المقالات
السياسية
اكلوا كيزان واتحاسبوا تجار
اكلوا كيزان واتحاسبوا تجار
03-10-2013 03:32 AM



عايز حقي
هنالك فلم عربي اسمه عايز حقي تفتقت ذهنية مؤلفه بأن جعل البطل فجأتن اثناء مطالعته لكتاب قانوني يعرف بان للمواطن حقا لدي الدولة وهذا الحق قانوني حسب ما جاء بالمرجع القانوني ولذا استند البطل لمجموعة من الاساتذة المحامين لرفع قضية ضد الدولة وحث بقية المواطنين من الغلابة بالمطالبة بحقوقهم لدي الدولة عن كل مليم لهم فيه نصيب.

وانت يا مواطن يا سوداني اليس لك حقوقا لدي هؤلاء الذين حكموك طيلة ربع قرن من الزمان وقد يحتفلون قريبا بعيد ميلادهم ال 24 في حكم السودان باسم الانقاذ ..
دايرين نصيبنا من الثروة بعدين نشوف موضوع السلطة والثروة دي باين عليها الجماعة حتوها حت وماخلوا فيها فرطاقة وزي ما اكلتوا حكام خلونا نتحاسب تجار:
عايزين حقنا من اموال النفط الي اليوم الذي انفصل فيه الجنوب لعدم جاذبية الوحدة واللاب توب وبرنامج الاكسل جاهز للحساب
عايزين حقنا من بيع الاراضي التي بيعت لقطر والامارات والسعودية بحجة الاستثمار وحقيقة في ناس قالت بان لهم اراضي في منطقة الغابة بيعت للإمارات لبناء ابراج عقارية .. برنامج قوقل ايرث جاهز لتصويرها وبكم بيع المتر المربع في هذه الأماكن
عايزين حقنا من اموال المدينة الرياضية التي تم سفها ولقفها من عام 89 وحتي تاريخه ومن اموال مجمع الواحة والتعويض المجزي اللازم للذين فقدوا دكاكينهم ومخازنهم مش شوية دراهم معدودة من سكات
عايزين حقنا من بيع ما سمي بالمؤسسات الخاسرة ومن بيع مؤسسات القطاع العام الناجحة التي بيعت وجففت بغرض البيع
عايزين حقنا من ارباح شركات الاتصالات والبنوك وعلي رأسها سيد شباب المصارف بنك ام درمان الوطني
عايزين ترجعوا لينا كمغتربين ما دفعناه نظير دمغة الجريح والشهيد واللي في النهاية طلعوا فطايس علي حد قول الراس الكبيرة التي ما عادت كبيرة وما دفعناه نظير خدمات الفضائية السودانية والتي نطالب بالتعويض المجزي لكل دقيقة شاهدنا فيها هذه الفضائية الحكومية ده غير الضرايب التي تم جبايتها عبر السنين دونما مقابل محسوس والزكاة المشكوك في امرها والتي لا تذهب الا للعاملين عليها

عايزين حق العلاج بالخارج زي ما بتتعالجوا من اقلها مرض والمواطن عاوز يتعالج بالخارج من الزهايمر والفشل الكلوي والسرطانات بانواعها وكل انواع الحمي من ملاريا وتايفود وصفرا ووادي متصدع
زي ما بتعلموا اولادكم في ارقي الجامعات العالمية عايزين حقنا في التعليم بالخارج وما في حكومة احسن من شعب وزي الفلل البنيتوها ابنوا لينا زيها او ادونا مقابلها دولارات وصالات الافراح الفاخرة التي تقام فيها لياليكم الملاح عايزين تبنوا لينا زيها عشان نعمل فيها حفلات الزواج والسماية والطهور.

بالمناسبة عشان ما تغشونا وتحاسبونا بسعر الدولار علي يوم 30/ 6/89 حاسبونا بسعر اليوم الدولار بسبعة ألف والماتوا مننا ورثتهم موجودين وللذكر مثل حظ الأنثيين .. خلونا نتحاسب تجار ونشك الورق من جديد ونعيد توزيع الثروة حكاما محكومين ولو ابيتوا حنرفع قضية بأثر رجعي من يوم تلاتين يونيو الجيتوا فيه ونرجعكم لبيوتكم الجيتوا منها ونديكم اخر حساب في البنك لكل واحد منكم قبل يوم 30 يونيو يعني اللقفتوا دي كله لازم يرجع بيت المال ولا شنو؟


[email protected]




تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 892


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#606720 United States [Abu Adeela]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 11:52 AM
فاروق ياخوى نسيت كمان حقنا فى ماأقتطعوه من مرتباتنا لترعتى كنانة والرهد وماتنسى مياديننا التى كنا نلعب فيها ونقيم عليها صيوانات افراحنا وأتراحنا وكمان جنينة الحيوانات التى صارت فندقا ما عارف كم نجمة وأراضى النقل الميكانيكى....ولسه القائمة طويييييييييييلة.


#606507 United States [سودانى حر]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 09:29 AM
يا حلمان ............ يا يا طيبان


#606454 United States [المغربي]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 08:23 AM
كلام صحيح .


عمر الفاروق عبد الله
مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة