسرائيل والاخر يقول مرسلين لينا اجهزة تجسس يا جراد بختك


محمد صلاح
مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة