المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد ليبيا ودارفور: البشير غير مرغوب في تشـاد!!
بعد ليبيا ودارفور: البشير غير مرغوب في تشـاد!!
03-20-2013 04:14 AM


1-
***- يبدو ان هذا العام ( 2013) الحالي هو بحق وحقيق عام النحس والمحن والبلايا علي الرئيس البشير شخصيآ ، فما من خبر جاء ومنذ مطلع هذا العام -اي قبل 77 يومآ مضت- الا وكان يحمل في طياته معلومة محبطة او انباءآ غير سارة عنه.

***- فهناك خبر سفره مرة اخري للمملكة العربية السعودية بصورة عاجلة لمواصلة علاجه من المرض الذي الم به في حنجرته واجراء معاينات طبية بعد ان نصحوه الاطباء بعدم ازعاج المواطنيين بخطبه وان يلتزم الهدوء والسكينة. وما ان طار للسعودية، حتي (عادت حليمة لعادتها القديمة) فاجتمعوا اعضاء الحزب الحاكم زرفانآ ووحدانآ كعادتهم بعد كل رحلة علاج يقوم بها البشير ليناقشوا موضوع من سيكون رئيسنآ بعد عمر المريض ?!!

2-
***- في هذا العام النحس، قام البشير وبدون سابق انذار واقال الدكتور ابوقناية من منصبه كرئيس ل(مفوضية محاربة الفساد داخل اجهزة الدولة)، وهي اقالة اصلآ مااهتم بها اي مواطن علي اعتبار ان هذه المفوضية اصلآ ما كانت موجودة ، ولكنها - من ناحية اخري- كانت اقالة فتحت ابواب الجحيم علي البشير، فانهمرت تساؤلات الناس وملأت الشارع السوداني كالمطر الغزير:

***- لماذا احال البشير الطيب ابوقناية بدون ذكر اسباب?!!،

***- هل تخطي ابوقناية الخطوط الحمراء، وقلب في دفاتر محظورة عليه?!!،

***- هل اخوان الرئيس كانوا وراء الاطاحة به?!!،

***- هل النافع هو من اوعز للبشير بطرد ابوقناية من منصبه?!!،

***- هل حماه الفساد داخل وزارة الدفاع هم من اطاحوا به?!!،

***- اطاح البشير باابوقناية ولكنه لم يلغي عمل المفوضية!!، فمن هو الأن رئيس المفوضية?!!،

***- الدكتور ابوقناية ومن خلال عمله السابق بالمفوضية ألم وعرف الكثير المثير الخطر عن فساد البشير وبطانته، هل حياته في خطر?!! ...هل ستتم تصفيته?!!...هل اصلآ قد تمت تصفيته?!!

***- هل رفض البشير ذكر اسباب اقالة ابوقناية كنوع من الحماية للمفسدين?!!

***- هل تعمد البشير ان يلغي المفوضية لكي لا يكون في السودان اي جهة او منظمة او هيئة تراقب وتحاسب المفسدين?!!،

***- وعد البشير في يوم 18 فبراير 2011 بمحاربة الفساد وتشكيل مفوضية لمحاربة كل اوجه الفساد، وفي يناير 2012 شكل البشير المفوضية وسلمها لابوقناية، وفي فبراير 2013 اقاله من منصبه..ماذا يقصد البشير من هذه المسرحية?!!!!!

***- هل هناك في نظام البشير الأن اي جهة تراقب المال العام وتحاسب (الهمباتة) الذين زادت جرائمهم المالية بصورة اوسع واكبر عن ذي قبل?!!،

***- قام علي عثمان ببيع هيئة المواني السوداني ( وهو الأن مع زميله القديم علي الحاج في المانيا!!)، فهل كانت هذه البيعة السبب في طرد ابوقناية من منصبه لانه قدم تقريرآ عن فساد نائبه الاول الذي باع الهيئة من وراء ظهر المجلس الوطني?!!

3-
***- في فبراير الماضي (2013) تلقي البشير دعوة رسمية لزيارة ليبيا للمشاركة في احتفالات البلاد بالعيد الثاني للانتفاضة الليبية التي حدثت في 17 فبراير 2011، وفي البداية قبل البشير الدعوة وتهيأ لها تمامآ. ولكن مابين غمضة عين وانتباهتها تراجع البشير عن قراره والسفر الي ليبيا. وطرح الشارع السوداني وقتها سؤالآ يقول:( هل قلبت ليبيا ظهر المجن للرئيس عمر?!!)، واستغرب الناس كثيرآ من اعلان البشير رفضه الي ليبيا التي كان يعتبر السفر اليها نوعآ من السفريات الداخلية!!

*** ولكن اذا عرف السبب بطل العجب. فقد جاءت الاخبار تفيد بان عمر البشير قد خشي علي نفسه من الموت هناك في ليبيا بعد ان اعلنت هناك عدة جهات بانها ستقوم بتصفية البشير حال دخوله للبلاد، وبث خبر التهديد في كثير المواقع الالكترونية.

***- ويعود سبب كراهية هذه المنظمات الليبية للبشير، الي ذلك التصريح القديم الذي قال فيه البشير بعد سقوط نظام القذافي انه (البشير) قد قام بمد الثوار الليبيين اثناء قتالهم ضد قوات القذافي بالسلاح السوداني!! (لم يكن السلاح سودانيآ باي حال من الاحوال وانما سلاح قطري قام البشير بتوصيله للمقاتليين داخل ليبيا)!!

***- وجاءت اخبار اخري تؤكد أن عمر البشير إضطر لإلغاء زيارته إلى ليبيا خوفاً من القاء القبض عليه في طرابلس أو اغتياله بعد أن أبلغته مصادر مسؤولة في العاصمة الليبية عن عجزهم في حمايته من الاحتمالين. ولم تستبعد المصادر ان تكون الحكومة الليبية قصدت تجاوز الحرج الذي تسببه زيارة البشير لها بابلاغه بطريقة دبلوماسية أنه شخص "غير مرغوب فيه". وقال مصدر مطلع وموثوق من الخرطوم ان سبب إلغاء الزيارة التي كان من المقرر ان يقوم بها عمر البشير إلى العاصمة طرابلس للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة الليبية ، 17 فبراير، "ان عمر البشير ألغى زيارة طرابلس خلال وجوده بالعاصمة التشادية إنجمينا بعد ان أبلغته مصادر رسمية ليبية انها لا تضمن سلامته وربما يتعرض للإغتيال أو القبض عليه من جهات لم تسمها". وأوضح المصدر (ن عمر البشير عقب علمه بالأنباء رجع عائداً إلى الخرطوم من إنجمينا). وكان مصدرحكومي رسمي قال في تصريحات صحفية بالخرطوم ، ان سبب إلغاء الزيارة تعود لـ (الظروف الأمنية غير المستقرة في ليبيا)!

***- وشمت الناس طويلآ من عمر البشير الجنرال (الجهبوذ) الذي نسي نشيد قواته المسلحة ...."نتحدي الموت عند المحن"...ولزم "ضل الحيطة"!!

4-
***- عام 2013 هو بحق وحقيق عام (خيبات) عمر البشير الذي خاف ان يزور دارفور قبل اسابيع قليلة مضت!!، وكانت الولاية قد استعدت لاستقباله لافتتاح منشآت خدمية وتنموية بـ «محلية الطويشة». اثار قرار تأجيل الزيارة الشكوك مجددا بشأن مدى سيطرة حكومة الخرطوم على الإقليم المضطرب واستتباب الأمن فيه. حسب تقرير أوردته قناة «سكاي نيوز - عربية» الإخبارية!!!

***- وطبقا للقناة التي تبث تقاريرها الإخبارية من أبوظبي، فقد صاحب الإعلان عن زيارة البشير للإقليم الذي يشهد معارك عنيفة بين «الجبهة الثورية» ممثلة في حركة العدل والمساواة التي تنشط في شمال الولاية والقوات الحكومية، تهديد صريح من قبل الجبهة الثورية بأنها ستتصدى لزيارة الرئيس. ولم تكتف الجبهة بدعوة مواطني دارفور إلى مقاطعة زيارة البشير، بل أعلنت أيضا أن قواتها ستتصدى للزيارة التي تأتي متزامنة مع مرور 10 سنوات على الحرب.

5-
***- وتوالت نكبات عام 2013، فجاء قبل قليل خبرآ يفيد بان الحكومة التشادية قد أبلغت الخرطوم رسميا بأعتذارها عن استقبال الرئيس السوداني عمر البشير والذي كان مجدولا له أن يحضر مؤتمرا إقليميا في العاصمة أنجمينا هذا الأسبوع. يجيء الإعتذار، الذي تم تلطيفه بعبارة دبلوماسية "تأجيل"، باعتبار أن البشير لا يزال مطلوبا لدى المحكمة الجنائية الدولية ومقرها (لاهاي) في هولندا لاتهامه بارتكاب جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وضد الإنسانية.

***- رضوخ تشاد الى ضغوطات أوربية عديدة لمنع البشير، بحسب الدبلوماسي المشار اليه، سببها أن التشاد تتوخى رضى هذه المنظومات عنها بغية أنجاح مؤتمر أقتصادي كبير يقيل التشاد من عثرتها، أضافة الى كونها تعوّل كثيرا على الحماية الفرنسية لأراضي تشاد اذا ما تعرضت الأخيرة لأية ردود أفعال أنتقامية اثر مشاركتها في كسر شوكة المتطرفين الأسلاميين في مالي.

مما يؤكد صحة هذا الخبر، والذي تناقلته دوائر عديدة، هو صمت الحكومة السودانية عن النفي أو حتى التعليق.

الرابط:
دبلوماسي يؤكد تأجيل زيارة البشير لتشاد بطلب منها
*********************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-91150.htm

6-
***- وبسبب عبدالرحيم حسين الذي يحبه الرئيس البشير كثيرآ ويحميه دومآ ويحمي (جلطاته)، وقع (البشير) قبل ايام قليلة مضت في احراج شديد وموقف لا يحسد عليه. فاثناء المحاكمة العسكرية التي تشكلت لمحاكمة الضباط الذين خططوا لمحاولة انقلاب في نوفمبر من العام الماضي، اتهم الضباط وزير الدفاع، عبد الحميد محمد حسين، بالتورط في صفقة أسلحة فاسدة تسببت في مقتل جنود وضباط سودانيين في منطقة العمليات في النيل الأزرق، وهي إحدى بؤر الصراع الأهلي في السودان.

***- وقاموا الضباط المتهمين بابراز وثائق قالوا إنها تثبت تورط وزير الدفاع السوداني في شراء أسلحة فاسدة من دولة بيلاروسيا، إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق!! وخلال الجلسة طالب العقيد الركن محمد زاكي الدين، قائد اللواء الأول مدرع بالجيش وهو أحد المتهمين، هيئة المحكمة باستدعاء وزير الدفاع والتحقيق معه بشأن المستندات التي سلمها الضباط للمحكمة، وتوجيه تهمة الخيانة العظمى له!!

7-
بث موقع (الراكوبة) الموقر اليوم الثلاثاء 19 فبراير الحالي خبرآ يدخل (قائمة محن البشير في عام 2013)، يقول:

***- كشفت مصادر عليمة أن المؤتمر الوطني يدرس تعديلاً في لائحة اختيار الرئيس للانتخابات المقبلة، خاصة بعد أن أبدى الرئيس عمر البشير عدم رغبته في الترشح للانتخابات المقبلة، وقالت المصادر: «بما أن الرئيس لا ينوي الترشح للانتخابات المقبلة فإن أمام الحزب إجراء تعديل في اللائحة الخاصة باختيار الرئيس وإدخال مواد إضافية تسمح بتقديم مرشحين بدلاً منه»، وقال: «ربما يأتي التعديل مثلما تسمح به لائحة اختيار الولاة من خلال اختيار خمسة أعضاء أو سبعة ليتم رفع أسمائهم للمكتب القيادي لاختيار واحد منهم».عديل اللائحة الخاصة بالاختيار ووضع اعتبار لكل الظروف التي يمكن أن تطرأ، ولم يؤكد المصدر ما إذا كان التعديل وضع أمام مجلس الشورى الذي انعقد في فبراير الماضي، أم سيعرض في اجتماعات الشورى المقبلة.

8-
***- ياتري والباقي علي انتهاء هذا العام 287 يومآ... ماذا يدخر القدر للبشير?!!... واي المحن والبلايا والمصائب ستقع عليه وعلي نظامه?!!
bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 3745

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#615578 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 04:32 PM
9-
أخـــوي الحـــبوب،

المتفائلة جدا،
(أ)-
----
التحايا الطيبة والسلام العطر للتفاؤل الذي معك دومآ، ورجعت للقواميس لاعرف بالضبط مامعني تفاؤل فوجدت:

***- ( التفاؤل إنه عبارة عن ميل أو نزوع نحو النظر إلى الجانب الأفضل للأحداث أو الأحوال، وتوقع أفضل النتائج. أو هو وجهة نظر في الحياة والتي تبقي الشخص ينظر إلى العالم كم كان إيجابي، أَو تبقي حالته الشخصية إيجابية. والتفاؤل هو النظير الفلسفي للتشاؤم. المتفائلون عموماً يَعتقدون بأنّ الناس والأحداث جيدة أصلاً، وأكثر الحالات تسير في النهاية نحو الأفضل.
***- بغض النظر عن ذلك يعتقد بعض المتفائلين بأنّه بغض النظر عن العالم أو الحالة الخارجية، يجب على الشخص أن يختار شعور الارتياح ويستفيد إلى أبعد الحدود منه. هذا النوع من التفاؤل لا يقول أيّ شيء حول نوعية العالم الخارجيِ؛ هو تفاؤل داخلي حول مشاعر الخاصة.
***- هناك لغز مشهور يصوّر التفاؤل مقابل التشاؤم عبر الأسئلة، يعتبر اللغز أن شخصاً ما أُعطىَ قدح ماء، مملوء إلى النصف من مساحته أو سعته بينما يكون السؤال أي نصف ترى؟ النصف الكامل أو النصف الفارغ؟ تتوقّع الحكمةُ التقليدية ان المتفائلين سيُجيبون'''''''، "النصف الكامل، والمتشائمون يردون ب "النصف الفارغ" (على افتراض أنَّ "كامل" يُعتَبرُ جيد، وسيئ يعتبر "فارغ").

(ب)-
***- اشكرك علي تعليقك الكريم، ولو تابعتي الاخبار المحلية التي جاءت في الاسابيع بدقة، ستجدين انه وتمامآ بعد ان اطاح البشير بالدكتور ابوقناية رئيس (مفوضية محاربة الفساد داخل الاجهزة الحكومية) استشري الفساد بصورة مرعبة واكثر عن ذي قبل، فكتبت المواقع السودانية وبعض الصحف عن:

1- بيع التلفزيون ارضآ ومباني ومعدات!!،
2- بيع هيئة المواني السودانية!!،
3- ظهرت بجلاء حقيقة بيع خط هيثرو،
4- بيع الفندق الكبير لتاجر باكستاني،
5- شراء وزير الدفاع دبابات قديمة من بيلاروسيا، وقد وردت هذه المعلومة الخطيرة اثناء جلسات محاكمة الضباط المتهميين بالتخطيط لانقلاب عسكري.

***- ولا افهم لماذا اندلقت كل هذه المفاسد مرة واحدة - وتحديدآ- بعد الاطاحة بالدكتور ابوقناية?!!...وبالطبع ننتظر المزيد من الاخبار المحبطة عن بيع السودان بالقطعة!!


#615548 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2013 03:57 PM
9-
أخـــوي الحـــبوب،
ابو الوليد،

السلام ووالتحايا الطيبة، وألف شكر علي زيارة المقدرة، اما بخصوص تعليقك الذي قلت فيه:
( ان شاء الله حيزور سواء كرئيس او كمواطن سودانى خالص ولم يبدا جنسيته)!!...

***- فصراحة لم افهمه، ولا فهمت ماذا تود ان تقول!

---------------------------

10-
أخـتي الـحـبوبة،
ود الحاجة،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وسعدت بالطلة وبالتعليق الجميل، وبالفعل يأخي ودالحاجة "الله يمهل ولايهمل" وهذا مايرعب البشير ومن معه من الذين فسدوا وافسدوا الأخرين، انهم يعرفون تمامآ ان الله لن يمهلهم طويلآ لينعموا بفلوس الحرام وعلي مااقترفت يداهم وماارتكبوها من مجازر، انهم يعرفون تمامآ ان مصيرهم قد يكون سوأ من مصير الذين طغوا في مصر وليبيا وتونس، انهم يعيشون حياة القلق النفسي والاضطراب اليومي والتفكير الدائم في المستقبل المبهم.

***- ان الذي يراقب بدقة مايجري في سودان اليوم تحت رئاسة البشير، يجد ان البلد قد فلت زمامه واصبح مثل الصومال او سورية، فغدا بلدآ بلا امن ولاامان، والسلاح منتشر في مكان بل ويزداد كل يوم عددآ بلا رقيب ولاحسيب، وجاءت الاخبار اليوم تفيد بان شاهد عيان قد ابلغ (الميدان) أمس أن سفينة محملة بالأسلحة الثقيلة رست في ميناء بورتسودان أمس الأول وقال الشاهد:(إن السفينة تحمل عدد(53) دبابة وعدد كبير من المدافع والأسلحة الثقيلة) وأضاف: ( إنه تم تفريغ هذه الأسلحة وتحميلها في عدد كبير من شاحنات النقل(البطاحات) واتجهت صوب الخرطوم) فيما لم يتم التعرف على هوية السفينة حتى الآن.

***- وهل نحن وفي ظل الجوع والفقر وفقدان الامان نحتاج لمزيد من السلاح?!!، وماالذي يسعي اليه البشير بادخال السلاح وهو يتهيأ لمغادرة السلطة قريبآ?!!

***- هل هذه الدبابات بالفعل دبابات قطرية مرسلة لجماعات تشادية مناهضة للرئيس التشادي، وعلي البشير القيام بتسلميها لهم تمامآ كما قام من قبل بتسليم اسلحة قطرية للجماعات الليبية?!!...هل هي دبابات ايرانية ...روسية...اوكراينية مرسلة للخرطوم بدلآ عن الدبابات (الخردة) التي اشتراها وزير الدفاع وانكشف امرها اثناء جلسات المحاكمة العسكرية اخيرآ?!!

***- وكما قلت ياأخي ود الحاجة، ان الله يمهل ولايهمل، وقريبآ جدآ سنري باذن الله كيف ستكون نهاياتهم.


#615340 [ود الحاجة]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2013 12:44 PM
يمهل و لا يهمل

لو فكرالظالم فيما بعدالموت لتمنى ان يكون مظلوما


#615208 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 10:31 AM
مقال مبشر وكل ما تكون الأخبار محبطة للقشير وجماعته كل ما تكون مفرحة لناوللشعب المغلوب على أمره
وإنشاء الله قريب تكون نهايته ونهاية من معه وأنا مازلت متفائلة وربما يوم ما تعرفوا سبب تفاؤلى بزوال هذا النظام البغيض بإذن الله..
عندى عتاب بسيط بخصوص هؤلاء أليس من الظلم أن نضعهم مع هؤلاء المجرمين ؟؟وثلاثة منهم أتوا بإنتخابات حرة وأنديرا غاندى رغم تحفظى على بعض الأشياء فلا ننسى إنها بنت جواهرلال نهرو صديق غاندى وأثرى الإثنين حياتها بتاريخهم النضالى ..
لنكولن له تاريخ وهو أول رئيس أمريكى نادى بتحرير العبيد فى أمريكا وبسسب ذلك قتل ..
الملك فيصل له مواقف مشرفة الكل يعرفها لولا إنه ملك..
لك الشكر الجزيل والتحايا..

- ابراهام لنكولن: الرئيس الاميريكي الذي كان ضد العبودية قتل بيد احد المتطرفيين باطلاق الرصاص عليه، توفي في يوم 14 أبريل 1865،

10- جون كنيدي: مات الرئيس الاميريكي في ظروف مازالت غامضة حتي اليوم، بعض الجهات اتهمت المخابرات بقلته، مات في يوم 22 نوفمبر 1963،

11- انديرا غاندي: قتلت الرئيسة الهندية بيد ثلاثة رجال من حرسها الخاص بعد ان افرغوا كميات كبيرة من رصاص مدافعهم الرشاشة عليها، اغتيلت في يوم 31 أكتوبر 1984،

12- الملك فيصل: قتل في يوم 25 مارس 1975 بيد الأمير فيصل بن مساعد الذي اطلق عليه رصاصات من مسدسه،


#615093 [ابو الوليد]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 06:58 AM
ان شاء الله حيزور سواء كرئيس او كمواطن سودانى خالص ولم يبدا جنسيته


#615065 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 03:54 AM
روابــط لها عـلاقة بالغاء زيارة البشير الي تشـاد:
*****************************

1-
حملة منع البشير من زيارة تشاد يوم 16/فبراير/2013م...
*****************************
http://www.sudanyiat.net/news.php?action=show&id=21781


2-
الغاء زيارة البشير الى تشاد...
******************
http://www.sudanyiat.net/news.php?action=show&id=23010


3-
نتيجة لضغوط دولية ومنظمات حقوقية:
تشاد ترفض استقبال البشير...
******************
المصدر:
Sudanjem.com © 2002 - 2012-
بتاريخ:
19.03.2013
------------------------------
***- أفلحت النداءات والضغوط التي وجهتها منظمات حقوقية ونشطاء في إلغاء زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى تشاد التي كان مخططاً لها الثلاثاء 18/03/2013..حيث أعلنت انجمينا عن تأجيل استقباله الي وقت يحدد لاحقاً.

***- وطالبت منظمة هيومان رايت وووتش في بيان لها تشاد رسمياً بتسليم عمر البشير في حال قدومه للعاصمة انجمينا. او منعه من دخول اراضيها .

***- ولم تكن المرة الأولى التي يلغي فيها البشير زيارة بسبب مذكرة اعتقاله , حيث الغى زيارة من قبل الى تركيا وليبيا لورود معلومات عن ربما تعرضه للاعتقال في تلك الدول , ويواجه البشير المطلوب للجنائية بسبب تهم الابادة الجماعية وجرائم حرب في دارفور , عزلة دولية وداخلية نتيجة لجرائم نظامه ضد المدنيين في دارفور ومناطق أخرى.

***- يذكر ان البشير قد الغى زيارة الى دارفور الشهر الماضي نتيجة لتهديدات الجبهة الثورية باسقاط طائرته حال قدومه للاقليم.


4-
كاثرين اشـتون تعبر عن قلقها من زيارة
البشير لتشاد في فبراير الماضي...
***********************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة لجريدة الدستور..
الجمعة, 22 فبراير 2013 -
------------------------
***- أعربت الممثلة الأعلى للاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون، اليوم، عن قلقها من الزيارة التي قام بها الرئيس السوداني عمر البشير الى تشاد يوم 16 فبراير الجاري؛ لحضور اجتماع قمة تجمع دول الساحل والصحراء.

***- وقال مايكل مان المتحدث باسم اشتون -في بيان- "هذه هي المرة الثالثة التي تفشل حكومة تشاد في تنفيذ أمر صادر عن المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال الرئيس البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، كما هو ملزم منها بموجب القانون الدولي".
وأضاف: ان اشتون اعربت عن أسفها؛ لأن حكومة تشاد لم تف بالتزاماتها وصفتها كطرف في نظام روما الأساسي، مشيرًا الى ان اللجنة ترحب بتطبيع العلاقات بين تشاد والسودان.

***- واوضح، ان اشتون تلزم جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بتنفيذ القرارات التي اتخذها مجلس الأمن الدولي بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.


5-
' الاتحاد الاوربي يبدي أسفه لعدم اعتقال دولة تشاد للرئيس البشير...
*****************************'
http://www.radiodabanga.org/ar/node/43734
-----------------------
***- أبدى الاتحاد الاروبي أسفه من عدم قيام دولة تشاد بإلتزامها تجاه المحكمة الجنائية واعتقال الرئيس البشير المطلوب لدى المحكمة في زيارته لأنجمينا الإسبوع الماضي وقال المتحدث بإسم مسؤولة الشئون الخارجية والامن للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون ، فى بيان ان هذه هي المرة الثالثة التي تفشل فيها حكومة الاتحاد الاوربي يبدي أسفه لعدم اعتقال دولة تشاد للرئيس البشير.

***- تشاد في تنفيذ أمر صادر عن المحكمة الجنائية الدولية لاعتقال الرئيس البشير بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، كما هو ملزم لها بموجب القانون الدولي. وأكدت اشتون أن الاتحاد الأوروبي هو مؤيد قوي للمحكمة الجنائية الدولية بوصفها أداة قيمة لمكافحة الإفلات من العقاب على أشد الجرائم خطورة وموضع اهتمام المجتمع الدولي . من جانبها قللت الخرطوم من اهمية الانتقاد الصادر من الاتحاد الاوروبي للحكومة التشادية واتهمها بالفشل ، واعتبرت الخرطوم ما اسماه بالتصريحات والدعاوي التي يطلقها المسئولين في الاتحاد الاوربي والدول الغربية للدول الافريقية لتسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية تحصيل حاصل.


#615056 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 03:20 AM
8-
أخـوي الحبــوب،

مواطن،

السلام والتحايا الطيبة، وألف شكر علي زيارتك الثانية ومعك خبر توقع منجم مصري يسمى محمد فرعون بالاطاحة بحكم عمر البشير في ثورة سودانية هذا العام 2013 ... ولكن لو كان حسني مبارك مازال يحكم لما قال المنجم هذا الكلام!!،

***- والله ياأخي مواطن المصريين بعد نجاح انتفاضتهم اصبحوا يقولون العجب العجاب ويطلقون الكلام بلا حساب وروية، وهاك هذا الرابط واستغفر الله العظيم:

داعية إسلامى يُفسر الإحلام :
مرسي يُصلي إمامًا بالنبي .. وسيحكم مصر “8″ سنوات!!
************************************
http://www.in-cairo.com/2013/03/19/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%89-%D9%8A%D9%8F%D9%81%D8%B3%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D9%8F%D8%B5%D9%84%D9%8A/


#615028 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 01:38 AM
7-
أخـوي الحــبوب،

Isic -
السلام الحار الطيب لك يا Isic، وسررت بالزيارة ولكن بخصوص فقرة جاءت في تعليقك وقلت:
***- (وتجعل أولادهم غنيمة للمظلومين والمشردين والجائعيين ) !!!

***- في حاجة جديدة ماسمعنا بها من قبل!!، ونعمل شنو باولادهم ديل ياIsic?!!...هو احنا قادرين ناكل نفسنا وعاوز تزيدنا اعباء فوق اعباء?!!....
***- الفقرة الاولي من تعليقك مقبولة ونتمني ان يحققها الله تعالي لك وللجميع، وقلت:( وتجعل أموالهم وأولادهم غنيمة للمظلومين والمشردين والجائعيين).


#615022 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 01:19 AM
6-
أخـوي الحــبوب،

مواطن،
(أ)-
------
هللت الانوار ويامرحبآ بالناس الحلوين، وسعدت كالعادة بالزيارة الكريمة وبالمساهمة المقدرة،

***- قلبت كل المواقع التابعة للصحف المحلية فلم اجد ايآ منها قد تطرقت لموضوع سبب الغاء زيارة البشير الى تشاد!! وبث موقع (سودانيات) الموقر موضوعآ جاء تحت عنوان:

الغاء زيارة البشير الى تشاد
*****************
المصدر:
Copyright © 2013 sudanyiat.net - All rights reserved
---------------------------
***- ضغوط منظمات حقوق الإنسان تتسبب في إلغاء زيارة المشير عمر البشير التي كان مخططاً لها اليوم..والمطلوب لدي المحكمة الدولية في لاهاي ( عمر البشير ) الي تشاد ، التي أعلنت تأجيل استقباله الي وقت يحدد لاحقاً.. يذكر ان منظمة هيومان رايت وووتش قد طالبت في بيان لها أمس تشاد رسمياً بتسليم المشير عمر البشير في حال قدمه للعاصمة انجمينا.. او منعه من دخول اراضيها ..هذا ولم تعلن الخارجية السودانية أي مبررات لتأجيل الزيارة .

(ب)-
***- لا اعرف ان كانت وزارة الخارجية قد علقت علي الغاء زيارة البشير بطلب من حكومة تشاد ام لا...وبحثت في اغلب المواقع السودانية ولم اجد اي حضور لوزارة الخارجية!!


#615014 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 12:56 AM
4-
أخـوي الحــبوب،

المشتهي الكمونية،
(أ)-
السلام الحار العطر العبق لشخصك المقدر عندي كتير، وسعدت بالزيارة التي توقعتها منك فانت دائمآ سباق بالزيارات المفرحة، وسعدت بالتعليق الكريم، ولكن ياأخوي الحبيب بخصوص طلبك ان اوجه رسالة لعمر البشير انصحه فيها باختيار -واحدة من خياراتك- التي جاءت في تعليقك لانهاء حياته، فانا اختلف معك في هذه النقطة علي اعتبار ان الله تعالي بجلالة قدره يمهل البشير الأن ولكن لن يهمله بالعقاب الرادع والقصاص الناجع عندما تحين لحظة وقوع البلاء....ومااشدنا شوقآ لنري كيف سيكون انتقامه والذي ربما اقسي ألف مرة من الخيارات التي اخترتها!!

(ب)-
اخوي الحبوب المشتهي الكمونية،
***- لقد سبق لي ان كتبت موضوعآ حول كيف ستكون نهاية البشير، وبث المقال من عبر موقع (الراكوبة) تحت عنوان;
(استفتاء: كيف ستكون نهاية البشير?..اختر حالة واحدة!)،

***- والمشكلة لو انني قمت ببث الرابط الحاوي علي المقال فسيجئ المقال بالحجم العريض ((سـكوب) ومعه المقال الحالي!!، ولذلك سانزل المقال بدون الاشارة للرابط.

(ج)-
(استفتاء: كيف ستكون نهاية البشير?..اختر حالة واحدة!)،
-------------------------------------
***- ولما كان الموت حقآ..وكل نفس ذائقة الموت أجلآ او عاجلآ، وبعد ان رآيت اليوم المشاهد الدامية لمصرع القذافي واللقطات التي تصور كيف ان ( ملك ملوك افريقيا) بجلالة عظمته وقدره..وصاحب الجاة والسلطة ورئيس احدي اكبر دول افريقية مساحة قد غدا مابين ضحية وعشاها مجرد (جثة) ملقاه باهمال شديد باحد (البكاسي) ومن حوله من وصفهم هو سابقآ ب (الجرذان) يلتقطون صورآ تذكارية للذكري والتاريخ وهم يغنون ويقهقهون طربآ، قررت افرد المساحات القادمة لرصد تاريخي موثق عن اغتيالات الرؤساء وانتحار كبار الساسة العالميين والانقلابات الدموية التي فتكت بملوك ورساء عظماء، ان ارصد ايضآ احداثآ عالمية ومجازر دامية خلفت ضحايا وقتلي لشخصيات عالمية لعبت ادوارآ في تاريخ العالم..

1- كليوباترة: انتحرت في عام 300 قبل الميلاد بواسطة لدغة ثعبان (كوبرا) مصرية، ويعود سبب الأنتحار حتي لاتقع اسيرة في يد اعداءها، ودخل انتحارها كاشهر انتحار في التاريخ،

2- نيـرون: انتحر الامبرطور الروماني عام 68 ميلادية بعد ان قام بحرق مدينة روما ووقف علي شرفه (بلكونة) قصره يعزف علي فيثارته متلذذآ بمشهد الحروق،

3- ادلوف هتلر: انتحر باطلاق الرصاص علي نفسه في يوم 30 ابريل 1945 حتي لايقع اسيرآ بيد القوات الروسية،

4- الامبرطورة ماري انطوانيت: صاحبة المقولة المشهورة \" ماياكلوا البسكويت\"، وقد اعدامها بالمقصلة يوم 16 أكتوبر 1793،

5-الملكة شـجرة الدر: ماتت ضربآ بالقباقب،

6- موسيلينـي: رئيس ايطاليا ابان فترة الحرب العالمية الثانية (1939- 1945)، تحالف مع هتلر ضد الاميريكان والروس، تم اعتقاله من قبل الجماهير واوسعوه هو وعشيقته ضربآ بالنعال والعصي، وبعد لقي حتفه في يوم 28 ابريل 1945 علقوهما من ارجلهما في ميدان عام،

7- جوزيف ستالين: قام \"بيريا\" رئيس جهاز مخابرات روسيا وصديق ستالين بوضع السم في كاس من الشمبانيا لاستالين، وبعدها توفي الرئيس الروسي الذي قتل اكثر من 3 ملايين روسي،وتوفي يوم 5 مارس 1953.

8- بيـريا: بعد ان استلم خورتشوف السلطة بعد ستالين امر علي الفور باعدام رئيس مخابرات ستالين لانه ايضآ كان مشاركآ في جرائم الابادة،

9- ابراهام لنكولن: الرئيس الاميريكي الذي كان ضد العبودية قتل بيد احد المتطرفيين باطلاق الرصاص عليه، توفي في يوم 14 أبريل 1865،

10- جون كنيدي: مات الرئيس الاميريكي في ظروف مازالت غامضة حتي اليوم، بعض الجهات اتهمت المخابرات بقلته، مات في يوم 22 نوفمبر 1963،

11- انديرا غاندي: قتلت الرئيسة الهندية بيد ثلاثة رجال من حرسها الخاص بعد ان افرغوا كميات كبيرة من رصاص مدافعهم الرشاشة عليها، اغتيلت في يوم 31 أكتوبر 1984،

12- الملك فيصل: قتل في يوم 25 مارس 1975 بيد الأمير فيصل بن مساعد الذي اطلق عليه رصاصات من مسدسه،

13- شاوشيسكو: ديكتاتور رومانيا الذي حكم بلاده بقوة لقي مصرعه بعد اعتقاله وتقديمه للمحاكمة واصدرت المحكمة حكمها بالاعدام عليه وزوجته، ونفذ الحكم باطلاق الرصاص عليهما حتي الموت، تم تنفيذ الحكم في يوم 26 ديسمبر 1989،

14- صدام حسين: قدم للمحاكمة وصدر الحكم باعدامه، تم تنفيذ الحكم في يوم 30 ديسمبر 2006، وصادف هذا اليوم اول ايام عيد الاضحي وقتها،

15- اسامة بن اللادن: اغتيل بواسطة مجموعة مدربة من قوات اميريكية، لقي مصرعه يوم 2 مايو 2011،

16- الأمبرطور هيلا سلاسي: مازال لغز مصرعه غامضآ ولااحدآ يعرف كيف كانت الامبرطور الذي انقلب عليه قائد الجيش واعتقله سنوات طوال، عثر علي بقايا عظامه مدفونة بارضية تواليت تابع لمكتب الرئيس!!، اغتيل -كما يقال- يوم 27 أغسطس 1975، ودفن بصورة لائقة ومحترمة عام 2000،

17- شاة ايران ( محمد رضا بهلوي): بعد الانتفاضة الخمينية في ايران، هرب شاة ايران ومعه زوجته للقاهرة بعد ان قبل وقتها السادات استضافته، مرض الشاة مرضآ شديدآ وادخل المستشفي فمات هناك في يوم 27 يوليو 1980،

18- سلفادور الليندي: رفض الرئيس الشيلي الاستسلام لقادة الانقلاب، وقاومهم من قصره بالسلاح الناري، اضطر قائد الانقلاب ان يدمر القصر بمن فيه، وبالفعل مات الرئيس سلفادور تحت الانقاض في يوم 13 سبتمبر 1973،

18- الجنرال بينوشيه: بعد مصرع الرئيس سلفادور وقعت السلطة بيد الديكتاتور السفاح الجنرال اوغستو بينوشيه الذي ارتكب مجازرآ دمورية مما حدا بمحكمة الجنايات الدولية بالمطالبة بتقديمه للمحاكمة، مات بمرض عضال في يوم 10 ديسمبر 2006،

19- فلاديمير ايلتش لينـين: قامت الروسية \" فانيا كابلان\" باطلاق الرصاص علي لينين في 30 أغسطس 1918، وظل متأثرآ بالاصابة حتي مات في يوم 21 يناير 1924،

20- مانويل نورييغا: رغم انه كان رئيسآ لدولة بنما فان هذا لم يمنع الحكومة الاميريكية وقتها من اعتقاله من داخل بلده ومحاكمته بتهم عديدة، وبعدها قامت واشنطن بتسليمه لحكومة فرنسا التي كانت قد اصدرت ضده حكمآ غيابيآ بتهمه غسيل الاموال، سلم لفرنسا بتاريخ 27 ابريل 2010 ليقضي حكمآ مدته 20 عامآ،

21- الملك فاروق: اصدرت \"قيادة الضباط الاحرار\" بعد نجاح انقلابها في 23 يوليو 1952 بترحيل الملك فاروق من البلاد هو واسرته وانهاء الحكم الملكي علي مصر والسودان، وفي يوم 26 يوليو استقل الملك وزوجته ناريمان ا لباخرة \" المحروسة\" وتوجها الي ايطاليا، وهناك مات الملك بعد عدة سنوات بمرض التخمة،

22- اللواء محمد نجيب: وكما يقول المثل \" مادائم الا وجه الله\" فلم ينعم اللواء نجيب رئيس مصر وقتها وهو الذي قام بالانقلاب والغي الملكية، فقد انقلب عليه البكباشي جمال عبدالناصر واعتقله بقرية \"المرج\" ومنع عنه الزيارات والخطابات، مات في يوم 28 أغسطس 1984،

23- جمال عبد الناصر: توفي في يوم 28 سبتمبر 1970،ومات في ظروف مريبة للغاية وهناك من يؤكد انه مات مسمومآ بفعل فاعل،

24- انور السادات: مات مقتولآ برصاصات متطرف ديني، ومات في يوم 6 أكتوبر 1981،

25- ياسر عرفات: هل مات مقتولآ يوم 11 نوفمبر 2004 اثناء العملية الجراحية له..ام قضاءآ وقدرآ كان اجله?!!

26- حافظ الأسد: توفي يوم 10 يونيو 2000 بمرض سرطان الدم،

27- الملك حسين بن طلال: توفي في يوم 7 فبراير 1999 بمرض السرطان،

28- عيدي أمين: هرب من يوغندا فرارآ من الانقلاب الذي وقع ضده، سافرالي السعودية مع زوجاته، توفي بالغربة في يوم 16 اغسطس 2003،

29- الحبيب بورقيبة: مات في يوم 6 أبريل 2000، وكا يعاني من مرض النسيان، ومات عن 97 عامآ،

30- محمد جعفر النميري: مات في يوم 30 مايو 2009 بعد معاناة مع مرض عضال.


ردود على بكري الصائغ
Sudan [مواطن] 03-21-2013 04:18 PM
* باتريس لوممبا اغتالته بلجيكا بالتعاون مع المخابرات الأمريكية وتواطؤ الأمم المتحدة وكان ذلك في يناير 1961 .

* رشيد كرامي رئيس الوزراء اللبناني السابق اغتالته الموساد باسقاط الطائرة التي كانت تقله في 1يونيو 1987 .
* هوجو شافيز الرئيس الفنزويلي تم تسميمه بواسطة المخابرات الأمريكية بعد عدة محاولات
للتخلص منه ومات في 5مارس 2013 ..
* الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين أصيب بمرض غامض ومات في 27 ديسمبر 1978.
* مقتل المناضل سامورا ميشيل الرجل الذي ناضل من أجل استقلال موزمبيق من الاستعمار
البرتغالي وذلك في تحطم طائرته في 19 أكتوبر 1986 في الحدودبين جنوب أفريقيا وموزمبيق وزيمبابوي ويعتقد أن الحادث مدبر وهو أول رئيس لجمهورية موزمبيق
بعد استقلالها.

* 17 أغسطس 1988 الرئيس الباكستاني ضياء الحق والعديد من كبار المسؤولين العسكريين الباكستانيين اضافة الى السفير الامريكي لدى اسلام اباد ارنولد ريفيل لقوا حتفهم في تحطم طائرة .


#614995 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 12:28 AM
4-
أخـوي الحــبوب،
خالد حسن،

تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومك الميمون، وسعدت بالزيارة الكريمة وبالتعليق المقدر.

***- في عام 2000 وتمامآ بعد شهر من انقلاب البشير علي حسن الترابي في ديسمبر عام 1999 سافر البشير في زيارة عاجلة للقاهرة والتقي بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في "شرم الشيخ"، وفي هذا اللقاء قدم حسني مبارك نصائح قيمة منها ان يعطي البشير لشعبه قدرآ كبيرآ للحريات في السودان، والايكمم افواه الصحفيين، والا يتدخل جهاز الأمن في تسيير دفة الخدمة المدنية والتعيينات، وان يترك حزبه شعارات العداء للغرب ولاميريكا و( دنا اجلها)، وان يسعي بجدية للانفتاح من جديد علي العالم بروح تختلف عن ماكانت عند الرئيس الترابي وقتها،

***- نصحه مبارك ان يوقف الحرب في جنوب ويسعي للحوار مع قرنق وانه (مبارك) مستعد ان يكون وسيطآ بينهما،

***- عاد البشير( الرئيس الجديد بعد 10 اعوام من انقلابه عام 1989) ليجد نفسه محاطآ احاطة السوار بالمعصم باعضاء حزبه الكبار والمجلس الاربعيني والمافيآ الاسلامية الذين ارغموه علي انه ولاشئ سيتبدل في النظام الحاكم بعد الاطاحة بالترابي- وعلي وزن- (مات الملك يحيا الملك)!!، وكان يمكن للبشير وبكل سهولة وقتها ان يطيح بهم جميعآ ويعتقلهم خصوصآ وان القوات المسلحة وجهاز الأمن كانا في صفه، ولكنه خنع وتردد في في ان يواجههم ويتحداهم، فسقط سقوطآ مذلآ منذ ذلك الوقت وحتي اليوم، وانطق عليه المثل العربي المعروف:( علي نفسها جنت براقش)!! وايضآ المثل السوداني : ( التعملو بايدك يغلب اجاويدك)!!


#614987 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 12:06 AM
توقع منجم مصري يسمى محمد فرعون بالاطاحة بحكم عمر البشير في ثورة سودانية
هذا العام 2013 ... الله أعلم بالغيب .


#614982 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 11:59 PM
3-
أخـوي الحــبوب،
Karlos - كارلوس،

السلام والتحايا الطيبة العطرة لشخصك الكريم، وسعدت بالطلة البهية والزيارة المقدرة وعجبني شديد تعليقك وقلت :( ياخى البشير غير مرغوب به حتى فى السودان)!!...

***- وبالطبع ياأخوي الحبيب هو مكروه وممقوت لدرجة واحد رماه بالحذاء من كترة غيظه الشديد!!...مكروه بصورة خاصة في ولاية دارفور لذلك رفض يزور الولاية!!...مكروه في ولاية النيل الأزرق بسبب تجويعه للسكان هناك ولااكتر من عامين!!... مكروه من قبل شباب حزبه البكوه في الجامع بسبب فساده وفساد اخوانه المليارديرات وشلته الفاسدة بالحزب الحاكم!!...مكروه من سكان منطقة كجبار وسده المامفهوم واغراق المنطقة !!..مكروه محليآ وعالميآ!!...مكروه من اسر ضحاياه ومن الارامل واليتامي والفقراء والمسحوقيين والمهمشيين!!

***- يكرهه الله تعالي وانتقم منه شر انتقام في دنياه واوصله الي هذا الحال المزري البائس وجعله محل سخريات العالمين عليه ولا يقوي علي الخروج من بلده ، وكل تزداد عليه المصائب والمحن واصبح لايعرف كيف سيكون مصيره بعد الانتخابات القادمة?!!...وهل سيصبح حاله كحال ا لرئيس التونسي لاجئآ...ام قابعآ باحدي زنزانات سجن لاهاي?!!


#614866 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 08:11 PM
2-
أخــوي الحــبوب،

حليم - براغ،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة العطرة لك وللأسرة الكريمة، " وكيف عاملين مع برد وجليد السنة دي?!!"، وسعدت بالزيارة المقدرة، ولكن ياحليم تعليقك كان صعب شديد!!

(ب)-
***- اخر الاخبار تقول ان عمر البشير قرر عدم ترشيح نفسه للانتخابات القادمة عام 2015، ولكن عرفت من مصادري الخاصة في الخرطوم ان الكبار في الحزب الحاكم هم الذين اجبروا البشير علي عدم الترشيح مجددآ لرئاسة الجمهورية حرصآ منعهم وبعد ابعاد البشير علي ازالة كل المعوقات الموجودة منذ سنوات التسعينيات ولم يستطع البشير ان يزلها مثل:
1- رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب،
2- انهاء المقاطعة الاميريكية،
3- عودة العلاقات الطبيعية مع الدول الاوروبية،
5- الاتفاق مع الدول الافريقية علي حصة السودان من مياه النيل،
6- تسليم كل المطلوبيين بتهم جنائية لمحكمة الجنايات الدولية،
7- تعديل القوانين وخاصة المتعلقة بحريات الافراد لتتماشي مع مبادئ الامم المتحدة،
8- الغاء احتكار المؤتمر الوطني للقوات المسلحة، الأمن، والشرطة، والاعلام، والسلك الدبلوماسى، والقضائي، والعمل بقومية هذه الأجهزة.

(ج)-
***- تقول مصادري التي تعرف الكثير عن مايدور بأروقة الحزب الحاكم، ان المحاكمة العسكرية التي تجري الأن في الخرطوم لمحاكمة الفريق اول صلاح قوش وبقية الضباط قد فجرت صراعآ حادآ بين اعضاء المؤتمر الوطني، وانقسموا الاعضاء الي مجموعات كل منها تتهم الاخري بانهاء وراء تردي الاوضاع في البلاد الامر الذي جعل بعض الضباط بالقوات المسلحة ويلجأون لتخطيط انقلاب يطيح بالنظام. احد الاعضاء قال صراحة: (ان الحزب الحاكم برئاسة البشير بعيد كل البعد عن مشاكل البلد منذ زمن طويل ولايعرف مايجري فيه من امور واحداث ولانستبعد ان تقع محاولة او محاولات انقلابية طالما نحن في الحزب نعيش في عالم اخر غير سوداني)!!!

(د)-
***- هناك من يؤكد ان سفر علي عثمان لالمانيا هدفها الالتقاء بالدكتور علي الحاج في محاولة منه في رأب الصدع القديم وعودة المياة الي مجاريها مابين (جناح القصر) و(جناح المنشية)، والاتفاق علي ضم الصفوف مابين الجناحين استعدادآ للدخول معآ بصورة قوية للانتخابات القادمة عام 2015، ويهدف علي عثمان من هذه الزيارة وان ينقلب علي الحاج علي شيخه حسن الترابي كما انقلب عليه هو (علي عثمان) عام 1999، لقد كانت هناك اغراءات لعلي الحاج بما فيها منصب دستوري كبير بالقصر!!

***- ولكن هناك في الحزب الحاكم ويقول ان لقاء النائب الاول بعلي الحاج وبدون علم الحزب في المانيا يهدف الي ان علي عثمان اصبح يخاف كثيرآ علي مستقبله السياسي وعلي منصبه الدستوري في ظل المؤامرات التي تحاك ضده شخصيآ وكان اخرها اطاحته من منصب الامين العام للحركة الاسلامية ،وكثرة الدسائس و(القيل والقال) فقرر ان يؤمن نفسه ويسعي للاتفاق مع (الأخوة الاعداء) ومازالت مساعيه جارية مع علي الحاج ، رغم علمه (علي عثمان) ان النافع يراقبه مراقبة القط للفار!!


ردود على بكري الصائغ
Czech Republic [حليم - براغ] 03-21-2013 02:39 AM
الأخ الصائغ ..لك التحية والشكر الكثير علي مقالاتك الرائعة دائماً وجزاك الله الف خير وده بيقولوا عليه أضعف الأيمان.. والقلم أقوي من الدبابة لأنو البيحارب شعبة بالدبابة هو إنسان قذر ولا يملك قلم يحارب به... المهم ياعزيزي الصائغ البشير كان كانت سمعتة طيبة وراجل محترم كان شعب السودان كل يوم بيكتب فيه كلمات وسطور معطرة .. لكن هو نظامة كلاب جرباء أوقاد بمعني الكلمة.. عشان كده تعليقي كان صعب شديد..
عن شتاء هذاء العام في براغ شديد جداً ولغاية اليوم 21 مارس يعني أول يوم من فصل الربيع والثلوج مردومة ..مثل رمال وتلال رمال الأبيض العزيزة .. المهم ربنا يعجل بنهاية هولاء الأوقاد حتي نعود لشمس بلادنا الطيبة ..ونبعد من حياة غربة أروبا الصعبة التي طالت مدتها!! ( يعني مشردين عن أوطاننا بسبب هؤلاء الأوقاد)..بالله شوف يا الصائع تمشي توقف أمام قصر ملكة بريطانيا العظمي أو في الهايد بارك تشتم الملكة لغاية جدها الأول والناس تصفق ليك وحتي رجل الشرطة مبسوط ..كل واحد يقول العاوزه ويتطلب الله.. ناس البشير تفتح خشمك تقول خبز لعيالك أو حليب أو كل شي بقه غالي تروح في ستين ألف داهية وعيالك تاني مابتشوفك وكان شافتك تشوفك أنسان أخر يعني معاق والإيام دي يا الصائغ أخر قبض علي الشباب بيحلقوا ليهم في الشوارع عشان قالوا شعرهم طويل ..وبعدين الأولاد الفي الصورة ديل شعرهم قرقد لأنو معظم أهل السودان شعرهم خشن ..يعني ما بيكون نازل بيغطي عيونهم مثل أولاد جون.. وأخوانا السعوديين كله شعرهم وحتي ملوكهم والأمراء شعرهم طويل ..وبعض رجال الدين بيقولوا سيد الأنبياء والخلفاء الراشدين والصحابة كان شعرهم جميل .. بدل ما يقبضوا الدعارات ويقفلوا بيوت الدعارة السرية وتجارة المخدرات والخمور ,ويعدموا رجال دينهم الذي يغتصبون الأطفال في المساجد والخلاوي بقوا في ده شعره طويل وده ... كبير..المهم قول يا مهون وأدعي مثل مابدعي أنا كل يوم قبل ما أتحمم .زبأن يقصف الله الأرض علي البشير وعصابتة من وزراء و كلاب دولة ومخانيث أمنهم ومناصريهم الأرض . ويعذبهم ويزيد من عذابهم في الدنيا وهم أحياء غلي أن يحين موعد موتهم...تصبح علي خير يا الصائغ وكتر من المقالات الصادقة الجميلة وربنا يديك و يدين العافية ويرجعنا أهلنا سالمين .. والتحية لشعب السودان الصابر..


#614728 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 04:45 PM
اللهم أرنا فيهم يوما أسود يتقاتلون بعضهم ببعض وتجعل أموالهم وأولادهم غنيمة للمظلومين والمشردين والجائعيين وأعكس الدائرة عليهم يا من تقول لشئ كن فيكون آمين...


#614725 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 04:43 PM
أستاذ بكري .... اللجان الثورية في ليبيا وضعت ثلاث دول(حكومات ) في قائمتها وهي :
* قطر
* تونس
* السودان
هذه الحكومات المتأسلمة هي التي دمرت ليبيا كما دمر الاسلامويون السودان .
ورحم الله معمر القذافي الذي كشف زيف ثورتهم المسماة انتفاضة فبراير وأنا
أسميها مؤامرة دبرتها فرنسا والولايات المتحدة وقطر والثوار المزعومون هم
بقايا السلفيين والمتطرفين الاسلاميين .


#614289 [المشتهي الكمونية]
2.50/5 (3 صوت)

03-20-2013 10:44 AM
لماذا لا ينتحر البشير ؟؟؟
بعد أن ضاقت واستحكمت حلقاتها عليه ، لماذا لا ينتحر فيريح ويستريح ؟؟؟
البشير مغضوب عليه من شعبه ومن ربه بسبب جرائمه التي لا حصر لها ،، وهو لا مستقبل له البتة بسبب ملاحقته من المحكمة الجنائية ، أي أن مصيره في أفضل الأحوال هو أن يقبع في زنزانة لبقية عمره في لاهاي ، وهو الآن محرم عليه السفر إلى أي وجهة ولا يستطيع السفر آمنا إلا إذا ذهب لزيارة أهله في ود بانقا ، كما أنه مهدد بالموت بمرض عضال ولا يستبعد أن يشق السرطان حلقه فينفق كالبعير ، وبسبب ذلك المرض العضال أضحى البشير محروما من هوايته المفضلة وهي الكواريك والجعير وبسببه أيضا توقف عن هوايته الأخرى وهي الرقيص ، يعني بإختصار هوى البشير إلى دوامة من التعاسة والشقاء واليأس والبؤس والكآبة يصعب تجاوزها إلا بالانتحار ،، رصاصة واحدة في نافوخه تؤدي الغرض فإذا هاب هذا الأسلوب ففنجان من القهوة مع شوية صبغة تكمل المهمة أو حبل قصير يربط الى مروحة غرفته أو القفز من نافذة الطابق الرابع أو الخامس من أي عمارة في كوبر أو كافوري أو أي وسيلة تناسبه ، المهم تمرق روحه ،، موش أحسن له من عود القذافي ،،، بالله يا أستاذ الصايغ نرجو منك أن توجه رسالة للبشير تنصحه فيها بأخذ هذا الخيار كأفضل أسلوب لإنهاء حياته عشان على الأقل يكون سوى ليه حاجة كويسة في حياته


#614136 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2013 08:54 AM
ان شاءالله القدر يكون مدخر للبشير عود القدافي في هذا العام المبارك


#614113 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 08:30 AM
ياخى البشير غير مرغوب به حتى فى السودان


#614090 [الصارم]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2013 07:22 AM
لا يا اخى؟ ولو مشى ؟؟خلو فسواتكم هناك فى الخارج


#614076 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 06:31 AM
1-
أخــوي الحـــبوب،
-Nubawi - نـوباوي،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي الزيارة الكريمة والتعليق الواعي السمح.

***- شفت يانوباوي عمر البشير بيعمل شنو?!!..
-------------------------------
***- بعد ماخرب السودان خراب سوبا التانية،

***- وكان السبب في فصل الجنوب من الشمال،

***- وقتل 300 ألف مواطن،

***- وشرد وطرد 10 مليون سوداني من بلدهم،

***- وتخلي عن حلايب للمصريين، والفشقة للاثيوبيين، وخلي منطقة ابيي محمية بالقوات الاجنبية،

***- ووصل ديون السودان ل40 مليار دولار،

***- وباع سودانير...وهيئة الموانئ السودانية...والنقل النهري... ومشروع الجزيرة...وسكك حديد عطبرة...ومستشفي العيون...والبنك العقاري...ومؤسسة الاسواق الحرة...وفندق قصر الصداقة...وحديقة الحيوانات...وفندق السودان...والفندق الكبير...وعقارات السودان في بريطانيا...ومبني البريد والبرق...وهيئة المواصلات السلكية والاسلكية... وغابة السنط...وبيوت السكك حديد في الخرطوم...وبيوت الحكومة في الخرطوم غرب...ومباني التلفزيون...ونادي الاسرة بالخرطوم تلاتة،

***- والغي قومية القوات المسلحة...والأمن...والخدمة المدنية... والاعلام...والشرطة...والقضاء...والتعليم،

***- ورفض الادلاء باي تصريحات حول:"اين ذهبت عائدات النفط?!!"،

***- والغي مجانية التعليم واستبدالها باخري اشد ضنكآ علي المغتربيين،


****-
****- بعد ده كله واسوأ راح يصرح ويقول بدون خجل:
( لن أترشح للرئاسة مجدداً.. وظروف البلاد تجعلني أقول "كفاية")!!..


#614070 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 05:59 AM
روابــط تحكي محن ومصائب وبلايا البشير في عام 2013:
*************************************

1-
البشير يلغي زيارته الي طرابلس بسبب الجنائية...
http://kooody.net/vb/showthread.php?t=9048

2-
محاكمة ضباط المحاولة الانقلابية تكشف
فضائح وزير الدفاع واحتمال تدخل البشير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-91012.htm

3-
منظمة دولية تدعو الحكومة التشادية لإلقاء القبض
على الرئيس السوداني عمر البشير أو منع زيارته لها غدا...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-90874.htm

4-
وفد أممي يصل الخرطوم لإجبار البشير
على التفاوض مع الحركة الشعبية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-90656.htm

5-
الازمه بين القاهره والخرطوم ..ستطول!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-90554.htm

6-
نواب:
على « حزب البشير » الاعتراف بأن المشروع انهار في عهده..
الزبير : مشروع الجزيرة انهار عقب تطبيق قانون 2005...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-90385.htm

7-
مؤشرات مخيفة..واقع المرأة المأساوي فى إقليم دارفور..!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-90302.htm

8-
مندوبة أمريكا تتهم نظام البشير بالتسبب فى
تردى الأوضاع الإنسانية فى جنوب السودان...
http://www.arabic-keyboard.org/

9-
ما الذي يعده حزب البشير من مؤامرات أخرى؟
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-90194.htm

10-
بسرية تامة..البشير يسافر الى السعودية من أجل فحوصات طبية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-89940.htm

11-
الوكالة الفرنسية تعلن:
الشعب يترك بلاده تاركا السودان للحكام..
94 ألف طبيب وكادر غادروا بتأشيرات عمل في عام - صورة -
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-89731.htm

12-
روسيا لا تسمح باستخدام عتادها العسكري في دارفور...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-89511.htm

13-
حزب البشير يرضخ ويوافق على الحوار مع الحركة الشعبية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-89291.htm

14-
حزب البشير في كماشة المجتمع الدولي..فهل يريق ماء وجهه ويصبح مكسور الاراده امام جماهيره ؟...منح نظام البشير خمسة ايام مهلة للتفاوض مع الحركة الشعبية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-89073.htm

15-
الخارجية الأمريكية:
الهجمات العشوائية وتواصل القصف الجوي للجيش السوداني ضد المدنيين في دارفور يمثل إنتهاكاً لقرارات مجلس الأمن.. وأدي إلى مقتل 300 آلف شخص...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88673.htm

16-
أكدوا سقوط 510 قتيل و 865 جريحاً:
البني حسين يطالبون بلجنتين اتحاديتين للتقصي وحصر الخسائر...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88550.htm

17-
نظام البشير يلمح إلى بوادر أزمة مع القاهرة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88457.htm

18-
اتهامات متبادلة وملاسنات:
في اجتماع شورى حزب البشير..
إتهام نافع بالوقوف شخصياً ضد الإصلاح
والعمل على تصفية حسابات خاصة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88413.htm

19-
المواطنين يتقاتلون بالأسلحة الثقيلة..
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها البالغ حيال استمرار العنف في دارفور...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88336.htm

20-
النظام يدرس مسار العلاقات مع أمريكا..
ويرفض انتقادات أوروبية لعدم القبض على البشير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88337.htm

21-
السودان يتشبث بالمركز الأخير في قائمة
أداء السياسات الاقتصادية في العالم العربي...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88308.htm

22-
الاتحاد الأوروبي يبدي أسفه لعدم إلتزام
تشاد بميثاق روما واعتقال الرئيس البشير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88299.htm

23-
نصنع الأسلحة ونستورد الغذاء...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88293.htm

24-
عيوب شرعية وفنية ومالية في اتفاق التليفزيون والشركة الصينية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88206.htm

25-
الاتجار بالبشر خطر يتهدد شرق السودان...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88169.htm

26-
الجمارك والمالية..إنهم يتجاهلون تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-88061.htm

27-
أهم العقبات تسليم البشير المطلوب مثوله أمام هذه المحكمة حال زيارته لمصر:
مصر : سننضم قريبا إلى اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية..بامكاننا الاتفاق مع السودان نتجاوز بها هذه العقبة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87845.htm

28-
الاتحاد الأوروبى يعرب عن قلقه تجاه الاوضاع في
دارفور واشترط تقديم دعم المانحين بتحسن الاوضاع...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87827.htm

29-
السعودية تحافظ على مركزها الأول كأفضل اقتصاد عربي...
السودان يستقر في آخر القائمة...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87723.htm

30-
البشير : «أعداء السودان» يحاولون الإطاحة بحكمي...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87416.htm

31-
شورى حزب البشير تطالب بمكافحة
الفساد والاسراف واتاحة الحريات...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87388.htm

32-
«الجنائية الدولية» تطالب السلطات الليبية
والتشادية بالقبض على البشير...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-87343.htm

33-
تقديرات: 40 ألف سودانى مصابين بمرض السل...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86880.htm

34-
بعد سودانير وهيئة الموانىء البحرية : تم بيع التلفزيون للصين!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86718.htm

35-
المسيحيون السودانيون .. هجوم ممنهج أم أحداث عابرة؟
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86515.htm

36-
القضاء في مصر مطالب أخلاقيا بمحاكمة
البشير كما حاكم الرئيس السابق مبارك!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86473.htm

37-
تنسيقية الثورة بمصر تتظاهر ضد استقبال البشير
وتسلم مذكرة لوزير الخارجية المصري تطالب بالقبض عليه...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86459.htm

38-
بعد بيع جزء من أراضي مشروع الجزيرة:
برلمان حزب البشير يتقصى حول قيمة الأرض وما إذا ذهبت للدولة أو لجهات أخرى...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86346.htm

39-
تجارة العبيد في شرق السودان وتواطؤ الحكومة السودانية...
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-86330.htm


#614061 [حليم - براغ]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2013 05:00 AM
الأخ الصائغ تقبل تحياتي .
قدر البشير ما يقتل ويعذب نهايتة ما حتكون أحسن من نهاية هتلر الذي أطلق النار علي راسه منتحراً خوفا من القبض عليه من قبل المنتصرين وموسليني الذي قبض عليه وعلق من رجليه في احد الميادين العامة في روما والكل يبصق عليه .. وشاوشيسكو قتل وهو يبكي مثل الأرملة التي توفي زوجها قبل لحظات..والقذافي الذي قتل بصورة بشعة وهو يصرخ مثل الخنزير عند الذبح ويطلب من الثوار الرحمة ومبارك الذي يبكي خلف القضبان في سجن طرة وصورته تقطع القلب ذي مابيقولوه حبايبنا المصرين في الأفلام ..إنت يا البشير مصيرك علمه عند الله عز وجل لكن في جميع الحالات مصيرك حيكون قذر مثلك ..
فعشان كده أطلب من الله أن يعجل بموتك وأنت في أحضان وداد زوجتة إبراهيم شمس الدين قبل ما يحصل ليك الحصل لمن سبقوك من الكلاب القذرة.. وخت في بالك منكر ونكير حيكونوا في إستقبالك بعد دفنك في ود الحد..وشيل شيلتك وعذاب رب العباد مش مثل عذاب البشر !!والدوام لله ..وربنا يريحنا منك اليوم قبل بكرة يامجرم يا فاسد يا أسود القلب يا ملعون الوالدين وملعون شعب السودان الطيب..لعنة الله عليكم يا أخوان الشيطان وأخوات الشيطان أينما كنتم ورحم الله الشهداء وكل من أصابيه مصيبة في زمن حكم عصابة أخوان الشيطان الإرهابية.. المهم يا الصائغ البشير بقه إنسان منبوذ ومكروه ليس في السودان فقط بل في كل أرجاء المعمورة يعني أصبح مثل الكلب المريض الأجرب ..


#614059 [Nubawi]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 04:46 AM
omer AlBasheer has planted thorns and misery to millions of the sudanese people and literaly he danced over the graves of thousands of his victims .23 years of hardship .now it's time to havest what he planted .
I'm sure not only omer albasheer lives in fear but all the NCP members because the future is dark.


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة