انصفو المختبرات الطبية
03-14-2013 11:57 AM

قِيل لنا إنه تخصص يفوق مرتبة الروعة من بين التخصصات المرموقة في جامعاتنا الرسمية، وقِيل لنا إن فرص الحصول على وظيفةٍ لحامل شهادة هذا التخصص فرصةٌ كبيرة، فمجالاته عديدة ووظائفه متعددة، وبالفعل التحقنا بهذا التخصص وبعد أن أتممنا دراسة البكالوريوس لم نجد أياً مما كان يُقال لنا، فقررنا أن نكمل دراسة الماجستير لعل وعسى أن يتسع نطاق العمل ونجد الفرصة العظيمة التي نحلم بها والتي قِيل لنا أنها ستراود حظنا في هذا التخصص، وبالفعل هذا ما حصل وأتمننا درجة الماجستير ولكن تفاجئنا أن تعبنا في هذه المرحلة ذهب أدراج الرياح فلم يتغير شيء وتبين لنا أن شهادة الماجستير ما هي إلّا ورقة وإن جاز التعبير (كرتونة) نتباهى بحملها ثم للأسف نعلقها على الحائط لكي يصيبنا الإحباط كلما نظرنا إليها، وكذلك شهادة البكالوريوس.
تخصص المختبرات الطبية هو أحد فروع العلوم الطبية المساندة وفقاً لقرار مجلس التخصات الطبية او المهن الطبية اذا صح القول ، ولكن للأسف لم يحصل موظفوا هذا التخصص (من الذين حالفهم الحظ بإيجاد فرصة عمل وهم قلّة) على علاوات تخصصات الاطباء حيث أن القرار ذاته يقضي بأن رواتب القطاع العام في مجال المهن الطبية المساندة يكون أعلى من مثيلاتها في القطاعات الأخرى حيث تُمنح علاوة إضافية لهذه التخصصات.
وإضافة الى ذلك فإننا نتساءل أين المسمى الوظيفي الذي يُمنح لموظفي المختبرات الطبية والذي أوصى به ديوان الخدمة المدنية الى رئاسة الوزراء؟؟ وها نحن وعبر صحيفتكم النزيهة نخاطب ديوان الخدمة المدنية ورئاسة الوزراء بمنح مسمى 'اختصاصي مختبرات طبية , للعاملين في هذا المجال في القطاعين العام والخاص حيث أن جميع التخصصات الطبية تحضى بالمسمى الوظيفي ما عدا المختبرات الطبية (نتمي ان يكون فعلا لاحبر علي ورق في الابتعاث الخارجي والدورات التدريبية الخارجية والسلم الوظيفي الرواتب و توزيع الخدمة الوطنية و المعاملة كاطباء مختبرات ليس الا ).
وبما يخص عدم توفر فرص العمل للأغلبية من حملة شهادة هذا التخصص فنحن أيضاً ومن على منبركم الموقر نناشد رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الاتحادية والولائية والمستشفيات المستقلة - التي تعتبر إحدى المجالات التي من الممكن أن يعمل بها خريجي المختبرات الطبية – بتوفير فرص العمل التي كانت متوفرة بشكل كبير قبل الدراسة ولكنها تلاشت كتلاشي الضباب عند طلوع أشعة الشمس بعد حمل الشهادة !! فأين الوعود التي كانت توصي بالفرص الكثيرة والوظائف المتعددة وأين مرتبة الشرف والروعة التي يتمتع بها هذا التخصص على حد قولهم ؟؟!!
وفي ضوء ما سبق فإننا نرجو من دولة رئيس الوزراء ووزرائه المعنيين الموقريين بأن ينصفوا خريجي هذا التخصص بتوفير فرص العمل المنشودة لهم وأن يُساووا المختبرات الطبية ببقية موظفي الطب والصيدلية وطب الاسنان ومنحهم زيادة سنوية استناداً لأحكام قانون الخدمة المدنية من 'تعليمات منح المكافآت والحوافز في الخدمة المدنية' الصادر عن مجلس الوزراء والتي تحدد الحالات التي يجوز منح الموظف المكافأة الشهرية على أساسها ويستمر الموظف بتقاضيها ما لم يصدر قرار بحجبها عنه من قِبل المرجع المختص.
ونهاية نسأل الله عزّ وجلّ أن يوفقنا وأبناء شعبنا الكريم لما فيه خير هذا البلد واهله .

حسن محمد خير حجازي
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2405

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#610902 [صديق جادين]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 09:28 AM
تسلم البطن الجابتك يا ود حجازي انه موضوع يستحق الوقوف عنده


#610715 [فحيص]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2013 07:12 PM
قال المسمي الوظيفي اختصاصي مختبرات!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟
المسمي الوظيفي فحييييييييييييص
فحيص ما يخرج من السبيلين
بالمناسبه هؤلاء الفحيصين هم سبب اكتر من 90% من الاخطاء الطبيه التي يقع فيها الاطباء ويتضرر منها المرضي.. وذلك لان الاطباء يعتمدون علي تحاليلهم وفحصهم الغلط


ردود على فحيص
United States [دار الريح] 03-16-2013 12:06 AM
يبدو انك من الزبالة والفاقد التربوى او قد تكون قد قضيت طفولتك بين المجارى والقمامة والبرك الاسنة لأن طريقة حديثك تدل على ذلك فعباراتك محشوة بلغة قاع المدينة وألفاظ الحوارى المظلمة . كما لايصح ان يطالع صحيفة الراكوبة والتى يقرأها المستنيرون شخص مثلك متدنى القدرات العقلية والمستوى التعليمى


حسن محمد خير حجازي
حسن محمد خير حجازي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة