قف.. أمامك فخ ..!!
11-19-2015 05:50 PM


:: نائب الرئيس يوجه السلطات- إعلامياً - بمده بتقرير حول أوضاع السودانيين بمصر .. أكرر، هذا التوجيه عبر الإعلام .. وما لم يكن الهدف من هذا التوجيه المعلن هو دعم ( الكوراك الحاصل دا)، فأن القضايا الدولية - بين الدول غير المتحاربة - لا تدار بالتوجيهات الإعلامية ولا بالحملات الصحفية وكأن المراد تحصين الأطفال ضد السعال الديكي أو إرشاد النساء إلى الكشف المُبكر لسرطان الثدي.. إدارة المسؤول لملفات القضايا ذات الصلة بالدول الأخرى بحاجة إلى تقصي وقائع القضية وحقائقها في (الغرف المغلقة)، ثم البحث عن حلولها بهدوء الحكيم وشجاعته وليس بدعم صخب جماعة ( ما تسافروا مصر، إطردوا المصريين)..!!

:: والتعبير الغاضب- و لو كان متطرفاً- في أية أزمة داخلية أو ذات صلة بالخارج يُليق بعامة الناس ونبض شارعها، ولكن المسؤول - فعلاً وليس مجازاً- سياسياً كان أو إعلاميا هو القادر على إزالة أسباب غضب العامة وتطرفها بوعي يُدير الأزمة ويحاور أطرافها ثم يأتي بحلولها لتنعم كل أطرافها بالسلام والوئام .. وحرق غابة بطرف القرية ليس بحاجة إلى عبقرية وقد يفعلها أي أحمق في ساعة ليل والناس نيام، ولكن إطفاء الحريق بحاجة إلى عبقرية نتمناها لإعلام البلدين - السودان ومصر- لتمضي علاقة الشعبين بلا أي تأثير بتعاريج السياسة وتضاريس أنظمتها ومواقف ساستها.. ويصبح مؤسفاً للغاية وقوع الشعبين - وما بينهما من تصاهر - في (فخ الكوراك )...!!

:: عبد الرحمن ناصف، المستشار الإعلامي لسفارة مصر بالسودان، للرأي العام بالنص : (ما يحدث إجراء يتعلق بمكافحة تجارة العملة ولا يستهدف السودانيين فقط، والإعلام المسئ للشعبين - سودانياً كان هذا الإعلام أو مصرياً - لا يستحق أن نلتفت إلى ترهاته)..إنها الحقيقة الغائبة أو المغيبة بفعل فاعل..بمنطقة أوبرا، في قلب العاصمة المصرية، تنشط كل الجنسيات- بما فيها السودانية والمصرية - في عمليات بيع وشراء العملة الأجنبية وتجارة الأعضاء وغيرها من المخالفات، وهي منطقة كمنطقة برج البركة الواقعة في قلب الخرطوم وبعض أحياء الخرطوم التي تداهمها الشرطة بين الحين والآخر لمكافحة تجارة العملة وغيرها من المخالفات..وما حدث من ضبط فئة مخالفة أو إنتهاك حقوق فئة غير مخالفة حدث في تلك المنطقة، وليس في كل مصر ولا في كل القاهرة ولا ضد كل السودانيين في أرجاء مصر والقاهرة كما يظن البعض .. فلماذا الحرب؟، أليس فيكم رشيد يناقش القضية إطارها المحدود ..؟؟

:: هنا في الخرطوم، بعض المصريين في السجون لمخالفتهم القانون السوداني ..وهنا في الخرطوم، تُجري الشرطة عمليات وقائية في بعض أحياء الخرطوم المكتظة بالأجانب، وتصيب وتخطئ.. وهناك في السعودية، تداهم الشرطة بعض المناطق والأسواق وتجمع المخالفين لقانون الإقامة - وفيهم السودانيين بالعشرات – وتُصيب وتُخطئ.. لكل دولة قانون، ولكل قانون شرطة غير مبرأة من الأخطاء، ومع ذلك لا نضرب الدفوف ولا نشق الجيوب ولا نطالب بطرد الجاليات ولا نحرض شعبنا ضد شعوب تلك الدول، ولا هم يفعلون ذلك حين تصيب شرطتنا هدفها أو تخطئ.. فما الجديد في حادثة الأوبرا المحدودة بحيث يشتهي البعض في تحويلها إلى حرب بين الشعبين..؟؟

:: عفواً، قد يكون ( فخاً مُحكماً)، ليشغل الشعبين عن عجز الحكومتين في توفير الإستقرار السياسي والإقتصادي للبلدين.. فالجنيه يتهاوى في البلدين ..وللمزيد من الغفلة ينشط بعض الإعلام المصري في نشر وبث ( الخزعبلات)، ويوجه نائب الرئيس هنا - عبر الإعلام - بتقرير عن أوضاع السودانيين بمصر..فليطمئن نائب الرئيس، أوضاع السودانيين بمصر لن يكون أسوأ حالاً من أوضاع السودانيين بالسودان ..فأصلحوا أوضاع من بالداخل ليعود من بالخارج .. !!

[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4761

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1373535 [faris]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 04:46 PM
شوفو الزول دة مشي متين السفارة المصرية بالخرطوم .

انت ماشفت ولا سمعت بتاع قناة الفراعين الاسمو مين عككاشة حديثو عن السودان
وعن الرئيس شخصيا . طبعا حتقول لي لايمثل الحكومة وحرية تعبير عندهم.

وانا اقول ليك حديث هذا المعتوه لو ما وافق هوى الحكومة وتايدها لما استطاع الحديث وكان تم اسكاته كما اسكتت الكثر من القنوات التي لا تغرد على هوى الحكومة
ولكن الحكومة المصرية تريد هذا الحديث ان يصل الخرطوم .

[faris]

#1373281 [وطن الجدود]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 09:19 AM
.. ويصبح مؤسفاً للغاية وقوع الشعبين - وما بينهما من تصاهر - في (فخ الكوراك )...!!

بالله شوفوا الراجل, جبوبتو مصرية ولا شنو؟!

والله بالغت عديل دا!!!

[وطن الجدود]

#1373079 [خليفة احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2015 07:32 PM
زعلان من الانتهاكات المصرية ..كلام جميل فالانتهاكات داخلية او خارجية نتيجتها واحدة .... عايزين سعادة نائب الجمهورية يخلي الخارجية لغندور وطاقمه الذي يصرف الكثير بالدولار ومرطب يشوف شغلو وعايزين سعادتو يمسك لينا ملفات الانتهاكات الداخلية من ققف بالطيران وحرق للقرى واغتصاب النساء والرجال وملفات الصالح العام ولجان رفع الضرر وجبر الخواطر التي اسست من سنوات وليدعم وزير العدل لفتح ملفات الفساد التى اشار لها المراجع العام...كان فعل دي يكون ما قصر تب...بيع الحتات عفينا منو وفساد مدير الجمارك الكديسة السابق ومدير مكتبه اب لحم مر برضو عفينا لان الموضعين ح يحرجو مع سادة المشروع الحضاري!!!!!! عفن

[خليفة احمد]

#1372367 [ليمونه في بلد قرفانه]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 07:32 PM
مبروك الدوليه يا الطاهر الهجان ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

[ليمونه في بلد قرفانه]

#1372362 [Elamein Hussein]
3.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 07:26 PM
استاذ الطاهر تحية مباركة طيبة فعلا ما كتبته هو عين الحقيقة فلك التحية لسعة الافق وهى للاسف غير موجودة عند كثير من الذين يدعون انهم كتاب وصحفيون

[Elamein Hussein]

ردود على Elamein Hussein
[ليمونه في بلد قرفانه] 11-20-2015 03:59 AM
well done Mr Elamein Hussein Sati.


#1372343 [عمر]
5.00/5 (4 صوت)

11-19-2015 06:24 PM
انت لسه مصر علي هوانك وانكسارك امام المصريين ؟
شكلك قافل ليك علي استضافة في قناة مصرية حول هذه القضية ويكون تقديمك بالطريقة التالية : معنا عبر الاقمار الصناعية من الخرطوم الصحفي الكبير البروفسير الدكتور : الطاهر ساتي .
قلت لي المستشار الاعلامي لسفارة مصر بالسودان قال شنو ؟ ياخي اختشي واخجل من نفسك ومن عقلك الصغير , يعني انت عايزو يعترف بالاساءة للسودانيين ويدين بلدو ؟ ياخي الشفع مابمشي عليهم الكلام دا وبالذات لما يطلع من مصري .

[عمر]

ردود على عمر
[ود البلد] 11-21-2015 02:27 PM
لراجل كلامو منطقي لكن انت وانا يجيب ان ننظر لحال الشعب السوداني وماال اليه ماتنفخوا ساي مكت الحكومة دايرراكم تجوطوا بتجوطوا ماسمعت باخوانك السودانيين بعملوا في المعتلقين والسجونين شنو ياخي مصر فيها اسر هربت من جحيم السودان باعوا بيتهم في قلب العاصمة عشان ياكلوا ويربو اولا دهم وعندي الامثلة كتيييرة ماتتكلم ساي كلنا بنكرههم لكن ماعشان 11 نفر نجوط ووين كنت لمن كتلوا الناس في ميدان مصطفى محمود كنت صغير الزمن داك ماكان تهبوا وتنقذوا وتزعلوا فكر اولا

[تأشيرة خروج] 11-19-2015 11:57 PM
ود ساتي ده من يومو جبهجي أرزقي يكتب بأمر أسياده


#1372342 [همت]
3.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 06:11 PM
بالتأكيد حال السودانيين في السودان أسوأ منه في أي مكان آخر بالعالم ويكفي السوداني بلاءاً أن يكون تحت رحمة البشير وكيزانه

[همت]

الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة