المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
د. زاهد زيد
متمردو دارفور تحولوا إلى الجنوب..أول الغيث قطرة
متمردو دارفور تحولوا إلى الجنوب..أول الغيث قطرة
11-10-2010 10:51 AM

متمردو دارفور تحولوا إلى الجنوب....أول الغيث قطرة

د.زاهد زيد
[email protected]

متمردو دارفور تحولوا إلى الجنوب....أول الغيث قطرة د.زاهد زيد
تقول الحكومة إن متمردي دارفور تحولوا إلي الجنوب تأتي هذه الشكوي حتي قبل أن تكتمل فصول الانفصال فماذا ستقول الحكومة غدا عندما يأتي اليهود الذين ليس بينهم وبين الجنوبيين عداء كما قال كبيرهم سلفاكير أما أحبابهم من الامريكان ومن لف لفهم من اليوغندي موسفيني والى رئيس اريتيريا أسياسي أفورقي المعروف بعدائه للسودان الشمالى عامة وللإنقاذيين بصفة خاصة فسيكون الجنوب مسرحا لهم يلعبون فيه كما شاءوا.
لن يستطيع الإنقاذيون التحكم في الجنوب ولا في علاقاته الخارجية لا بالاتفاق ولا بالكلام عن الجوار الآمن وكيف يكون آمنا والارهاصات كلها تشير إلي نوع العلاقة التي ستنشأ بعد الانفصال وفلتان البعبير من العقال .
ويتحمل وزر كل ذلك المتأسلمون الذين باعوا وحدة الوطن ليبقوا في مناصبهم التي اغتصبوها عنوة بعد أن استولوا علي الحكم. فهم أول من سيتأثر وبشدة بما خططوا له وسيكونون أول ضحايا ما اقترفته أيديهم.
لا يظن المتأسلمون أنهم سيسهل عليهم حكم الشمال بعد الانفصال الذي خططوا له فالجنوب المنفصل سيكون قاعدة يتجمع فيها كل أعدائهم وسيكون شوكة في خاصرتهم وبداية لسقوطهم الكبير وهو أقل ثمن يدفعونه نتيجة لتفريطهم في وطن لم يستطيعوا أن يحافظوا عليه كالرجال.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2153

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#48832 [ابو يوسف]
4.12/5 (10 صوت)

11-23-2010 12:24 PM
أخي عمر من قال لك إن الديمقراطية تعني حكم القانون ؟ فالحاكم هو الذي يضع القانون ويفصله على مزاجه ثم يحكمنا به فهل هذه هي اليمقراطية ؟اذن لكانت كل الانظمة ديمقراطية ألم أقل لك أنك لا تعرف اليمقراطية؟ ثم ماذا يعني انه يعمل بمرتب فعمر البشير يعمل بمرتب ! الديمقراطية تعني حكم الشعب للشعب هو الذي يختار حاكمه في انتخابات حرة ونزيهة ليست مثل انتخابات الكيزان ولا انتخابات افورقي وتعني ايضا الحريات الاساسية وحقوق الانسان كاملة غير منقوصة .أين افوقي من كل هذا؟ أم انك اكتفيت من ديمقراطيته بمرتب ال100دولار؟


#45883 [أبو يوسف]
4.16/5 (12 صوت)

11-12-2010 08:06 AM
يا أخي عمر هل تريد ان تقنعنا بأن أفورقي يحكم بلاده بالديمقراطية وانه جعل بلاده جنة افريقيا انظر حولك كم عدد الارتريين الذين يعيشون معنا هربا من نظامه المستبد المصيبة فيكم انكم لا تنظرون حولكم ولا تعرفون ما هي الانظمة التي تحترم شعوبها لانكم ترعرعتم تحت النظم الشمولية الفاسدة ونظام افورقي نظام قمعي مستبد مثله مثل الإنقاذ وأخواتها. لم يزد الدكتور زاهد متعه الله بالصحة والعافية على ان ذكر الحقيقة التي تؤلم ولكنها تبقى حقيقة.


ردود على أبو يوسف
European Union [Omar hunaida] 11-12-2010 05:54 PM
في دوله ارتريا لا مكان للمفسدين وهذا هو المهم.
افورقي يعمل بمرتب \"واضح\" وكذلك زوجته تعمل بمرتب اقل من 100$..
في اعتقادي كلمه \"ديمقراطيه\" معناها العدل وحكم القانون..
وهذا موجود في ارتريا..

اما اخواننا الارترين \"اللاجئين\" فهم يبحثون عن وضع افضل وهذا من حقهم...لان بلدهم فيها فقر شديد نسبه لشح المارد وللظروف الاقتصاديه التي يعيشونها ...وليس بسبب فساد الحكام وعدم سياده حكم القانون علي الجميع وهذا مايحدث حاليا عندنا في السودان..

اراك لم توضح اسباب \"كراهيه افورقي للشماليين\" هذا ان وجدت اسباب اصلا ....\"ليس من بينها خيال الكاتب الكبير\"
تحري الصدق والموضوعيه حتي ولو ضد \"اعدائنا المفترضين\" واجب اخلاقي وديني لا يجوز استغلاله في امور لا مصلحه للعامه فيها.


#45858 [Omar Humaida]
4.16/5 (9 صوت)

11-12-2010 02:05 AM
نعم من حق الكاتب ان \"يبصرنا\" بالمخاطر....لكن ليس من حقه ان يحاول تضليلنا والاستخفاف بعقولنا الي الحد الذي يقول فيه ان...\"افورقي يكره الشماليين..!!!!\"..؟؟؟ هذا كذب وتضليل فاضح ....وبعدين دي من راسك وله من كراسك ؟؟؟ يادكتور ؟؟؟
ان الكاتب لا يعلم ان \"الانقاذ\" قد ارسلت من يقم بقتل افورقي كما فعلت مع مبارك...لو كان السودان يحكمه مثل افورقي لكان حالنا خير بمليون الف مره من الذي نحن فيه الان ...اسالوا عن الرجل وكيف يحكم بلده ارتريا.....وستعلمون ما اقصد.


#45599 [أبو سارة]
4.15/5 (9 صوت)

11-11-2010 09:24 AM
الغريب بل العجيب فيك أنت يا سوداني وفي تعليقك الذي لاتعلمه أن من مهام الكاتب تبصرة الناس بالمخاطر التي ستحدق بهم وهذا ما فعله د.زاهد اما اذا لم تفهم او تريد ألا تفهم فما ذنبنا لتعذبنا بتعليقاتك التي لا تغني عن الحق شئيا. جزاك الله خيرا د.زاهد والي الامام كشفا للحقائق ولو كره الكيزان


#45373 [سوداني 100%]
4.13/5 (8 صوت)

11-10-2010 03:50 PM
الغريب العجيب منك ومن أمثالك يا دكتور زاهد أننا نقرأ لكتابتكم وأن المصائب ستحل بهذا البلد المنكوب والمغلوب على أمره من كل حدب وصوب، هل هذه مهمتكم يا دكتور وعلى قول أخواننا المصريين (ودكترة على أيه) الكتابة عن المصائب والملمات أم لكم حلول تكون المخرج الناجع للتخلص من هذه العصبة التي تقبض على الكرسي كما القابض على الجمر


#45273 [ابو يوسف]
4.13/5 (6 صوت)

11-10-2010 11:44 AM
لله درك يا دكتور هذه هي الحيقة في كلمات صغيرة ومعبرة فالاسلاميون حفرواقبرهم بانفسهم الانفصال بداية النهاية لهم وما قلته سيكون وغدا سيأتي اليهود والنصاري والمصائب كلها من هذه الدولة الجديدةوعلينا في الشمال أن نستعد لمثل هذه الاخطار التي جلبها حكم الإنقاذ الارعن والالعن.


ردود على ابو يوسف
Turkey [Ali Dinar] 12-04-2010 08:23 PM
أخونا الدكتور وأبو يوسف كمان : يقول المثل \"سعى لحتفه بظلفه\" لسبب بسيط : من قال لكم أن الجنوب مكان آمن حتى تمارس فيه هذه المتناقضات نشاطاً يضر بالشمال؟؟ هذا جهل واضح من كاتب المقال وعدم إدراك فاضح من أخونا أبو يوسف لأن الجنوب ليس كله إنفصالاً والليالي حبالى يلدن كل عجيب، الجنوب كيانات متناحرة متنافرة والحكومات فى الجنوب تفوق أصابع اليد الواحدة وسيعلم الغافلون حينها الحقيقة ولات حين مناص


د.زاهد زيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة