المقالات
السياسية
عندما يصبح وزير المالية ناطقاً رسميا بأسم الوالي عثمان كبر في الرد على موسى هلال؟
عندما يصبح وزير المالية ناطقاً رسميا بأسم الوالي عثمان كبر في الرد على موسى هلال؟
03-18-2013 08:58 PM

( 1 )
بالامس القريب التقيت بشخصين بالفاشر وهما اعضاء بمجلس الصم والبكم بالولاية ( مجلس الولاية التشريعي ) واللقاء كان عبارة عن ونسة ولكنها لا تخلوا من السياسة والحديث الدائر هذه الايام حول الوالي كبر وتصريحات الشيخ موسي هلال كان سيد الونسة ومحور الحديث ولكني استأذنهم وخرجت لان مسار الحديث بيننا تحول لنقاش حاد ولو واصلت معهم لحدث شي اخر لا يحمد عقباه وخصوصاً عندما نطق احدهم واصفاً كبر بخليفة الله في الارض وقال بعبارات غريبة ( الله . البشير . كبر ) ثم واصل حديثه قائلاً ( كبر عندنا بمثابة رسول الله ووزير المالية والزراعة ونائب رئيس المجلس ومعتمد الفاشر ) الاربعة ديل هم الخلفاء الراشدين . قلت سبحان الله ورددتها ثلاث مرات ثم طلبت منه الاستغفار لان حديثه هذا يعتبر شرك بالله سبحانه وتعالي ولكن من منكم لا يعرف الرجل الذي يسمي الوالي ويصفه بالخليفة السادس والامام الراشد ؟ هذا الرجل يصف كبر بأنه رسول ويقول حديثه جهراً وليس سراً في كل الملمات العامة وحتي في حضرة الوالي كبر والعيب ليس فيه بل العيب في كبر الذي يقبل منه مثل هذا الحديث الذي يعتبر شرك وكفر بالله سبحانه وتعالي .
( 2 )
اما النائب البرلماني الثاني الذي يشبه اسمه احد ماركات الاحزية الشهيرة التي يتاجر فيها وصف لي حديث موسي هلال عن الوالي كبر بعدم الموضوعية ( موسي هلال ما عندو موضوع ) وقال لولا عثمان كبر لما اصبح الشيخ موسي هلال بوضعه الحالي لان عثمان كبر هو البقاه زول وواصل حديثه قائلاً لما الفريق ابراهيم سليمان كان والي اقال موسي هلال من زعامة المحاميد وعين احمد بدر مكانه وسجن موسي هلال في سجن بورتسودان . ولما جاء عثمان كبر والياً رجع موسي في مكانه ورجع ليهو اعتباريته وكبر اختار موسي هلال لعضوية المجلس الوطني وعمل توصية لديوان الحكم الاتحادي لتعيين موسي هلال مستشاراً .. ويحكي ( الرجل ) بهذه العامية وفي اعتقاده من يسمع منه هذا الحديث غبياً مثله وليس لديه عقل . وهو يعتقد بأنه سيقنعني بهذه البساطة لاصدق كلامه .. هو بالله عليك الله لو ما الدنيا واخر زمانها ولولا كبر ( هذا الرجل تاجر الاحزية ) يمثل الشعب في مجلس تشريعي شمال دارفور ؟ سخرية الاقدار الذي جعل منه سياسياً والا فماهي مؤهلاته التي ادخلته المجلس اذا ما اخذنا الامر من ناحية الجماهير فأن هلال له قاعدة جماهيرية عريضة منحته المقعد في المجلس الوطني وساهمت تلك القائدة في فوز الوالي نفسه الذي سقط في عقر داره اما نائبنا بشمال دارفور ليس لديه قاعدة او مساندة حتي من اهله كما قال صاحبه الاخر الذي كان معه ( انت واهلك تيكو ما بتملوه )
( 3 )
ولم نكن ندري بأن وزير المالية بشمال دارفور عبده داؤد سليمان هو ايضاً مثل سلفه نائبي الغفلة بمجلس الصم والبكم ونصب الوزير بصورة مفاجئة وغير معهودة نصب نفسه مدافعاً عن الوالي عثمان كبر بل ناطقاً رسمياً بأسمه واسم حكومة الولاية وهو بهذا يشكل ظاهرة متفردة في دنيا الكذب والتضليل في مهمة وزير اعلام التي الغاها كبر . لم نسمع يوماً ان وزير مالية اي ولاية يرد انابة عن الوالي الا عبده داؤد وحتي وزير المالية الاتحادية لم ينصب نفسه يوماً من الايام للرد انابة عن رئيس الجمهورية . الا يوجد من يدافع عن الوالي كبر غير وزير ماليته ؟ واين دور اجهزته الاعلامية الاخري ؟ ام ان عبده داؤد هو وزير للاعلام والمالية ونحن لا ندري ؟ اما انها القبلية العمياء التي باضت وافرخت بالولاية في عهد حكم الجهة والقبيلة الواحدة ( شرق دارفور ) .... جاء رد وزير المالية في صحيفة الاهرام اليوم وقال ان موسي هلال يصوب خارج المرمي ويحاول ان يعيد نفسه لدائرة الضوء ... الشيخ موسي هلال ليس بشخصية نكرة يا عبده داؤود ومن في العالم لا يعرف موسي هلال ؟ ولكن اذا سألت اقرب شخص عن نفسك لا يعرفك من انت ؟ والدليل علي ذلك المشاجرة الذي تم بينك وصاحب صالون الحلاقة بالفاشر ؟ والذي سألته وقال انه لا يعرفك ؟ وعرفته بنفسك وقلت له انا وزير فقال لك يعني شنو لو انت وزير ؟ عبده داؤد انت تيكو مركب لنفسك مكنة ( ZY ) وهكذا من يشعر بالدونيه يري الاخرين حوله بنفس الدناءة لان للوزير مركب نقص لا يكتمل الا بالاستوزار ... قبل ثلاث سنوات جاء عبده داؤد مطروداً من المؤتمر الوطني بالمركز الي الولاية وارتمي في احضان كبر الذي اعاده للوطني وظهر عبده داؤد معتمداً للعيت وبعده وزير مالية شمال دارفور وقبله لا يعرفه احد ؟ وهل تود المقارنة بينك والشيخ موسي هلال في الاضواء اللهم الا اذا اردت ان تقرن نفسك به لتذداد شهرة عبره والعلم عند الله .... الشيخ موسي هلال لا يحتاج لتعريف من عبده داؤد ولا يحتاج لاضواء منك ولا من كبر حتي يظهر فهو ظاهر كالشمس في رابعة النهار ...
( 4 )
نصب عبده داؤود نفسه في التصريح انه مسؤول ملف التعدين ؟ بالله اختشي يا راجل عن اي تعدين تتحدث ومن نصبك وانت عامل فيها وزير مالية واعلام ووالي وتعدين . انت مسؤول عن شركة الوالي ( اورناميت ) الذي يريد ان تكون المنقبة في ذهب جبل عامر ويرسي لها العطاء وبمقابل هذه المصلحة الدنيوية تم فتن القبائل والدم سال والموت حصل بسبب فتنة الوالي كبر حسب ما قاله هلال ... وقال عبده داؤود في التصريح الذي ادلي به للاهرام اليوم ان الشيخ موسي هلال يحاور الحركات المسلحة وتساءل الوزير بأسم من يحاور ولماذا يرمي بسهامه دون مبرر في كل اتجاه ووصف حديث هلال بالفرقة الاعلامية . الشيخ موسي هلال عضو بالمجلس الوطني ومستشار ديوان الحكم اللامركزي وزعيم قبيلة وشخصية عامة معروفة وانت وزير ولائي قارن الفرق بينك وبينه ؟ ثم انه مفوض من الحكومة المركزية وتحركاته كلها بعلم ومباركة الحكومة المركزية التي لا تدري عنها انت شي خليك انت مع كبر لانك حتكون تائه في الخرطوم كتوهان الممثل المصري هاني رمزي في امريكا ؟ انتقاد عبده داؤود للشيخ موسي هلال لان دؤود هذا جاء وزيراً في زمن الغفلة والغابة الما فيها اسد حمار ببقي ملك . لان السلام الحقيقي الذي ينادي به موسي هلال الان لو تم سيتم كنس عبده داؤود من الاستوزار وسيرمي في مذبلة التاريخ ولا يريد هذا العبدو سلاماً لدارفور حتي لا يتعارض السلام مع مصالحه الشخصية ؟ والدليل علي ذلك حتي الدوحة لم يقبله كبر ووزراءه وظلوا يشاكسون السلطة الاقليمية علي الدوام .
( 5 )
تصريحات موسي هلال ليست فرقعة اعلامية ولا العودة للاضواء فهو كلبدر لا يفتقد في ظلام كبر ووزير ماليته ؟ وان كان حديث الشيخ موسي هلال واتهاماته للوالي كبر بأنه وراء الفتنة في احداث جبل عامر ومقتل معتمد الواحة وفتنة الزيادية في الكومة ومليط اذا كانت هذه الاتهامات ليس صحيحاً فاليذهب كبر للقضاء لرفع دعوي جنائية ضد موسي هلال ؟ فاليتقدم كبر بشكوي ضد هلال لرئاسة الجمهورية ؟ والرجل يقول علناً في الصحف والانترنت والقنوات الفضائية انه يمتلك معلومات وحقائق وادلة وليس هناك ما يخفيه ؟؟ ولو كان لواليك كبر شهادة برءاة فاليذهب به للمحكمة ويبرئ نفسه هناك ؟ بدلاً من الضجيج الاعلامي الذي يتبناه وزير ماليته وليس اعلامه ؟؟ حتي الوزير نفسه متهم بسرقة اموال الولاية الذي حاول الهروب به عبر المطار وتم القبض عليه وبسبب الوزير تم فصل مدير المراسم بديوان الحكم الاتحادي ( عبد السلام ) لاصداره تأشيرات للوزير بطرق غير قانونية لان الوزير كان متنكر وبحوزته الدولارات المنهوبة من الولاية ورب العالمين كشف المستور لان تلك الدولارات تخص الارامل واليتامي والمساكين وابناء السبيل والغارمين . يا عبده الا تتقي الله . ونواصل في المقال القادم لكشف المستور والمسكوت عنه في شركات واستثمارات عبده داؤود ... عقارات اللعيت .. دكاكين ... الاسهم في البنوك ... وغيرها والمقارنه بين ابراء الذمة الذي اعلن عنها وزير العدل ؟


ابراهيم بقال سراج
[email protected]




تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2759


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#613984 Sudan [سليمان]
1.00/5 (1 صوت)

03-19-2013 11:39 PM
سبحان الله بغال ؟؟؟؟ يا الساد الوزير بقال دى شوف ليه حاجة بكون فلس


#613774 Sudan [النمرالمقنع]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2013 04:24 PM
موسي هلال زعيم الجنجويد اصبح كالشمس في رابعةالنهاروكالبدرفي سماءه ربنالاتؤاخذنابماكتب السفهاءمنا


#613772 Sudan [ابو الجار]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2013 04:20 PM
 يا سراج عفيت عنك. كبر اكبر ضلالى يمشى على الارض, كل مصائب و بلاوى دارفور من كبر. ربنا يغطس حجر.


#613740 [ابومازن]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2013 03:27 PM
سياسات الوالي عثمان كبر أفقرت الناس عبر اكبر سوق للربا(سوق المواسير)وتعمدت اذلالهم واذكاء روح التبعية العمياء وتعظيم حكم الفرد الطاغيةفعن اى خليفة راشد يتحدثون فالخلفاء الراشيدين ملوء الارض عدلا وسلاما وامناونصرة المستضعيف والمظلون والفقراءمن امة الاسلام ولكن اين الطاغية كبر من هذا ملأ دارفور ظلما وفسادا فى الارض ونفاقا وتدليلا وكجورا خلفه يسير الجهله امثال مايسمى بملك وجزمة وغيرهم من بطانة السوء


#613656 [ود الفاشر]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2013 01:47 PM
الرجلان الذان تحدث الكاتب عنهم احدهم يلقب بملك فى زمن الغفلةوالثانى جزمة فهؤلا امين وجهلة ولا يفقهون واو الدكر فى التشريع والسياسة فهم بطانة سؤء صنعهم الطاغية كبر فرعون زمانه فهم عديمى الاخلاق والكرامةفماذاتنتظر منهم اذا كان الغراب دليل قوم000


#613539 Saudi Arabia [قشاش دموع الببكن]
3.82/5 (5 صوت)

03-19-2013 11:36 AM
كبر وموسي هلال وانت كلكم في نظر الشعب السوداني مجموعة(كلاب تتقاتل علي جيفه) بدلا من ان تكتب عن معاناة اهلك في معسكرات الذل والهوان تدافع عن الباطل بالباطل فموسي هلال وكبر عملان لعمله واحده كلاهما ساهم بسهم كبير في الذي حدث لدارفور واهلها من قتل وحرق وتشريد. وكليهما خدم الباطل الانقاذي ضد اهله.ان الذي تقوم به يا حضرة الاعلامي المحترم لا يعندو ان يكون بحث عن مصلحه ذاتيه قد تم فقدها. فكله عند اهل دترفور واهل السودان تسابق محموم نحو تحقيق الذات من خلال اللعب علي حبال اهل السلطان المتقاطعه.


#613513 [صدام مصطفي النور]
3.25/5 (5 صوت)

03-19-2013 11:18 AM
برافو عليك ود بقال ومرحباً بعودة قلمك بهذه القوة والشجاعة وانت كنت مصدر ثقة لنا في كشف حقائق حكومة الكذب والنفاق حكومة الدجال كبر .. ولكن بعد قبولك لمنصب مستشار كبر الاعلامي توقفت عن الكتابة لفترة طويلة والان عدت للاضواء من جديد وهكذا الحياة اتفاق واختلاف وسر ونحن من خلفك ونمدك بكل ما نملك من معلومات في سبيل اسقاط المنافق كبر واعوانه . فلك الشكر اجزله يا ابراهيم بقال وانت توضح لنا الحقائق بلا رتوش .


#613200 [دكتور تروتا]
2.50/5 (4 صوت)

03-19-2013 12:46 AM
شكلك تكسر ثلج للعرب عشان يحموك من البرتي .. ومرتب أوضاعك مع الفاتح عبد العزيز عشان تحرق ليهو عبده داوؤد ويخلو الجو ليهو ليصبح الوالي القادم عشان عبده داؤود أقوى المرشحين ولا شنو ؟


#613172 [موتو بغيظكم]
3.75/5 (5 صوت)

03-18-2013 11:40 PM
يجرى الكثير فى اضابير حكومة كبر
ولكن الاعلام والتغطية ضعيفة لذا كل الفساد والفتن والفضائح تبقى خفية
واصل كتابة الحقائق ونحن لك متابعين
بصفتنا مواطنين فى الولاية ومن حقنا معرفة كل شي


#613155 United States [solid salt]
4.07/5 (5 صوت)

03-18-2013 10:59 PM
قيل: من فرعنك يا فرعون؟..قال: قبيلة الصامتين عن قول الحق.


#613144 Sudan [lwlawa]
3.82/5 (5 صوت)

03-18-2013 10:39 PM
قاعدة اذا اختلف اللصوص، ظهر المسروق. بدات تؤتي اكلها مركزيا وولائياً ..؟؟


#613132 United States [khalidal m Ali]
3.82/5 (5 صوت)

03-18-2013 10:18 PM
من انتم ؟!!!!!!!!!!!!!.


ابراهيم بقال سراج
مساحة اعلانية

تقييم
7.65/10 (12 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة