المقالات
السياسية
ادانة جديده للنظام وبراءة للعدل والمساواة وتكريم جمال الوالى
ادانة جديده للنظام وبراءة للعدل والمساواة وتكريم جمال الوالى
03-10-2013 05:36 PM



(1)
حادثتين نقلتهما قناة (أم درمان) الفضائيه ., الأولى لها علاقه بتصريح أهوج وطائش وغير مسوؤل اطلقه أحد اقزام نظام (الأنقاذ) خلال الثوره الليبيه أتهم فيه حركة (العدل والمساواة) بمشاركتها فى القتال الى جانب كتائب ومليشيات (القذافى) رحمه الله، ضد الثوار الليبيين .. كتبت يومها أن هذا التصريح الذى اطلق فى عدم امانة ودون تحر للدقه ومن اجل تحقيق مكسب سياسى رخيص للأيقاع بين الثوار الليبين وبين حركة العدل والمساواة السودانية، سوف يتضرر منه أى افريقى اسمر اللون كان يتواجد على أرض ليبيا خلال تلك الفتره، فالليبيين فى معظمهم خاصة البسطاء منهم يعتبرون كل صاحب بشرة سمراء هو (سودانى).
وفعلا حدث ما توقعته فقد واجه عدد من الأفارقة شتى أنواع القتل والتعذيب وعلى ابشع صورة ولقد نقلت القنوات الفضائيه مشهدا مأسويا لأفريقى تقطع أوصاله (بالساطور)، بدون شك كان لذلك التصريح دور فيه.
بعد تلك الحادثه بأيام قلائل التقيت احد الثوار الليبيين فى مصر داخل مبنى نقابة المحامين المصريين وكانوا يعدون لأجراء محاكمه شعبيه للعقيد (معمر القذافى) رحمه الله، فقلت للأخ الثائر الليبى أن ذلك التصريح غير المسوؤل الذى ورد على لسان أحد اقزام النظام السودانى واضح فيه الغرض ويجب أن يتعامل معه الثوار فى ليبيا على قدر من المسوؤلية وضبط النفس، فما اعرفه عن السودانيين الذين انتمى اليهم انهم لا يميلون للأرتزاق أو للتدخل فى شوؤن الآخرين وفى تحديد خيارتهم، وقد اتفق الثائر الليبى مع قولى تماما وزاد عليه مدحا فى السودان وأهله.
بالأمس تأكد ما ذكرته من قبل من خلال تدشين كتاب لصحفى سودانى اسمه (حسن محمد صالح الكباشى) وثق فيه للثوره الليبيه تحت عنوان (وقائع الثوره الليبيه)، وذهب الرجل بنفسه الى ليبيا كما ذكر والتقى بعدد من المسوؤلين والثوار هناك، وشهد بكل شجاعه وصدق عن عدم ثبوت ضلوع حركة العدل والمساواة فى الأتهام الذى ساقه النظام السودانى وقتها، على العكس من ذلك تماما تأكد أن النظام السودانى هو الذى شارك كمرتزقه الى جانب الثوار الليبيين ومع كامل تقديرنا للثورة الليبيه وللثوار وأمنياتنا أن يرحل كآفة الطغاة فى المنطقه ومن بينهم (عمر البشير) ونظامه، الا أننا نرفض التدخل فى شوؤن الآخرين ومساعدة أى جهة من الجهات على حساب جهة اخرى حتى لو كنا نتفق مع الجهة الأولى قلبا وقالبا، فما لا نرضاه فى بلدنا لا نرضاه للآخرين ومثلما نرفض تدخل الغير فى شوؤننا كذلك لا نقبل التدخل فى شوؤن الغير.
الشاهد فى الأمر ما حدث من النظام السودانى وما تمخض عنه من قتل وتعذيب وظروف بالغه الصعوبه، عاشها سودانيون وأفارقة من دول مختلفه بناء على ذلك التصريح الجبان الذى يفتقد للنخوة و(الرجولة)، يعد سلوكا غير اخلاقيا وجريمه ضد الأنسانيه يجب أن تضاف الى جرائم النظام المنظوره فى لاهاى بواسطة المحكمه الجنائيه الدوليه.
....................
(2)
الحادثة الثانية هو أن قناة (ام درمان) نقلت احتفالا ضخما، لم اعرف سببه فى البداية شارك فيه عدد مهول من المطربين، شاهدنا وسمعنا فيه غناء و(ربه) .. وزفة وعرضه .. وصحفيين واعلاميين و(كسير تلج) .. وأقطاب هلالاب ومريخاب .. وأتحاد كرة .. ونفاق .. ثم تبين الأمر بأنه تكريم لأبن المؤتمر الوطنى المدلل مالك خزائن السودان (جمال الوالى)!
ولماذا ذلك التكريم الضخم؟
لأنه كما ذكرت (المذيعه) فوز سيادته حسب استطلاع - (مضروب) دون شك- أجرته (صحيفة) على بلقب الأكثر جماهيريه بين (رؤساء الأندية العربية) !!
وعلى هذا السياق وبذات المعايير فيمكن أن ينال (عمر حسن البشير) لقب الأكثر جماهيريه بين الرؤساء العرب، رغم انفنا وانفه (الفطساء)!
وذلك لقب غريب وعجيب تصنيف لم نسمع بمثله من قبل فى كآفة انحاء المعموره .. ولا أدرى كيف حصل (جمال الوالى) على ذلك اللقب وما هى المعايير وبناء على أى انجازات حققها سيادته؟ هل كانت المعايير مقصورة (شاخور) يا ترى التى تقدم باستقالته بعد أن حطمها جمهور للهلال ردا على تعدى جمهور المريخ قبل ذلك على منشاءات استاد الهلال رغم تواضعها، ويومها لم يدل الدكتور (جمال الوالى) بتصريح يدين فيه ذلك السلوك غير الرياضى اذا كان هنا أو هناك، ولايشبه اخلاق السودانيين ولم تحدث منهم الا فى زمن الأنقاذ.
ثم هب أن ذلك اللقب الذى حصل عليه حقيقى، الا تعلم تلك الصحيفه ومن اقاموا التكريم ورقصوا ونططوا و(نافقوا)، بأن مجال كرة القدم لا يتعامل مع التصنيفات (العنصريه) مهما كان نوعها .. وأن الأتحاد الدولى لا يعترف بمنافسات تقام على اساس قبلى (جعلى) أو (شايقى) أو (حلفاوى) أو على اساس قومى (عربى) أو (كردى) .. ويعترف فقط بالمنافسات التى تجرى على اساس جغرافى؟
ثم أن نتائج نادى (المريخ) فى المنافسات العربيه التى لا يعترف بها الأتحاد الدولى كانت خلال رئاسة (جمال الوالى) للمريخ كلها فاشله وهزيله وفى مرتين منها خرج المريخ بنقطة واحده والمريخ ونتائجه هو الذى يجعل (الوالى) مؤهلا للدخول فى المنافسه والفوز بها.
واذا اعتبرنا ذلك اللقب (الوهمى) له علاقه بانجازات (المريخ) المحليه أو الأفريقيه، فالأحصاءات تشير خلال رئاسة جمال الوالى للمريخ، حصول منافسه القليدى (الهلال) على بطولة الدورى الممتاز فى ثماني مرات من عشرة كان فيها (الوالى) رئيس (طوالى) ولم يحقق المريخ فى عهده أى انجاز يذكر افريقيا.
وأخيرا هل يستحق ذلك اللقب ان كان لقبا ، جمال الوالى الذى استقال بسبب فشله أم رئيس النادى الأهلى المصرى (حسن حمدى) الذى حصل خلال فترة توليه رئاسة ذلك النادى على ثلاث بطولات أفريقيه أهلته للمشاركة فى بطولة اندية العالم لثلاث مرات؟
وما هو وضع رئيس نادى (الترجى) التونسى من ذلك اللقب أو رئيس نادى (السد) القطرى الذى اشرك فى بطولة أندية العالم وتغلب على الترجى؟
أم أن ذلك اللقب (الجماهيرى) كان سببه أن (جمال الوالى) اشترى من (حر) ماله، بطاقة اللاعب النيجيرى (وارغو) بمبلغ تخطى ال 5 مليون دولار، وعجز من منافسته فيه النادى (الأهلى) المصرى وفى النهاية لم يحقق (وارغو) مع المريخ انجازا يساوى 100 دولار؟ أم بسبب شراء (جمال الوالى) لبطاقة الحارس المصرى (العجوز) عصام الحضرى بمبلغ أجمالى وصل الى حوالى 3 مليون دولار، وكذلك لم يفعل شيئا للمريخ غير اساءاته واستفزازه المتواصل لجماهير ناديه ولأدارته، ومن بين تلك الأستفزازات ما ذكره على الهواء مباشرة فى احدى القنوات المصريه، بأن جمال الوالى ما كان يتخيل أنه سوف يتصور فى يوم من الأيام الى جانب الحضرى!
الى متى هذا النفاق يا نظام الفساد والفشل .. الى متى هذه الأحتفالات والتكريمات التى تقام دون سبب أو مبرر .. والى متى هذا السلوك غير (المهنى) ايها الصحفيون والأعلاميون الذين شاركوا فى ذلك التكريم واساءوا الى اشرف مهنه فى الأرض؟
تاج السر حسين – [email protected]






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2147



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#607879 [عثمان احمد]
3.00/5 (2 صوت)

03-11-2013 04:26 PM
يا استاذ مشاركة العدل والمساواة في القتال مع الطاغية ( الانت بتسأل ليه الرحمة ) اثباته ما داير ذكاء شديد يكفي انو الطاغية كان الراعي الرسمي للعدل والمساواة ويكفي المئات من التاتشرات التي تحركت من داخل الحدود الليبية الى داخل ام درمان يبقى الثمن الذي يجب ان تدفعه العدل والمساواة هو العمل كحارس لنظام الطاغية وكذلك من ناحية اخري هي تعلم ان ذهاب القذافي يعني عدم وجود جحر لها تختبي فيه بعد تنكر نظام دبي لها
الاهم ما في الامر ان السياسة تبيح اللعب بكل الاوراق فضلا عن العدل والمساواة والقذافي عدو مشترك للنظام في السودان وعدو عدوك صديقك فكان دعم الثوار ضربة معلم بالنسبة للنظام في السودان والعين بالعين والبادي اظلم والقذافي بدأ بالزيارة والتدخل في الشأن الداخلي للسودان فكان لزاما على السودان رد الزيارة باحسن منها اتباعا للسنة
واخيرا نصيحة يا استاذ ما تخلي حقدك على النظام يؤثر في حكمتك ونظرتك الموضوعية للامور وسيب الادعاء الكاذب ومحاولة التبروء من العنصرية وحبك للعنصر الافريقي في السودان والدفاع عنهم لانو لو جا واحد منهم وخطب اختك ولا بتك بتظهر علي حقيقة فما تخلي عقدة الذنب تعذبك لدرجة الانكار
وكن بخير استاذ واسأل الله لك الشفاء


#607650 [العطبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 12:12 PM
متى هذا النفاق يا نظام الفساد والفشل .. الى متى هذه الأحتفالات والتكريمات التى تقام دون سبب أو مبرر .. والى متى هذا السلوك غير (المهنى) ايها الصحفيون والأعلاميون الذين شاركوا فى ذلك التكريم واساءوا الى اشرف مهنه فى الأرض؟


سيكون هذا الى أن يقبض الله روحك يا هذا الكاتب وروح الحاقدين والعنصريين أمثالك والمرتزقة ونسأل الله ان يكون قريبا


#607311 [مريم]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 03:43 AM
هذا الرجل النكره قبل مجي ثورة الإنقاذ المسمي جمال الوالي إنشاء الله يجئ اليوم اليحاسب فيه


#607126 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 08:28 PM
لا فض فوك ايها الرائع دوما


#607080 [ود شريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 07:19 PM
هذا هو حال الارزقية في عهد الظلام وشخصى مريخابى وقد تركت تشجيع المريخ بسبب هذا المدعو جمال الوالى فالمريخ في الاسر وسيعود الينا بعد فك اسره فجمال الوالى افشل رئيس مر على تاريخ المريخ وفى عهده لم يحقق المريخ اى انجاز ومخدوع من يظن ان المريخ في حاجة لاموال منهوبة فجماهير وقاعدة المريخ اغنى من كل رئيس للنادى لان المريخ غنى بجماهيره والمريخ يحتاج لادارة تستحق ان تكون على راس هذا الهرم العملاق ولكن الانقاذ افسدت البلاد والرياضة وحتما وقريبا سيعود المريخ للشرفاء من ابنائيه


ردود على ود شريف
United States [العطبراوي] 03-11-2013 12:13 PM
والله ساكت حسادة منك وحارقاك قروش جمال الوالي الله يزيدو وهكذا الشعب السوداني وخاصة الحقودين والحاسدين امثال الكاتب والمعلق هذا


#607044 [نصر الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 06:33 PM
God bless Tag


#607029 [مالك]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2013 06:11 PM
يا أستاذ تاج السر ، هؤلاء لا يعرفون العيب ... الوالي حرامي كبيييييييير ، نهب مع الناهبين ، ناس عمر بشكير و وداد التي كانت تتم عشاءها بالنوم ... كتيرين كانوا مصابين بفقر الدم و الحككان و السل و القمل ، أيام الفقر .... باسم الدين جونا ناطين و ركبوا و دلدلوا كرعيهم .. الابوه حلاب و الابوه غفير (ما عيب المهنة العيب تنهب و تنسى أصولك)... ياخي أنا آمنت بصدق مقولة ماركس (الدين أفيون الشعوب) فعلا الدين هو المخدر الذي يستخدمه الحرامية و الدجالين لخداع الشعوب ... إن شاء الله تنكشف الغمة و نجيب جمال الوالي و كل من لف لفه من ناس فلان و فلانة و إن شاء الله يأخذ الشعب حقه ملين ملين و الباقي يتموه سجن بالسنين ، وحدين في شالا و واحدين مقطوعين من خلاف و واحدين عيونن مفقوءة قصاص لعيون آلاف الأطفال و واحدين محظوظين يقضونها في سجون لاهاي ...


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية

تقييم
2.00/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة