هيثرو الى النائب العام
03-16-2013 07:04 PM



أهم إفادة قدمها الشريف احمد عمر بدر خلال حواره مع فضائية الشروق الأربعاء الفائتة عبر برنامج طلال مدثر المحطة الوسطى .. هى إقراره اولا بأنه كان بالفعل وطوال النصف الثانى من عقد الألفية الأول .. رئيسا لمجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية .. وهى الفترة التى ( راح ) فيها خط هيثرو .. إن جاز التعبير .. وراح هذه تعنى بالدارجة السودانية فقدان الشىء ثم تقييد هذه ( الروحة) ضد مجهول .. ثم .. وإعترافه .. ثانيا .. بأن خط هيثرو يعتبر واحدا من أصول سودانير .. فى ما عدا ذلك فقد إنقضى زمن البرنامج و .. زمن طلال .. وزمن كل متابعى البرنامج من اولاد الحلال فى التغزل فى هيام عارف الكويتية وحبها للسودان واهل السودان ..عليه .. فلم يبقى غير مناقشة الشريف بدر عبر إعترافيه فقط ..!

وطوال البرنامج ظل الشريف احمد عمر بدر يؤكد أن مجلسه لم يصدر قرارا ببيع خط هيثرو ..ولم يوقع عقدا ببيع الخط .. بل ولا علم له بأى خطوة تمت لبيع خط هيثرو .. ماذا يعنى هذا .. يعنى أن يقول الشريف بكل ثقة أن الخط موجود ولم يتم بيعه ... ولكن الشريف طوال زمن البرنامج لم يقل ذلك قط .. حسنا ... قال الشريف إن خط هيثرو يعتبر من اصول شركة الخطوط الجوية السودانية .. وسنقبل هنا منطق الشريف بأ ن إدارة الشركة ممثلة فى مجلسه لم تتخذ أى قرار ببيع خط هيثرو .. ليأتى السؤال الجوهرى .. هل يعفى هذا الشريف ومجلسه من المسئولية ..؟ ثم .. اليس من اولى مهام مجلس الإدارة .. بل من أبجديات مهامه حماية أصول الشركة ..؟ إذن .. ما هى تلك الخطوات التى إتخذها الشريف ومجلسه لحماية الخط من .. السرقة .. نقول السرقة جريا على منطق الشريف الذى يدعى بأن أى جهة ذات إختصاص داخل سودانير لم تقرر أو توجه ببيع الخط .. والحال كذلك .. فهذا يعنى أن جهة غير ذات إختصاص قد تغولت على إختصاصات الشركة وإستولت على بعض أصولها .. فهل يعفى هذا مجلس الإدارة ورئيسها من المسئولية ؟

فماذا فعل الشريف وإدارته لحماية أصول الشركة من أى تغول خارجى ..؟!

ذلك أن الذى فات على الشريف .. أنه ليس مطلوبا منه تبرئة نفسه من إرتكاب فعل التصرف فى الخط فحسب .. كلا .. فمسئولية الشريف ومجلسه تتجاوز ذلك لتحدد المسئول عن إختفاء الخط .. وكيفية إختفائه .. وعائد إختفائه .. وكل المستفيدين من إختفائه .. وإعلان ذلك على الملأ .. وحيث أن هذا إجراء كان ينبغى أن يتم قبل سنوات وليس اليوم .. فنحن نكون أمام إحتمالين لا ثالث لهما .. إما أن الشريف وإدارته بالفعل كانوا جاهلين بما يجرى .. وعليه وجبت محاسبتهم على التقصير والإهمال .. و إما أنهم كانوا يعلمون وأختاروا الصمت .. وعليه فهم متواطئون .. يتحملون كامل المسئولية فى ما جرى ..! وهذه أسئلة ينبغى أن تجيب عليها الحلقة القادمة وفق ما اعلن الأستاذ طلال مدثر وطلب السيد الشريف .. ولكن ..!

المعلومات المتوفرة حتى الآن ترجح أنه ربما لا تكون هناك حلقة أخرى .. ذلك أن توجيه المراجع العليا فى الدولة .. التى ضاقت ذرعا بكثرة الحديث .. هو أن يتخذ الموضوع مساره القانونى .. عليه فالأرجح أن تحال كافة مستندات القضية الى النائب العام لتحريك الإجراءات القانونية اللازمة .. ! وأن تنفيذ هذا التوجيه بات مسألة وقت فقط .. قد لا يتجاوز الأيام فى أسوأ الأحوال ..!


[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 1 | زيارات 2936

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#611869 [ود شريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2013 11:16 AM
النائب العام ما اخونا الفاتح جبرا ليهو سنين يناشد اخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو والواوات كترت ولاحياة لمن تنادى الشغلة فيها ناس كبار وجرى فيهم امر فقه السترة وانحنا يشغلونا بى اللجان التى تتشكل وتنفض ولا نتيجة وكان الامر خطاء ادرى دى سرقة عدييييل والشغلة ماعايزة درس عصر بس الماسك القلم مابيكتب نفسه شقى وده حال الدول الفاشلة الفاسدة


#611676 [karlos]
3.00/5 (2 صوت)

03-17-2013 08:18 AM
الشريف تحدث عن محاسن الخصخصة و كيف سوداتل بقت فى اى حتة فى السودان ممكن الواحد يتكلم من الموبايل بسهولة كانو الانقاذ اطلقت القمر الصناعى السهل عملية الاتصالات فى العالم الشريف ما عارف حتى الدول الفاشلة فيها مليون شركة اتصالات حتى الصومال فيها مليون شركة اتصالات و افغانستان الموبايل انترنت ارخص من السودان كفاية غش و خديعة و ترديد تبريرات عبدالرحيم حمدى اللص الذى علمهم السرقة......كلها تبريرات للسرقة الشعب السودانى فنابيروا كبرت...


#611624 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2013 03:13 AM
you make very difficult for him.


#611555 [سليمان طبيعى]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2013 12:07 AM
السودان زاخر بموارده ماكنا احتجنا لعارف او غيرهادخلتو الشعب فى الزجاجه وليس عنقهااصبح خط هيثرو كالابره التى ضاعت فى الصحراء دى ماعايزه لجان كما يقول المثل اذا اردت ان تقتل موضوعا كون له لجنه على السيد وزير العدل القبض على الجناه وتقدمهم للمحاكمه مسكين المحافظ النحيله ناس يسرقوا بالدولار حايمين ومرطبين وناس فرقت معاهم جنيهات اقاموا عليهم الحد والدنيا اين نحن من قول رسولنا الكريم لوسرقت فاطمه بنت محمد لقطعت يدها ياترى هل سوف تنتهى حجوة ام ضبيبينه النشوف اخرتا


#611519 [أبوالكجص]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-2013 11:27 PM
أها يا الكيزان تتخارجوا من عوسكم كيف؟؟.
هذه هي نتائج تمكينكم .. إنتو يا الكيزان قايلينها لعبة ملوص كل واحد يجيب عودو ويغُز . إدارة النقل الجوي ليست مهزلة تختو فيها أي واحد. هذه من الوظائف (ويطلقون عليها صناعة النقل الجوي) لحساسيتها والتي تتطلب معرفة الشخص بمبادئ هذه الصناعة وقوانينها والتخطيط الدقيق وأرجعوا لوراء وتمعنوا ‘ فإن كل الشخصيات التي كانت على هرم إدارة سودانير كانوا من أبنائها الذين تشربوا من هذه الصناعة واكتسبوا الخبرة من منهلها عشرات السنين.... قال الشريف قال.


#611454 [سودانى غيرمنفرج الأساريربتاتا]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2013 10:15 PM
هوّ لسّا الموضوع حيمشى للنائب العام؟ عيشو يا سودانيين ويافاتح جبرا ( يا مقفّل ( اقروها صاح "بكسر الميم والفاء..اقصد جايب النمره الكامله فى الحساب والهندسه واللوغاريزمات وكمان التفاضل والتكامل) لحد ما تشوفو الشريف كيف حيتخارج بالورقه المرقه من جيبو.. الشريف قال انو بضم صوتو مع السائلين ويسأل معاهم و معاكم "وهواكيد لا يدرى": هوّ فعلا الخط انباع؟ الشريف عاوز يعرف اتباع متين؟ يطرشو لا سمع ولا هو شاف ولا عارف ولا فى زول جابو ليه! "اهو رمز ولغز حلّوهم" جاوبوه فى ألأول قبل ما تتهموه وتلبسوه تهمه هو بريء منها وماعندكم دليل على مسؤووليتو او مشاركتو حتى فى"رحلة ضياع الخط" وهو معاكم "مشلهت ومشرور واقف معاكم وبدونكم منتظر" محاسبة اللى كانو السبب ..اولاد الهرمه ...الله يجازيهم "خيرا"..
* الشريف قال ليكم التحقيق لا يزال وما ينفكو جاريا .. الوزير لزومو شنو يمشى اتكلم مع الريّس عن موضوع اكيد ما كان محتاج الى توجيه منو للمحاسبه طالما فى نائب عام ووزارة عدل يتوجب عليهاالا تتسرع و تتهم الشرفاء بغير ادلة قاطعه الا بعد ان يكون لديها كل الأسباب للأعتقاد بوجود مخالفه يمكن تسويتها.. * وهوّ لازم الريّس يتدخل فى شمارات هايفه زى دى! فهو الفيهو مكفيهو..فتح بيتين وادرة مزرعه .. وكمان امهات القضايا الوطنيه المعبره عن مصالح وتطلعات شعبه وبيكتب فى الفصل الأخير لترفيع الماجستير الى دكتوراه.. الخط البتتكلمو عنو وسودانير كلها ما جايبا تمنها .. وموش كتّر خيرو ود بدر جاب ليكم شركة هوّ "عارف" وعليم بخبراتها الواسعه المتنوعة المرتكزات فى مجال الطيران لتتولى القياده والرياده ذات التاثير الفاعل المنعكس ايجابا على مواكبة تاهيل وتطوير الناقل "الوطنى" فى اطار تفعيل الدورالرقابى على مواعين التحصيل تحت مظلة اسناد استراتيجى غير مسبوق انطلاقا من مبدا تكامل ألأدوار لتأمين وتأصيل تعاون السودان مع محيطه العربى الأسلامى..
* رحم الله سفريات الشمس اللى كانت مشرقه وعظّم الله اجر السودان فى فقده العظيم,, رحيل منشئها ألأول ومديرها المرحوم "عبد الباقى" اللى كان بيقيف بنفسو على كل صغيرة وكبيره قبل وبعد اقلاع كل طيارة مسافره..ذات مره فك "كرفتته" من رقبتو وربطها لأحد المسافرين (لابس بدله بدون كرفته) على سودانير الى بريطانيا قائلا: ما بصح تنزل فى مطار هيثرو بدون كرفته .. فتأمل!!!


#611398 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2013 09:17 PM
* شنو... يغني خط هيثرو..!!!؟؟؟ البشير يانسيب الحكومه روح بلد!!!؟؟؟


#611382 [Khalid .M Ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 09:02 PM
ولماذا لم يطل علينا من باع الخط طوال السنتين التى شكلت فيها اللجنه ليعطى الاسباب التى من اجلها باع الخط ولماذا لم تبت اللجنه فى تقريرها طوال السنتين والشعب السودانى فى انتظار شفافية اللجنه عن كل الملابسات فى هذه القضيه العامه واكد لا بد من كل الاعلام تحريكها حتى ولوكان رئيس الانقلاب بنفسه هو من فعلها وبصراحه الشعب كله يتهم الدائره من حوله ومن اهله دافعوا او اعترفوا .


#611353 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2013 08:15 PM
الشريف دا والله اشرف هنو شريف نيجيريا - ياجماعه الحيوان دا هو من دمر مشروع الجزيره والله الوسخ دا يوم حكومه الوسخ دي تنكنس لو دخل تحت لدايات المهيوبه في ام ضبان انا مااسيبو


#611346 [ابوعلى]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-2013 08:09 PM
تحليل جميل غير انه متفائل اكثر من اللازم - ومتى كان للقانون هيبة فى زمن البلطجة . هرمنا لنى هيبة القانون


#611345 [ابومرام]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-2013 08:07 PM
انت متفائل شديد متى اتخذت خطوات انونية مع اي فرد نافذ في الدولة كثير من الاشياء ضاعت ومن اصول تملكها الدولة بيعت ومن عمارات سقطت ومن بذور فاسدة ومن اموال مجنبة صدقني الانقاذ لن تقدم اي شخص نافذ فيها الي اي محاكمة وحتى ان حدث سوف يطلع برئ وممكن ان تدين اشخاص اخرين يتحملوا القضية بمقابل معين وهذه حدثت في قضية شركة النظافة النظام ورئيسه يتحدثون عن انفسهم وكانهم صحابة وكما يقولون هي لله


#611338 [كاظم الغيظ]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-2013 07:38 PM
يا محمد لطيف ليت كل الصحفيين والإعلاميين كانوا في شجاعة الفاتح جبرا "سيرته ودوره ومداخلته في البرناج ما عاوزين تجيبوها"


#611336 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2013 07:37 PM
الشريف بدر من البدرين كيف يحاسب ؟؟؟ باي قانون ياصصحفي الرئيس64


محمد لطيف
محمد لطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة