المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
م. البجـا يدين الاعـتداء الوحشـي علي المتطـاهرين بالقضـارف
م. البجـا يدين الاعـتداء الوحشـي علي المتطـاهرين بالقضـارف
03-18-2013 02:37 PM

م. البجـا يدين الاعـتداء الوحشـي علي المتطـاهرين بالقضـارف ..
يدين المكتب القيادي لمؤتمر البجا الاعتداء الوحشي الذي قامت به الاجهزة الامنية في مدينة القضارف علي الجماهير حين خرجت في مواكب هادرة تستنكر الاعلان عن فوز مرشح المؤتمر الوطني الضو الماحي بمنصب والي ولاية القضارف، بعد أن ادعت نيله (109) آلاف صوت بنسبة 86,6%, ووزعت النسب المتبقية علي بقية المرشحين.
لقد ظل الناشطون السياسيون في منبر القضارف للخلاص ومجموعة منتدى شروق الثقافي والطلاب والشباب يراقبون بدقة عملية الانتخابات في كافة انحاء الولاية خطوة بخطوة حتي يفسدوا عمليات التزوير التي اعتاد عليها الحزب الحاكم. وقد اثبت رصدهم ان نسبة المشاركين في الانتخابات تتراوح بين 4 وال 10 في المائة. وذلك لان اهل القضارف المخلصين في كافة كياناتهم السياسية قرروا مقاطعة الانتخابات والتي كانت نتيجتها معروفة مسبقا لما اعتاد عليه الحزب الحاكم من عمليات تزوير.
وحين اعلن فوز الضو الماحي بمنصب الوالي خرجت الجماهير في مسيرات ضخمة جابت الاسواق تندد بالتلاعب الذي سموه انتخابات حرة وبالحزب الحاكم وتهتف باسقاط النظام. وقد قامت مجموعة منتدى شروق الثقافي ومبادرة القضارف للخلاص بمخاطبة الجماهير وحثها للاستمرار في المقاومة.
قامت الاجهزة الامنية باعتقال عدد من المرشحين السابقين والنشطاء السياسيين وطلاب منهم عبدالمعين محمد عبدالمعين, عبدالله عبدالقيوم, جعفر خضر, طالب انس عبدالله الذي تم تعذيبه, معتز محمد عبدالله ورامي خضر واحمد عوض طالب بكلية الطب القضار. تم تحويل المعتقلين الي مباني جهاز الامن جوار مجمع المحاكم حيث يتعرضون لتعذيب متواصل.
انمؤتمر البجا يدين بشدة استعمال العنف والتعذيب التي تقوم به السلطة الامنية في القضارف تجاه المعتقلين السياسيين وتطالب بالتحقيق مع المجرمين الذي اراقوا الدماء وتطالب باطلاق سراح كل المناضلين الشرفاء او بتقديمهم لمحاكمة عاجلة.
يناشد المكتب القيادي لمؤتمر البجا جماعات حقوق الانسان في الداخل والخارج والاحزاب السياسية والجبهة الثورية ومنظمات الشبابية والطلابية والمحامين الديموقراطيين ان تستنكر الاسلوب القمعي الوحشي التي تقابل به الاجهزة الارهابية المسيرات السلمية التي تدد بالنظام.
د. ابومحمد ابوآمنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 841


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#613107 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2013 09:51 PM
لماذا يقف مؤتمر البجة وحده يدين ويشجب ويطالب باطلاق سراح المعتقلين ايها الشعب الهمام متى وكيف تناهض الفساد والارتزاق ؟ والى متى تلذم الصمت وانت من تجرعت كل كؤوس العذاب والاضطهاد من سئ الذكر ( المؤتمر الوطنى ) فساد مالى واخلاقى ما انزل الله به من سلطان . لماذا لانكون كلنا صفا واحد وصوتا واحد مع مؤتمر البجة ضد الاستبداد والاستعباد ضد التذوير والافساد ضد من ارادوا بنا ولنا الهوان . حتما هذا ( الظلام الماحى ) سينفذ اجنده اسياده فى كل اهل الولايه التى قدمت لهذا السودان الكثير وماذالت تقدم رغم البطش والاذلال. هبت رياحنا فالنغتنمها. ولنهب جميعا نصرة للحق ضد عصابة المؤتمر (الواطى).


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة