المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
إعلام الفرعون وخريطة السودان !!
إعلام الفرعون وخريطة السودان !!
03-20-2013 07:49 PM

يشن الإعلام المصري حملةً كبيرة في هذه الأيام خاصة قناة النهار وبرنامجها ( في دائرة الضوء ) للإعلامي ابراهيم حجازي ..وكان الرجل غاضباُ جداً وهو يتحدث عن خريطة مصر الموجودة في المناهج المصرية بحجة أن مثلث حلايب يظهر خارج الخريطة أي داخل الأراضي السودانية .. وظهرت الفهلوة في كلام الرجل فتارة يتحدث بحرقة عن الخرائط وضرورة تصحيحها وتارة أخرى يتحدث عن أن السودان ومصر حاجة واحدة .. شعب واحد .. الرجل بصريح العبارة يريدها خرائط مصنوعة .. موضوعة .. مُنتحلة .. وحق له طالما أن الأمر على الأرض في مصلحته .. فالجيش المصري يسيطر سيطرة فعلية على منطقة المثلث وحدودها .. حتى أنهم وصلت بهم الجرأة ليطلقوا النار على المتسللين ( سبحان الله ) المتسللين هؤلاء هم أبناء عمومة سكان المثلث الذين لهم مصالح تجارية وعلاقات أسرية مع عوائل المثلث .. حتى في أيام مبارك لم يحدث هذا .. كان الجيش المصري يكتفي بمطاردة الداخلين فقط ومنعهم من الدخول أما الآن فإطلاق رصاص حي .. وحق لأمثال ابراهيم حجازي بعرف الفهلوة ما يفعل .. فعلى الجانب الآخر لا يوجد تحرك .. لا إعلامي ولا عسكري لإسترداد المثلث المسلوب .. بل حتى دبلوماسياً لم يجلس الجانبان لمناقشة الأمر ..
رميت فقتلت العبد في مكانه .. هكذا أرادوها .. أكل أهل السودان بتغريد البلبل .. والضحك عليهم بقتلهم .. هم الفراعنة على مر التاريخ .الصرخة عندهم نداء .. وحين يصرخون .. فهم كالحيوانات المفترسة وجدت ( جيفة ) ميتة فانقضت عليها .. وصدق ذلك فالحكومة ( ميتة ) و( عجوز بخراء ) .. هو إعلام الفراعنة الآن يهز على جذع الوطنية ليتساقط من أعلى الشجرة الشر الذي يضمرونه سراً على تقسيم السودان .. أو إرجاعه لمملكتهم كما يزعمون دائماً ..
ما درى أمثال هذا الذي يُدعى إعلامياً عن نسب أهالي المثلث .. البشاريين والعبابدة .. وهل لك أيها الفرعوني من نسب معهم ؟؟ ولكن حقاً من يهن يسهل على الناس إهانته ..
يا أهلي بحلايب .. لكم الله .. ارفعوا الأكف والطرف لرب السماء ليأخذ لكم حقكم .. فما عاد في أهلكم في السودان من نخوة .. والتي هلكها من جاس وخاس وسرق الحكم بليل ..
إن الإعلام المصري يدرك ما للمنطقة من أهمية إقتصادية ولم يكن بحال الهدف من إحتلالها إلا ذلك .. وهاكم الدليل .. من أول قرارات رئيس الوزراء ( قنديل ) أن أعلن عن تأسيس شركة مساهمة بين الهيئة المصرية للثروة المعدنية وبنك الإستثمار الوطني المصري وإحدى شركات المعادن المصرية وذلك بغرض ( تقنين ) أوضاع التنقيب ( العشوائي ) ؟؟ الموجود بالرواسب الوديانية كما يزعمون .. سبحان الله هكذا بان الوجه الحقيقي من إحتلال 1995 م ..
إن الغفلة التي عليها الحكومة الآن بلغت حداً متسامحاً وسلبياً لم يحدث في التاريخ القريب .. وقد طال إنتظار أهلنا العبابدة والبشاريين للمركز للتحرك أو حتى زيارة مسئول كبير لهم .. ولم يندمل بعد حزنهم على الزيارة المهزلة التي كان سيقوم بها رئيس الجمهورية في يونيو 2011 ..
يوماً بعد آخر تضيع أراضي حلايب من بين أيدينا .. ولا أدري إلى متى نسترضي دفع الشر بالسكوت والإستكانة .. وكما ضاع الجنوب وفشلنا دبلوماسياً في إقناع أهله بعدم الإنفصال .. ها نحن الآن على نفس الدرب .. ويبدو أن هذا دأبنا في الدفاع عن أراضينا ومدننا المسلوبة من دول الجوار .. الخنوع هو عنوان كبير نحو الفشل .. والفشل معناه أن تضيع الكرامة بهكذا سهولة .. وطالما رآنا الآخر في حال ضعف فحق له أن يكرس إعلامه وتوجيه سهامه كما يفعل ذلك الإعلامي بتسريع تصحيح خريطة مصر حتى يُصدقون الكذبة الكبيرة أن مثلث حلايب قد بات أراض مصرية لا جدال حولها ..
نحن على أعتاب إنتخابات .. والرئيس لم يزر المنطقة طوال الـ 23 عام الماضية .. ترى هل في النية حشود عسكرية أو حرباً إعلامية من الإعلام السوداني لإسترداد ما سُلب في رابعة النهار .. أأمل ذلك .. خاصة والأرض سودانية .. وعزيزة علينا .. ولا يهمنا الوطني أو اخلافه في شئ .. المسألة وطنية .. بحتة .. صرفة .. موت أو حياة .. فلنعُلنها حرباً على الفرعون ..


موسى محمد الخوجلي - أبو أروى - الرياض
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1569

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#615531 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 03:35 PM
يا ود الخوجلى ( الجفلن خلوهن اقرعو الواقفات ) حلايب والفشقة راحن خلاص وصعب رجوعها لاننا اهلكنا جيشنا فى حروب داخليه عبثية ، فى الطريق ابيي ، جودة ، الميل 14 ، حفرة النحاس ، جنوب كردفان ، النيل الازرق ، دارفور ، شرق السودان


#615227 [سودانيه]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2013 10:50 AM
والله كلامك صح لابد ان يكون هناك فعل جاد لانهاء هيمنة مصر على اراضينا كما يجب ان تخرس كل الالسن الداعيه لنهب اراضينا امثال ابراهيم حجازى وغيره فهذا الرجل يكيل العداء لنا وذلك منذ مباره مصر والجزائر والتى كانت فى الخرطوم ولك الله يابلد الاجداد والاحفاد


#615058 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2013 03:27 AM
حلايب مين يا راجل!!!
هو المؤتمر الوطنى او الانقاذ وطنيين و سودانيين شجعان عندهم غيرة على الوطن؟؟؟؟
ديل والله ما يضاربوا و يحاربوا اجنبى احتل رض السودان او اعتدى عليها!!!
ديل ما عندهم غير مضاربة ومحاربة معارضيهم السودانيين لكن اجانب لا!!!
ديل عندهم القعاد فى السلطة اهم من الوطن ذاته!!!
قى آخر ديمقراطية قبل الانقاذ التافهة هذه حسنى مبارك ما كان يقدر يدخل حلايب مش عشان السودان اقوى منه عسكريا لكن لان السودانيين مختلفين سياسيا سلميالكن اذا تعلق الامر بارض الوطن الحكومة والشعب ما بيسكتوا لان الجبهة الداخلية موحدة فى هذا الامر والحريات متوفرة عكس نظام الانقاذ والاجانب عارفين هذا الكلام!!!
ما دايما الزول البيكون شديد امام اهله تلقاه نعامة امام الاجانب خوفا على سلطته لانه ح يحارب على جبهتين داخلية وخارجية لكن فى النظام الديمقراطى الخلافات الداخلية هى سياسية وليست عسكرية(موضوع الجنوب مختلف سياسيا وتاريخيا وحله سياسى بالدرجة الاولى)!!!!
ودايما كلام العاجز هو الاخوة والحدود ما مشكلة بين الاشقاء وطيب الاشقاء ديل احتلوا حلايب بالورود ولا بالعساكر؟؟؟؟؟ ولماذا لم يحتكموا معنا فيها للمحكمة الدولية اذا هم اشقاء فعلا؟؟؟؟
بلاش دعارة سياسية وسموا الاشياء باسمهايا ناس الانقاذ وقولوا عديل كده انحنا جينا لنحكمكم يا سودانيين وبالقوة اما الوطن وكرامته وكرامة اهله دى ما عندنا بيها شغلة!!!!


#614996 [يسقط البشير!]
5.00/5 (1 صوت)

03-21-2013 12:28 AM
على العبابدة والبشاريين انتهاز الفرصة الذهبية واعتاق رقبتهم من كارثة الانتماء لدولة كان اسمها السودان!! انظروا لمستقبل ابنائكم ! من الافضل لهم ان يكونوا مواطنيين مصريين بدلا من ان يكونوا منسيين سودانيين!


#614954 [البجاوى]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2013 11:09 PM
حلايب راحت فى تسوية محاولة محمد حسنى مبارك الفاشة فى اديس ابابا


#614940 [البجاوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 10:46 PM
فى بداية الأمر اعترف الترابى بعد المفاصلة مباشرة فى برنامج العين الثالثة فى قناة العربية بأن مثلث حلايب دفع للمصريين فى تسوية محاولة اغتيال حسنى مبارك فى أديس ابابا التى فشلت هنا قال تنازلنا من حلايب للمصريين ومن منطقة الفشة للأثيوبيين وكل هذا لأخفاء جريمتهم التى عملوها وانشاء الله نواصل فى ما بعد ؟؟


#614908 [ابن حلايب]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2013 09:28 PM
الموضوع بسيط مصر سوف تنضم قريبا لمحكمة الجنايات الدولية طبعا بعد التوقيع سوف يحترمون قوانين المحكمة بل و سوف ينفذوها مش البشير ليه حق يخاف و يعمل نائم .


#614874 [وليد]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2013 08:20 PM
الحكومة السودانية في ظل عزلتها المستديمة وخوفها الازلي من المصريين ما ح تفتح خشمها بي كلمة

كمواطنين الي ان يزول هذا الكابوس علينا التشديد علي سودانية حلايب واثارة الموضوع مع كل من تعرفه ،

علموا اولادكم كراهية المصريين المستعمرين لارض السودان الطامعين في ارضه ومياهه ،

قاطعوا السلع والبضائع المصرية سواء كنتم داخل او خارج السودان ،

قاطعوا الثقافة المصرية وشجعوا اي سوداني علي مقاطعتها

اطبع وانشر اي مقال زي دا حريص علي السودلن ووزعه لمن تعرف


موسى محمد الخوجلي
موسى محمد الخوجلي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة