المقالات
السياسية
من (نافع )صبرا ال السودان موعدكم التنميه بعد 24عاما !!
من (نافع )صبرا ال السودان موعدكم التنميه بعد 24عاما !!
03-10-2013 12:25 PM


ذكر نافع علي نافع ان حكومة الانقاذ قادرة علي تقديم خدمة للمواطن وذلك جراء صبره عليها وأنها قادرة علي تقديم الكثير للمواطن وذلك لان السودان ملئ بالموارد والطاقات وغيرها من متلازمات الانتاج والتقدم , فهل كانت الانقاذ وقادتها يستحقون ان يصبر عليهم المواطن إلا اذا كانت مرض او ابتلاء اصباهم الله به فصبرهم يؤجرون عليه ولكن الشاهد يا سيادة مساعد الرئيس ان السودان كان ملئ بموارده قبل مجئكم وكانت في باطن الارض محفوظة متي جاء جيل يمتلك الامانه ويستخرجها ويحافظ عليها ويقدمها للمواطن هدية لينعم بها ويتطور ويعلو اسمه صناعيا وسياسيا وزراعيا ويقف باقتصاده ليكون صاحب الكلمة افريقيا وعالميا ولكن انتم اخرجتم هذه الموارد بطريقه عشوائية ولم تحافظوا عليها فصار السودان ذيلا في العالم وحني فشلتم في ادارة حوار مع دولة لم ما زالت (تحبوا) واثبت قادتها انهم مجيدين في ادارة الحوار لصالحهم وقابضين علي القضية حتي اصبحوا هم (الجوكر) ويري الشعب ان حكومة شاخت وأصابها الخرف فهي عاجزة عن ادارة قضيه وعاجزة عن حرب ,ولم تراعون الله في حق الشعب وحقوق الغير , كان صبر الصحابه مع النبي عليه الصلاة والسلام من اجل الدعوة وبناء الدولة الاسلاميه وكان النبي يشاركهم الجوع ويشاركهم البناء ويشاركه الفقر والحرب وينعم معهم بالسلم والعدل والعبادة فهل انتم شاركتم ما يصبر به الشعب عليكم فالشعب جياع ومرضي وعراة وخائفين وانتم في القصور ووسط نعمة من الرخاء ولا اقول في امن لان من يظلم لا ينعم بنعمة الامن مهما كان ضميره متسخ فماهو الشئ الذي تجده عذرا كي يصبر الشعب عليك الشعب لم يصبر عليك لكنه سئم الحياة منذ خروج المستعمر وهو لم ينعم بحكومة تحقق له رغباته فهل لو كنت وسط هذا الشعب وفردا من افراده فما مبرراتك لصبرك علي مثل هذه الحكومة التي انت علي قيادتها فصبر الشعب السوداني الذي تطالبه به قد يطول وانتم في توغلكم علي حقوق المواطن وتبديد الموارد التي تتحدثون عنها فلماذا يصبر الشعب ولماذا صبر هل لان حكومة الانقاذ كانت تستحق صبر المواطن لأنها في كل عام تتطور وتبسط العدل فالكل سيجيب بلا لان كل يوم والسودان يرجع للوراء من كل نواحي الحياة من حيث الاقتصاد تراجع والأمن والصحة والتعليم فلماذا يصبر المواطن وعلي ماذا ايها المساعد وهو يري خضرة بلاده تتحول الي نيران مدافع وقذائف واقتصاده الي (جيفة) يعافها الناس وعافه اهل السودان واكتظت صالات المغادرة بأهم مورد من مقومات التقدم والتطور وهو الطاقة الشبابيه التي تزرع وتصنع وتنتج وتحول حلمه بالاستقرار الي هشيم تذروه الرياح سئم هذا المواطن عباراتكم التي ترددونها من 24 سنه بالقيادة والاراده والتوجه السليم وملّ تصريحاتكم بالنهار وبالليل تُنْهَب موارده وتتحول الي اشخاص فكيف يصبر تَرفْعُوا عن الكذِب علي الشعب واصطناع الحرب وانزلوا عن جواد الحكم الذي لي انتم ليست من فرسانه وكفاية عبارات تصبيريه لهذا الشعب الذي لم يصبر عليكم انتم فقط بل صبر منذ ان ولد علي الاستعمار والي ان اتت حقبة الحكم الي ابنائه فايضاً علم منهم ان لا فرق بين المستعمر وبين من حكموا من ابناء الوطن لان كل من جلس علي كراسي الحكم لم يكن نزيها وعدلا فكيف يصبر علي مجموعة اصفار تأبي ان يسارها رقم غير الصفر رحم الله المواطن وولي عليه خياره ونسال الله السلامة من كل لسان مسئولينا فصبرا ال السودان .

اليك :
انزل الي الاسواق وانتحل شخصية مواطن وتغمس دوره لن تصبر لان حب الحياة لن يعطيك قوة للصبر (وممكن تتحول لرباط بالأزقة) فانتم الفئة الوحيدة التي لن تصبر لتوصي بالصبر وتجازي بالصبر .



[email protected]




تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 689


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#607434 [مجاهد]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2013 08:47 AM
شعبنا المسكين ظل يتجرع هذه الوعود بالرفاه و النماء طوال 24 عام.. ولم يخرج سوي بمزيد من الصبر علي الفقر و الفاقة و مزيد من القتل و التشريد .. بينما من جاؤا لانقاذه في غيهم يعمهون و في النعيم يرفلون


#607120 [ماجد حسب الرسول على]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 08:21 PM
هذا الصمت لايمكن ان نسميه صبرا انه الخوف !!لقد جرب الشعب الخروج فى مظاهرات منذ بواكير الانقاذ ولكنه فوجئ بيد باطشة قاسية طاردت المتظاهرين حيى منازلهم ومنذ ذالك الحين توقف الشعب عن الاحتجاج لانه ليس على استعداد لمجابهة الموت لانه شعب خائف ...فقط خائف!!!!


ردود على ماجد حسب الرسول على
United States [الممغوص] 03-11-2013 09:47 AM
والله يا اخ ماجد كلنا يكتب وويتكلم وهو يا اما جلس من وراء الكيبورد او جالس وفى مكتبه الوثير . انا ادرى ان الشعب خائف وهل هنالك احدا يريد الموت بكل تاكيد لا ، نحن نعيب على الشعب السودانى ونقول انه جبان ونحن لاوجود لنا معه فى الميدان فكيف نطلق على الشعب الجبن ونحن لم نشارك معه التظاهر و التصدى للظلم و الطغيان. لو شهدت احد المظاهرت ورأيت العنف الذى يقابل به المتظاهرون من قوة وعتاد تتخيل انو هؤلاء الجنود و العتاد ذاهبون الى لتحرير اسرائيل وليس لمواجهة الشعب السودانى الاعزل. عشان كده الناس لازم تخاف ومافى اى حد من قيادات المعارضة عايز يغامر بحياته من اجل السودان وشعب السودان فقط عندما يضحى الشعب بالغالى و النفيس ويحقق الانتفاضة كما حدث فى اكتوبر وابريل يجوا هم بعد ذلك يحكموا . عشان كده العايز يجى يحكم يتعرك معانا فى الشارع لكن يلقاها باردة دى تانى مافى . وناس الانقاذ يعلمون انهم يحكمون بقوة الحديد و النار والشعب ايضا يعلم ذلك ولكن كل دور اذا ما تم ينقلب.


مصعب الصديق
مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة