( شغل كيري )
03-11-2013 03:54 PM


** ومن لطائف الأهل بحلفا، يحكى أن أحدهم - وكان من النوع الفاكيها في نفسو - دخل مسجداً فوجد المصلين ينتظرون إمامهم، فلم ينتظر معهم، بل أمرهم باقامة الصلاة، ثم صلى بهم، وأبدع في التلاوة لحد اللحن وفي الخشوع لحد التنطع وفي السجود لحد النعاس..وبعد السلام، وقبل أن يغادرهم، أشاد به الجمع الكريم وطالبوه بأن يبقى معهم إماماً راتباً لمسجدهم، فقبل العرض متباهياً : (حاضر، وخليكم عارفين انو صلاتي العجبتكم دي حالتها بدون وضوء)، فبهت القوم وأعادوا صلاتهم ..!!

** وهكذا تقريباً لسان حال البروفيسور بدر الدين أحمد إبراهيم، أمين الإعلام والناطق الرسمي باسم الحزب الحاكم..فالناطق باسم الحزب الحاكم، توقف عن الحديث الإعلامي منذ أسابيع ، ثم أعلن عن سبب التوقف بافادة فحواها : لن أعود الى منصب أمين الإعلام متحدثاً باسم الحزب الحاكم ما لم يتم تكليفي بالمنصب رسمياً، وبخطاب صادر عن أمانة القطاع السياسي بالحزب.. وعليه، حسب تلك الإفادة التي تسربت للصحف، فالأمين الاعلامى للحزب الحاكم والناطق الرسمي باسمه، لم يكن يمارس مهامه طوال الفترة الفائتة (رسمياً)، أي لم يكن مكلفاً بموجب خطاب أو قرار صادر عن الحزب..!!

** ومثل هذا الوضع غير الرسمي للناطق، أي غير المعترف به رسمياً في أروقة الحزب، وغير المعتمد لدى السلطات الحزبية المختصة، هو ما يسمى شعبياً ب( شغل كيري)..وما لم أكن مخطئاً في إستيعاب معنى المؤسسية، كان على الحزب الحاكم أن يكون مؤسسياً مع منصب الناطق الرسمي، وليست من المؤسسية أن يكتشف الرأي العام - بعد عام ونيف من النطق المتواصل- أن الناطق الرسمي كان (شغال كيري ساكت)..والمدهش هو أن آداء الناطق الرسمي كان جيداً للغاية، إذ كان يطلق تصريحاً صحفياً كل يوم، وأحياناً تصريح بالصباح وآخر بالمساء وثالث (عند اللزوم)..وكل هذا الأداء الرائع، ( وحالتو بدون تكليف رسمي)..!!

** المهم، أي بعيداً عن موقف الناطق وغير الناطق..هناك فوضى في التصريحات المنسوبة للحزب الحاكم، بل المنسوبة للحكومة ذاتها، بكل أجهزتها التشريعية والتنفيذية، وهذا ما يربك وسائل الإعلام كثيراً بحيث تبدو أمام الرأي انها تنقل تصريحات سادة أحزاب وحكومات مختلفة، وليس تصريحات سادة الحزب الحاكم بالسودان وحكومته..على سبيل المثال الأخير، قبل أن تصل بشارة وزارة النقل للناس بانها أكملت التحقيق في قضية خط هيثرو، خرجت لجنة النقل بالبرلمان للناس بلسان حال قائل : (لم تكتمل التحقيقات)، ثم تراجعت سريعاً وقالت البارحة للصحافة : النتائج التي توصلت إليها الوزارة هى ذات النتائج التي توصلت إليها لجنة النقل بالبرلمان..هذا نموذج إرتباك يعكس إفتقار تصريحات المتحدثين باسم أجهزة الدولة لل(هارموني)..!!

** تلك الفوضى العارمة والعامة شئ، و تصريحات ربيع عبد العاطي شئ آخر..تصريحات هذا الربيع لا تفسد على الناطق الرسمي باسم الحزب الحاكم وحده طعم منصبه، بل تكاد تفسد أفكار وعقول الرأي العام أيضاً..وعندما يقول البروف بدر الدين، الناطق - الكان شغال كيري ساكت - باسم الحزب الحاكم : ( كثرة التصريحات من قيادة الحزب أدت لتضارب المعلومات)، فهو يعنى - تحديداً - ربيع عبد العاطي.. نعم، ربيع أكثرهم تصريحاً وأعمقهم جهلاً بما يحدث في عالم السياسة، |أي يتحدث (بلا تفكير أو معلومة)، ..ولهذا، لم تعد تصريحات ربيع تغضب وتربك الحزب الحاكم بالسودان فقط، بل تربك وتغضب (الكرة الأرضية)..!!

** ومن الطرائف، عقب إفادته لقناة الجزيرة بأن دخل الفرد في السودان (18000 دولار)، تبرأ منه الحزب الحاكم بلسان البروف بدر الدين ذاته، وقال بالنص (ربيع لايمثلنا)، ولكن خرج عليهم ربيع متحدياً : (أنا متعاقد مع جهة حكومية، وما بسكت)..وعليه، بما أن ربيع يتقن كل لغات العالم، نقترح لهذه الجهة الحكومية أن يجري تعديلا في العقد المشار اليه، بحيث يتحدث ربيعها لوسائل الإعلام باللغة العبرية فقط، وبهذا تكون الحكومة قد ثارت لمصنع اليرموك وإنتقمت من اليهود، و...(حلت مشكلة بدر الدين)..!!

tahersati@hotmail.com


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4134

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#608055 [idriss]
1.00/5 (2 صوت)

03-11-2013 10:19 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههها الله يرفعك ويحميك ياود ساتي دي مش الكيري دي اسمها الدغمسه الاجهزه الامنيه عليها السهر وحمايه الفساد من تغول الصحف وتفويض من الوزير للدائره يسمح لها بخرق القانون والدستور مثل قضيا التجنيب المباح والفساد الذي فاح يحتاج الي تاشيره من راس الجمهوريه لان النائب العام مروض وليس له صلاحيات مع مبادئ الحزب التمكينيه اما الابواق الاعلاميه الرسميه والكيري دي احسن شئ نسميها توم ان جيري بتاعت الكرتون بعد حمايه الاحهزه الامنيه للفساد جاء الدور لدغمسه من نوع خطير وعنيف دغمسه قضيا القتل العمد في وسط كوادر الحزب ومليشياته الجامعيه الجماعه فقدوا البوصله وغازي دق لهم ناقوس الخطر الدول تقاس بتطبيق القانون والنظام علي الكل من الغفير الي الوزير مش ابن الوزير اللي بيضرب حارس الامن ولا ابن الوالي اللي بيدهس الناس في الشارع


#608014 [wedhamid]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-2013 08:46 PM
برافو عليك يا الطاهر و بطنك الغريقه الما نسيت تحدى ذلك الدعيى الشقى الربيع بتاع ( مستوى دخل الفرد فى السودان 1800 جنيه) واصفا إياك بالجهل و تحداك بمناظره تلفزيونيه كمان بالإنجليزى!!!! و ليه بالإنجليزى لا أدرى ...... وكلنا نعلم بأن الربيع هذا رجل جاهل و أرعن و ليس له أى أهميه لا إجتماعيه ولا سياسيه و يبدوا عليه مدعوم كما يدعى هو من شاكلته فى السلطه و لكن فى نظر الآخرين متبرين منه و كما قال د. بدر الدين بالنص (ربيع لايمثلنا).....


#607960 [البعير]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 06:59 PM
عايره ومدينها سوط ( امثال هولاء النعاج يتكلمون باسم الشعب السوداني الفضل في القنوات الفضائية )


#607912 [البشير على نافع الجاز الفللى]
1.00/5 (1 صوت)

03-11-2013 06:06 PM
الحكومة نفسها بدون وضوء


ردود على البشير على نافع الجاز الفللى
United States [اب كرش] 03-13-2013 01:03 PM
مش بلا وضوء دى جنب عديل دايرة غسل...وياريت يكون بالحلال(هاك الغسل ده....ربيع وينو الربيع ده صيف حرارتو تلحم


#607895 [أزرق]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 05:46 PM
يا دوبك لقيت لينا السر الممكن نجهجه بيهو الصهاينه (نخليهم لا يعرفوا يضحكوا ولا يبكوا) من كلام خبيرنا الوطنى


#607886 [بسام]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 05:31 PM
(انا متعاقد مع جهة حكومية ومابسكت)متعاقد على الكلام والله انت كلامك برضو بفلوس - مدة العقد انتهت اليومين ديل عشان كده هو عايش فترة سكون لحين تجديد العقد


#607817 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2013 04:14 PM
ما أن ربيع يتقن كل لغات العالم، نقترح لهذه الجهة الحكومية أن يجري تعديلا في العقد المشار اليه، بحيث يتحدث ربيعها لوسائل الإعلام باللغة العبرية فقط، وبهذا تكون الحكومة قد ثارت لمصنع اليرموك وإنتقمت من اليهود، و...(حلت مشكلة بدر الدين)..!!
حلوة جدا دي ... يعني سعادة الخبير الوطني و المستشار الاعلامي الدكتور الباتع حيفقع مرارة اسرائيل بس بعلمه الغزير و اسلوبه الرصين ...


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة