المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان ترحيب حذر بالاتفاقيات الجديدة بين السودانين
بيان ترحيب حذر بالاتفاقيات الجديدة بين السودانين
03-14-2013 08:07 PM

حركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب
ترحبان بحذر بالاتفاقيات بين شطري السودان .


عقد ممثلين لمكاتب حركة / جيش تحرير السودان بالداخل ، وممثلين لتنظيم النشطاء الشباب إجتماعا مشتركا هاما ، لتقييم ألأوضاع علي الساحة السودانية عامة والساحة الدافورية ، وإلإتفاف التي تم بين شطري السودان ، والقاضي بانزال اتفاقية الحريات الاربعة بين البلدين علي أرض الواقع ، وتصدير بترول جمهورية جنوب السودان عبر أراضي جمهورية السودان ، والدين الخارجي ، والترتيبات ألأمنية ، وغيرها من التسعة بنود المتفقة عليها في المصفوفة التي وقعت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا بين البلدين الشقيقين ، وقد داخل الاجتماع عبر الهاتف الرفيق الزعيم حيدر محمد أحمد النور نائب رئيس حركة / جيش تحرير السودان ، قائد تنظيم النشطاء الشباب ، في خطاب مقتضب مثمنا الخطوة الهامة ، ومرحبا بحذر كغيره من قادة حركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب .
وعليه حركة جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب يؤكدان بالآتي :

أولا : حركة / جيش تحرير السودان ، وتنظيم النشطاء الشباب يرحبان كل الترحيب بكل ما من شأنه خدمة شعبي بلدينا من حرية التنقل والإقامة ، والتجارة بين البلدين ، وفتح مسارات الرعي ، وتبادل كل المنافع والمصالح بين الشعب الواحد حتي ، ينعم شعبينا بالرخاء والامن والامان والسلام ، وترفض كل ما من شأنه أن يعرض شعبنا للقتل والتنكيل وإطالة أمد معاناتها أو مضاعفتها ، او التضييق عليها وحصارهم إقتصاديا .
ونرحب بحذر إتفاقية إستئناف تصدير النفط بين البلدين ، وندعو حكومة جمهورية السودان المجرمة ، و حكومة جمهورية جنوب السودان الي العمل الجاد لوضع حد لمأساة شعبنا السوداني في دارفور وجبال النوبة والنيل ألأزرق عاجلا غير آجل .

ثانيا : تثمن حركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب عاليا الجولات الدبلوماسية الماكوية للدكتور منصور خالد لوضع حد لما ظل يجري بين البلدين الشقيقين ، ويناشد التنظيمان الدكتور منصور خالد وكل شرفاء السودان ، الي التحرك أفقيا ورأسيا لوضع حد فوري لمأساة شعبنا السوداني في دارفور ، وفي جبال النوبة والنيل ألأزرق وكل السودان .

ثالثا : تنظيم النشطاء الشباب وحركة / جيش تحرير السودان يؤكدان تأكيدا قاطعا أن العلاقات بين جهوريتي السودان ، وجنوب السودان علاقات أزلية إستراتيجية ، ونؤكد القول للاشقاء في جمهورية جنوب السودان أنه لا مجال لمجرد التفكير في تصدير نفطكم عبر كينيا أو جيبوتي ، فما يبني بها خط الانابيب الي كينيا أو جيبوتي من مال أولي بها شعب جمهورية جنوب السودان ، وما يدفع من عائدات مرور نفط الجنوب من مال أولي بها أشقاءهم من الشطر الشمالي من السودان ، فبورت سودان هي بورت سودان وستبقي بورت سودان لكل السودانيين شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ووسطا . وجمهورية جنوب السودان هي جهورية جنوب السودان وستبقي جنوب السودان ، وعليها أن تدعم السبل الكفيلة للاستقرار والتحول الديموقراطي والتداول السلمي للسطة في جهورية السودان .

ختاما : وعد الرفيق حيدر محمد أحمد النور بأنه سيوجه خطابا هاما عبر إجتماع هام سيعقده تنظيم النشطاء الشباب بإقليم دارفور خلال الايام القليلة القادمة يشرح هذا التطور الهام وتطورات أخري مهمة .


السكرتاية الاعلامية المشتركة
لحركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 665

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حركة / جيش تحرير السودان وتنظيم النشطاء الشباب
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة