المقالات
السياسة
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
لماذا من دون باقي الولايات الأخري: ولادات مشوهة بدارفور?!!
لماذا من دون باقي الولايات الأخري: ولادات مشوهة بدارفور?!!
03-11-2013 01:32 AM



لماذا من دون باقي الولايات الأخري: ولادات مشوهة بدارفور?!!

1-
***- عندما خرج للعلن في شهر نوفمبر من العام الماضي خبر تعرض الرئيس عمر البشير لوعكة صحية وخضوعه لعملية جراحية صغيرة بالسعودية لمعالجة التهاب في الحبال الصوتية، قامت قيامة الدنيا بالحزب الحاكم وعم الهلع والاضطراب اعضاء الحزب وكانهم ماكانوا يصدقون ان رئيسهم يمرض ومثل باقي البشر!!، وامتلأت الصحف المحلية وباقي وسائل الاعلام وقتها بمئات التصريحات من كبار المسؤوليين في الحزب والمجلس الوطني والوزراء، وكان الاهتمام بمرض البشير هو شغل الشاغل عند النائب الأول والثاني وباقي (شلة) القصر من مساعدين ومستشاريين، اما وزارة الخارجية فقد تفرغت تمامآ لمتابعة حال (حلقوم) البشير وكانت الخارجية علي اتصال دائم بسفارة النظام في الرياض للاستفسار والمتابعة ومد الصحف بالجديد في موضوع العلاج،

2-
***- وكان الهم الأول والهاجس الكبير عند اعضاء الحزب في الحزب البحث عن اجابة لسؤال طرح -همسآ بينهم وفي سرية شديدة -ويقول: ( ماالعمل لو مات البشير?!!)...واشتدت تناقضاتهم الحادة حول من يخلف البشير وارتفعت الاصوات عالية حول الشخصية المقبولة حزبيآ ليخلف رئيسهم المريض ، ولم تخشي بعض الصحف المحلية في ان تنشر بعضآ من هذه التصريحات المتضاربة حول من هو مرشح الحزب المقترح لانتخابات عام 2015،

3-
***- هناك من راح ويؤكد ان سبب محاولة الفريق اول صلاح قوش وبقية زملائه الضباط الاثني عشر التخطيط لانقلاب عسكري لتغيير النظام القائم في نفس شهر مرض البشير- هو استغلال الفوضي التي ضربت الحزب الحاكم والاسراع مبكرآ بالانفراد بالحكم قبل وان يقوم الحزب بلم انفاسه!!

3-
***- وطالما ونحن بصدد الاهتمامات التي يبيدها المؤتمر الوطني حيال الامراض التي تصيب اعضاء الحزب الكبار فلابد ان نشير لتلك الحادثة التي احرجت الحكومة كثيرآ عندما قام وزير المالية بضم ابنه المريض مع بقية اعضاء الوفد الرسمي المسافر لاميريكا ليتعالج ابنه هناك علي حساب الحكومة!!

رجاء مطالعة الرابط (أ) و(ب)ادناه حول قصةابن الوزير:
**********************
(أ)-
القصّة الكاملة لعلاج ابن وزير المالية على حساب الدولة .. وزير المالية : كانت التكلفة عالية وكنت قد رتبت حالي لتحمل تكاليف العلاج الا أن بعض الأخوة في السفارة طلبوا إلى ألا أدفع شيئاً.
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-24368.htm

(ب)-
شاهد الوثائق والمستندات الصادرة من وزارة المالية بخصوص سداد تكلفة علاج ابن وزير المالية السودانية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-24339.htm

4-
***- وللمرة الثانية، طالما ونحن بصدد الاهتمامات التي يبيدها المؤتمر الوطني حيال الامراض التي تصيب اعضاء الحزب الكبار فلابد ان نشير ان الفريق اول (مازال علي هذه الرتبة حتي الأن) قد تعالج بمستشفي (الزيتونة) بعد ان تعرض لأزمة قلبية بعد فشل مخططه الانقلابي، ووجد عناية كاملة بالمستشفي خمسة نجوم!!

5-
**- وبعد هذه المقدمات اعلاه عن الفرص الطبية التي يجدها (الناس الفوق) واسرهم، ندخل للموضوع الهام عن المأسي التي تعترضت لها بعض الأسر المكلومة في دارفور، وساقوم ببث خبر بث بالامس السبت 9 مارس الحالي من موقع (حـريات) الموقر، وجاء تحت عنوان:
( ثلاث حالات جديدة لولادات مشوهة خلقياً)...

***- ولأهمية الخبر وعلاقته بالمقال ساقوم ببثه تمام وكما جاء بالموقع:

ثلاث حالات جديدة لولادات مشوهة خلقياً
***************************
المصدر:
(دبنقا- حريات)-
March 9, 2013
----------------------
***- أنجبت (3) نساء جدد اطفال مشوهين خلقيا الاسبوع الماضي بمنطقة كينجا شرق قورلنباي بجنوب جبل مرة .
*'**- وأكد مواطن من المنطقة لراديو دبنقا ، ان كل من دار السلام يحيي ادم ، وفاطمة سليمان صالح ، ونور اليقين مصطفى محمد ، وضعن الاسبوع الماضي اطفال مشوهين خلقيا.

***- واوضح المواطن ان هذه الولادات جاءت بعد (3) ايام من رصد سبعة حالات لنساء انجبوا اطفال بلا عيون ، وهن: مريم ادم صالح ابكر عمرها 30 سنة المولود ذكر ، وحواء يونس اسماعيل 31 سنة المولود ذكر ، وكوثر محمد يعقوب 28 سنة المولودة انثي بمنطقة تورن تنقا ، بالاضافة الي زينب يحيي حامد 33 سنة المولودة انثي ، و كلتوم موسي اسحق 25 سنة المولود ذكر ، وخديجة ادم هارون 29 سنة المولودة انثي ، وكبري اسماعيل ادم 25 سنة المولود ذكر وذلك بمنطقة قورلنباي جنوب جبل مرة .

***- ويربط مواطنو المنطقة ما بين حالات الولادة المشوهة وآثار القصف الجوي الحكومى المستمرعلى جبل مرة . وناشد المواطنون الاطباء والمنظمات الدولية بالوصول للمنطقة ، وفحص هذه الحالات ، وتحديد اسبابها ، وما اذا كانت مرتبطة بالقصف الجوي ام بشئ اخر ، مشيرين الى ان المنطقة لم تشهد طوال تاريخها مثل هذه الحالات.

6-
***- ونسأل بغضـــب شــديد: من المسؤول عن هذه الماسأة?!!
***********************************
(أ)-
***-هل هي القوات المسلحة التي تستعمل شتي انواع الاسلحة في حرب الابادة ضد الدارفوريين ومنذ عشرة اعوام بلا توقف?!!،
(ب)-
***- هل هي اسلحة جرثومية مستوردة من ايران، ولا ننسي ان قد سبق لها وان استعملت القوات الايرانية في حربها ضد العراق اسلحة جرثومية?!!،
(ج)-
***- هل هي اسلحة بيولوجية من روسيا?!!،
(د)-
***- ام هي واحدة من اسلحة الدمار الشامل لسكان دارفور ومستوردة من اوكرايينا?!!،
(هـ)-
***- لماذا لم يصدر اي بيان رسمي من والي دارفور حول هذه الظاهرة الغريبة التي تحدث اول مرة في ولاية دارفور?!!
(و)-
***- لماذا لم يعلق وزير الصحة بولاية دارفور علي هذه الماسي المحزنة?!!
(ح)-
***- لماذا لم يعلق وزير الصحة بالحكومة المركزية علي هذه الظاهرة الصحية الفريدة في نوعها بالسودان?!!،
(ط)-
***- هل تم منع الصحف المحلية وباقي وسائل الاعلام من بث او نشر اي اخبار او مواضيع حول هذه الثلاث حالات الجديدة لولادات مشوهة خلقياً?!!
(ك)--
***- هل ستستمر الحكومة في التعتيم علي اخبار محن هذه الاسر..ام ستفيدنا بالوقائع بدون دس او اخفاء?!!

7-
***- واخيرآ نسأل: ( كيف اخبار الرئيس في السعودية?)!!!

بسرية تامة..البشير يسافر الى السعودية من أجل فحوصات طبية.
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-89940.htm



[email protected]


تعليقات 22 | إهداء 1 | زيارات 1723



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#608855 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 05:19 PM
أخــوي الحــبوب،

- khaid mustsfa - خالد مصطفي،

السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، وألف شكر علي زيارتك الثانية وعلي تعقيبك المقدر علي وتعليقي توضيحك الواعي المهذب والمقصود بمعني "المقصود "قلبت المواجع"، وارجو رجاء خاص الا تظن انني قد قللت من قيمة مشاركتك ومساهمتك الرائعة.

***- ومازلنا في انتظار بيان رسمي من الحكومة المركزية في الخرطوم او الحكومة الولائية في دارفور لتوضيح اسباب ظاهرة (المواليد المشوهة) ولماذا -وتحديدآ- في ولاية دارفور بالذات دون باقي المناطق السودانية وقعت هذه المأسي?!!.


---------------------------

أخـــوي الحـــبوب،

الكيزان من بغايا الأندلس،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بالزيارة المفرحة وبالتعليق الجميل، وعجبني تحليلك وقلت:
( ابد أن نعيد قراءتنا لشأن الحرب في دارفور ، فالواضح أن الحرب في الفترات الأولى في دارفور ليست هي الحرب الآن ، تغيرت الحرب وأصبحت حروب ، تغيرت ميكانيزمات الحرب والصراع ولم تعد كما كانت ، تغيرت الأطراف المتحاربة (جيش vs حركة متمردة واحدة لتصبح جيش ومليشيات vs حركات ثائرة) ولم تعد اهداف الحكومة من الحرب هي نفسها الأهداف الأولى ، ولم تعد مطالب الحركات الثائرة هي ذات المطالب السابقة...).

(ب)-
***- والله ياأخوي الحبوب الكيزان من بغايا الأندلس، وردآ علي تعليقك السمح ان الاوضاع "جاطت" في السودان جوطة ماعرفنا لها شبيهآ من قبل!!. طالعت قبل قليل خبر بث من موقع "الراكوبة" وجاء تحت عنوان:( شارك معهم مرتزقة " بيض "..الصوارمي : تصدينا لهجوم المتمردين على محطة (سُركم) بين الدمازين والكرمك)...

(ج)-
***- الاوضاع "جاطت" بصورة كبيرة وواضحة داخل القوات المسلحة، ووزارة الدفاع ماعارفه تقول شنو للمواطنيين حول حووبها المتعددة في دارفور والنيل الأزرق وعلي الحدود مع دولة الجنوب!!، فجنابو العقيد الصوارمي ماوضح من هم هؤلاء "البيض"?!!..ولا قدم اي دليل مادي علي وجود "بيض"!! ..ولا التقي برجال الاعلام والصحفيين وقدم لهم مايثبت مشاركة "بيض" بالمعارك !!..ولا توجد بحوزته صور او فيلم فيديو عن هؤلاء البيض يثبت بها تصريحه!!، وكان الواجب عليه يجهز تصريحه بصورة تقنع الناس، ولكن ولان الاحوال عندهم "جايطة" داخل مؤسستهم العسكرية فلا غرابة وان نقرأ هذا التصريح الهزيل!!

(د)-
***- وطالما نحن بصدد الاوضاع "الجايطة" في السودان الفضل (مازال حتي اشعاراخر مساحته الان 1,886,068 كم2 ) ولاندري وان كان قد تناقص حجمه ام لا !!، فاشير الي خبر غريب بث قبل يومين في كثير من المواقع السودانية ولم تقم اي جهة رسمية بنفيه، ويقول اصل الخبر:
مصادر: البشير يجهز متطرفي مالي
بغرض الإطاحة بالرئيس التشادي:
( كشفت مصادر مؤكدة أن شحنات من سيارات ذات الدفع الرباعي تم شحنها إلي ميناء بورتسودان بقصد تسليمها إلي المجموعات الإرهابية التي فرت مؤخرا من مالي و إستقرت بإقليم دارفور السوداني المجاور لدولة تشاد. و أفادت تلك المصادر و التي طلبت عدم ذكر إسمها “أن ترتيبات تجري بين هذه العاصمة العربية و الخرطوم و القوات الإرهابية لمهاجمة أنجامينا و الإطاحة بالرئيس إدريس ديبي علي خلفية مشاركة قواته مع فرنسا في محاربة الإرهابيين في مالي. يذكر أن تمويل هذه الشحنات والعتاد العسكري جاء بدعم من دولة عربية لها علاقة وطيدة مع الخرطوم و سوف تذهب إلي معسكرت القوات الإرهابية بالقرب من الجنينة، غربي السودان)...

(هـ)-
***- لقد اصبح السكوت عن مايحدث في السودان سمة عند كبار المسؤوليين في الدولة ، وغدت ظاهرة الصمت عن ذكر الحقائق ملموسة ولا تخفي علي احد،

***- فما حدث في دارفور اخيرآ وظهور حالات ( ولادات مشوهة) كان لا بد من جهة رسمية وان توضح الحقائق خصوصآ وان الخبر بث في مواقع سودانية كثيرة وامتنعت الصحف المحلية عن نشره...وان يوضح ايضآ الصوارمي بكل صراحة وبالمستندات حقيقة "البيض" الذين جاء ذكرهم في تصريحه...وان يقوم الناطق الرسمي للحكومة بنفي او تكذيب خبر محاولة الخرطوم زعزعة الاوضاع في تشاد.


#608320 [الكيزان من بغايا الأندلس]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 08:28 AM
أولاً:
لابد أن نعيد قراءتنا لشأن الحرب في دارفور ، فالواضح أن الحرب في الفترات الأولى في دارفور ليست هي الحرب الآن ، تغيرت الحرب وأصبحت حروب ، تغيرت ميكانيزمات الحرب والصراع ولم تعد كما كانت ، تغيرت الأطراف المتحاربة (جيش vs حركة متمردة واحدة لتصبح جيش ومليشيات vs حركات ثائرة) ولم تعد اهداف الحكومة من الحرب هي نفسها الأهداف الأولى ، ولم تعد مطالب الحركات الثائرة هي ذات المطالب السابقة...

ثانياً:
يجب مراجعة مفاهيم السائدة في مناطق الوسط النيلي ، فالآن المفاهيم السائدة هي مفاهيم الكيزان أولاد الهرمة - مثلث حمدي باض وفقس في رؤوس ناس الوسط مما جعل الحكومة قادرة على الإستمرار في قتلها لأهلنا في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق دون خوف أو وجل من إعتراض أو معارضة على ما تفعل ، فالرؤوس بها مثلث...

أخيراً:
مخطئ من ظن أن مثلث حمدي هو مثلث جغرافي ، مثلث حمدي هو مثلث ذهني به يقوم الرمم بضرب أهلنا بالكيماوي...

الحبوب ودالصايغ ، ما تطول على أخوانك...


#608223 [ابوزيد حامد]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2013 06:12 AM
يا اطفال الروضة تعالوا اقروا قصة جحا


#608201 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 03:28 AM
خطأ طباعي بالكونغرس الامريكي يثير
حالة ذعر نووية في السودان!!....
**********************
المصدر:
http://alarabnews.com/alshaab/2005/11-03-2005/w.htm
-------------------------
***- اثار كاتب اختزال بالكونغرس الامريكي حالة من الذعر سيطرت علي العناوين الرئيسية للصحف السودانية هذا الاسبوع عندما قال ان الولايات المتحدة اجرت تجارب نووية في السودان في عامي 1962 و1970 .

***- وطلبت الحكومة السودانية من الولايات المتحدة تقديم تفسير وبدأت في اجراء تحقيقاتها الخاصة حول تقرير نشر علي موقع علي الانترنت يفيد بأن لجنة فرعية تابعة للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الامريكي تحدثت عن التجارب في السودان.

***- لكن وزير الخارجية السوداني مصطفي عثمان اسماعيل الذي استدعي القائم بالاعمال الامريكي لدي سماع هذه الانباء قال انه اتضح ان كلمة السودان كانت مجرد خطأ طباعي لكلمة (سيدان) وهو اسم موقع نووي في نيفادا.

***- وقال للصحافيين ان الادارة الامريكية قالت انه خطأ طباعي. اذ ان كاتب الاختزال بفرع اللجنة الفرعية العسكرية كتب كلمة السودان بدلا من سيدان.

***- وكان وزير الزراعة السوداني الامين العام لحزب المؤتمر الوطني الحاكم المجذوب خليفة احمد وصف في تصريحات للصحافيين الولايات المتحدة بانها دولة شيطانية واتهمها بانها مسؤولة عن ظهور حالات سرطان في السودان بسبب التجارب النووية التي قامت بها. وقال ان الولايات المتحدة ارسلت عام 1990 شحنة قمح كمساعدة غذائية للسودان واثبتت التحاليل المحلية والدولية انها كانت تحوي مواد مشعة واعيدت هذه الشحنة بعد وصولها الي ميناء بورسودان.


#608198 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 03:11 AM
هل اثرت النفايات النووية علي السودان والسودانيين ?
*************************
1-
«المصرى اليوم» تحصل على مستندات خطيرة عن تهجير «الفلاشا» ودفن النفايات وبيع الثروة.. فى عهد «نميرى»:الحلقة السادسة..السودان مقبرة لدفن نفايات العالم النووية...
****************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31263.htm

-----------------------------
2-
الانقاذ تحول السودان الي مقبرة للنفايات النووية والمسرطنة:
20 ألف إصابة بالسرطان في السودان خلال عامين !
*********************************
المصدر:
http://vb.alrakoba.net/t127411.html
********************************
***- علن رئيس اللجنة القومية المستقلة لقياس الإشعاعات والمواد الخطرة في السودان نزار الرشيد، أن التحقيق في قضية دخول نفايات إلكترونية إلى البلاد كشف تورط ستة وثلاثين وزيرا اتحاديا وولائيا ومنظمات حكومية. وطالب الرشيد بمعاقبة المسؤولين عن ذلك، وأوضح أن النفايات الإلكترونية, التي تغزو السودان, تأتي في أشكال مختلفة مثل أجهزة كمبيوتر وآلات طباعة وماكينات تصوير "كما هو الحال بالنسبة لهذه النفايات القادمة من دولة الإمارات نموذجا لمخالفة القانون".

***- وأثار البرلمان السوداني الأمر ودعا إلى وقف ما وصفه بـ"الكارثة على الإنسان والبيئة"، وقال النائب محمد نور إن التخلص من الأجهزة المنتهية الصلاحية بشكل عشوائي يمثل خطرا داهما يجهله المواطن في تعاملاته اليومية مع أجهزة إلكترونية. وذكر أن الاتفاقيات الدولية المتعلقة بهذا الأمر وعلى رأسها اتفاقية بازل تنص على إعادة كل الأجهزة الإلكترونية بعد انتهاء صلاحيتها إلى دول المصدر لاحتوائها على مواد مصنفة دوليا خطرةً فيزيائيا وكيميائيا.

وكثفت الصحف السودانية حملتها على ما وصفته بالخطر الكبير وطالبت أجهزة الدولة بحماية البيئية والمواطن, وأشارت بعض الصحف إلى تورط مسؤولين بالحكومة في إدخال الأجهزة الضارة. وقالت إن الخطر بات يهدد حياة كثير من السودانيين بسبب ما تسعى إليه دول أوروبية وأخرى عربية من جعل السودان مكبا لنفاياتها الإلكترونية.

***- كما تصاعدت التحذيرات من أن خطرهذه النفايات أكبر مما كان يُتصور، وحذر الخبراء من تجاهل ما سموه بعملية تخلص الدول الصناعية الكبرى المنظم من نفاياتها في دول العالم الثالث.
------------------------------

3-
الدكتور شريف التهامي وزير الطاقة والتعدين في العهد المايوي:
تفاصيل دفن النفايات النووية بالسودان.:
********************
المصدر:
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=18364

-------------------------------

4-
لن يرحم التاريخ صمت الرئيس عمر البشير...!
****************************
المصدر:
http://www.sudannewsnet.net/aricles-and-analysis/4976-2011-05-04-07-49-45
----------------
***- يبدو أن السودان مقبل على إنتكاسة صحية جديدة تضاف إلى قوائم الإنتكاسات
السرطانية الناجمة عن النفايات النووية التي تم دفنها في الشمالية، والشاي المستورد من تركيا والذي دخل البلاد في وقت سابق رغم إخطار السلطات الصحية بعدم صلاحيته للإستهلاك الآدمي لأنه يحمل مواد مشعةً بنسب عالية، والفول الإنجليزي الذي لم يتم حظره على الرغم من إحتوائه لمواد مشعةً ولكن بنسبة أقل، إنتكاسات ما تزال أثارها في المشهد الصحي مستمرةً حتى يومنا هذا. فقد أعلن المجلس الوطنى عن كشف خلل في بذور عباد الشمس تمت زراعتها في موسمي ( 2008 ـ2009 ) مصابة بنوع من الفطريات يضعف الانتاجية ويتسبب في سرطان الكبد للانسان.

***- واكد تقرير أعددته لجنة الشؤون الزراعية بالمجلس الوطني ان تقاوي بذور عباد الشمس التي تم زراعتها في الموسمين الماضيين فاسدة وعبارة عن حبوب فارغة، وحملّت وزير الزراعة عبد الحليم المتعافي والبنك الزراعي وادارة التقاوي والوقاية والحجر الزراعي في وزارة الزراعة مسؤولية فشل الموسمين الزارعيين، وطالبت في توصياتها البنك الزارعي بالتجميد الفوري للبلاغات الخاصة بالديون الناجمة عن زراعة التقاوي الفاسدة وتبرئة ذمة الذين كتبوا اقرارات بتحمل فشل التقاوي بناءً على طلب البنك، والاعفاء الكامل لديون المزارعين عن الموسمين الماضيين وتعويض المزارعين.

***- وبغض النظر عن وجود تجاوزات مالية وفنية وقانونية في قضية تقاوي عباد الشمس الفاسدة والخطيرة في نظري على صحة الإنسان السوداني في مقبل الأيام، وبغض النظرعن كل الذي حدث من خسائر وأضرار لحقت بالموسمين الزراعيين وبالاقتصاد السوداني.وبعيداً عن التسأولات المطروحة على لسان الأستاذ مصطفى أبو العزائم في عموده اليومي (بعد ومسافة) في صحيفة آخر لحظة التي يترأس هيئة تحريرها، كيف جاءت وكيف دخلت.البلاد، وكيف عبرت الحواجز الجمركية، وكيف تجاوزت معايير وضوابط الهيئة السودانية للمواصفات، وكيف تجاوزت الحجر الزراعي، وقفزت فوق أسوار الرقابة والضبط المعياري وغطت بيد الفساد السوداء الملطخة عين الحكومة ؟؟ وغيره من كتاب الرأي في الصحافة السودانية، فأن ما يهمنا التداعيات المحتملة على صحة الإنسان من زاوية الجزئية التي جاءت في التقرير وتقول أن تقاوي بذور عباد الشمس تسبب السرطان.


#608193 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2013 02:42 AM
روابط لها عـــلاقة بالـمقال:
**************
1-
د.على الحاج يؤكد وجود رابط بين مخلفات القصف الجوي على شرق جبل مرة والحمى النزفية وإنتشارها بوسط وجنوب دارفور...
*************************
المصـدر:
http://www.radiodabanga.org/ar/node/37916
-----------------------
***- قال الدكتور على الحاج محمد مساعد الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي ان كل الدلائل والشواهد تؤكد وجود رابط وصلة بين الحمى النزفيه التي إنتشرت في جنوب ووسط دارفور ، مما ادى لوفاة العشرات، واصابة المئات من البشر والمواشي ، وبين حالات التسممات ووفياتها الناجمة عن مخلفات القصف الجوي المستمر لاكثر من شهرين على مناطق شرق وغرب جبل مرة واكد الدكتور على الحاج في مقابلة مع راديو دبنقا يبث الجزء الاول منها اليوم، اكد ان هذا الربط يتمثل في ان الحكومة استخدمت اسلحة محرمة دوليا، وذلك وفقا للشواهد والادلة.

***- وافادات المواطنيين المقيمين بمناطق شرق جبل مرة الذين تحدثوا عن نوعية الاسلحة والطائرات ومايحدث بعد إسقاط القنابل من غازات تؤدي الى مشاكل في التنفس والعيون وتسمم ووفيات، ومايحدث كذلك من وفيات للمواشي التي تشرب من مصادر المياه المقصوفة او مجاري المياه والوديان التي تعرضت للقصف الجوي بمناطق شرق جبل مرة ، مما يجعل مجارى المياه والوديان ملوثة . واكد الدكتور على الحاج في ربطه للموضع ، الى ان المناطق التي انتشرت فيها وباء الحمى النزفيه تقع كلها بمنطقة وادي ازوم وهي من الوديان الكبيرة التي تخترق مساحات واسعة من جبل مرة وجنوب ووسط وغرب دارفور، مشيرا الى ان هذا الشريط تقع فيه المناطق الموبوئة وهي نرتتي ، وجبل احمر ، ووادي رملة ، وشريط وادي ازوم . واكد ان الحمي النزفيه التي انتشرت وسط الانسان والحيوان في تلك المناطق هي ناتجة عن الفيروسات ، مشيرا الى ان المرض ربما يكون قد حدث بسبب الغازات او عن طريق المياه ، وهذا ماوصفه على الحاج بالأخطر.

' ***- وشدد الدكتور على الحاج على انه (يرط وبشكل وثيق بين ماجرى من قصف بمناطق جبل مرة ومايحدث من انتشار للحمى النزفيه للانسان والحيوان في دارفور. وقال (انااربطها معا ربطا وثيقا جدا ، لذا يجب ان تكون هناك جهة مستقلة لتؤكد ان هذا الربط صحيح او غيره، وكذلك الفيروس المسبب للحمى النزفيه، هل هو فيروس طبيعي او مصنع او مستزرع ).

***- وفي ذات الموضع كشف الدكتور على الحاج عن وجود رابط آخر يدعم ويعزز ما يقوله حول ما يحدث في دارفور. وقال على الحاج ان هذا الرابط يتمثل في سقوط الطائرة الانتنوف التابعة للجيش السوداني وانفجارها في العاشر من اكتوبر الماضي غرب امدرمان وهي تحمل شحنة من الصواريخ والدانات والقنابل ، ونفس تلك ( الغازات ) وهي في طريقها الى مدينة الفاشر . واشار على الحاج الى ان كابتن الطائرة فضل اسقاط الطائرة في منطقة خلوية غرب امدرمان بدل العودة بها لمطار الخرطوم والانفجار هناك، وما قد يسببه من دمار ومخلفات. واوضح ان المنطقة التي سقطت فيها الطائرة بشحناتها من الاسلحة غرب امدرمان سيحدث فيها تلوث وهذا ما اخشاه ، لان الطائرة معروفة وجهتها وماذا كانت تحمل.

***- وعلى المواطنيين الانتباه الى ذلك وملاحظتها، لان هناك اشياء لايمكن ملاحظتها لانها تذهب في المياه . واكد ان سقوط وانفجار تلك الطائرة في امدرمان سيؤدى بلا شك الى اثر بيئي سواء كان ذلك في الهواء او في الماء.

----------------------------
2-
وفيات الامهات واللاطفال حديثي الولادة بشمال دارفور تصل
إلى (346) وفاة في كل (1000) حالة ولادة...
********************************
المصــدر:
http://www.radiodabanga.org/ar/node/13213

------------------------------------
3-
مرض يحصد 5 وفيات و15 في حالة
حرجه بشرق زالنجي - دارفور: (فيديو)-
*************************
المصــدر:
http://www.radiodabanga.org/ar/node/13650

----------------------------------
4-
80% من وفيات دارفور جراء المرض:
قال باحثون بلجيكيون الجمعة إن حوالي 80% من بين ثلاثمائة ألف وفاة مرتبطة بالصراع في إقليم دارفور غربي السودان سببها أمراض وليس أعمال العنف...
****************
المصدر:
http://www.almotamar.net/news/77490.htm


#608147 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 11:32 PM
1-
16,500 حالة سرطان جديدة بالخرطوم والجزيرة سنويا
**********************************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=420&msg=1360577447

العبوات البلاستيكية احد اسباب السرطان...
**************************
المصـدر:
http://www.sudaress.com/alnilin/28483

3-
حريات تتحصل على وثيقة تؤكد
فضيحة استيراد النفايات الكترونية...
*********************
المصدر:
http://www.hurriyatsudan.com/?p=19956

4-
البحث عن أسباب تفشى مرضي
الفشل الكلوى والسرطان بالسودان...
***********************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-26533.htm

5-
في أغرب تطور للجنة متابعة مدبغة الباقير..
حفنة جنيهات مقابل صحة الإنسان...
********************************
المصـدر:
http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=7823

6-
على عثمان طه :
أهل السودان سيشربون ماء نقيا
وسيشرب الظالمون والمتآمرون الطين والكدر...
******************************
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-31263.htm

7-
تحذير: مياه الشرب في السودان ملوثة ...
ويجب غلي الماء قبل شربه !...
***********************
المصـدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=478&msg=1288333749

8-
ظاهرة تفشي مرض السرطان في المنطقة...
************************
http://www.tungasi.com/vb/archive/index.php/t-2703.html

9-
النوبيون وخطر الموت بالأسبستوس...
موضوع أثرته منذ عام 2008 ولم يتعاطف السودانيون!!!! لماذا؟؟؟؟؟
*****************************
المصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1287897575

10-
النوبيون فى حلفا الجديدة (خشم القربة) وخطر سرطان الاسبستوس...
*******************************
المصدر:
http://www.nubian-forum.com/vb/showthread.php?p=24901

***-
***- قلبت في كل المواقع السودانية بحثآ وتنقيبآ عسي ان اجد حالة ولادة مشوهة باحدي مناطق السودان,,,,,فلم اجد الا في دارفور!!


#608129 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 10:58 PM
7-
أخــوي الحـــبوب،
Jedo - جيــدو،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي الطلة المقدرة... لكن وتعقيبآ علي تعليقاتك المشكور عليه كثيرآ، فاحيلك علي تعقيبي للاخ شاه والاطلاع ففيه الرد الوافي علي ماكتبت.


#608121 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 10:51 PM
6-
أخــوي الحـــبوب،

Khaid Mustsfa _ خالد مصطفي،
(أ)-
السلام الحار الطيب العبق، والشكر والامتنان علي زيارتك المفرحة والف شكر علي تعليقك الكريم، ولكني استغربت وقلت في كلامك :( قلبت المواجع يا استاذ بكري وما اكثرها في سودان الانقاذ)...والله ياأخ مصطفي، الشئ البعرفو انو مواجع السودانيين اصلها مابتتقلب، ثابتة فينا ثبات جبل التوباد .. الا عندك!!

(ب)-
***- تعرف ياأخوي الحبيب في جاء تعليقك
انواع العوامل المسببة لامراض السرطان;
****************************
1- دفن النفايات المسرطنه في الشماليه ودارفور،

2- استعمال الاسلحه المحرمه ضد اهلنا في الجبال والنيل الازرق ودارفور،

3- استيراد الاسمده والتقاوي المسرطنه التي فتكت بحياة الكثيريين من المزارعين والمستهلكين.

(ج)-
***- وازيد علي قائمتك عوامل اخري مسببة للسرطان:
******************************
1- الدقيق المسرطن،

2- لعب الاطفال وخاصة المصنوعة في الصين بها مواد مسرطنة،

3- أعلاف مسرطنة بمزارع دواجن بولاية الخرطوم،

4- بروميد البوتاسيوم المسرطنة واستخدامها في صناعة الخبز،

5- هيئة مياه الخرطوم تستورد مادة ضارة ومسرطنة لتنقية المياه،

6- وجود مواد مسرطنة بنسبة عالية في التمباك السوداني،

7- الفول السوداني يحتوى على مواد مسببة للسرطان،

8- تمكنت جمارك ميناء بورسودان من اكتشاف حالة تزوير في المستندات المرفقة لتخليص حاوية تحتوي على سماد عضوي ، واتضح بعد الفحص أن الرسالة تحتوي على مواد مشعة . وقال مدير الإدارة العامة للجمارك السودانية اللواء شرطة سيف الدين عمر - في تصريح يوم الخميس - إنه عند مراجعة مستندات الحاوية إتضح أن المادة المشحونة حسب شهادة المنشأ المرفقة من إقليم هورشيما باليابان تم شحنها من اليابان إلى الصين ثم السودان. وأوضح أن سلطات الجمارك قامت بتحويل عينة من المادة المشحونة إلى المعمل الجمركي للفحص بعد الشك في صحة المستندات ، وتم عمل مسح إشعاعي للمادة ، وأكدت نتيجة الفحص أنها مواد مشعة من عناصر السيزيوم المشع (134/137) واليورانيوم .

9- الكشف عن مواد مسرطنة بـ «البيبسي والكوكا كولا»،

10- مواد شديدة السمية ومسرطنة تضاف إلى 80% من حزام يشمل مزارع الألبان التقليدية لولاية الخرطوم .. وفي سرية تامة تتخطى الجهات الرقابية ولا يلحظها المستهلك.. الغرض منها هو إبقاء الحليب ساعات طويلة دون أن يفسد، والأخطر هو أن الذين يضعون تلك السميات على اللبن لا يعلمون مدى خطورتها .. أصحاب المزارع ينكرون وضع مثل تلك المضافات .. وأكد بعضهم لـ«الأهرام اليوم» أن ألبانهم طازجة خالية من أي مواد حافظة. بعضهم اتهم موزعي الألبان مباشرة وقال «هم الذين يضعون تلك المضافات على الحليب بما فيها الماء بغرض زيادة الكمية».

11- أبادت الجمارك السودانية كميات كبيرة من الخمور المستوردة والكريمات غير المسموح بدخولها الى البلاد لما فيها من مواد مسرطنة ومشعة .

12-
(دراسة لكلية طب الأسنان بالخرطوم ، نشرت في سنة 1995 في المطبوعة ( العلمية الدولية للسرطان)-
-----------------------
***- يحتوي التمباك على 28 مادة مسرطنة ، أكثرها ضراراً هي نيترسامينات التبغ ، التي تشكل أثناء تحضير و تخمير التمباك (إذا ما أحتوت أي من اللحوم أو المأكولات جزء مما يحتويه التمباك من النيتروسامينات فهي تمنع فوراً و بإعتبارها مسرطنة).

من المواد المسرطنة الأخرى في التمباك:
************************
البينزوبيرين ، الكورتونلديهيد ، الفورمالديهيد (عنصر مستخدم في تحنيط الموتى) ، الأسيتلديهيد (مادة مهيجة) ، هيدرازين (مادة كيميائية سامة) ، الزرنيخ (مادة سامة) ، النيكل ، الكادميوم (عنصر يدخل في صناعة بطاريات السيارات) ، البولونيوم (عنصر مشع ذرياً) .

***- يحتوي التمباك على النيكوتين و هو مادة تؤدي إلى الإدمان و إضطرابات في القلب و ضغط الدم و الأوعية الدموية ، النيكوتين الذي يمتصه الجسم من التمباك هو أكثر بمرتين إلى ثلاثة من الممتص عند تدخين سيجارة ، كما يبقى النيكوتين في الدم لفترات أطول.

***- يسبب التمباك العديد من أنواع السرطانات و منها سرطان الفم و الحلق و البلعوم ، وتنتشر هذه السرطانات بإستمرار إلى الأعضاء المجاورة ما لم تتم معالجتها سواء كيميائياً أو بالإشعاع أو جراحياً (إزالة الأورام و الأنسجة المحيطة ،ويؤدي ذلك في أغلب الأحيان إلى تشوهات).

13- أنواع السرطانات الأكثر حدوثا وظهوراً في السودان
************************************
المصدر:
http://www.sudanradio.info/arabic/modules/publisher/item.php?itemid=1432

14-
التمباك .. يحتوى على (28) مادة مسرطنة،
ويصدر الى لندن وتركيا ولبنان والخليج...
****************************
المصدر:
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-26810.htm

15-
جولة (المجهر) كشفت استخدامها لمواد مسرطنة:
ثلاجات الفاكهة بأسواقنا.. الإنضاج القاتل!
******************************
المصدر:
http://almeghar.com/permalink/7270.html

16- اتهام منظمات أجنبية بإغراق السودان بسلع مسرطنة...
----------------------------
***- هم البرلمان منظمات بإدخال سلع غير مطابقة للمواصفات ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في البلاد، فيما دعا لمراجعة الاستثناءات والإعفاءات التي تُمنح للمنظمات، وأشار لقيام هيئة المواصفات بحجز «‬377» رسالة من سلع مختلفة لعدم مطابقتها المواصفات، أرجع دخول العديد من السلع غير المطابقة إلى تشاكس وتقاطع وتضارب في الاختصاصات بين هيئة المواصفات وخمس وزارات أخرى، في وقت كشف فيه البرلمان عن نشوء «مافيا» تستغل التضارب في الصلاحيات لإغراق الأسواق بسلع خطرة على صحة المواطن.

***- وفي الأثناء ذاتها، كشف برلمانيون عن ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان وسط المواطنين، نتيجة دخول سلع غير مطابقة للمواصفات ومجهولة المصدر.

***-اعترف وزير شؤون الرئاسة أحمد سعد بوجود سلع فاسدة بالبلاد، ولابد من التعامل وقال: «حقو ما ندخل رأسنا في الرمال»، وأكد أن السودان صار مكباً لنفايات بعض الدول، وأشار إلى ارتفاع حجم الإصابات بالسرطانات نتيجة لدخول السلع المسرطنة.

(د)-
***- ورغم هذا الكم الهائل من العوامل المسببة للسرطان في السودان، ماسمعنا بنساء يضعن مواليد مشوهة الا في دارفور!!!

****-ليييييييه دارفور دون باقي الولايات?!!


ردود على بكري الصائغ
United States [khaid mustsfa] 03-12-2013 03:33 AM
المقصود بقلبت المواجع هو كشفها و هي مدفونه في دواخلنا وان تغاضينا عنها لبعض الوقت او حاولنا نسيانها من كثرها,, هذا تعبير شائع في بعض مناطق السودان وهذا لايعني انها غير ثابته في نفوسنا او نفسي انا شخصيا !!كما ذكرت في تعليقك


#608078 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 09:42 PM
5-
أخــوي الحـــبوب،

ابو ايمن،
(أ)-
التحايا الطيبة والسلام الممزوج بالشكر علي قدومك المفرح، ومساهمتك المقدرة،

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، ويشارك بتعليقه المقدر فقال:
***( والله ياعمي الصايغ لم يثبت شرعآ بان للقوات المسلحة دور في ظهور ظاهرة الولادات المشبوهة، فلم تصدر من اي جهة سودانية كانت او عالمية اي تقارير تفيد بضلوع الجيش في مأسي هذه الأسر الدارفورية.

***- ولكن من ناحية تانية ياعمي الصائغ وبسبب سكوت الحكومة طويلآ عن الادلاء باي معلومات عن ظاهرة الولادات المشبوهة واسبابها...فلك كل الحق في ان تشك بان القوات المسلحة وراء محن هذه الاسر).

***- ياتري هل سنسمع قريبآ من الحكومة الساكتة الصامتة المتجاهلة لظاهرة الولادات المشوهة تصريحآ يفك لغز الظاهرة?!!


#608063 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 09:24 PM
4-
أخــوي الحـــبوب،
ابو عناد،

بالله عليك الله ياأبوعناد، دي حالة دي?!!...من يوم ماتوفي المرحوم الفنان محمود عبدالعزيز والصحف المحلية عندنا كل يوم تبكي وفاته، ومايمر يوم الا ونسمع خبر عنه او نشوف صورته!!...صحف تبكي فنان مات ورحل للدنيا الاخرة ، وماتسأل عن حال أسر دارفورية بالعشرات مكلومة نكبت في اعز ماعندها!!...

***- ومش كدة وبس: وكمان اخبار الجراد بقت اهم من اخبار ظاهرة (الولادات المشوهة )...يعني اخبار الجراد اهم الف مرة من اخبار ناس دارفور!!

***- اخوي الحبوب ابو عناد، سلامات، وتحياتي لعناد وماتقطع الزيارات.


#608049 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 09:09 PM
3-
أخــوي الحـــبوب،

Shah - شـــاه،

ياأهلآ بالحبائب الحبوبيين حبايبي شديد، وبالطبع كنت متوقع زيارتك الكريمة ومعاك التعليق السمح، فألف شكر علي القدوم، - ولكن عندي تعقيب علي فقرة جاءت في التعليق وقلت:

( فالارجح إذا أن تكون أسباب هذذه التشوهات فى المواليد راجعة إلى إهمال الدولة فى الرعاية الصحية - و حالة الحرب والنزوح و عدم الإستقرار وما يتبعها من أمراض معدية وسوء تغذية فى مثل هذه البيئة التى لو كان للبلد حكومة مسؤولة لما كان ذلك يحدث)...

***- وبدوري اسأل ياشاه: وممكن ايضآ ان حالات الولادة المشوهة في دارفور يكون سببها استعمال القوات المسلحة لانواع من القنابل المحظورة عالميآ في ظل عدم رقابة دولية جادة، وعدم وجود منظمات دولية تفحص محتويات القنابل التي تسقط علي الناطق بدارفور?!!...

***- وممكن ايضآ ان تكون ظهور حالات (الولادة المشوهة) ناتجة من وجود بعض المواد المسرطنة داخل المواد الغذائية والمشروبات التي يتحصلون عليها السكان من منظمات (...) غير منظمات الاغاثة الدولية المكلفة بمد السكان بالغذاء والكساء?!!

***- واخيرآ ياأخوي شاه يبقي السؤال الجاد قائمآ حتي اشعار اخر:
( لماذا..ولماذا ...ولماذا من دون باقي الولايات الأخري: ولادات مشوهة بدارفور?!!)...


#608039 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 08:42 PM
2-
أخــوي الحـــبوب،

زكريا باسي،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة العطرة لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة والتعليق المقدر،

(ب)-
***- تعرف ياأخي باسي، هناك في منطقة (خشم القربة) أهلي النوبيون من مرض سرطان (الاستبســوس) يعانون اشد المعانأة ، وقد فتك هذا المرض اللعين بالكثيرين منهم ، ولما توسع هذا المرض مع مرور الايام اضطرت كثير من الأسر النوبية (نحو 15 ألف أسرة) الي الفرار والهروب من المنطقة الموبؤة ويقطنون حاليآ ب(الكلاكلات) في الخرطوم. والغريب في الامر، انه بعد ان ازدادت حالات الاصابة بصورة مفزعة وملفتة للنظر بعد اعوام طويلة من السكوت المخزي ،اضطرت الحكومة ان تعترف صراحة بان المرض قد تفشي كالوباء بحلفا الجديدة.

(ج)-
***- هذا المرض الخطير ناتج من خشب (الاستبسوس) الممنوع استعماله عالميآ بسبب وجود مواد كيمائية داخله تسبب السرطان، وتم استعمال هذا الخشب المسموم عام 1962 في بناء قري (خشم القربة) من قبل شركة (تيرف) البلغارية التي وقع عليها عطاء تشييد بيوت ومستشفي ومدارس المنطقة، ولكن بالرغم من خطورة هذا المرض فلم نسمع ولا مرة واحدة انه وكانت هناك حالات (ولادات مشوهة)!!

(د)-
***- اتمني وبنفس القدر الذي اعترفت فيه الحكومة صراحة باسباب تفشي مرض السرطان بمنطقة (خشم القربة)، وان تبادر وتوضح سبب ظاهرة حالات (الولادات المشوهة) بدارفور!!...ولكن ليس بعد اعوام طوال ..ولكن الأن، لكي نتعاون معآ (شعبآ وحكومة) من اجل وقف الظاهرة الدارفورية.

***- ياأخوي باسي، ( مافي زول بحس باوجاع أسر دارفور المكلومة باطفال مشوهيين...الا واحد اكتوي اهله بنار سرطان الاستبسوس)!!


#608002 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 07:27 PM
1-
أخـــوي الـحــبوب،

Shamy- شامي،

تحية الود، والعزاز بقدومك الكريم بعد طول غياب ملحوظ، وسعدت بزيارتك وبتعليقك الواعي، والمقال يطرح سؤالآ يقول: لماذا تهتم بالحلات الصحية والامراض التي تصيب "الناس الفوق" من اعضاء الحزب الحاكم والمسؤوليين الكبار في السلطة، ولا تهتم بالمأسي والظاهرة الغريبة (ولادات مشوهة ) التي وقعت لبعض الآسر في دارفور المنكوبة بالجوع والفقر والحروب?!!،

***- ماالذي يمنع ان تقوم وزارة الصحة في الخرطوم بارسال فريق طبي كبير ومعهم خبراء من معمل "استاك" لاجراء فحوصات مكثفة ودقيقة حول هذه الظاهرة التي اصلآ ماوقعت اصلآ من قبل في اي منطقة اخري في البلاد?!!،

***- لماذا لا تهتم الحكومة بدراسة هذه الظاهرة ولمعرفة لماذا حدثت وتحديدآ في ولاية دارفور.. وتنشر الحكومة علانية نتائج تقاريرها سلبية كانت ام ايجابية منع لانتشار الشائعات?!!

***- الي متي السرية والكتمان حول ظهور هذه الظاهرة?!!...او بمعني ادق، لماذا تتجاهل الحكومة ولا تبالي بحالات (ولادات مشوهة )?!!...والي متي ستستستمر حالة الا مبالاة وعدم الاكتراث?!!

***- ونسأل ناس الحكومة وكبار المسؤوليين بوزارة الصحة بكل صراحة ووضوح، ايهما اكثر اهمية بالدرجة الاولي : اهتمام الدولة بحالة صلاح قوش الصحية وقلبه العليل...ام الاهتمام بظهور حالات (ولادات مشوهة)?!! ....ولماذا يكون (حلقوم) البشير...وقلب قوش..وأذن ابن وزير المالية اهم من الاهتمام بالاطفال المشوهيين?!!

***- بثت بعض المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأ ن السوداني، ان عدد الحالات لا تتعدي عشرة ولادات مشوهة، فهل هذا هو الرقم الصحيح لعدد الحالات?!!... ولماذا تخفي وزارة الاعلام الرقم الحقيقي، ومازالت تلزم الصمت الغريب?!!

***- اين الناطق الرسمي باسم الحكومة?!!..ونأمل ان يكون عنده الخبر اليقين ويفيدنا بالحقائق...

***- اين دور الهلال الاحمر السوداني?!!...ودور منظمة الصحة العالمية في الخرطوم?!!


#607761 [Jedo]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 01:55 PM
الاخ بكري
تحياتي الطيبةوعافاك
لم يرق لي مرة اخرى العنوان لاني فهمت فيه ايحاء لا يليق ولاتنسى ان الفتنة نائمة
كلنا نختلف مع النظام ونتمنى زواله اليوم قبل الغد لكن دون ان نفتن ونتردى نحن من بعده
دارفور واهلها ظلمو كثيرا ولهم كل الحق في طلب القصاص وتحقيق العدالة لكن ان نصب في النار زيتا هذا امر اخر
هناك اسباب واسباب للولادات المشوهه كما ذكر اخونا شاه فلا داعي للقفز فوق التحقيق والايحاء بامور لم تثبت لدى اي طرف
كان الله في عوننا جميعاً
وعوافي


#607678 [khaid mustsfa]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 12:40 PM
قلبت المواجع يا استاذ بكري وما اكثرها في سودان الانقاذ

دفن النفايات المسرطنه في الشماليه ودارفور
استعمال الاسلحه المحرمه ضد اهلنا في الجبال والنيل الازرق ودارفور

استيراد الاسمده والتقاوي المسرطنه التي فتكت بحياة الكثيريين من المزارعين والمستهلكين هذه هي انجازات الانقاذ في السودان

انتشار امراض السرطان والفشل الكلوي في سودان الانقاذ لا تفسير له سوي سياسة اللامبالاه التي ينتهجها مجرمي الانقاذ تجاه شعبنا


#607586 [ابو ايمن]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2013 11:11 AM
انت شايف كدا؟؟لانو كان فى مواد مشعة من ايام صدام ةبعدين بنحاسبه


#607431 [ابو عناد]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 08:43 AM
اخونا المحبوب بكري : اذا ما ظالم استحسن الظلم مذهبا++ ولج عتوا في قبيح اكتسابه

فكله الى صرف الليالي فانها ++ ستدعو له مالم يكن في حسابه فكم قد رأينا ظالما متمردا ++ يرى النجم رتيها تحت ظل ركابه فعما قليل وهو في غفلاته ++ أناخت صروف الحادثات ببابه وجوزي بالامر الذي كان فاعلا ++وصب عليه الله سوط عذاب ويقول المولى عز وجل : فيومئذ لاينفع الذين ظلموا معذرتهم ولا هم يستعتبون ... صدق الله العظيم . فلا تحزن ولاتكن في ضيق من ظلمهم ، دولة ظلمهم طالت لكن الفجر قريب ان شاء الله ... بعد ان شوهوا الارض


#607390 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 07:58 AM
أخى الكريم أستاذ بكرى: تحية و مودة.
معظم التشوهات الجنينية تحدث نتيجة لعوامل جينية و بيئية متعددة . العامل الأكبر هو الوراثة ولكن بجانب ذلك هنالك الإلتهابات و الأمراض التى تصيب الأم و سوء التغذية والسميات فى المأكولات أو مياه الشرب ، بالإضافة إلى تناول الأدوية أثناء الحمل.
ولا يخفى على أحد أن النساء الحوامل فى دارفور فى هذه المحن التى يعيش فيها أهلنا هنالك لا يتمتعن بأى رعاية صحية ولا حتى بمقياس الحد الأدنى من ذلك. فهن لا يجدن مثلا خدمة الرعاية أثناء الحمل والتى تضمن سلامة الأم و جنينها، ولا يجدن الغذاء المناسب ولا الأدوية لما يصيبهن من أمراض معدية أثناء الحمل وإن وجدنه فقد يكون مغشوشا أو منتهى الصلاحية أو ردئ الصناعة ولا تتمتع الأم بالتثقيف الصحى عن ما يجب عدم تناوله من الأدوية الضارة أثناء الحمل. فالارجح إذا أن تكون أسباب هذذه التشوهات فى المواليد راجعة إلى إهمال الدولة فى الرعاية الصحية - و حالة الحرب و النزوح و عدم الإستقرار وما يتبعها من أمراض معدية و سوء تغذية فى مثل هذه البيئة التى لو كان للبلد حكومة مسؤولة لما كان ذلك يحدث. وهذا شئ يسأل عنه أفراد النظام يوم الحساب وعلى رأسهم هذا الرجل الذى يؤكد على تردى الخدمات الصحية فى بلده بسفره لإجراء الفحوصات فى الخارج و يسافر فى السر كأنه يعانى من مرض "سرى" يستحى منه ولايريد للناس أن يعرفوه.


#607361 [زكريا باسي]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 07:18 AM
الاخ العزيز بكري الصائغ الحكومة ببساطة تريد تحويل منطقة دارفور الى منطقة غير قابلة للسكن مما يضطر اهلها وسكانها الى تركها الى المجهول هي سياسة الارض المحروقة .


#607319 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 04:33 AM
هل تستعمل القوات السودانية اسلحة محظورة?!!
*****************************
1-
المعارضة تطالب بتحقيق دولي حول استخدام نظام البشير لقنابل عنقودية.. منظمات دولية قامت بتصوير قنابل عنقودية وأسلحة أخرى محرمة دوليا...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-58139.htm

2-
اسلحة بيولوجية وكيميائية من مصنع اليرموك بالخرطوم ..تقرير هام وعاجل !!..حزب البشير ينفذ إستراتيجية ( أرض دارفور بلا شعب ) ويستنسخ هذ النموذج فى جبال النوبة ،النيل الأزرق،الشرق، أبيى،الشمال النوبى...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-29605.htm

3-
وجت هذا المقال فى الراكوبة هل الكلام دا صحيح يا ناس الديش
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=340&msg=1316463649

4-
الجيش ينفي استخدام أسلحة محرمة دولياً بجنوب كردفان ...
http://www.sudaress.com/rayaam/200817

5-
الحكومة السودانية تستخدم الأسلحة الكيميائية
وتقذف المواطنين بالطيران بالنيل الأزرق...
*****************************
المصـدر:
Sudanjem.com © 2002 - 2012- → حركة وجيش تحرير السودان-
كُتب يوم 15.09.2011 بواسطة jem-
--------------------
***- بعد إجازة البرلمان السوداني قرار إعلان الحرب الحكومة السودانية تستخدم الأسلحة الكيميائية وتقذف المواطنين بالطيران بالنيل الأزرق.

***- شن سلاح الجو السوداني هجوماً عنيفاً أمس الأول الاثنين وأمس الثلاثاء مستخدماً طائرات الانتنوف بولاية النيل الأزرق بمناطق بآو والكرمك ومقنزا مما أدى إلي وفاة العشرات من المواطنين العزل وفرار الآلاف من قراهم، في وقت استخدمت فيه القوات الحكومية ومليشيات الدفاع الشعبي الأسلحة الكيميائية المحظورة دولياً ضد قوات الجيش الشعبي.

***- وقال المواطن ناجي كالوكا من المواطنين المقيمين بمحلية الكرمك انه في صباح يوم أمس الأول الاثنين حوالي الساعة الخامسة والنصف صباحاً والساعة الثامنة مساء وأمس الثلاثاء حوالي الساعة الثانية عشر ظهراً والساعة الثالثة مساءً قامت طائرات الانتنوف والميج بقصف مكثف في المنطقة بعد أن طلعت خمسة طلعات جوية، مما أدى إلى وفاة العشرات من المواطنين وهم نيام فضلاً عن إصابة آخرين بجروح وصفها بالخطيرة جراء روائش مقذوف الطائرة، وأضاف المصابون
ألان يتلقون العلاج بمستشفي الكرمك في انعدام شبه تام للأدوية بالمستشفي لافتاً ألي فرار أعداد كبيرة من مواطني الولاية وانتشارهم في الوديان والخيران في أجواء خريفية بالغة الصعوبة.

***- وناشد كالوكا منظمات المجتمع المدني وهيئات الأمم المتحدة للتدخل لإغاثة وحماية المدنين من القذف الجوي المستمر.

***- وأكدت مصادر ميدانية من ارض المعارك استخدام القوات الحكومية ومليشيات الدفاع الشعبي أسلحة كيميائية ضد الجيش الشعبي في مناطق ابقرن وديرنق وبلنق التي استولى عليها الجيش الشعبي مما أدى إلى تأثير كبير في تلك القرى ونفوق عدد من الثروة الحيوانية، وأرجعت المصادر سبب تكثيف الحكومة السودانية للقصف بالطيران واستخدام الأسلحة المحظورة دوليا جاءت بعد مصادقة برلمان المؤتمر الوطني علي قرار إعلان حالة الطوارئ والحرب ودعم القوات المسلحة لحسم قوات الجيش الشعبي.

***- وحذرت ذات المصادر من استخدام الأسلحة الكيميائية باعتبارها تقضي علي الزراعة والثروة الحيوانية، وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف عمليات القصف الجوي علي المواطنين وإيقاف استخدام الأسلحة المحظورة دولياً وتشكيل لجنة دولية للتحقيق، ودعت الى ضرورة السماح للمنظمات الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين.

6-
مقاتلو دارفور يتهمون الخرطوم بتخزين
أسلحة «محظورة» لاستخدامها ضدهم...
http://www.aawsat.com/details.asp?issueno=8800&article=177000#.UT6BWRxhV8E

7-
والعدل والمساواة تتهم الخرطوم بتهريب
أسلحة محظورة من ليبيا إلى السودان...
http://www.africaalyom.com/web/Details/4045-1/news.htm

8-
عاجل: نظام الانقاذ يستخدم أسلحة محظورة ضد المدنيين...
http://vb.alrakoba.net/t130204.html
-----------------------------
***- من جهة ثانية كشف الشاهد بان القذائف التى استخدمته سلاح الجو السودانى فى قصفه لجنوب جبل مرة هذه المرة تختلف عن القذائف التى استخدمته فى الفترات السابقة ، حيث قال الشاهد بان القذائف لا تحدث دوى ولا يرى بالعين المجردة .

***- وقال ان القذيفة بعد الانفجار تترك رمادا ابيض ، واكد ان القصف ومخلفاته ادى الى اصابة الاطفال بالرمد، والاسهالات ، واجهاض النساء ، ونفوق المواشي . وكشف الشاهد لراديو دبنقا عن وفاة 12 طفلا تقل اعمارهم عن الخمس سنوات ، واجهاض اكثر من 10 نساء خلال اسبوعين ، بالاضافة الى اصابة عشرات الاطفال بالرمد والعمى . واضاف الشاهد قائلا ( الولد عينو فاتح ولكن ما بشوف ). وكشف الشاهد عن انتشار الاسهالات المصحوب بالدم وسط الفارين.

7-
الحكومة نهبت سلاح محظور من الجنوب
الليبي وخزنت بعضه في جبل العطرون...
*****************************
المصـدر:
Sudanjem.com © 2002 - 2012- → حركة وجيش تحرير السودان-
كُتب يوم 29.10.2011 بواسطة jem-
---------------------------------
***- الحكومة نهبت سلاح محظور من الجنوب الليبي وخزنت بعضه في جبل العطرونندعو المجتمع الدولي لسرعة التحرك لمنع وقوع كارثة بفعل إستخدام الحكومة للاسلحة المهربةسحبت مليشيات المؤتمر الوطني كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والزخائر والصواريخ المحظورة من جنوب ليبيا، وتم تهريب هذه الاسلحة عبر الصحراء الحدودية بين السودان وليبيا، وشوهدت بعضها وصل إلى الولاية الشمالية محملة على عربات مارسيدس كبيرة، وأفاد شاهد عيان من الولاية الشمالية على الحدود أن العربات قدمت عن طريق جبل العطرون في الحدود الشمالية لدارفور مع ليبيا، وافاد أن عدداً من العربات المحملة بالاسلحة الكبيرة ما زالت في الصحراء وكميات كبيرة من الاسلحة الثقيلة تم تخزينها في جبل العطرون، وافاد مصدر آخر قدم من ليبيا عبر الحدود في شمال دارفور أن عدد من عربات المارسيدس الكبيرة محملة بكميات كبيرة من الاسلحة كانت في طريقها إلى السودان وقال هناك حراسات مسلحة في كل عربة مما يوكد عملية تهريب اسلحة من ليبيا إلى السودان.


#607308 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 03:10 AM
believe me nobody cares and thank you for bringing up this serious issue...the governement has used all the banned weapons against the Darfurians ,Nuba mountains and Blue Nile ,this is crimes and genocide.those kids are mutants not deformed .
those cases should be documented and presented as new evidence against Omer Albaheer and his governement,and all the pilots who took part in this heinous crimes regardless of their nationality.
beside the rashes and skin disease that affected the people of Blue nile ...


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية

تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة