الوزير الافشل !!!
03-20-2013 09:56 PM

خالد عبد الله معروف اسم ظل منذ فترة طويلة يتقلد عدد من الوزارات والمواقع التنفيذية والسيادية في ولاية شمال كرد فان مدعوما من المركز حتى عرف بالوزير الأمني.
كما ظل يفشل في كل المواقع التي كان يتولاء المسؤولية فيها سواء كانت وزارة أو صندوق تنمية غرب كرد فان اوغيرها من المواقع .وطيلت الفترات التي تبوءا فيها الوزارة في شمال كرد فان في عهد ثلاثة ولاء لم يحقق نجاح بل كان اسواء الوزراء شغل وزير الزراعة في حكومة فيصل حسن إبراهيم كان أداه صفر كبير ثم تولاء نفس الوزارة في حكومة أبو كلابيش هاهو ألان وزير الموارد المائية والكهرباء في حكومة ذاكي الدين .
ماكنت أود الكتابة عنة لكن ماد فعنى إليها فشلة المتكرر في تحقيق أي نجاح خلال مسيرته التي تولاء خلالها الوزارات والتعالي والغرور الذي إصابة وظن انه سيد على شعب الولاية وليس خادم وأصبح (يبرتط) كما يشاء دون إن يسالة احد لأنة هو ابن (المصارين البيض) وهذا يقودنا لتساولات عديدة ظللانا نسمع بها يقولون إن له علاقات مع نافذين في المركز فيها العديد من علامات الاستفهام على سبيل المثال ماهو سر العلاقة بين معروف واديس أبابا ومحاولة اغتيال حسنى مبارك؟ ثم علاقة التفجيرات التي تمت في السعودية من قبل الايرانين وماهو دور خالد معروف فيها ؟وغيرها من العلاقات.
كل هذه الاستفهامات التي ذكرتها جعلت الرجل يتعالي ويتعجرف على المواطن ولا يبالي في عدم أداء واجبة ومسؤوليته اتجاه واجباته هذا الوزير الذي فشل في إن يجد حل لمشكلة شمال كرد فان التي ظلا يعانى منها المواطن الغلبان وهي مشكلة العطش وبدل مايفكر في حلها صارا إماما في الجامع الكبير بمدينة الأبيض يصلي بالناس الجمعة بديلا عن الإمام الراتب المعروف لدي كل المصلين مستقلا المنبر الذي يفترض إن يناقش أمور الدين فقط .و حوله إلى منبر سياسي لكي يضارى فيه فشلة الذي ظلا مرتبطا به ارتباطا وجدانيا و يصب جام غضبة على ميثاق الفجر الجديد محاولا خداع الناس وشغلهم عن القضايا الأساسية التي يعانون منها . لأنه هو بعيد عن الشعب لا يعرف ماذا يريد الشعب خاصا شعب شمال كرد فان الذي أيد وثيقة الفجر الجديد ورحب بها ترحيب لايحسة إلا الذين يكونوا مرتبطين بالجماهير ارتباط وثيق وهذا التمسنا هو عندما قمنا بتصوير الوثيقة وتوزيعها على الجماهير حني لاياتى مثل معروف ويحاول (خمهم )وكل يوم تصلانا طلبات لمزيد من صور الوثيقة التي أصبحت أمل اغلب الناس .
مادفعنى للكتابة عن هذا الرجل هو هم أهلنا في شمال كرد فان التي ترعرعت في سهولها وبواديها وانتميت لها كان لزاما على أن أكون متابع لما يجرى من قبل تلك المجموعة التي سلطها علينا المركز من أمثال معروف الذي تحدثا أخيرا في السعودية للجالية الشمال كردفانية عن وفرة المياه والكهرباء بالولاية ولعمري لم أراء شخص يكزب مثل هذا الرجل عندما استمعت لحديثة ظنت انه يتحدث عن مدينة الرياض آو دبي بالأمس القريب اتصلت على عدد كبير من الأصدقاء والأهل بحاضرة الولاية وجدهم يشكون من المعاناة التي يعانوها من العطش الذي أصبح صديقا متعايشا مع آهل الأبيض وذكر احدهم ان (الماسورة) لها أكثر من أسبوع لم تأتى بماء كل مايفتحها ياتية الشخير وقال له ساعة يقف في الشارع منتظرا ان تأتيه عربة كاروا محملة بالماء ليروي ظمأه. إما الكهرباء التي تحدث عنها أقولها للأمانة أن حوالي أربعين في المائة من إحياء مدينة الأبيض لايصلها التيار الكهربائي دع من المحليات الثلاثة عشر لااظن تكون هناك محلية واحدة بها كهرباء عامة على الإطلاق ولا توجد قرية من قرى شمال كردفان قاطبة بها تيار كهربائي أي وفرة يتحدث عنها هذا الرجل فعلا (الاختشوا ماتوا) هذا الرجل حسب محدثي لأهم له غير إن يتمتع بالمخصصات والنثريات وغيرها هل تصدقون آن هذا الوزير يشترى لنفسه العطور بالكرتونه حتى ملطف ألجوء البف باف للبيته ومكتبة هو الأخر بالكراتين ماذا ننظر من شخص لأهم له غير نفسه وأهله وحزبه فعلا انه وزير العطش كما سماه الكاتب الصحفي حامد احمد حامد

ادم على ادم فضل الله
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2194

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#616028 [حكومة المواطن محمود الكذاب!!!]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2013 10:31 AM
ذي ماقالو ليك جيب لينا واحد ناجح انشاء الله بي واسطة!! واهم شئ في حكومة المواطن محمود ان تكذب حتي تصدق نفسك وتخدع غيرك وتحلل راتبك وتظن انك تخدع ربك!!!وانك اذكي العالمين !!وليس في الامكان ابدع مما كان وان الشعب لن يجد افضل منك!!يكفيك فخرا انك تنكح من حرائره اربعة!!غير السكرتاريه!!!


#615831 [كردفانيج]
1.00/5 (1 صوت)

03-22-2013 12:31 AM
كم كنت أتمني ان يتحلي كاتب المقال بالمصداقيه والمهنية حتي نصدق ما يكتب فمعروف لم يتولي الوزاره في عهد فيصل وابوكلابيش وواضح الاخ كاتب المقال كان مندفع في هجومه مما افقده الاندفاع القدره علي التصويب الصحيح ... فقدت مصداقيتك يا كمرت والغبينه ما راي والمحرش ما بكاتل ... جراحة البلا يا مأجورين انتم سبب ضياع البلد دي حريقه تخمكم


#615326 [ابو عديلة]
1.00/5 (2 صوت)

03-21-2013 12:21 PM
ياأخوان هل بالضرورة ان يكون من يكتب فى هذه الزاوية يكون عالما او حتى ملما بأبجديات اللغة العربية؟فهذه الزاوية أظنها مفتوحة لكل أفراد هذا الشعب عالمهم وجاهلهم,المهم هو ان يوصل المعلومة أو الفكرة بتاعتو.
والفكرة ياحبيبنا وصلت واتفق معك تماما فيها, ولكن قل لى بربك من هو الوزير الناجح فى هذا النظام؟ بدءا من الرئيس وانتهاءا بأصغر معتمد فيها مرورا بوزير الدفاع . كلو على كلو فاشل وكلو على كلو يجب أن يكنس ويوضع فى اوسخ مزبلة.


#615264 [ابوطربوش]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2013 11:20 AM
البف باف معطر جو؟؟؟؟؟؟
مقال ركيل وغير متاناسق وغير جدير بان يكون في الراكوبة


#615053 [كوكو تيه]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2013 03:13 AM
الاخ ادم
يبدو انك كتبت هذا المقال علي عجاله ..انالااعرف هذا الشخص المذكور...لكن مقالك ملئ بالاخطاء الاملائه واللغويه..

اعد



كوكو


#615017 [ضل الدليب]
5.00/5 (2 صوت)

03-21-2013 01:10 AM
افهم ان تكون مثلك مثل السواد الاعظم من الجيل الذي درس علي السلم النعليمي الجديد (تامنة)عندك مشكلة في الهمزة عموما والالف المنقوص والمقصور لكن انو يكون عندك مشكلة في كيفية التفريق بين التاء المربوطة من الضمير ها المبني فهذا شيء غريب محتاج منك وقفة


#614967 [abdul]
5.00/5 (2 صوت)

03-20-2013 11:35 PM
ده شنو يا راجل الظاهر عليك عمرك ما ح تنسى أستاذالاملاء رغم انك ما اتعلمت منو الحبة


ادم على ادم فضل الله
ادم على ادم فضل الله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة