المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
مذكرة تفاهم بين جبهة تحرير كردفان وجبهة شرق السودان
مذكرة تفاهم بين جبهة تحرير كردفان وجبهة شرق السودان
03-17-2013 01:13 PM

جبهة تحرير كردفان الكبرى – السودان
والحركة الوطنية للتغيير- جبهة شرق السودان
مذكرة تفاهم
بعد نقاشات مستفيضة بين الحركة الوطنية للتغيير جبهة شرق السودان بقيادة الأستاذ/ الأمين داؤود محمود، وجبهة تحرير كردفان الكبرى- السودان بقيادة الأستاذ/ إسماعيل أبّو حميدان، في إطار الجهود الرامية لإيجاد الحلول الناجعة للأزمة السودانية. وتوصل الطرفان إلى ضرورة العمل المشترك بصدد التغيير السياسي، وبناء دولة المؤسسات في بلادنا. وتوحيداً للجهود السياسية الساعية لبلورة أساس جديد للقوى الديمقراطية والوطنية والثورية العاملة على تغيير نظام المؤتمر الوطني الجاثم على صدر شعبنا منذ الـ30 من يونيو 1989م، إثر إجهاضه للديمقراطية.
وبناءاً عليه ذلك تم الإتفاق على :-
1. العمل مع القوى الديمقراطية والوطنية والثورية الصادقة، علي تبني المعارضة الإيجابية كفكر وممارسة ونعمل من خلالها في إرساء نهج ديمقراطي سليم يساهم في بناء دولة المؤسسات في بلادنا .
2 . نعمل في الحفاظ علي ما تبقي من السودان بعيد إنفصال جنوبنا الحبيب ، ونسعي جاهدين في لم شمل المواطنيين في شطري السودان من خلال خلق الظروف المواتية لذلك وبناء الدولة الكنفدرالية الإتحادية، لنحافظ علي الإرث الثقافي المشترك بين الشعبين والتاريخ الإجتماعي عميق الجذور .
3 . نتبنى الديمقراطية الشعبية كأساس للعمل النضالي في كافة الأحوال ونثابر في غرسها داخل تنظيمينا جبهة تحرير كردفان الكبرى- السودان والحركة الوطنية للتغيير- جبهة شرق السودان، ومن ثم في كافة التنظيمات السياسية والمطلبية الأخرى. وإتفق الطرفان على أن يكون العمل المشترك هو ديدننا في النضال الدؤوب ضد الظلم والإضطهاد وعدم قبول الآخر وذلك من خلال :-
1 . خلق برنامج سياسي يشمل الحد الأقصى الذي يساعدنا في ملامسة الواقع الإجتماعي والثقافي والفكرى في بلادنا حتي نتحرر كلياً من عدم قبول الآخر وإرساء دعائم الديمقراطية وترسيخها .
2 . نسعى إلى التكيف والعمل السياسي المتزن وفقا للخيارات المتاحة حتى نسهم في تلبية رغبات شعبنا في الإستقرار والتنمية .
3 . عدم الحياد عن القضايا المصيرية للوطن والشعب .
4 . الدفاع عن حقوق شعبنا في الريف والحضر .
5 . الإتساع في تقديم نموذج النقد والنقد الذاتي للسلبيات المصاحبة لعملنا النضالي المشترك المناهض لنظام المؤتمر الوطني وسدنتهم .
6 . إقامة ورش العمل والسمنارات والندوات المشتركة لتوعية جماهير شعبنا بأهمية الديمقراطية والسلام العادل والشامل والتنمية الإجتماعية والبشرية وترسيخ قيم العدالة والمصالحة الوطنية .
7 . العمل الجاد على حل أزمة نظام الحكم المركزي في بلادنا ببناء السلطة الإتحادية الفدرالية، ومعالجة الخلل في ميزان الإقتصاد السياسي والإجتماعي من خلال تنمية الموارد ومعالجة مسببات المرض والجوع والفقر.
8 . إرساء مبدأ المحاسبة لكل من ساهم في الفساد الإجتماعي والسياسي أو ساعد فيه منذ الإستقلال في يناير 1956م وإلى الآن .
9. نعمل على أن يتم التوزيع العادل للسلطة والثروة بعد بناء الدولة الفيدرالية وفقاً لعدد السكان في الإقليم المحدد .
و تقرر وفقاً لما سبق الآتي :-
أ . العمل المضني في تأهيل وإعادة تأهيل الكادر النشط داخل التنظيمين .
ب . تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه .

معاً بخطوات ثابتة دوماً إلى الأمام..

إسماعيل أبّو حميدان الأمين داؤود محمود
رئيس المجلس الأعلى رئيس الحركة الوطنية للتغيير-
جبهة تحرير كردفان الكبرى- السودان جبهة شرق السودان
17-مارس2013م


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 793



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#612387 [محمدين]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2013 04:02 AM
وفلاضا فتحوا ليك ولجماعتك كل الابواب والشبابيك حتعملوا شنو؟؟والله بتلقوا قبوركم هناك


#612041 [ثورة حتى دحر الطغاة]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2013 01:55 PM
لماذا لا يتم فتح الجبهة الشرقية ودعمها بالمال والرجال الاشاوس للاسراع في ازالة هذا الكابوس الجاثم على صدر الشعب السوداني الصابر ونشهد ميلاد الفجر الجديد لتعم الفرحة ربوع البلاد


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة